الأخبار
أخبار إقليمية
هل المناداة بالإصلاح خيانة أم تدمير البلاد خيانة ؟؟
هل المناداة بالإصلاح خيانة أم تدمير البلاد خيانة ؟؟



10-26-2013 03:42 PM
في صفحة الحراك الاصلاحي بالفيس بوك كتب م حسن عبدالله حسن

سؤال لابد من الإجابة عنه لأن الدمغ بالخيانة إتهام كبير وتهمة شنيعة والخيانة من صفات النفاق والعياذ بالله .
هل ضاق صدر الأخوة بالمؤتمر الوطني بأخوتهم الذين طالبوا بالإصلاح حتى اصبحوا يدمغونهم بهذه الصفات ويتخذون قرارات في حق من طالبوا بإصلاح ماتم تدميره وتصحيح ماتم من إنحراف في مسيرة نحسب أنها كانت قاصدة وهادفة ولكن أصبحوا لايحتملوا الرأي الاخر ولايرغبوا في الذين يقولون لا في وجههم .
استغرب جدا في لجان المحاسبة التي كونت في حق من طالبوا بالإصلاح !!! لماذا لم يتم تكوين لجان محاسبة للذين يتحكمون في شؤون هذه البلاد وادخلوها في ازمات سياسية وإقتصادية وامنية واخلاقية ؟؟ اما كان من الاحرى والاولى ان يتم محاسبة من اشتركوا في هذا التردى ام محاسبة هؤلاء الذين يريدون جوا معافا ورؤية واضحة وطريق مستنير ؟؟
إن الإتهام بالخيانة ظلم عظيم ولكن في إعتقادي انهم هم المؤتمنون علي هذه البـلاد وعلي مواردهـا وعلي إدارة شؤونها ولكنهم خانوا هذه الامـانة فاهدروا مواردها وساءوا الادارة وساءوا التخطـيط فضيعوا الامـانة التي انتخبوا من اجلها الا تعد هذه خيانة تستوجب المحاسبة؟؟؟
ولكن الاخوة في القيادة اصبحوا لايريدون من ينازعهم في مراكز نفوذهم ومصالحهم وتدمير شللياتهم التي اصبحت تدير البلاد واصبح عليهم فراق المناصب امرا صعيبا .
ماهكذا يكون تقبل النصح من الاخوان بالرفض والابعاد وخلق الفتن بل بالحكمة وتحكيم العقل ، في إعتقادي ما دعا هولاء الاخوة للنداء بالإصلاح إلا صدق توجههم وحرصهم علي تقدم هذه البلاد ووطنيتهم وغيرتهم علي الفكرة .
ماهو الشئ الذي خانوا به الاخوان الذين نادوا بالإصلاح اخوانهم بالحزب حتى يتهموا بالخيانة ؟؟ مع العلم ان من مبادئ هذه الحزب التي انشأ من اجلها هي اصلاح البلاد والعباد فهل المطالبة بشئ من المبادئ والاسس المتفق عليها خيانة ؟؟ والعقلاء والحكماء يستفيدون من الازمات لعمل تقيييم ومراجعة للاصلاح وتفادي النكبات فمبادرة الاخوة بالاصلاح تعد بادرة طيبة .
ختاما الاولى محاسبة من خانوا أمانة هذا الوطن وحقوق المواطن الذي انتخبهم ....


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 1715

التعليقات
#810747 [ali ameen]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 08:38 AM
كلكم خائنون وإلا لماذا سكتوا 25 سنة ودارفور تحترق ووداد بابكر تسرق؟؟؟؟؟؟؟؟ هل سمعة أو قرأت لغازي مقالا" عن أحداث دارفور واو مقتل الدكتور علي فضل و الأربعة اللي ناس الأمن رموهم في الترعة و الأقطان واخوهم في الله اللي نهب أو بنايات كافوري أو قضبي صرافة أب عمة شديدة البياض؟ حينما تكون الأشياء لغير الله لا تكون فيها أي بركة.. لذلك نري أن غازي لم يقبله الناس حتي الأسلاميين منهم ..لانه لم فاقد للمصداقية...لو كان التجاني عبد القادر إحتمال ...أنور محمود


#810744 [زاهراحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 08:33 AM
هل مايفعله الاصلاحيون اليوم صحوة ضمير ام لعبة تربية جديدة الم يقتلالنظام الالاف واحال الالاف للصالح العام الم يسمع الاصلاحيون الساد والنهب المظم لن نخدع مرة اخرى


#810685 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2013 02:48 AM
ذلهم يا سفاح ويا ابو مركوب ومرمط بيهم الواطة لناس غازي ومجموعتو والله نحن مبسوطين منكماليومين ديل وبعد ما تذولهم كويس نحن بنجيكم وشايلين معانا عود القذافي ومركوب الهلالية بس المطلوب منكم قبل ما نجيكم اقتلو الثعابين الحولكم ديل ناس غازي وود ابراهيم وحسن رزق والسائحون والجرذان والسحلية الاعور
يومكم قرب يا لصوص المؤتمر الواطي


#810598 [Al Kalas]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 10:47 PM
ماهو الجرم الذي ارتكبه غازي صلاح الدين واخوته من اخوان هذا المؤتمر اللاوطن لدي الاحابة:
- غازس هو مهندس وموع اتفاق نيفاشا الذي اعترض علية على عثمان ولم يستمع الى النصح
- غازي هو من دمر مشوع الجزيرة
- حسن رزق هز المسؤل عن اهدار المال تدمير القوات المسلحة وصاحب نظريىة الدفاع بالنظرحتى اصبج السودان مكشوفاوتحتل اراضيه من الاصدقاء ماهيك عن الاعداء الذين يعربدون قي السماء
- فضل الله هو المسئول عن تدمير مشروع الجزيرة
رئيس هذا الجماعة الذين هم نائمون تحت قبة البرلمان كا الاجدر به لانه اولا يثل هذا الشعب زوا ان يحاسب من قامو بهذه الافعال لان هذا من يسئلون عنة امام الشعب اولا وامام رب هذا الشعب هنالك اختلال في عقولهم وعور في عيزنهم ان يحاسب من طلب ان يتم التحقيق ومحاسبة من قتلوا شهداء سبتمر اطفال ابرياء وتتراح اعمارهمبن 15 و30 ما هذا يا ود الطار والطهارة بعيدة جدا عنك بالله راجع التاريخ وشوف من كل من جلس على هذا الكرسي من سبقوك ما كان دورهم فولله ان الت في حقك حرام لانك جالس وانت اصلا ميت لا عقل وذمة ولا قيمة ما جرم هذه المجموعة التي تتبع لكم ظهر وجهك القبيح الذي هو اقبح من وجه رئيسك وحزبك
لكل العقلا لو اصلا هنالك عقلار في هذا النظام الان حصحص الحق وبان لكل من يتبع هذا النظام وظهر لكل صاحب عقل ما هو المؤتمر اللاوطني


#810550 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 09:36 PM
كاتب المقال المدعو حسن عبدالله ، انت النفاق يمشي على قدمين ، أسألك بالله العظيم من الذي انتخب هؤلاء الأشرار ، إنهم إنقلابيون اتوا للسلطة عن طريق الدبابة بإنقلابهم المؤوم في 30/06/1989 ، لذا ارجوا ان تكون صادقا مع الله ومع نفسك ولا تنشر لنا اكاذيبك لتسميم عقول البسطاء.


#810513 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 08:51 PM
انا اؤمن تماما بان هذه الشريحه من المجتمع التي تستغل الدين لا يمكن ان يكون لهم برنامج اصلاح ،اصحوا يا جماعه ،لديهم فكر فاسد ،فاقدي الابداع والتاريخ يبين ذالك. كفايه علينا خداع.


#810400 [حمدالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 06:07 PM
بعد ربع قرن من الظلم والقتل والفساد والخراب الممنهج من حكومة الانقاذ وعصابة المؤتمر الوطني بكامل طاقمهت، يأتينا اليوم غازي وزمرته من متفلتي حزب الاجرام ليقولوا لنا أنهم جماعة اصلاح، يصلحون ماذا من ما فعلوه بالوطن والمواطنين؟ وكيف؟
وأين كان غازي وزمرته؟ وما كان موقفهم عن قتل شهداء رمضان، وماذا قالوا عن شهداء كجبار، وبورتسودان؟ وما مواقفهم من حرب وحرق دارفور وأهلها وأوارها مشتعلاً منذ عشر سنوات وما زال؟
وماذا كان موقفهم من الفساد المالي وتدمير الاقتصاد السوداني ونهب مقتنيات الشعب من مشروع الجزيرة والنهب المقنن اسلامياً لمقدرات الشعب السوداني التي بناها عبر عقود من الزمان.
هل كان لغازي وزمرته أي مذكرات أو احتجاجات او مذكرات اصلاحية او مواقف اخرى غير مواقف حزبهم وجماعتهم؟
أم هي صحوة ضمير آنية.. إن كان للأسلاميين ضمائر تصحو!؟
أم أن الأمر تمثيلية جديدة سيئة الاخراج كما عهدنا من أهل الانقاذ. حيث لم نعد نثق في احد منهم أو نصدق ما يقولونه. كما أن غازي وزمرته مايزالون حتى الان أو بالأمس القريب متمسكين بحبل الفساد الوطني لا يودون الخروج منه إلى أن لفظهم اصحابهم وقذفوا بهم في اليم خارج مركبهم الغارقة باذن الله؟
ما ظلت تقترفه عصابةالمؤتمر الوطني طوال ربع قرن لهو أكبر مما اقترفوه خلال انتفاضة سبتمبر المجيدة فاين كنتم وكانت ضمائركم وبصائركم يا غازي ويا ود ابرهيم وغيركم من متفلتي الانقاذ. ولا تحسبن أن الله بغافل عما يعمل الظالمون…


#810392 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

10-26-2013 05:57 PM
الكوز النجس الانقاذ ليسوا سوي انجاس
كُرهنا في الدنيا دي المصطلحات الجوفاء البستعملوها الكيزان الانجاس زي
المقاصد والمشروع الحضاري والدوله الاسلاميه والاستهداف الغربي
ياخي حلوا عن سمانا كرهناكم في الله ولله
لانه فساد الانقاذ ماوليد اليوم بل هو عمل ممنهج منذ24 سنه فماتوجعوا لينا راسنا بادعاءت الاصلاح الوهميه دي
لانه الاصلاح لن يتم حتي يأخذ كل كوز نجس عود في دبره


#810377 [مهمش]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 05:33 PM
والله في عهد الانقاذ اختلط علينا كل شئ لم نعد نعلم وكل شئ اصبح مقلوب كيف هو الخيانه في نظرهم والعماله كان الاجدر والاولى ان يحلسبوا من افسدوا ودمروا امكانيات البلد وفصلوا الجنوبنا الحبيب وبذروا بذور الفتنه بين القبائل وقتلوا واعملوا كل ما هو قبيح اذلوا الشعب كان عليهم ان يحاسبوا هؤلاء بدل ان يحاسبوا المصلحون اؤلاءك هم فتيه امنوا بلله ورجوا عن الصواب
لكنهم لا يرضوا من يدلي برايه ويخالفهم الراي افسدوا في الارض ودمروا الحرث والنسل
واذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون الا انهم هم المفسدون ولكن لا يعلمون


#810342 [طه جعفر الخليفة]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 04:22 PM
إن الإتهام بالخيانة ظلم عظيم ولكن في إعتقادي انهم هم المؤتمنون علي هذه البـلاد وعلي مواردهـا وعلي إدارة شؤونها ولكنهم خانوا هذه الامـانة فاهدروا مواردها وساءوا الادارة وساءوا التخطـيط فضيعوا الامـانة التي انتخبوا من اجلها الا تعد هذه خيانة تستوجب المحاسبة؟؟؟
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

الكوز الفاسد حسن عبد الله حسن
لقد ظللتم تتهمون المعارضين للنظام من كافة التنظيمات السياسية بالخيانة و العمالة للاجانب و ذلك يتم بشكل يومي في الصحافة الحقيرة التابعة لكم في الراديو التلفزيون التابعان لكم يا كيزان يا مجرمين. و الان يا رخيص عندما ووجهت بتهمة الخيانة عرفت انها اتهام ظالم. يا كيزان الشؤم مشكلتنا معكم انكم لا ترون ابعدارنبات انوفكم و انكم تحاكمون الناس بغير ما تحاكمون به انفسكم. وقيل في الاثر النبوي المطهر " حب لأخيك ما تحت لنفسك" لكنكم بسبب عدم علاقتكم بالدين في غير حدود الانتهاز و التهافت او ربما بسبب انكم ترون الآخرين كفّاراً لا تهتمون بمثل هذا الحديث النبوي.
ما يسعدني في تعامل المؤتمر الوطني الحزب اللص المجرم و حزب القتلة معكم انه سقاكم من كأس مر سقيتموه الناس كثيراً. ايها الخراء المنحط


#810334 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2013 04:10 PM
هؤلاء اتو على ظهر دبابه من الى انتخبهم يا مغفل حسن عبد الله حسن



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة