الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
يوفنتوس يصالح جماهيره بفوز سهل على جنوى المستسلم بالكالتشيو
يوفنتوس يصالح جماهيره بفوز سهل على جنوى المستسلم بالكالتشيو
يوفنتوس يصالح جماهيره بفوز سهل على جنوى المستسلم بالكالتشيو


10-27-2013 10:42 PM



استعاد فريق يوفنتوس توازنه بفوز سهل على ضيفه جنوى بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على ملعب "يوفنتوس أرينا" ضمن منافسات الجولة التاسعة للدوري الإيطالي لكرة القدم.


الفوز رفع رصيد يوفنتوس إلى 22 نقطة محتلاً المركز الثالث بفارق الأهداف عن نابولي الذي يحتل المركز الثاني مواصلاً مطاردة روما في صراع الصدارة رغم فارق الخمس نقاط بينما تجمد رصيد جنوى عند ثمانٍ نقاط بالمركز السادس عشر.


يوفنتوس تقدم في الدقيقة 23 عن طريق لاعبه التشيلي أرتور فيدال من ضربة جزاء حصل عليها الغاني كوادو أسامواه بينما عزز الأرجنتيني كارلوس تيفيز الفوز بهدف ثانٍ في الدقيقة 36.. ليستعيد فريق السيدة العجوز توازنه في ظل تذبذب نتائج حامل لقب الكالتشيو والإنتقادات التي تحاصر لاعبيه بشكل كبير.


المواجهة دخلها لاعبو يوفنتوس بدافع كبير لمصالحة جماهيره عقب الخسارة الأخيرة أمام ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا وإهتزاز النتائج هذا الموسم بالمقارنة بالموسمين الأخيرين في ظل فقدان للصدارة لصالح روما..وهو ما ظهر من خلال تشكيلة المدرب كونتي الذي احترم فريق جنوه بشكل كبير ولعب بقدرات هجومية أكبر لإنهاء اللقاء مبكراً بالدفع بالثنائي الأرجنتيني كارلوس تيفيز ولورينتي لتشكيل ضغط على دفاعات جنوه في وجود صانع الألعاب التشيلي السريع أرتور فيدال.


حمى البداية سيطرت على أداء لاعبي يوفنتوس فكانت البداية في الدقيقة السادسة عن طريق لورينتي الذي أهدر فرصة التقدم بتمريرة عرضية متقنة من الغاني كوادو أسامواه..ولم تتوقف محاولات المهاجم الأسباني فحاول التسديد أكثر من مرة على مرمى جنوه ولكن التوفيق غاب عنه إلا أن ضغط أبناء "السيدة العجوز" لم يتوقف فتنوعت الهجمات عن طريق المايسترو أندريه بيرلو وفيدال الذي بذل مجهوداً كبيراً في نقل الهجمات للثنائي الهجومي تيفيز ولورينتي وتواصلت الضربات الركنية بدون جدوى بعد مرور الربع الأول من عمر اللقاء.


وجاء الفرج بقدم الغاني أسامواه الذي نجح في الحصول على ضربة جزاء بعد عرقلته بوضوح في منطقة الجزاء ليفتتح فيدال التسجيل في الدقيقة 23 ، ولم تهدأ هجمات أصحاب الأرض بنشاط متواصل للثلاثي بيرلو وفيدال وأسامواه الذي صنع الفارق لصالح يوفنتوس..وتلقى بيرلو تمريرة رائعة من أسامواه ليسدد في المرمى ولكن حارس الضيوف ماتا بيرين تألق بشكل لافت..ولكن الأرجنتيني تيفيز رفض الإكتفاء بالجهد الوفير الذي بذله وعزز تقدم فريقه بهدف ثانٍ في مرمى الضيوف بعد تلقيه تمريرة عرضية من المتألق أسامواه ليراوغ ببراعة داخل منطقة الجزاء ويودعها بيسراه ببراعة ، وكاد تيفيز أن يضيف الهدف الثالث من تسديدة علت العارضة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين لينهي نصف عمر اللقاء بتقدم فريقه.


الشوط الثاني كان أداء يوفنتوس أكثر هدوءاً وثقة في المستطيل الأخضر بعد إهتزاز ثقة لاعبيه بسبب تذبذب النتائج وبدأ لاعبو الفريق تبادل التمريرات ببراعة في وسط الملعب وسط استسلام تام من منافسهم الذي بدا بلا أنياب وبعيداً عن تشكيل خطورة على مرمى المخضرم جان لويجي بوفون حارس يوفنتوس الذي لم يختبر بشكل حقيقي في اللقاء.


تيفيز تحرك كثيراً لتشكيل خطوة على مرمى جنوى وزيادة حصيلته من الأهداف كما أن بيرلو حاول التركيز على إرسال تمريرات لضرب عمق دفاع جنوى ، وحاول فيدال التسديد ولكن بعيداً عن المرمى ووجه كونتي مدرب يوفنتوس تعليماته للاعبيه بالهدوء في ظل الإرهاق بعد خوض لقائي فيورنتينا بالدوري وريال مدريد بدوري الأبطال.


وبعد مرور 73 دقيقة ، تدخل كونتي لإراحة نجومه في ظل استسلام المنافس بسحب المتألق كوادو أسامواه لمنح الفرصة للبديل باولو دي كيجيلي ثم أخرج المهاجم يورينتي غير الموفق لصالح جيوفينكو لتهدأ وتيرة أداء يوفنتوس بشكل كبير واكتفى لاعبوه بفرض سيطرتهم للخروج باللقاء إلى بر الأمان خوفاً من مفاجآت جنوى خاصة أن المدرب جيسبيرني أشرك موسى كانوتيه مهاجمه الخطير أملاً في العودة للقاء ولكن دفاعات يوفنتوس كانت متماسكة ولم تسمح بهجمات مؤثرة للضيوف سوى ضربة رأس من جوراجي كوكا علت العارضة وألقى كونتي بآخر أوراقه بإستبدال النجم التشيلي فيدال ودفع باللاعب سيموني بادوين في الدقيقة 87.


الدقائق الأخيرة لم تحمل أي خطورة على مرمى الفريقين تقريباً رغم نشاط الضيوف لإدراك هدف الشرف وحفظ ماء الوجه ولكن دون جدوى ليخرج أصحاب الأرض بفوز سهل.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 381


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة