الأخبار
أخبار إقليمية
لجنة حزب البشير تستصغر عقول السودانيين : العسكريين المعاشيين تنتفي أسباب مساءلتهم باعتبار ان لوائح الحزب لا تشمل غير الأعضاء .
لجنة حزب البشير تستصغر عقول السودانيين : العسكريين المعاشيين تنتفي أسباب مساءلتهم باعتبار ان لوائح الحزب لا تشمل غير الأعضاء .
لجنة حزب البشير تستصغر عقول السودانيين : العسكريين المعاشيين تنتفي أسباب مساءلتهم باعتبار ان لوائح الحزب لا تشمل غير الأعضاء .


تلاعبوا بالعاطفة الدينية وأسٍلوبهم متعالي..طالع تفاصيل تحقيق لجنة الطاهر مع مجموعة غازي
10-25-2013 09:49 AM
الخرطوم (سونا) أصدرت لجنة التحقيق والمحاسبة في مذكرة ما يسمى التيار الاصلاحي المشكلة من قيادة المؤتمر الوطني نتائج ما توصلت اليه بخصوص المذكرة ومن وردت اسمائهم فيها من قيادات المؤتمر الوطني وغيرهم .

وأوصت اللجنة مجلس شورى المؤتمر الوطني بانهاء عضوية كل من دكتور غازي صلاح الدين وحسن عثمان رزق ودكتور فضل الله أحمد عبد الله بينما جمدت عضوية تسعة أشخاص لمدة عام فيما تم توجيه اللوم الى اربعة اشخاص وتمت تبرئة اخرين .
وفيما يتعلق بالعسكريين المعاشيين وأولئك الذين ليسوا ضمن عضوية المؤتمر الوطني رأت اللجنة انتفاء أسباب مساءلتهم باعتبار ان لوائح الحزب لا تشمل غير الأعضاء .

وأكد مولانا احمد ابراهيم الطاهر رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي امس بالمركز العام للحزب بالخرطوم حول القضية حرص حزب المؤتمر الوطني على كل اعضائه وعدم تفريطه فيهم مشيرا الى ان أعراف الحزب تدعو الى عدم فصل أي عضو الا في حالة تشكيله تهديدا مباشرا لتماسكه ووحدة صفه .

ونوه الطاهر الى ان المحاسبين يحق لهم الطعن في هذه القرارات أو الاستئناف والتظلم في مدة اقصاها اربعة عشر يوما حسب اللوائح مشيرا الى ان التوصية بفصل الاعضاء الثلاثة وافق عليها المكتب القيادي وأن القرار النهائي بفصلهم هو من اختصاص مجلس الشورى الذي قال ان موعد انعقاده قريب .

وقالت اللجنة في تقريرها انها درست المذكرة جيدا بكل حيثياتها ومتعلقاتها ووجدت انها غير اصلاحية كما يدعى عليها وأن اسلوبها ومراميها وغاياتها أبعد ما تكون عن نهج الاصلاح مستندة في ذلك على ان التوقيت لم يكن مناسبا وأن الدوافع النفسية فيها لم يكن الهدف منها الاصلاح لانها هدفت لاجتذاب تأييد شعبي عبر اثارة العاطفة .

كما استندت اللجنة ايضا على ان اصحاب المذكرة زعموا في مذكرتهم بأن الاجراءات الاقتصادية لم تجز عبر المجلس الوطني موضحة ان المجلس الوطني اصدر قراره بالموافقة على برنامج الاصلاح الاقتصادي بعد نقاش شارك فيه بعض مصدري المذكرة ممن هم اعضاء بالمجلس الوطني وحضروا نقاش الموازنة للعام 2012م .

وأشار تقرير اللجنة الى ان اصحاب المذكرة انتهجوا التلاعب بالعاطفة الدينية اضافة الى اسلوبهم المتعالي في الخطاب بالقول مثلا المطالبة بوقف الاجراءات (فورا) وكذلك مثلا اسناد ملف الاقتصاد الى فريق وطني من القوى السياسية وإجراء المعالجة في غضون (اسبوعين) .

وجاء فى التقرير "ان أخطر ما حوته المذكرة هو الجملة الاخيرة فيها والتي تحمل نذر التهديد والوعيد ولا تأبه لمكانة من تخاطبه ولا تستحضر أدب الحديث مع الاخرين وان كانوا في موضع القيادة والامامة .

واوضح تقرير اللجنة ان الدفوعات المكتوبة والشفهية التي تقدم بها سبعة من الأعضاء المحاسبين تم رفضها لافتقارها للسند الموضوعي والقانوني .

وقالت اللجنة ان اصحاب المذكرة خالفوا لوائح المؤتمر الوطني وخالفوا المادة (5) خاصة في البند الرابع فيها الا من نفى صلته بالمذكرة .

وعلى ضوء البينات اكدت اللجنة انها رأت من الظلم ادانة المجموعة كلها او جعلها في مستوى واحد لذلك صنفتهم الى ثلاث فئات اشخاص لا صلة لهم بالمذكرة واقحموا فيها اقحاما وليسوا بجزء منها وأكدوا على ذلك او لم تكتمل البينات ضدهم وهؤلاء لابد من اصدار براءتهم .

وفي التصنيف الثاني اشخاص صادقون في طرحهم للاصلاح وبعدوا عن النهج التنظيمي وأنهم مع المؤتمر الوطني قلبا وقالبا الا انهم خدعوا ببريق المذكرة على انها مذكرة اصلاح وانها ستناقش داخل أروقة الحزب ولن تجد طريقها الى الرأي العام ولكنهم فوجئوا بها في الاعلام الاسفيري .

والتصنيف الثالث اشخاص مؤمنون ببقائهم في الحزب ومع المذكرة قلبا وقالبا ويحتاجون الى تواصل ومحاورة عميقة تردهم الى الالتزام بخط الحزب .

واخيرا قالت اللجنة ان هنالك قيادة محدودة العدد نافذة القرار هي التي تخطط وتدير وتملك المعلومات للمجموعة حسب الحاجة وحسب ما يتطلبه الموقف ولكنها عازمة على المضي في وداعها للمؤتمر الوطني بعد حين .


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 8428

التعليقات
#810698 [ممكون وصابر]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 04:12 AM
ديل أحمد وحاج أحمد


#810661 [jackssa]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2013 12:35 AM
شوف الكذب يعنى عايزين يورونا ان المؤتمر الوثني هذا ما فيه عساكر .اذا كان ود ابراهيم نفسه قد اعلنها قبلا انه مؤتمر وثنى .خدعوك يا ود ابراهيم وجرحوا سمعتك .كنت رجلا والان انت أرنب .يا أرنب.


#810567 [ود كترينا]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 09:58 PM
*** شعللها يارب بين الاتنين الفى الصورة...عايزين نشوف حرب الشوارع بينهم...وبعث الله فى قلوبهم الرعب...يخربون بيوتهم بأيديهم....ربنا عادل...كذبتم باسمه...وسيريكم آياته فى أنفسكم...فانتظروا انا معكم منتظرون


#810432 [جابر]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 06:40 PM
المؤتمرالوطني تخطى مرحلة الإصلاح ووصل إلى مرحلة المحاسبة والعقاب


#810372 [انا سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 05:26 PM
الكلام دا ما بخص الشعب باي حاجة ، لايطعمهم من جوع ولا يامنهم من خوف ، لابرجع الميتين ولابشبع الحيين ، ذلك لغو الحديث ..ذلك لغو الحديث ..


#810233 [واحد كده]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 02:01 PM
ههههههههههه قصه والله .. افتكر انو اصلاح دي بت جيرانه البغادي ديك


#810167 [ابوالنيل]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 12:41 PM
بالأمس صرح صلاح قوش بأنه يحمل أسرارا و ملفات خطيرة ( بالتأكيد أمنية ) تعصف بأعمدة النظام بعيدا ..وقلنا إن هذه الملفات هى حق أصيل للشعب السودانى وليست ملكا لقوش أو للبشير أو نظامه ومن حق الشعب الأطلاع عليها ...ولكن إتضح أنه كان يساوم بها بعد أن إختلفت الرؤى... ومن ثم تمت اللعبة القذرة والمسرحية الهزلية بتدبير إنقلاب وهمى... وبعد هنيهة تم العفو و التبرئة ثم المكافأة بحصد ملايين الدولارات فى أعمال السمسرة والوساطة فى إستيراد سفن البترول وخلافه ...واليوم يأتينا ود إبراهيم بكامل علمه ومعرفته بمن أصدر الأوامر لقتل المتظاهرين بأطلاق النار عليهم ....!!!والله لقد سئمنا من تلاعب هؤلاء العسكر الذين قال عنهم الكاتب الساخر ( برنارد شو ) : ( THOSE WHO FAILED IN LIFE AND CAME TO LEAD THE STUPIDITY OF SOLDIERTY ) ...أصبح السودان لعبة فى أيدى البشير وعصابته ..يتلاعبون بمقدرات الشعب والوطن ...وأصبحنا نتفرج فى مسرح يعرض أرخص أنواع الأدب ( إن كان حقا هناك أدب ) من خيانات وإجرام وفساد لا حدود له ...هذا هو حالنا ..ننشغل بقضايا جانبية وإنشقاقات مفروضة علينا فرضا لتلهينا عن هموم ومعاناة أهلنا من ويلات الجوع والفقر والمرض ..فى بلاد كان مقدر لها أن تكون من أغنى الدول ..ولكن قدر لها أن تخلق عصابة إستأثرت بكل الخيرات لنفسها ..بعيدة كل البعد عن قيم ومبادئ الدين الحنيف الذى يظنون أنهم أهله و رعاته ...!!!


#810059 [ابو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

10-26-2013 10:33 AM
اناان كنت احترم د.غازي منز موقفة من نيفاشا لكن اري ان الصراعات داخل حزب النظام هي صراعات علي الكراسي فقط وكل هزه اللعبة مع لعبة فصل الخال هي لالهاء الشعب السوداني وتمرير الاجراءات وهزا ما نجحوا فيه بدرجة الامتياز حيث صارت كل الاقلام تكتب عن خلافات المؤتمر الوطني ونسوا القضية الاساسية حتي القنوات الفضائية التي دعمت الثوره السودانية انجرفت وراء هزا التيار .
فلا غازي يستطيع مفارقة السلطة ولا الخال الرئاسي يمكن ان يضحي بمصدر رزقة ويتخلي عن ابن اخته فهو ما كره الجنوبيين الا بعد اغتيال ابنة في الجنوب .
انتبهوا اخوتي واستمروا في مناطحة الفاسدين حتي نقتلعهم من جزورهم ولا ننظر لخلافاتهم الداخلية ،غدا سيعودون ويعتزرون ويواصلون في امتصاص دم الشعب طور السوداني ودونكم قوش وابو ساطور الزي ماصبر علي مفارقة السلطة وعاد ليشارك في جرائم تقتيل اهلة بدارفور


ردود على ابو محمد
United States [tom] 10-26-2013 01:55 PM
دكتور غازي رجل كان واضح الرؤى في نيفاشا .. عندما التقاه دانفوس المبعوث الامريكي قبل اعفائه بيوم ناقش معه .. الحصص والملف الامني .. وقال له ارفع السقف من 17% الي 25% لان جون قرنق ليس لديها مانع وهو موافق علي 25% ...
وقبل ما يتسلم الرد اجتمع دافوس في نفس الليلة بالبشير وعلي عثمان .. واخرج لهم كرت محاولة اغتيال حسني مبارك .. الفزاعه التي قسمت السودان لسوء تخطيط علي عصمان ... بتاع حديقة الحيوان ..
بعدها استدعى البشير غازي بالمكتب الرئاسي وقال له وهو ياكل في التمر البركاوي الذي اتى به علي عصمان من نخل ابوهو كما للريس مخصوص .. والريس يتمطق طعم التمر
كيفك يا غازي عمل شنو .. وبعدها قال له ملف السلام .. رايح يتابعو شيخ علي ...
لورا وبقية الشلة اياها جماعة قرنق ... قبل التوقيع يمزحوا مع غازي ... كيف يا دكتور ... شفت شيح ههههه انت وقفت عند حد 17 وشيخ علي عملها 50
هذا هو غازي
تنبيه ابو محمد روح يا حبيبي فرق بين الذال والزين وصحح تعليقك
يديك العافية


#809922 [خبير الاعواد]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 03:38 AM
0


#809602 [ابومرام]
3.94/5 (5 صوت)

10-25-2013 06:37 PM
حريقة في المؤتمر الوطني وفيكم كلكم ياحرامية الناس جيعانة والبلد بقت خرابة وانتم مشغولين بخلافات حزبكم الله يحرقكم واحد واحد اصلاحيين وغيركم ياناس يا وهم يازبالة ياحثالة وانت يااحمد ابرهيم الطاهر انا بكرهك لوجه الله لانك انسان عديم ضمير وانتهازي ومنتفع تبا لك


#809535 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 05:00 PM
هدفت لاجتذاب تأييد شعبي عبر اثارة العاطفة . انها لغتكم المتوارثة المتعالية المتهالكة المستهلكة جميعكم يا رجعيون تتلاعبون بشعارات انتهت من زمان الدول لن تشيد بها تشيد بالتخطيط والتنفيذ المدروس ليس بالحلاقيم من علو اصواتكم وضجيجها انهارت كل المشاريع حريقة فيك وفيهم


#809367 [شمهت و حنوب فى محنة]
3.00/5 (2 صوت)

10-25-2013 01:21 PM
اثنين بنسطلة في غرفة احدهم جالسين في السباتة المهم لما الواطة غابت قالو اطلعوا اشوفو الدنيا واحد بفتش اهبش هنا و اهبش هناك و لما طال تفتشو ساله صاحبو قال ليهو بتكوس في شنو قال ليهو كراعى الراجل يدأ يكوس معاهو بعد شوية ضلمت قام ولع المبه و قال ليهو ارح نشوفها برة و طلعوا افتشوا في الشارع برة لمحوهم اتنين مساطيل جايين من البحر واحد نط سالهم يا جماعة ان شاء الله خير الر ايح ليكم شنو رد عليه صاحب البيت قال اخونا ده كراعو راحت بنغتش ليها المعاهو جراهو من ايدو قال ليه با زول ارح هسع اقولو شلناها نحن - احسن من اقولو حرشناهم نحن و لا شنو يا سودانى ىا كاك


#809323 [anger]
3.50/5 (2 صوت)

10-25-2013 12:24 PM
المؤتمر الوطني هو:البشير،عليzoo،نافق،ابو ريالة،بكري فيل..البقية هم:خادم الفكي


#809320 [لتسالن]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 12:13 PM
(وجاء فى التقرير "ان أخطر ما حوته المذكرة هو الجملة الاخيرة فيها والتي تحمل نذر التهديد والوعيد ولا تأبه لمكانة من تخاطبه ولا تستحضر أدب الحديث مع الاخرين وان كانوا في موضع القيادة والامامة .)
*ما هي (القيادة والامامة)، في ركام سلة القمامة، يا أبا دلامة!!!
* هل هي المفسد الكبير المبيد المبير، أم القط المريض الذي يتوهم أنه هزبر خطير، أم ذاك (الضار) البذيء الحقير؛ أم من ممن حوت حظيرة الخنازير!!!!
* هنيئا لأعضاء(المؤتمر بالوطن) بقيادة و إمامة (الذين طغوا في البلاد * فأكثروا فيهاالفساد) و لكن (إن ربك لبالمرصاد).


#809314 [kalifa ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 12:04 PM
د.غازي خطاءك الأكبر يوم لميت هذة الشرذمة عديمة المعرفة ذات التشوهات الإجتماعية والاحقاد المستترة خلف الذقون وإدعاء التدين ويشهد الله أن جلهم منافقون ...لقد كنت متفوق في دراستك وتخصصك وأبن أسرة لها إسهام في العلم والآداب والصحافة والمجتمع ومنهم من شارك في الحركة الوطنية بشرف ونكران ذات ....حسب علمي أنك وحتي نهاية المرحلة الثانوية لم يكن لك إهتمامات سياسية وكنت مركز على دراستك..... رجائي أن تصلح العترة المشي وتعود غازي الشاطر وتخدم شعبك في مكان بعيد عن مستنقع الكيزان عديمي الموهبة والخلق


#809312 [سرحان]
4.50/5 (3 صوت)

10-25-2013 12:02 PM
سيستحصد الوعي ، تتراكم المعرفة و يجبر الواقع الكثيرين على إعادة النظر في مجمل المنظومة الفكرية الفاشلة السائدة من أفكار غازي و الترابي و الصادق و الميرغني و البنا و الغنوشي و الفشوش و زعيط و زمبريط . ستسقط كل شعارات الإسلام السياسي عندما يتمخض الجبل فيلد فأرا ، فبدلا من مجتمع الطهر و العدالة سينشأ مجتمع الرزيلة و الظلم ، و بدلا من (مجتمع يفيض فيه الخير بالزكاة و الصدقات) سينتجون مجتمع الفقر و العوز أبو الرزائل كلها ، و بدلا من (نشر السلام و الحب) ستنتشر الحروب و الكراهية و العنصرية ، و بدلا من (سنفوق العالم أجمع) يتكشف اللهث و الركوع للصين الشيوعية لمنحهم القروض و لتصبر عليهم في السداد .. سيحللون الربا الذي كانوا يلعنونه .. كل الأمراض التي تخطتها البشرية سيعيدون انتاجها من إذلال للإنسان بالجلد و التعذيب . العنصرية و القبلية التي كانت في سبيلها للانقراض ، لن يجدوا أفضل منها كسلاح يساعدهم في البقاء ، لن يجدوا سترا لعورتهم إلا في الكلام عن الطرق و الجسور و هي التي شيدوها بالديون و بأسوأ المواصفات و أردأها ... سيأتي يوم يضحك فيه الصغار ممن يطلق شعارات الإسلام السياسي و عندما يصيح أولئك المنفوخون بالخراء : لا ولاء لغير الله ، أو : لا لدنيا قد عملنا ، حينها سيضع حتى الصغار لا شعوريا أيديهم فوق أنوفهم إتقاء للروائح الكريهة ...


ردود على سرحان
[ودقلبا] 10-27-2013 02:45 AM
الاخ سرحان منذ فترة اركز على تعليقاتك واتابعهاوارجو ان تجيب على تساؤلاتى ادناه
توضيح الاسباب الحقيقية التى تدفعك الى هجومك المتوالى على الاسلام وتشريعاته الواضحةالمنزلة فى كتابه الكريم الذى قال عنه المولى عز وجل ( وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ (41) لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ ). هل هذه التشريعات غير مقنعة بالنسبة لك ولا تلبى طموحات عقليتك المتفتحة والعياز بالله ولو سلمنا بهذا جدلا ( سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ) يجب عليك احترام الاخرين وعدم التعدى على معتقداتهم بتلك الصورة الفظة . جميعنا يبغض ادعاءات شيوخ الانقاذ وتدثرهم بعباءة الدين زورا وبهتانا ولكن لن يكون ذلك بأى حال من الاحوال سببا لنعادى الدين ذاته وهذا ما التبس عليك اغلب الظن . فى انتظار ردك


#809309 [Saeed]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 11:57 AM
الناس ديل كانوا وين؟ قال اصلاحيين قال!!! ديل فيهم واحد هو زاتو عاوز اصلاح !!! كان يجمع في الدولارات وكاد علي منافسه حتى قتله , أعوذ بالله


#809287 [ahmedali]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 11:27 AM
والله كلكم زبالة ومجرمين حتي من يسمون نفسهم بالاصلاحيين اين كانوا في خلال ال24 سنة الماضية ولماذا الان

الشعب يعرف وسائلكم وطرقكم الخبيثة يا مجرمين

كل من شارك في هذا النظام المجرم عرضة للمسائلة والحساب ولد

الثورة مستمرة ومنتصرة باذن الله


#809274 [سوداني ود بلد]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 11:06 AM
الي من يسمون انفسهم مجموعة الحراك الإصلاحي وبعد هذه العقوبات من قبل السادة والمتنفذين في المؤتمر الوطني, أرونا ماذا انتم فاعلون ان كنتم صادقين وعندكم مواقف وطنية حقة وعلي العميد ود ابراهيم أن ينشر علي الملأ ما قال انها قائمة باسماء الذين أعطوا الأوامر لقتل المتظاهرين وعليه أن كان صادقا ووطنيا ان يسلم هذه القائمة لكل المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية.


ردود على سوداني ود بلد
United States [الزول الكان سمح] 10-25-2013 12:08 PM
كلامك مظبوط...عشان تظهر حقيقتهم


#809252 [نبض التعب]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 10:40 AM
(وأشار تقرير اللجنة الى ان اصحاب المذكرة انتهجوا التلاعب بالعاطفة الدينية اضافة الى اسلوبهم المتعالي في الخطاب بالقول مثلا المطالبة بوقف الاجراءات (فورا) وكذلك مثلا اسناد ملف الاقتصاد الى فريق وطني من القوى السياسية وإجراء المعالجة في غضون (اسبوعين).)...

كون أن أن أصحاب المذكرة إنتهجوا أو مارسوا التلاعب بالعاطفة الدينية فهم لم يأتوا بجديد ولا إخترعوا الذّرة .. فكل ما قاموا به إستخدامهم لذات (التجارة) المشهود لإخوان الشياطين البراعة والنجاعة والنجاح فيها ألا وهي (تجارة الإستفادة من الدين) لصالح تسيير أمور الجماعة الضالة الدنيوية الباطلة والزاهقة بإذن الله .. وفيما يتعلق بـ(أسلوبهم المُتعالي) المحصورة في المُطالبة بوقف الإجراءات الإقتصادية التعسفيّة فوراً فهي نفسها مطلب الشعب السوداني ــ الذي حاولت هذه المجموعة اللاإصلاحية الإلتحاق بقطاره ــ فهل الشعب هو الآخر مُتعالياً و(فوقياً)؟! .. هو صراعكم المُقرف حول المصالح الشخصية وشعب السودان الأبي والشامخ لا ناقة له فيه ولا جمل ولا (وداد بابكر أو جمال الوالي!!) .. تحاسبوا .. تفصلوا .. تجمدوا .. تلوموا .. تعاتبوا .. توبخوا .. هي مسرحية معروضة على خشبة مسرح غير مسموح للجماهير الغبشة إرتياده ودخوله ، بل الصحيح أن الجمهور هو من قاطعه وهرب منه كما يهرب السليم من الأجرب وكما يفر العاقل من سماع نهيق الحمار البشير ! .. الكيزان جهاز وسخان!!.


#809245 [Jedo]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 10:33 AM
كيف غاب عن بصرك وبصيرتك ياد.غازي ان يوماً كهذا لامحاله قادم
بكل اسف فاتك شرف الاستقاله وفاتك شرف التخلص من الحزب الوثني وها انت ترمى خارجه بطريقه مهينه
قلت لي اصلاح من الداخل هههاااااي انا ماعارف بالجد انت كيف شايف انو المؤتمر الوثني حزب؟؟!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة