الأخبار
أخبار إقليمية
صيادلة ولاية الجزيرة يهددون بالإضراب بسبب ضعف الأجور
صيادلة ولاية الجزيرة يهددون بالإضراب بسبب ضعف الأجور



راتب أعلى صيدلاني لا يتجاوز الـ(1700) جنيه ويعمل على مدار الـ(24) ساعة.
10-28-2013 07:01 AM
مدني – الخرطوم ـ سامي عبد الرحمن

هدد عدد من الصيادلة بولاية الجزيرة، بالدخول في إضراب مفتوح عن العمل، اعتباراً من مطلع نوفمبر المقبل إلى حين تحقيق مطالبهم، بسبب ضعف رواتبهم التي قالوا إنها لا تتجاوز (780) جنيهاً للصيدلاني، مشيرين إلى انعكاس التضخم ما فاقم من أوضاعهم الحياتية والمعيشية. وقال عضو مفوضية الصيادلة العاملين في صيدليات القطاع الخاص، "إبراهيم يس الأمين"، في حديث لـ (المجهر)، إن (120) من الصيادلة قرروا تشكيل لجنة وتفويضها للتفاوض عنهم في موضوع زيادة أجور الصيادلة مع أصحاب صيدليات القطاع الخاص بمدينة ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة.
وأفاد يس أن اللجنة المفوضة سبق وأن أخطرت أصحاب صيدليات القطاع الخاص، بعقد اجتماع لمناقشة قضية أجور الصيادلة. وقال إن أصحاب الصيدليات بادروا برفض الجلوس والحوار، وقال إن ما يزيد عن (120) صيدلي قرروا الدخول في إضراب، يبدأ في الأول من نوفمبر المقبل حال عدم الاستجابة لمطالبهم، ويستمر حتى تتحقق المطالب.
وذكر"يس" أن المطالبة تشمل زيادة أجر فترة العمل الصباحي من (780) جنيه لتصل (1200) وفترة العمل ظهرا من (520) لتكون (800) جنيه وفترة المساء لتصير (600) جنيه بدلاً من (390) جنيه، وأوضح أن مجموع راتب أعلى صيدلاني لا يتجاوز الـ(1700) جنيه والذي يعمل على مدار الـ(24) ساعة.

المجهر


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1853

التعليقات
#811888 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
5.00/5 (1 صوت)

10-28-2013 12:05 PM
أشهد الله بأننى صباح كل يوم جديد أزداد يقينا بأن العاملون فى الدوله (جميعهم ولا إستثنى منهم أحدا) لصوص وحراميه ومرتشون لاننى فى الحقيقه لا أستطيع أن أفهم كيف يديرون او يدبرون شئون حياتهم بهذه المرتبات الهزيله التى لا تكفى ولا تقيم آودا لقطه ناهيك عن إنسان وخصوصا إذا كان هذا الانسان عائلا!!والاعجب والاغرب أن الذين خرجوا محتجين للشوارع عقب زيادة المحروقات كانوا هم الشباب الصغير ومعظمهم من هم مازالوا تحت رعاية وكنف نفس هؤلاءالمستخدمون فى الدوله !!والعجيب والغريب أننا لم نلمس من أى مستخدم فى دولاب الدوله تململا او نحس منهم أن حدثتهم أنفسهم بأن يعلنوا او يهددوا بالاضراب او يبدو تبرما الذى هو أضعف الايمان فيما نعلم رغم أن الذى حدث فى السودان فى الفتره الاخيره من حيث تصاعد الاسعار الجنونى صار غير محتملا وغير مقبولا إن كانت قد جاءت بردا وسلاما على الذين (يضعون أيديهم فى جيب الحكومه إسوه بالقاده الذين يتحكمون فى السلطه!!)والطريف أن أحد المعارف من الذين يعملون فى الغربه إتصل بى ليقول لى بأنهم يفكرون بجديه إعلان العصيان فى المؤسسات التى يعملون فيها تضامنا مع (أشقائهم الافنديه فى السودان) ليضربوا لهم مثلا علهم يقتدون بهم ولكى يفهموهم بأن ما فرض بالقوة لايمكن التراجع عنه إلا بقوه مضاده من اولى عزم شديد!!.
وأما السكوت والاستكانه وقبول الامر الواقع بهذه الطريقه المهينه يجعلنا نتشكك فى أمانة ونزاهة الانسان السودانى الذى أعده أهله منذ نعومة أظفاره على التقوى والورع ومخافة الرقيب الحسيب!!.


ردود على عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!
[ساب البلد] 10-28-2013 04:19 PM
كلام منطقي يا عبدالواحد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة