الأخبار
أخبار إقليمية
الخطة الشعبية (ب)
الخطة الشعبية (ب)
الخطة الشعبية (ب)


10-26-2013 12:12 PM
كمال كرار

في معرض استعراض العضلات طفق السدنة يتحدثون عن الخطة ب التي أنقذت نظامهم من الإنهيار ، ومعناها أن هنالك خطط أخري في الانتظار متي ما فشلت الخطة ب .

يعني بالعديل لو اطلاق الرصاص علي الناس ما جاب نتيجة ، ح يشوفوا سلاح الطيران وهو الخطة ج زي ما شافو أخوهم في الديكتاتورية معمر القذافي ، ولو ما نفع سلاح الطيران ح يجربوا الكيماوي وباقي مخلفات الشفاء وهو الخطة د مثلما فعل بشار الأسد

ولكن للشعوب خطط مثلما للسدنة مؤامرات ، فكلما ولغت الأنظمة الشمولية الفاسدة في الدم ، كلما كان هذا حافز للناس لتشديد النضال واتباع تكتيكات جديدة تشل الآلة الدموية لهذه النظم .

عندما قصف المأفون القذافي المتظاهرين بالطيران ، كان السند العسكري للمقاومة السلمية يدخل طرابلس التي جعلها الديكتاتور ثكنة عسكرية .

وعندما أحبط الثوار تكتيك سدنة مبارك في موقعة الجمل بالقاهرة ، خلت مراكز الأمن من الجنود الذين فروا من الجماهير إلي غير رجعة .

وعندما كان جنود بن علي في تونس يختبئون في وجه المظاهرات ، كان بن علي نفسه في طريقه إلي السعودية هارباً من بطش التوانسة

لكل شعب خططه البديلة ، ولهذا لن يرهب السودانيين الكلام عن خطة ب أو خطة عين .

عندما انهار نظام المخلوع نميري كان الآلاف في السمعتقلات ، وكانت المدرعات تملأ الطرقات ، وكان الرصاص هو لغة سدنة مايو وكان التظاهر والاضراب هو لغة الشارع . الثاني انتصر علي الأول قبل 28 عاماً .

وليس بالضرورة أن يستنسخ الناس نفس السيناريو ، فلكل زمان تكتيكه وطرق مقاومته لكن تظل النتيجة واحدة

وهذه النتيجة مفادها أن 5% من الحرامية الفاسدين المسلحين لا يستطيعون سلب إرادة 95% من الناس الغاضبين والثائرين والذين يريدون للسودان مستقبلاً أفضل .

هل يستطيع كل سادن من هؤلاء قتل 19 والنفاد بجلده ؟ هذا هو السؤال الذي يقلق منام السدنة ويشد من أزر ثوار بلادي .

وفي الإجابة إفادة لن يفهمها التنابلة إلا بعد أن تسقط كراسيهم ، وعندها ستشاهدون مسلسل شهود الملك ، الذين سيوقعون بالكبار من أجل تفادي المصير المحتوم .

عندما وقف أبو القاسم محمد ابراهيم مرتعداً في قفص الاتهام بعد سقوط نظامه وإمامه المخلوع ، لم يجد سوي جملة واحدة يقولها أمام قاضي الانتفاضة وهي (أبريل انتفاضة عظيمة ).

احفظوها جيداً يا أيها السدنة ( سبتمبر انتفاضة عظيمة) علّها تخفف من حكم قضاة الشعب في يوم لا ريب فيه .

أراهن أن أول موازنة للحكومة القادمة بعد سقوط الإنقاذ ستوفر فائضاً قدره 10 مليار جنيه ، وليس عجزاً كما هو الآن ، وعندها سيمد السودان لسانه لصندوق النقد الدولي ويقول له ( ألحس كوعك وديونك بلها واشرب مويتها )

الميدان


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3747

التعليقات
#810553 [شمال و جنوب فى محنة]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 09:39 PM
نحن برضوا عند ب و ج خ 11 والبديل بتاعم عندنا بديل و لو تعلقو باستار الكعبة


#810528 [taluba]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 09:06 PM
آملين علي طيبه الشعب السوداني، الدكتاتور نميري خير دليل ،عاد من الخارج وعاش في السودان حتي مماته. وهاؤلاء يتوقعون نفس المصير. اتروكهوم يحلموا.


#810373 [بتاع بتيخ]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 05:28 PM
انهم يقرؤون من نفس الكتاب
الطواغيت لعنهم الله وخزاهم


#810305 [ابو الفضل]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 03:27 PM
كان خطاب البشير فى كردفان كانه مستنسخ من خطاب القذافى ..حارة .حارة زنقة زنقة بيت بيت فلقد قال البشير سوف نطاردهم فى الوديان و فى الجبال وفى كل مكان فهل تستنسخ الحالة السودانية من الحالة الليبية وهل هذة سنن كونية ماضية اذا توفرت نفس الظروف تتوافر نفس الاحداث .لو عادت الاحداث الى الورى لسلم سيف القذافى نفسه للمحكمة الجنائية وكانت ستكون منتهى الرحمة له من الذى يعانيه الان فلقد وقع الان فى جحيم الزندان وسلط الله عليه بشر منزوعة منهم الرحمة وهذا بسبب الظلم الذى وقع عليهم وبطش القذافى...فهل يتعظ هؤولاء ام سيكون هو نفس الحراك وجدلية التاريخ التى تنهى
حياة زعماء ملؤا الدنيا ضجيج سفاح واكاذيب ثم ينتهى الامر بعود....ملىء بالشوك. فلقد اوصلوا شعوبهم لتكون بلا رحمة تقتص لنفسها ..بقانونها لابقانون الدولة لان هؤولاء الحكام لم يكونا يحترمون
قوانين الدولة التى وضعوها بانفسهم والتى بالكاد تتوفر فيها ادنى معايير العدالة.


#810180 [ود احمد]
5.00/5 (2 صوت)

10-26-2013 12:46 PM
مع احترامي الشديد لكاتب المقال الا انه لم يفهم هؤلاء الجهال هؤلاء ليس لديهم خطط ولا يعرفون وضع الخطط ولو كانوا يعلمون التخطيط لما وصلت البلاد الي ما وصلت اليه في جميع مناحي الحياة انظر ما ذا قالوا في بداية عهدهم البرنامج الثلاثي وبعدها الخطة العشرية وبعدها النهضة و الاستراتيجية الشاملة كلها اسماء فارغة المضمون وضحك على الشعب اما في مجال الدفاع الجوي فقال طوروا االدفاع بالنظر هؤلاء يتحدثون عن مصطلحات اما ان تكون لا وجود لها او هم لايعرفون معناها هم نعم عندهم تخبط وليس خطط لماذا تأخر التغيير الارادة موجودة ولكن ادوات التغيير التقليدية من نقابات ومجمتمع مدني منظم وضباط وطنيين حكومة الانجاس منذ وصولها دمرت هذه الاليات لتضمن لنفسها البقاء لكن هيهات رياح التغيير قادمة وان ثورتكم الفاسدة سوف تأكل بنيها بعد ان اكلتم كتوف الشع ايه الخونة


#810139 [سودانية]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 12:16 PM
الناس تعمل خطط لتنمية وديل يعملوا خطط التدمير والقتل. مركبهم خلاص ماشة على الغرق والعالم شغالة تقفز من سفينة الانقاذ الغارقة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة