الأخبار
أخبار سياسية
شاهد من اهله ..تسريبات سنودن "الاخطر" في تاريخ الاستخبارات الاميركية
شاهد من اهله ..تسريبات سنودن "الاخطر" في تاريخ الاستخبارات الاميركية
شاهد من اهله ..تسريبات سنودن


10-26-2013 09:37 AM
واشنطن - اعتبر مايكل موريل الذي كان يشغل منصب نائب مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي آي ايه"، الجمعة ان التسريبات التي قام بها المستشار السابق في وكالة الامن القومي ادوارد سنودن هي "الاخطر" على الاطلاق في تاريخ الاستخبارات الاميركية

وقال موريل في مقابلة مع شبكة "سي بي اس نيوز" بثت مقتطفات منها الجمعة "اعتقد انها عملية التسريب الاكثر خطورة. انها اخطر عملية تسريب لمعلومات سرية في تاريخ الاستخبارات الاميركية".
وردا على سؤال عن رأيه بسنودن نفسه قال موريل ان هذا الشخص "ليس بطلا، لقد خان وطنه".
وبالنسبة الى الرجل الثاني سابقا في الـ"سي آي ايه" فان اخطر ما سربه سنودن هو الميزانية المفصلة لجميع وكالات الاستخبارات الاميركية والمسماة "الميزانية السوداء"، معتبرا ان تسريب هذه الموازنة يتيح لمنافسي الولايات المتحدة "تركيز جهودهم في ميدان مكافحة التجسس على المجالات التي ننجح فيها وعدم ايلاء الكثير من الاهتمام للمجالات التي لم نحقق فيها اي نجاح".
واضاف ان "ما قام به ادوارد سنودن هو وضع الاميركيين في خطر اكبر لان الارهابيين يتعلمون الكثير من هذه التسريبات وسيكونون اكثر يقظة اما نحن فلن تكون لدينا المعلومات الاستخبارية التي كنا لنحصل عليها لو لم تحصل هذه" التسريبات.
ومنذ حزيران/يونيو حين فجر ادوارد سنودن قنبلة التسريبات وفر من بلاده لينتهي به المطاف لاجئا في روسيا، لا تنفك تداعيات هذه الفضيحة تكبر ككرة ثلج، ولا سيما مع الكشف اخيرا عن شمول عمليات التجسس التي مارستها الاستخبارات الاميركية رؤساء دول وحكومات بعضها حليف للولايات المتحدة مثل التنصت على الهواتف المحمولة لكل من المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيسة البرازيل ديلما روسيف ورئيس المكسيك السابق فيليبي كالديرون.

ا ف ب


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1607

التعليقات
#810249 [سليمان]
5.00/5 (2 صوت)

10-26-2013 02:19 PM
هذه امريكا التي ستجلب الديمقراطية والحرية لشعب السودان المظلوم كما جلبتها لافغانستان والعراق ولمصر وباقي الدول وذلك بمساعدة قطاع الشمال ناس عرمان وعقار ومساعدة دولة جنوب السودان وحركات دارفور المسلحة.........لن ينصلح الحال حتي نغير ما بانفسنا المريضة وتطهيرها من الحد والحقد والجهل وعندها سيزول الكيزان ولكن ان نحن الشعوب تمادينا في غينا ونسياننا لله تعالي والله ما تحلموا بان يذهب الكيزان ويسقط نظامهم البغيط حتي ولو قتل شرد كل الشعب السوداني والدليل علي ذلك سورية فامريكا كانت تتبجح وتستاسد بانها ستوجه ضربة للنظام السوري واخيراً هربت بنفسها بما يسمي بازلة الاسلحة الكيميائية !!!هل تعرف السبب الذي جعل امريكا تتقهقر وتتراجع هو روسيا مع ان السعودية والامارات دعتا لها 15 مليار دولار لكنها رفضت ادخلوا اليوتيوب واكتب راي الرئيس الروسي عن امريكا....وما مصر وقضيتها بخافية علي الجميع لان السبب الاول للانقلاب هو اتجاه مرسي نحو الشرق الصين روسيا ايران وهذا هو تسبب في القضاء عليه وعلي الاخوان بل القتل والتنكيل والتجريم لهم علي مسمع ومرأي من العالم.......... يا اخوان القضية اكبر من الشعوب العربية اكبر من الاخوان والجيش المصري اكبر من الخليج وملوكه اكبر من نظام الاسد وشعب سورية اكبر من الكيزان وقطاع الشمال والحركات والشعب السوداني.....القضية قضية صراع فيلة استعمار قديم بثوب حديث انها الحرب بالوكالة بين قطب أحادي يريد ان يسيطر علي احداث العالم وعلي دول صغيرة وضعيفة يمثلة امريكا ومن معها من الغرب وقطب يريد ان يقول انا موجود ولي كلمة ويمثله الروس الصينين ؟؟؟؟ لذا والله والله والله ما تحلموا ولو قتل كل الشعب السوداني ولو قام نظام البشير والك الكيزان بسياسة الارض المحروقة وحرق ارض السودان لن تتجراء امريكا واعوانها علي فعل شئ لا حظر طيران ولا توجيه ضربة فقط ستدعم الحركات المسلحة والخاسر الوحيد هو الشعب السوداني في معادلة اقطابها دببة وافيال ضخمة لا مكان للفئران فيها لان المنطق في هذا العالم هو منطق القوة وليست اي قوة لا مال له القدرة في المنافسة فالسعودية ودول الخليج عندها المال الاكبر في العالم فما هو وزنهم ((( صفر كبييييييييييييييييييير))


ردود على سليمان
European Union [سويكت] 10-27-2013 04:06 AM
اسكت انت جاهل ما تدخل لينا السودان في تعليقك السخيف دة ولا اي زول سوداني كان ياسر عرمان ولا العملاء الحقيقيين لامريكا احبابك الكيزان الداير تشوه سمعة عرمان وقطاع الشمال عشانو... عملاء امريكا في السودان ياهم الفي السلطة من قبل 89 وحتى تاريخه ولانو فهمك مش ولا بد قبل 89 يعني ايام غازي وايام ما قبل دهول الانقاذ للسطلة .. بلا جهل معاك.. وطبعا الفي افغانستان وبلاد الشيطان ما يهمني شديد لكن ممكن اقول ليك برضو الكرور الفي افغانستان والعراق (لمن كانو ما بيشتكوا من امريكا) هم بن لادن وصدام وبقية الوسخ كلهم صنعتهم امريكا بدون سر وبدون دسديس لمن ادوا مهماتهم في قتال السوفيت وقتال ايران جا دورهم يمشوا لانهم لقوا نفسهم بلا شغلة ولا مشغلة بدوا يفكروا يغدروا وغدروا بي الحليف الداعم غير الدائم وقررت امريكا توقفهم في حدهم .. اي بليد وغبي وحمار قبل ينبذ امريكا حقوا ينبذ نفسوا لمن استعملتوا زي المكنسة الحقييرة وقضت وطرها مش بعد الطير اكل العيش........
ان عدت عدنا!!!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة