الأخبار
أخبار إقليمية
حرب على الاصلاح ..!!
حرب على الاصلاح ..!!
حرب على الاصلاح ..!!


10-25-2013 05:56 PM
عبدالباقي الظافر

حملت الأنباء امس ان الدكتورة رجاء حسن خليفة *مستشارة رئيس الجمهورية السابقة والقيادية في المؤتمر الوطني احتفت بعيد ميلادها الخامس والخمسين عبر أخطارها لأصدقائهما في شبكة الفيسبوك..حسب هذه الصحيفة انهالت العديد من التهاني للسيدة المستشارة بالمناسبة السعيدة..في ذات المساء كان اعضاء مجلس شورى الحزب الحاكم والإجماع يرفعون توصية لهيئة شورى المؤتمر ألوطني بفصل ثلاث من اصدق رموز الحزب الحاكم.. لم يعترض رجل راشد ولا سيدة تقية على القرار الظالم.*

بداية شدني التكتيك الذي مارسه الحزب الحاكم في عملية الإقصاء..ما ان تم تشكيل لجنة للتحقيق في المذكرة الإصلاحية حتى اتضح الهدف ان قيادة الحزب الحاكم تبحث عن مصدر النار..من بين واحد وثلاثين موقعا على المذكرة لم يطال قرار التجميد الذي أوصت به لجنة مولانا احمد ابراهيم الطاهر سوى تسعة افراد..في المكتب القيادي تم استبعاد ستة من قرار الفصل..الأغرب ان لجنة التحقيق أكدت ان التحقيقات لم تكتمل وان جميع الاعضاء لم يمثلوا أمامها..إذن لماذا العجلة ؟.*

سياسة تصنيف المجموعة تبذر الانشقاق بين الإصلاحيين ..وفي ذات الوقت تمنح إنذارا للذين لم يمثلوا بعد وتطلب منهم ببساطة ان يلحسوا توقيعاتهم حتى لا يتم طردهم من نعيم الحزب الحاكم..اما الأهم من ذلك فان هذا التكتيك يمضي مباشرة الى مصدر الإشعاع الفكري ويشل حركته بعزله عن الاخرين .. الأهم من ذلك ان الثلاثة المبشرين بالفصل سيكونون في حالة بيات شتوي لعام كامل مما يبعدهم من التأثير على القرارات المهمة.

اضطراب الرؤية بدا *بتحديد من الذي سيحاسب اصحاب المذكرة..لجنة المحاسبة كانت تري ان توصياتها تنتهي عند مكتب رئيس الحزب الحاكم المشير البشير..مجموعات كانت ترى مؤسسات الحزب يحب ان تتولى تاديب الخارجين *على الرؤية السلطانية ..حتى مرحلة بتوزيع بطاقات الدعوة لاجتماع المكتب القيادي شابها اضطراب..بعض اعضاء المذكرة وصلتهم دعوة مكتوبة ثم جبتها لاحقا رسائل هاتفية تطلب منهم عدم تكبد مشاق الحضور وانتظار القرار.

لا ادري لماذا لا يستفيد الحزب الحاكم من تجاربه حتى في ممارسة التكتيك..اذا قلب قادة الحزب دفاتر مفاضلة رمضان الشهيرة سيجدون ان الشيخ الترابي انحنى لمذكرة العشرة..صبر الترابي حتى انعقاد المؤتمر العام .. ارسل الشيخ رسله للامصار في اطار التعبئة وتمكن من العشرة فردا فردا وكاد ان يقصيهم من كامل المشهد السياسي عبر المؤسسات.

المشكلة ان بعض قادة الحزب اصبحوا في حالة خدر سياسي ..يحتفلون بأعياد الميلاد وإخوانهم يفصلون..معتمد شهير ينظم إفطار *رمضاني في مطعم خمسة نجوم والبلاد تغرق في أطرافها.. هل تحتاجون لمزيد من النماذج لحزب يجز راس من يطالب بالإصلاح.

الأهرام اليوم*
Aaalzafir@gmail.com


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 8552

التعليقات
#809987 [مشروع حضاري]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 08:32 AM
انا ما افتي ولا ادعى علماً ولكن كرأي شخصي جداً اي واحد يناصر الانقاذ وحكومة البشير معناه تلقائيا موافق على الدماء التي سفكت للسبعة و عشرين ضابط في رمضان وللذي قتل من اجل العملة وللتعذيب الذي يحدث في السجون والحملات الانتقامية التي تقوم بها الحكومة في كل مكان في السودان .. وبالتالي من اراد ان يناصر الانقاذ ان يتبرأ من الله مما عملت الانفاذ لأنك اذا كنت معهم فأنت منهم الحكاية يا جماعة مسئولية مسئولية امام الله (لزوال الدنيا اهون عند الله من سفك دم امرئ مسلم) الحكاية ليست دكتوراة ولا اعياد ميلاد ... الدكتور عايش والفقير الراعي يضحك ويتونس ويكرم ضيوفه وينوم قرير العين .. والباقي اوهام دنيا
كنت في ماشي الشمالية ولما توسط بنا البص في الخلاء وفي وسط صحراء جرداء الا من بعض الاشجار التي نراها هنا وهناك بعضها قاوم الصحراء بخضرة يانعة والبعض الاخر هزمته الطبيعة فجفت اوراقه وكنا راكبين في سطح البص راينا أعرابي يلوح للبص من بعيد بعمامته التي في يده.. رأه صاحب البص ووقف وانتظرناحتى الراجل لنتحمد له بالسلامة والذهاب معه
نحن : يا راجال سلامات مالك ان شاء الله ما في عوجة
الراجل : لا لا كويس الحمد لله
نحن : كل شئ تام طيب مالك
الراجل : الحمد لله تمام - بس عايز لي صعوط (تمباك)
نحن : منا من همهم ومنا من ضحك ومنا من اراد ان يزجره لتاخيرنا ومنا
وكان بيننا رجل حكيم دكتور:
قالو يا ولدي الحمد لله على كل حال اسي ما شاء الله انت ماكل وشارب ومرتاح ومتكيف جبنة بس باقي على الصعوط تمامة الكيف ؟ العربي قال اي والله
الحكيم : قالوا علي بالطلاق انا عند تلاجة ومروحة وتلفزيون وتلفون في البيت وبوتوجاز وشغالة معاي خدامة في البيت (هذا الحديث سنة 1980م وكانت هذه الاشياء حلم) عندي كل هذه الاشياء وما مرتاح عشان كدا جاي اقضي العيد في الشمالية مع اهلي ؟
المغذي اقول لرجاء حسن خليفة ان تعمل لأخرتها وتكون مستشارة للرئيس بس بالحق والاف النساء يسحقن بالشلوت لاشياء بسييطة ..


#809897 [أم عادل..]
5.00/5 (3 صوت)

10-26-2013 02:30 AM
أنا كنت في زيارة للإمارات في هذا العام .. تصور رجاءحسن خليفة التي كانت وقتها مستشارىة بالقصر جاءت ممثلة للرئيس البشير في سماية الوزيرة الدارفورية حليمة التي ظلت تسعة أشهر في جناح خاص في أحد الفنادق الراقية تنتظر مولودها ألأول بالأنابيب وحينما أنجبته بالسلامة أرسلت لأهلها ليحضروا من السودان لحضورها في أبوظبي ..فحضر بالطائرات فقط ثمانون فرداً على حسابها وأقامت الولائم المفتخرة وبعدها الرقيص والهجيج الكيزاني المعتبر.. ولعل سمايها والتذاكر والأقامة والهدايا كلفت أكثر من ملياي جنيه إن لم يكن أكثر.. وأهلها نازحون في كل الإتجاهات .. هذا نموذج لعضو ولائي فقط في عصابة الإنقاذ ..تصوروا لو أن صاحبة السماية الدولية تلك كانت وداد بابكر كم كان سيدفع جمال الوالي قيمة الفاتورة بالدرهم الإماراتي .. يا ست رجاء ؟


#809860 [aml]
5.00/5 (2 صوت)

10-26-2013 01:08 AM
يا أخي أين كان غازي صلاح الدين ورزق بتاعنك أنت ونجاة أبوزيد (أول مرة أعرف أنها كوزة ) وكمان تتحدث عن الزواج من (بنات القبائل) بالله عليك أنت قلمك لم يزول (بلمك)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ خسارة تعليمك يا نجاة والله الذي نفسي بيده لم يضع السودان إلا بمثل هذه الترهات ولكلام الفارغ .......أبناء قبائل وبنات قبائل وهلم جرجرا" كما أن مثل هذه العقد هي اللي طلعت آل المهدي في رؤوسنا ، نحن في عهود الثورة التكنلوجية والقرن 21 اصحي يا نجاة الله يجيب ليك رأسك واوعك تقولي لي قاعدة في الغرب تبقي كارثة؟ أين هو محلك الجقرافي يا بت أبوزيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليس لأني "معجبة بالغرب ولكن والله أفضل منا في أشياء كثيرة.................أما عن أحبائك غازي وسامية هباني فأنا أعرفهم معرفة قديمة منذ زمن بعثتنا مع بعض في بريطانيا والله لم أري لها أي من "العز" الذي تحدث عنه غازي حينما ذكروا له منازلهم ، سامية هباني كانت طالبة بكلية الطب هونما تزوجها غازي وكانوا "مفلسيين" بل كلنا لاننا كنا طلاب زوجي كان يأخذ مبلغ 800 جنيه إسترليني هي مرتب البعثة الشهرية من جامعة الخرطوم وكذلك غازي وأذكر أنه كان يحجز لسامية علي الخطوط البلغارية (كانت أرخص طيران) نسبة لسفرها الكثير من الخرطوم (عند الأجازة) ثم لزوجها في "قلفورد إلي أن تمت الدراسة وإستقروا... كانوا مثلهم ومثل بقية المبعوثيين بل أفلس...الآن الوضع تغير ولا أريد أن أتهم أحد لا أملك عن دليل ، ولكن الذي يهمنا في الأمر ليس فقرهم القديم بل سؤالي لك أنت والباش مهندس :- لماذا رضي غازي أن يبقي مستشارا" لأسوأ رئيس وابشع نظام حكم البلاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟// أنا كنت كوزة بالمناسبة وكذلك كان زوجي (إذا أفصحت عن إسمه فكل الذين تخرجوا من جامعة الخرطوم في الثمانيينات سوف يعرفونه) ولكن مافي داعي ..الآن نحمد الله أدركنا حجم الغشة..لاتقولوا لي غازي ولا الطاهر (الذي كنا نحضر اجتماعات التنظيم في منزله في الأبيض) مع زوجته بنت حاج الشيخ الزاكي ناس المزروب ...يا حليل أيام زمان زمن بندخل يدنا في صحن واحد كسرة وملاح في صحن باشري كبير وشاي أحمر في كباية عثمان حسين وبعدها يبدا الأجتماع واحمد إبراهيم في غاية الأدب والفقر ....................غازي مثله ومثل اخوته لم يثور إلا بعد أن حرم منها ، ولسوف يسأل مثله ومثل البشير يوم القيامة ومن قبلها أمام الشعب ،سوف تجرف الإنتفاضة القادمة كل التيار الأسلامي وبنستاهل ..امال التوم


#809835 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 12:08 AM
يا معلقى الراكوبة ناس الانقاذ بيقاتلوا مش من اجل الوطن ديل بيقاتلوا من اجل سلطة وثروة اكتسبوها بقوة السلاح لا اكثر ولا اقل!!!!!
يعنى الموضوع واضح وبسيط!!!!
انهم يكذبوا بحجة الامن وان المعارضة المسلحة ح تقتل الناس فى البيوت وهلم جرا!!!!!
المعارضة فيها من كل القبايل والجهات وهى اذا عايزة تعمل كده معناتو انها حكمت على نفسها بالفناء لانه ما ممكن الناس تقعد تتفرج وهى تذبح والسلاح موجود وياروح ما بعدك روح!!!!!!
الانقاذ تكذب والمعارضة تريد دولة المؤسسات والحرية ةالعدل والمساواة والقانون والا كل جهة تنفصل ويا سودان فرتق لكن المعارضة ليست بهذا التفكير او الغباء السياسى!!!!!!
حكاية ان المعارضة تريد قتل الناس هذا آخر كرت من الكذب الانقاذى!!!!!!!
وبعدين من الكذبات الانقاذية ان الافارقة يريدون التخلص من العرب فى السودان!!!
هم العرب ديل فى السودان اين هم؟؟؟ والله انا غايتو غير الرشايدة وهم اخوة اعزاء فى الوطن ما شايف لى عربى قح فى السودان وتتذكروا حكاية ابراهيم دقش فى تنزانبا اظن لمن واحد افريقى قال ليه انتو الشماليين ديل مالهم معاكم وافتكروا جنوبى قام قال ليه انا شمالى عربى قام الافريقى قال ليه طيب ما كلكم زى بعض المشكلة وين؟؟؟؟؟
قال ود عرب قال!!!!! والله شىء مضحك!!!!
اعتزوا بسودانيتكم وبطلوا العباطة والبلاهة واستحقار سودانيتكم بلا ود عرب بلا كلام فارغ!!!!!!!


ردود على مدحت عروة
[المتجهجه بسبب الانفصال] 10-26-2013 07:55 AM
التحية ليك مدحت عروة


#809831 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 12:04 AM
عيد ميلاد؟ دى كان قالوا ليها انفخى اطفى الشموع يجيها ربو طوالى.


#809821 [ودالعمدة]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2013 11:50 PM
اذا شفت امك مندمجة بالمسلسل ....
:
:
:
:
:
:
فاعلم ان اللي عاجبها ......
الاثاث ,الصينية,الكبايات,والملابس ,وحفلات عيد الميلاد .....
و"المسلسل" ما بتعرف اسمه شنو


#809752 [شين ودشن]
5.00/5 (2 صوت)

10-25-2013 10:22 PM
على الأصلاحيين :
اولاً : تقديم استقالة واضحة من التنظيم و انحيازهم الصريح للشعب ولخياره (التغيير) وليس إصلاح عطب حزبهم .
ثانياً : الإعتراف بخطأ المشاركة في الأنقلاب على الشرعية عام 89 .
ثالثاً :الإعتذار الواضح والصريح عن جريمة مشاركتهم نظام الإبادة الجماعية افعاله القبيحة وجرائمه طوال 25 عام .
رابعاً : طلب العفو والصفح من ضحايا واهالي وابناء قتلى حروب وزنازين وبيوت اشباح النظام

على ان يكون ذلك في بيان واضح وجلي للشعب السوداني .

وبعد داك نشوف .

عدا ذلك ـ نحن الشعب ـ نعتبرهم جزء من النظام حتى و إن تّم (تجميّد) عضويتهم ونعدهم باننا سنلاحقهم قضائياً
كملاحقتنا اعضاء تنظيمهم .


ردود على شين ودشن
United States [عنبر عمر الطيب] 10-26-2013 08:53 AM
صدقت فيماذكرت والله نفس الذي كنت اريد ان اذكره ولكنك سبقتني وجزاك الله خيرا

United States [ودالجزيره] 10-26-2013 12:33 AM
اوافقك على ماذهب إليه ياشن ودشن


#809744 [روز]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2013 10:04 PM
رجاء حسن خليفة قاصدة تقول لكم لسة باقى ليها خمس سنوات للتقاعد ولسة ستظل مستشارة للرئيس فى فنون تعذيب المعارضين وفناء الفضل من الشعب السودانى جوعا ومرضا


#809727 [ايفوري]
5.00/5 (5 صوت)

10-25-2013 09:40 PM
عيدها ميلادها ال 55 شنو دي من زمن نميري كانت في الاتحاد الاشتراكي نميري 16 سنة +الانقاذ 24 سنة دي 40 سنة براها وبعدين كانت مدرسة الدكتوراه جابتها في شنو ومتين ؟ لكن جمال الوالي صار الدكتور جمال الوالي والبشير حصل علي الماجستير من غير بكالريوس كل شي جائز


#809674 [khalidal m Ali]
5.00/5 (2 صوت)

10-25-2013 08:21 PM
الظافر انت ماعندك موضوع بلا اصلاح بلا مواضيع تافهه انت قريت صحافه فى انهى داهيه .


#809670 [الباع جملو]
5.00/5 (2 صوت)

10-25-2013 08:17 PM
اصلاح ايه دى الجاى تقولى عليه ماخلاص انكشف كل المستور والله يستر من الجاى ... الغريق قدام


#809663 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (3 صوت)

10-25-2013 08:03 PM
يا الظافر ناس المؤتمر الوطنى ديل غالبيتهم إنضم عشان المال وعلى عثمان لمان حصل الإنشقاق مع الترابى لا حظ أن بعضهم فكريا يحتاج للترابى وماديا يحتاج للبشير لمان كان تحت يده أموال الجنوبين والجماعة دى عبيد مال مابيقدروا يقولوا بغم للشخص الذى يوزع عليهم الهبات أما صاحبك أحمد إبراهيم الطاهر الذى قرأ القرار وصادق عليه وشال القباحة فى مواجهة إخوانه ، فقد جاء الصجفى المدعو يوسف عبد المنان فى برنامجك ( الصالة ) وأثنى عليه كرجل نزيه ومقتدر ومؤدب وهذا كلام أقولها وعلى مسئوليتى غير صحيح وأحمد إبراهيم الطاهر هو يعرف أنه ليس بذلك الرجل الذى تحدث عنه يوسف عبد المنان
عليك الله يا عبد الباقى الظافر عاوزك تستضيف الأستاذ / الأمين الشايقى ودا من جماعة الصف الأول للأخوان والحركة الإسلامية ما جابته القروش زى ناس تانيين ومن أهل الخرطوم الأصليين ( الجريف غرب ) ويسكن وسط أهله فى ملكه مش زي ناس فى الشعوائى - وكان يتقلد منصب أمين عام الذكر والذاكرين التى يتولاها حاليا ( الشيخ الورع ) المهندس الصافى جعفر الصافى - وبمناسبة الذكر والذاكرين ففى مقابلة مع شيخ / الزبير محمد الحسن وزير المالية السابق ( أمين عام الإسلامية حاليا ) سأله مقدم البرنامج عن جماعة الذكر والذاكرين ماهى وماهى مهامها؟ - شيخ الزبير قال لا علم لى - ماعراف - المذيع كان سليط سأله وزارةالمالية تدفع مليار ونص للذكر والذاكرين ( فى تلك الفترة ) ووزير المالية لا يعرف إختصاصها ( ياربى هسع مخصصاتها تكون وصلت كم مليار ) ...
خلى أخونا الأستاذ الأمين الشايقى يعرفك بهيئة الذكر والذاكرين وإختصاصاتها وميزانياتها التى أكيد افضل من مشروع سندس لأن شيخ الصافى مرتاح وساكت معاها وجماعة الراكوبة قالوا عمل حوض سباحة فى توسعة بيته العشوائى بفضل مركزه - وهل هى فعلا تلك المؤسسة الدينية المعنيى بحل مشاكل كل مشايخ الطرق الصوفية سرا والتى تعنى بتامين المليارات لحجهم وعلاجهم ليكونوا مبسوطين 24 قيراط ومتى ما كان فى لقاء جماهيرى للرئيس أو نوابه أو مساعديه يتولى هؤلاء المشايخ المأجورين إرسال أتباعهم للهتاف وهى لله هى لله مادام الشيخ مرتاح
عاوزك تسأل الأمين الشايقى عن الحديث الذى دار بيننا بمكتب المدعو أحمد إبراهيم الطاهر بالقصر الجمهورى ووقتها كان يتولى منصب مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية قبل أن يترك هذا المكتب للمناضلة بدرية سليمان - خير خلف لخير سلف - وهذا اللقاء تم بناء على طلبه وله علاقة بخروج السيد الصادق المهدى سرا فجر الاثنين التاسع والعشرين من رجب 1417هـ الموافق 9 ديسمبر 1996 قاصدا إرتريا - سميت عملية الهجرة: تهتدون - وكان لقاء القصر فى نفس إسبوع هجرة تهتدون حسب تسمية السيد الصادق بينما للسيد احمد إبراهيم الطاهر تسمية أخرى واسباب خروج أخرى
والكلام سمح من خشم سيده ليه ماتستدعى الطاهر عشان يقوله لك فى الصالة لو يملك الشجاعة
ولكن قطع شك لو سألت أخونا شيخ الأمين الشايقى سوف يوضح لك ماذا قال أحمد إبراهيم الطاهر لى وله
وبعدها يحق لأخيك يوسف عبد المنان إعادة تقييمه للرجل
كلنا يعرف أن حسن رزق وغازى من الإسلاميين الإصليين فى الحركة ومن رجال الصف الأول وخوفهم على السودان والنظام هو من دفعهم ولكن فى ناس كانوا أقرب منهم لأذن الرئيس وحالوا بينه وبين الحق
ونحن فى الجبنة بنشرب البكرى بالأول ثم التنى وبالباقى بندفقه

بالمناسبة أخى عبد الباقى الظاهر لو طرقت أى بيت فى الجريف غرب وكان من يسكنه جرافى أصلى وقلت الأمين الشايقى ستجد من يدلك عليه ولو عاوز أسرع وسيلة إتصال بالأمين الشايقى عندك الشاعرالصادق الياس شاعر ( والله مسكينة المحبة تمشي لي ناس ما بتقدر ) وشوف محبة البشير فى الطاهر مافى محلها
زول يفرط فى غازى ويمسك نافع ويفرط فى حسن رزق ويمسك الطاهر
فعلا
( والله مسكينة المحبة تمشي لي ناس ما بتقدر )


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-27-2013 07:51 PM
أنت يا بكرى بتعرف تقرأ ولكنك لا تفهم ماتقرأ
لو قرأت بتمنع ستكتشف أن هذا النسب الذى لم أدعيه ولكنى ورثته مضروب - أرجع لعبارة ( ........ الفضل بن عبد الله بن عباس بن عبد المطلب عم الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ) ستجد أن إبنى قرأ أن الفضل بن عبد الله بن العباس كان عقيما وجاء الدكتور الباحث فى التاريخ وعلم الأنساب ليؤكد ذلك بل أضاف أنه مات بالطاعون
فلو قرأت النسب ستجد أنى أشكك فيه بروايتى للتشكيك وأنت تعلم أننا نعيش فى زمن لايرفع الرجل بنسبه ولكن بعلمه وخلقه
ولمان تقرأ أى موضوع قبل أن تعلق عليه اقرأه مره ومره حتى لاتخطىء بدون سبب سامحك الله
ولو كنت أدعى النسب الشريف المبارك وانى من ذرية بني هاشم رضوان الله عليهم لما تحدثت عن عقم من يربطنى بهم وأن مجرد الحديث عن عقم الفضل بن عبد الله يلغى الشجرة من جذورها لأوراق شجرها
فهلا تنفست الصعداء يابكرى
وعن جهلى بقواعد اللغة فالذاء والزين من الحروف وليس القواعد
وأشكرك على التنبيه

United States [بكري] 10-27-2013 04:36 PM
لقد ضـحكت كثيرا وأنا أقرأ سـرد العم بخيت وروايته لشـجرة نسبه (الوارفة).. وازددت عجبا بطريقة تفكير هذا المخلوق العجيب.. كل يوم تتكشف لنا أشياء عن شيخ بخيت وتخلفه.. على كل هـنيئا لك بهذا النسب الشريف المبارك وانت من ذرية بني هاشم رضوان الله عليهم واللوم كل اللوم على الظروف الصعبة التي مرت بالاسلام والمسلمين وأجبرت الشرفاء امثالك لترك موطنهم الأصلي مكة المكرمة والمدينة المنورة وأجبرتهم على العيش في الجريف غرب الحارة 4.. معليش يا بخيت..
انا الآن في عجلة من أمري.. وربما عدت لك لاحقا..
أذكرك بما قلته لك عن جهلك بقواعد الهجاء العربي وعدم تفريقك بين حرفي (الذال والزين) واختلاط الامر عليك مع كونك من سلالة بني عبدالمطلب..
كلمة جذام بالذال وليس بالزين يابخيت..

United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-27-2013 01:51 PM
ياساتى حفيد ساتى 41 العمارات إسم بخيت إسم عربى أصيل تجده فى بادية نجد والأردن لأعرق القبائل وكذلك إسم رزق إلا أن أهل السودان درجوا على تسمية مثل هذه الأسماء لعبيدهم وجدى على ود أحمد كان حين يولد له صبى يموت قبل الأربعين فسمى إبنه بخيت على أحد أسماء عبيده وكان عبدا مجزوما منفيا بعيدا عن الناس فشاءت إرادة الله أن يعيش وهذا أمر معروف فى كثير من البيوتات السودانية العريقة فلو رجعت لمدونتى ( رباطاب وسط )تجدنى بتاريخ 01‏/10‏/2008 وفى الباب السابع : ضمنتها نسب صاحب المدونة وليعرف كل منكم نسبه
أنا سلمان إبن إسماعيل بخيت على أحمد أبو اضان الرباطابى العربى النوبى المسلم السنى المالكى ، جدى بخيت سمي ببخيت على إسم أحد عبيد أبيه على ود أبضان ، ليبارك الله فيه ويمد فى عمره لأن إخوته كانوا يموتون فى سن الرضاعة فيسمى المولود الحر بإسم أحد عبيد والده فى عصر العبودية الذى إنتهى بخروج المستعمر البريطانى ، ليس هذا فقط بل كان بعد أن يسمى بإسم عبده بحلق له كل شعره وتترك خصلة من الشعر فى منتصف الرأس لاتحلق طيلة حياته وتترك متدلية على كتفه مع تقديم قربان ذبيح فى إحدى مزارات الشيوخ توزع على الفقراء وهو عمل متوارث من ايام الجاهلية ويتنافى مع الشرع وقد إنتهت هذه الخرافات كما إنتهت العبودية والحمد لله للأبد ووالدى إسماعيل أمه حليمه بت ود أحمد الرجباوى ويلتقى نسب أمه حليمه مع أبيه بخيت فى جدهم ضياب بن سلطان بن أحمد بن عوض الله بن المك ضياب بن بدير بن صلاح وفى صلاح يلتقى كل الرباطاب الصالحاب ، فصلاح بن رباط بن حامد بن بشاره بن غانم بن حميدان بن صبح وصبح هو رباط الكبير ويكني بأبى مرخه وهنا يلتقى الرباطاب مع بقية القبائل العربية السودانية من ميرفاب وجعليين ، فابى مرخه بن مسمار بن سرار بن كروم بن ابى الديس بن قضاعة بن إدريس بن قيس بن يمن الخزرجى بن عدنان بن قصاص بن كرب بن هاطل بن ذى القلاع الحميرى نسبه لأمه لأنها من حمير ، بن سعد الأنصارى بن على بن الفضل بن عبد الله بن عباس بن عبد المطلب عم الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم والى هنا تنتهى الأنساب
قدمت نسخة من نسبي هذا لإبنى الدكتور مدثر ليعرف نسبه ويحتفظ بها لأبناء ابناء أبنائه بإذن الله فقال لى يا أبى لقد قرأت أن الفضل بن عبد الله بن العباس لم تكن له ذرية ، وهو يريد أن يقولوا لى لن أحتفظ بنسب مشكوك فيه ، فقلت له كلنا لآدم وأدم من تراب ـ فرد على ، خيرآ فعلت فنسبك للتراب غير مشكوك فيه وتعكسه لون بشرتك التى تشبه اديم الأرض
فهلا تجرأت وكتبت إسمك كاملا ونسبك حتى نعرف علاقتك بالشخصية إياها ؟

[ساتي] 10-26-2013 10:10 PM
دا كلو ما بحلك يا عمو (بخيت).. كما تلاحظ انني استكثر عليك كلمة مهندس واخترت لفظة (بخيت) من اسمك الطويل واكتفيت بها لاني وجدتها تناسب سلوكك وتاريخك الذي لا يحتاج!!!!
اما قولك لي: (مابتعرفه أم أنك ناكر معرفتك وصلتك به) وانت تعني الاسم(ساتي)..
يبدو ان هذا الاسم له قصـة تعرفها انت ولذلك علق بذاكرتك وأغلب الظن أن يكون وكر من اوكار الرذيلة التي يعرفها (المعلمين/القهوجية) امثالك الذين يطاردون الناس ويتجسـسـون عليهم ويتحسـسـون..
بالمناسبة انت دائما تخطئ في كتابة حرف (الذال) فتجعله (زين) والعكس كذلك اي تجعل الزين (ذالا) وهذه ملاحظة عابرة لا علاقة لها بالموضوع..المهم كلمة رذيلة بالذال وليس كما كتبتها يا شيخ بخيت.. ولنا عودة..

United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-26-2013 03:56 PM
مابتعرفه أم أنك ناكر معرفتك وصلتك به
إذا لم تجد لى أى عيب سوى قولك ( ولكني من احفاد ناس السكن العشوائي الذين كنت تستأجر لطردهم من مساكنهم المتواضعة )
أولا هم اليوم ليس بمواطنين سودانيين
إنفصلوا وكونوا دولتهم
سبق وان وضحت ذلك بأن الأمر تم بموجب قرار قضائى ولم أشرف عليه أنا بل أشرف عليه قضائى النظام العام الخ عبد الحليم العركى
مهمتنا كانت تتعلق فى تأمين الدعم اللوجستي من مال وسيارات نقل
لم يطرد شخص من بيته ولا يمكن أن يشرف قاضى محترم على طرد شخص من بيته
دول جنوبيين وجدوا عمارات شاغرة VACANT وإحتلوها
مساكن غير مكتملة فى الغالب مملوكة لمغتربين تغيير ظروف العمل بدول الخليج فى ثمانينات القرن الماضى بعد حرب ايران حالت بينهم وبين تكملتها
هذه البيوت لا أبواب ولا شبابيك ولاصرف صحى ولا حنفية مياه بها
يمارسون بيع المخدرات والخمور البلدية ويزدهم بعض الأحباش بخمور مهربه من دول مجاوره
يتبرزون ويتبولون فى الشوارع وأنت ذاهب لصلاة الجمعة قد تتلوث بنجاسة
فيكيف تجرؤ على قول ( لطردهم من مساكنهم المتواضعة )
لم يلقى بهم فى الشارع
تم تخطيط قطع اراضى سكنية ورحلوا لها بمعرفة سلاطنيهم وحين انفصلوا باعوا هذه الأراضى لمواطنين شماليين مما أدخلهم فى مشكلة مع سلطات اراضى الخرطوم
أى حارس عماره رسمى ومعظهم من أبناء الأقاليم الشمالية والغربية لم يتعرض لهم أحد بل كنا نحميهم وأذكر حين أراد قاضى النظام ترحيل الحارس يحيى وأسرته الذى يحرس منزل اللواء شوقى عبد الحميد الملحق العسكرى السودانى بالإمارات وبيته فى تلك الفترة كان عبارة عن هيكل عمارة بدون أى مرافق تدخلت وقلت له يستخدمون دورة المياه من منزلى وتصلهم الماء عبر خرطوش من منزلى
نحن أسهمنا فى تنظيف المنطقة من الرزيلة والدعارة ولكن الظاهر الشخص اللى زيك دا مش من إهتماماته وقلت لى مابتعرف ساتى يا ساتى عيب عليك
أنا من سكان الحارة 4 الجريف غرب ملك حر خالى من الموانع ولاشىء يربطنى بناس العشوائى أو الصافى جعفر

[ساتي] 10-26-2013 02:54 PM
لا يا عمو (بخيت) انا ما بعرف ساتى بتاع شارع 41 العمارات ولكني من احفاد ناس السكن العشوائي الذين كنت تستأجر لطردهم من مساكنهم المتواضعة حتى يحل مكانهم اسيادك الكيزان ناس (المهندس الحرامي الصافي جعفر) الذين كانوا يدفعون لك الاجر مقابل قيامك بهذه المهمة القذرة المشينة.. مع ان اهلنا المساكين كانوا احق بالسكن في تلك الاماكن مستأجريك.. الله يلعن القروش التي جعلت ضعفاء النفوس امثال عمو (بخيت) يفعلون كل موبقة في سبيل الحصول عليها..

United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-26-2013 01:03 PM
ياساتى أنت حفيد ساتى بتاع شارع 41 العمارات

United States [ســاتي] 10-26-2013 02:02 AM
اجـتمع التعيس على خايب الرجا (المهندس سلمان بخيت و nagatabuzaid) وواضـح ان الاخيرة كوزة لكن الكيزان ما اشتغلوا بيها.. اما المهندس بخيت فقد حاول وتعب من الجرى وراهم ومع ذلك ما لقى فائدة لأن (الهالك) مجذوب الخليفة ما كان يسـتلطفه لسـبب ما (يعرفه الهالك) ولذلك صـرفه شـر صـرفة.. لعنة الله على بني كوز جميعا المبعدين منهم والمستمرين في النهب والسرقة.. وبالطبع ان المبعدين مثل (فلان وفلانة) حاقدين كتير نظرا لضـياع الفرصة من بين ايديهم ولذلك يلعنون حظهم وخيبتهم وناس الراكوبة يحسبون ان حماس (بخيت وبخيتة) وتعليقاتهم اللاذعة وكرههم للكيزان ناتج من الغيرة والحرص على مصلحة الناس والبلد ولكن الامر ليس كذلك..

United States [aml] 10-26-2013 01:08 AM
يا أخي أين كان غازي صلاح الدين ورزق بتاعنك أنت ونجاة أبوزيد (أول مرة أعرف أنها كوزة ) وكمان تتحدث عن الزواج من (بنات القبائل) بالله عليك أنت قلمك لم يزول (بلمك)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ خسارة تعليمك يا نجاة والله الذي نفسي بيده لم يضع السودان إلا بمثل هذه الترهات ولكلام الفارغ .......أبناء قبائل وبنات قبائل وهلم جرجرا" كما أن مثل هذه العقد هي اللي طلعت آل المهدي في رؤوسنا ، نحن في عهود الثورة التكنلوجية والقرن 21 اصحي يا نجاة الله يجيب ليك رأسك واوعك تقولي لي قاعدة في الغرب تبقي كارثة؟ أين هو محلك الجقرافي يا بت أبوزيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليس لأني "معجبة بالغرب ولكن والله أفضل منا في أشياء كثيرة.................أما عن أحبائك غازي وسامية هباني فأنا أعرفهم معرفة قديمة منذ زمن بعثتنا مع بعض في بريطانيا والله لم أري لها أي من "العز" الذي تحدث عنه غازي حينما ذكروا له منازلهم ، سامية هباني كانت طالبة بكلية الطب هونما تزوجها غازي وكانوا "مفلسيين" بل كلنا لاننا كنا طلاب زوجي كان يأخذ مبلغ 800 جنيه إسترليني هي مرتب البعثة الشهرية من جامعة الخرطوم وكذلك غازي وأذكر أنه كان يحجز لسامية علي الخطوط البلغارية (كانت أرخص طيران) نسبة لسفرها الكثير من الخرطوم (عند الأجازة) ثم لزوجها في "قلفورد إلي أن تمت الدراسة وإستقروا... كانوا مثلهم ومثل بقية المبعوثيين بل أفلس...الآن الوضع تغير ولا أريد أن أتهم أحد لا أملك عن دليل ، ولكن الذي يهمنا في الأمر ليس فقرهم القديم بل سؤالي لك أنت والباش مهندس :- لماذا رضي غازي أن يبقي مستشارا" لأسوأ رئيس وابشع نظام حكم البلاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟// أنا كنت كوزة بالمناسبة وكذلك كان زوجي (إذا أفصحت عن إسمه فكل الذين تخرجوا من جامعة الخرطوم في الثمانيينات سوف يعرفونه) ولكن مافي داعي ..الآن نحمد الله أدركنا حجم الغشة..لاتقولوا لي غازي ولا الطاهر (الذي كنا نحضر اجتماعات التنظيم في منزله في الأبيض) مع زوجته بنت حاج الشيخ الزاكي ناس المزروب ...يا حليل أيام زمان زمن بندخل يدنا في صحن واحد كسرة وملاح في صحن باشري كبير وشاي أحمر في كباية عثمان حسين وبعدها يبدا الأجتماع واحمد إبراهيم في غاية الأدب والفقر ....................غازي مثله ومثل اخوته لم يثور إلا بعد أن حرم منها ، ولسوف يسأل مثله ومثل البشير يوم القيامة ومن قبلها أمام الشعب ،سوف تجرف الإنتفاضة القادمة كل التيار الأسلامي وبنستاهل ..امال التوم

[nagatabuzaid] 10-25-2013 10:09 PM
ارد على السطر قبل الاخير من تعليقك نعم يا باشمهندس يفرط فى غازى ويمسك فى نافع ويفرط فى حسن رزق ويمسك فى الطاهر لان غازى وحسن رزق من مؤسسى الحركة الاسلامية وشجعان واصحابه ملوص وتشهد جامعة الخرطوم بجبن نافع الهراش الخواف لدرجة انه ما كان يسمح بالاجتماعات فى مكتبه من الاسباب ايضا غازى صلاح الدين عتبانى معروف مستواه الاسرى واهتمامه بمصاهرة القبائل حسب توصية اجدادنا لابنائهم عند تفكيرهم فى الزواج (اختاروا لاولادكم خيلان اختاروا بت الرجال ) فغازى بذكر المخلوق عمر بالفرق الشاسع حد بعد السماء للارض فى المستوياتوايضا حسن رزق الاثنان لا ينحنيان اما الاثنين بتوعينه فهما يبركان عديييييييل
تعليقك يا باشمهندس فى الصميم ونتمنى ان نسمع اكثر


#809659 [انساني سوداني]
4.75/5 (3 صوت)

10-25-2013 07:53 PM
سيبونا من تمثيلكم ومسلسلاتكم الفارغة ,, ووجوكم الكالحة والغير صالحة
اصلاح شنو ؟ واصلاحين شنو ؟ انتو بتستعبطوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#809648 [بي كرت]
5.00/5 (4 صوت)

10-25-2013 07:36 PM
عقبال ميتين شمعه ونشوف جديدك يا خاله ، الله يفك بورتك قولي آمين .


#809627 [عصمتووف]
5.00/5 (5 صوت)

10-25-2013 07:04 PM
من تكون رجاء وهل كانت تعرف شئ اسمة عيد ميلا في حياتها غير عيد ميلاد سيدنا المسيح والمولد النبوي الشريف ام تريد تجاري الصادق المهدي عشنا وشوفنا واين لها من الزمن للدراسة والقراية لتصبح دكتوره وفي شنو الدكتوراة شئ عجيب اصبح الدكاترة والدكتورات اكثر من تلاميذ مرحلة الاساس ورياض الاطفال والثانوي والجامعات الله لا كسبك يا ديوان الزكاة بدلا من توزيع الاموال للفقراء اصبحت توزعها لهؤلاء وب الاضافة للشهادات العلمية من شكلها هل تشبهها هذه الدرجة العلمية لا تشبها الشهادة ولا تشبة هي الشهاده


ردود على عصمتووف
United States [سايكو] 10-25-2013 08:22 PM
ههههههه صدقت يا عصمتوف دي ما خلقت واحده عندها دكتوراه


#809623 [سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2013 06:58 PM
سوال.. هل اجهزة الدوله ألأعلاميه متاحه لكل ألأحزاب ويحق لها ان تعلن عبرها قرارات الحزب المتعلقه بالتحقيق مع اعضائه وفصلهم.. اليس كووول ألأحزاب السودانيه سواسيه امام قانون ألأحزاب ولآ برضو
Some are MORE EQUAL then Others


#809618 [كع كع كااااااااااع]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2013 06:53 PM
أعياد الميلاد دي بحتفل بيها شباب اليومين ديل .. -30 سنة .. بس + 55 دي مبالغة شوية. والمره دي شكلها دقة قديمة مالها ومال أعياد الميلاد ودلع الشباب دا.

كل واحد في الحزب الحاكم خايف على مصلحته وبس ولو حاول يكشر وشوا بس يفصل ويحرم من النعمة اللي هو عايش فيها .. عشان كدا الشايف بعمل ما شايف والماشايف بقول بركة الماشفتة .. لأن التحدي في الحزب صعب يبدو أن الأمر والنهي في الحزب بيد أشخاص معينييين والباقي أعضاء تنفيذيين فقط (حاضر ياسيدي) بس

ولكن ..

الدنيا دي خلقها الله ... والحاكم فيها هو الله ... وكل الأمور خيرها وشرها من الله ..
وأن الله يمهل ولا يهمل .. وهو السميع البصير .. يعني شااااااااايف كل حاجة وساااااااامع كل حاجة.
ولو استغاث بس الشعب المظلوم ضد الحاكم الظالم .. قطعاً ان الله سوف ينصر المظلوم لأن الله حاكم عادل وحرم الظلم على نفسه ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب .

فبعد الذي حدث من قتل وسفك دماء وأكل أموال الشعب .. وضياع الحقوق.. فنحن نستغيث بالله الواحد القهاااااااااااار على حكومة عمر الرقاص وجماعته .
وبإذن الله وبإذن الله الله ينصرنا عليهم ..


#809595 [مشكاح]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2013 06:24 PM
حتما ولا شك انها اسقطت من عمرها (24)عاما


ردود على مشكاح
United States [jangy] 10-25-2013 10:20 PM
اشهد اللة ان العمر الدى دكرتة حقيقى وانا اعرف من زاملها بمدرسة المليك بامدرمان وهن بنفس عمرها الان وجب التنوية فقط كارة الانقاد جدا جدا


#809588 [مرتضي سعيد]
5.00/5 (2 صوت)

10-25-2013 06:18 PM
وماعلاقة الشعب السوداني بالمسرحيات الهزلية التي ابطالها هم من أسسوا لهذا النظام الفاسد الان فقط انتبه الاصلاحيون بأن البلد تحتاج الي اصلاح ؟؟ اصلاح هذا النظام بالنسبة للشعب السوداني يعني بتره نهائيا ورميه في مذبلة التاريخ وكفي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة