الأخبار
أخبار إقليمية
كاودا بالنص والكرمك بالزلط
كاودا بالنص والكرمك بالزلط
كاودا بالنص والكرمك بالزلط


10-28-2013 07:24 AM
كمال كرار

قال السدنة ولازالوا يقولون أن من انتفضوا ضد نظامهم خلال الأيام الماضية هم من المخربين أتباع الجبهة الثورية .

ولو صرفنا النظر عن حكاية تهافتهم علي الحوار مع هذه الجبهة الثورية ، والتحانيس التي يكيلونها للاتحاد الأفريقي والولايات المتحدة من أجل الجلوس في طائلة واحدة مع زعماء الجبهة ، فهل سارت مظاهرة بنات الثانوي في شوارع الثورة بالنص من كاودا أم من جبال الإنقسنا ؟ وهل نزل طلاب جامعة الخرطوم للشوارع من الكرمك أم قيسان ؟ وهل ثار سكان وادمدني من جبل مرة ؟ وهل نزل كل هؤلاء بالبراشوت من طائرات الهيلوكوبتر المملوكة للجبهة الثورية ؟

وهل كان سكان البراري يتبعون لمني أركو مناوي ؟ أم أن بنات الأحفاد يتبعن لمالك عقار ، وهل كان ياسر عرمان يقود مظاهرات شمبات أم أن عبد الواحد هو الذي حرق اللساتك في مايو والأزهري ؟

ولو تغاضينا عن هذه الأسئلة التي لا يعرف معناها التنابلة ، فلابد أن نسأل عن الذي خرًب السودان ونهب ثرواته ثم نهب المال العام الموجود في خزينة الحكومة ، ثم (أكل ) القروض وهو حزب معروف بتعدد أسمائه لا لشهرته وإنما للحربوية التي تسكنه فهو تارة الإتجاه الإسلامي ثم الحركة الإسلامية ثم الجبهة الإسلامية والأخوان المسلمين ثم المؤتمر الوطني ، ويشهد علي خرابه مشروع الجزيرة الذي نعق فيه البوم والنقل الميكانيكي الذي تمسح أرضه لصالح مستثمرين مزعومين .

وهل كانت الحكومة تظن أنها ستلعب بقوت الناس ، وستقلب حياتهم لجحيم بينما يسكت الناس عن زيادة أسعار السلع ؟

وهل كانت الحكومة تفهم أنها ستأكل زيادات البنزين مثلما أكلت أموال البترول ، وسيظل الناس كالأطرش في الزفة ؟

طلعت المظاهرات لا من كاودا ، لأن الحكومة الفاشلة لا بد من ردعها شعبياً .

وطلعت المظاهرات لأن الفاسدين لم يجدوا غير الضرائب والبنزين لتمويل منصرفات الليموزين .

وطلعت المظاهرات من أجل أن تطلع روح الحكومة وهذا إعلان ظلت المعارضة تنشره وبالبنط العريض في كل يوم .

لكن زغللة عيون السدنة ، رأت مالم يره العالم بأسره ، فقالت ما قالت ، وتبقي أن يقول واحد منهم أنه رأي بأم عينيه جبريل ابراهيم يقود مظاهرات الدروشاب .

ما علينا ، فقد لقًن شعبنا هؤلاء التنابلة درساً من العيار الثقيل ، ولا يظنن هؤلاء العلوج أن الرصاص الذي قتل الشباب قد وأد الغضب والاحتجاج فكم من رصاصة طاشت وضربت حيطة ثم ارتدت إلي صدر الذي أطلقها ، وكم من سادن ملأ ( تنك) عربيته بنزين وهو يشاهد مظاهرات ( العشير) فانطلق بسرعة ألف إلي الفكي الشهير ، أملاً في مخارجة من بؤس المصير .

وبعد داك تلبس العمة وتشيل العصاية وتقول كاني ماني يا أبو ( الفساد) الأقحواني

الميدان


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3960

التعليقات
#812247 [محمود]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2013 06:31 PM
كاودة ما فيها مظاهرات سلمية ضرب الرصاص فيها من جهة واحدة بس في كاودة تضرب رصاصة تترد عليك عشرة مافي لعب عشان كدة ما قادرين عليهم فالحين بس في طلبة المدارس و ستات الشاي


#812016 [kafoury]
4.00/5 (1 صوت)

10-28-2013 02:10 PM
قيل ان حلاق البشير عندما يريد ان يحلق له شعر راسه دائما يطرح له سؤال متى نصلي ان شاء الله في كاودة ؟ يوم انزعج البشير وانتفض في الحلاق قائلا لماذا تطرح لي هذا السؤال كلما امسكت بالمقص والمشط ..فقال الحلاق لا يا رئيس لم اقصد شيئا فقط عندما اطرح لك هذا السؤال يقف شعر راسك ويسهل لي عملية الحلاقة ....البشير لا يريد سماع كلمة المحكمة الجنائية ..وكلمة الجبهة الثورية ...نفس الكابوس كان يلاحق النميري كلما سمع اسم محمود محمد طه الى درجة لجأ الى الفقرة والمشعوذين لوضع حد للكابوس الذى يلاحقه .


ردود على kafoury
United States [tokmas] 10-28-2013 05:42 PM
ده شنو ياكافورى البتعمل فيه ده


#811879 [محمد سريف]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2013 11:51 AM
ياخوانا نحن البنعلق ونكتب في الشبكة كل واحد فينا لو أقنع ناس بيتو وكم من الجيران وحددنا يوم نطلع مظاهرات وحينضمو لينا كمان اكيد .. ما ندورها تاني وبدون رجعة .. يلا نتفق بدل ما
نقعد نكتب وتضيع زمن


#811823 [عطيطو الاسوانى]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2013 11:13 AM
هذه اسوا حكومة فى تاريخ السودان القديم والحديث لانها جعلت للمجرمين قسمة سلطة وثروة وحقوق بقدر ما تقتل وتسفك دماء تنال حصة كبيرة . الله يخزي كل من اجرم فى حق الوطن والمواطن


#811592 [AHMEDJALAL]
5.00/5 (2 صوت)

10-28-2013 07:52 AM
الطوفا علي الابواب


ردود على AHMEDJALAL
[دنقل] 10-28-2013 09:08 AM
متي ..... لقد مللنا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة