الأخبار
أخبار إقليمية
د.غازى صلاح الدين: كيف تكونواالبديل الأمثل ؟
د.غازى صلاح الدين: كيف تكونواالبديل الأمثل ؟



10-28-2013 11:00 AM
سيد الحسن

بسم الله الرحمن الرحيم

جرت العادة عند عامة الناس التفكير وأتخاذ القرار فى بعض الأمور سرا , والأحتفاظ بها سرا خاصة التى تكون مخالفة للقناعات وأيمان الفرد بها وعدم تقبل المجتمع لها. لكن فى بعض الظروف الخاصة يتطلب التفكير جهرا و أعلان القرار المخالف للقناعات والأيمان جهرا منعا للكوارث السلبية للأحتفاظ بها سرا .

رغما عن قناعتى أن الحل الأمثل للخروج من الهوة العميقة التى أطيح فيها وطننا هو التوافق بين كل ألوان الطيف السياسى (كوديسا جنوب أفريقيا التى ظل ينبح بها الأمام الصادق لأكثر من ثلاثة سنوات). ألا أن تعنت المؤتمر الوطنى وأصراره بتسمية الأشياء بغير مسمياتها (توافق وطنى ما هو معانا أحزاب معارضة فى الحكومة). وردة فعله تجاه الأحتجاجات الأخيرة بتقتيل أكثر من مئتان من المتظاهرين تفرق دمهم بين مليشيات وقوة مسلحة غير الشرطة والقوات المسلحة وبأعتراف الحكومة. وردة فعل الحكومة على مذكرة الـ 31 والتى أودت بفصل 3 قيادات عليا من كوادر الأسلاميين . وردة فعل القيادات المفصولة بتكوين حزب جديد . مع وجود أحزاب معارضة مهترئة كالثوب البالى . كل هذا جعلنى ويجعل معظم السودانيين يفكرون جهرا بالبديل الأنسب لحكومة المؤتمر الوطنى وأن لم يكن متطابقا مع قناعاتنا وموروثاتنا .

برغم عدم أنتمائى فى يوما من الأيام لأى من أطياف أسلامى السودان بمسمياتهم المختلفة (جبهة ميثاق – أخوان مسلمين – جبهة أسلامية – مؤتمرات شعبى ووطنى) . أوجه هذه الرسالة الى د. غازى صلاح الدين وحسن عثمان رزق وفضل الله أحمد عبد الله (المفصولين من المؤتمر الوطنى) ومجموعة الأصلاح ممن لم يتراجع منهم تحت التهديد والوعيد خلف الأبواب المغلقة و ترشيدهم للطريق الصحيح حسب ما ينشر لأجهزة الأعلام.

أوجه هذه الرسالة الى د.غازى صلاح الدين ومجموعة أصلاحه, أوضح فيها لماذا هم البديل الأمثل, والمطلوب منهم كبديل أمثل الآتى:

أولا : لماذا مجموعة الأصلاح هم البديل الأمثل ؟ :

(1) حسب ما وضح د. غازى فى أحد الحوارات الصحفية أن مجموعتهم أكتسبت خبرة, لا يشك فى ذلك أحدا حيث توفرت لهم خبرة تنظيمية قبل الأنقاذ وتنفيذية بعد الأنقاذ مهما كانت سلبياتها تعد خبرة بالمفهوم المهنى.
(2) معظم ما ورد فى مذكرة المجموعة متماشيا مع أهداف المطالبين بأسقاط نظام المؤتمر الوطنى .
(3) المجموعة هى الأقدر والأكفأ لتنفيذ المطلوب منهم لأسقاط الحكومة لما تمتلكه من معلومات عن من يرغبون فى أزاحة النظام من القوات المسلحة.
(4) المجموعة تعلم تمام العلم من هو جاهز من الصامتين داخل كوادر المؤتمر الوطنى للوقوف للأصلاح وضد الفساد , ولخوف وحسابات أخرى سكتوا.
(5) المجموعة تعلم تمام العلم خطط المؤتمر الوطنى والتى واجهتنا منها خطة (أ) وخطة (ب) التى أودت بأرواح أكثر من 200 من الشباب.
(6) المجموعة تعلم وتمتلك مستندات جل أن لم يكن كل ما أقترفه نظام الأنقاذ من تعدى على المال العام وأماكن تواجده حاليا وطرق أستردادها.

ثانيا : المطلوب منهم كبديل :

دون لوم على بقية الشعب السودانى ,حيث أنه (وبأعترافكم والمجموعة) أن الكوادر الأسلامية المتمثلة فى المؤتمر الوطنى تحدثت بأسم الأسلام وفعلت ما لا يرضى الله والرسول عليه أفضل السلام . الالتفاف حول تنظيمكم يتطلب الصدق فى الأفعال وتطابقها مع الأقوال ومنذ البداية . حيث لا يكون بعد فترة مذكرتكم السيد المشهورة من أخوات خظاب ثورة الأنقاذ فى 30 يونيو 1989. الصدق المطلوب ليس كما ورد فى مذكرتكم كشف البعض من أفعال المؤتمر الوطنى وأمساك البعض للتهديد. ( حوار ود أبراهيم مع أحمد أبراهيم الطاهر وتهديده بأنه سوف يملك الرأى العام ما ابلغه أحمد أبراهيم الطاهر عن لمن تتبع المليشيات التى قتلت المتظاهرين).
وحيث أن خطابكم أسلامى يجب أتباع شرع الله وسنة رسوله عليه أفضل السلام . حيث ورد :
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: أَشْرَفَ النَّبِيُّ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - عَلَى حَمْزَةَ فَرَآهُ صَرِيعًا، فَلَمْ يَرَ شَيْئًا كَانَ أَوْجَعَ لِقَلْبِهِ مِنْهُ، وَقَالَ: "وَاللَّهِ لَأَقْتُلَنَّ بِهِ سَبْعِينَ مِنْهُمْ"، فَنَزَلَتْ: )وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِين( .
بناء على ما ورد بالآية (ودون خوف من التصفيات وأستشهادكم حيث أن معظمكم ظل يطلب الشهادة منذ الجهاد فى جنوب السودان حسب أعلام حزبكم السابق , وأن الشهيد فى قولة الحق والوقوف معها فى هذا الظرف المفصلى سوف لن يصبح فطيسة كما سماها شيخكم السابق حسن الترابى) المطلوب منكم :

(1) الوصول الى السلطة بأى وسيلة ترونها مناسبة وعلى أسوأ الفروض مثلما وصلوا اليها.

(2) الجلوس على السلطة بفترة محددة سنة كفترة أنتقالية لتنيفذ بقية المطلوبات منكم , بعدها تسلم السلطة لحكومة منتخبة تعمل على وضع الدستور الدائم للبلاد وتباشر عملها كحكومة منتخبة . وتجميد قانون الولايات والعمل بموجب الأقاليم الأدارية ما قبل 30 يونيو 1989 منعا للترهل الدستورى وتخفيفا على الميزانية العامة. على أن يكون دخول حزبكم الأنتخابات دونما أى أستغلال لفترة لجلسوكم على سدة الحكم أو بميزة حصرية.

(3) تشكيل لجنة سلام تشكل من كل ألوان الطيف السياسى ومنظمات المجتمع المدنى للتفاوض مع حملة السلاح بغرض الوصول لأتفاق سلام ثابت , وألتزامكم بالتنفيذ الكامل لكل ما يرد فى هذه الأتفاقيات فى فترة توليكم السلطة.

(4) تشكيل لجنة أصلاح أقتصادى من المتخصصين من كل السودانيين بالداخل والخارج دونما أى أعتبار للون السياسى لوضع خطة أصلاح للأقتصاد ووضع الحصان أمام العربة لبداية أصلاح فعلى لا صورى. وألتزامكم بالتنفيذ الكامل لكل ما يرد فى الخطة. وردع أى جهة تعرقل تنفيذ الخطة خلال فترة توليكم السلطة.

(5) تشكيل لجنة من المتخصصين من كل السودانيين بالداخل والخارج دونما أى أعتبار للون للتفاوض مع دولة جنوب السودان ووضع أسس التعاون بين الدولتين لتحقيق أستقرار أقتصادى وأمنى وسياسى بين الدولتين كأساس لخروج الدولتين من مشاكلها الأقتصادية الناتجة عن سياسات التخبط والأنتقام طيلة الفترة من توقيع أتفاقية نيفاشا وحتى تاريخ اليوم.

(6) الكشف بالتفصيل عن كل المليشيات ولمن تتبع ومحاكمة القائمين عليها , بما فيها المليشيات التى قتلت المتظاهرين , دونما أنكار لمعرفتكم بها حيث ذكرها ود أبراهيم لرئيس لجنة محاسبتكم؟ وتجريدها من كل أسلحتها.

(7) القصاص الفردى من كل كادر مؤتمر وطنى قتل أحدا بصورة مباشرة (دون ضحايا الحروب). وبمحاكم خاصة كتلك التى حكموا فيها بالأعدام على مواطنين بسبب أمتلاكهم العملة فى أوائل التسعينيات. أما قتلى الحروب فالتعاون مع محكمة الجنايات الدولية سوف يخفف بعض العبء عليكم , ويجب العمل على منح التعويضات المجزية للمتضررين من الحروب.

(8) أسترداد المال العام المنهوب و وبمحاكم خاصة كمحاكم العدالة الناجزة وأنتم أعلم بها حيث كنتم جزء من النظام. ملاحقتها دوليا لأستردادها ومحاكمة المستولين عليها. وبيع كل العقارات التى تعلمون أنها بنيت من مال عام أو استغلال سلطة من اخوة الأمس , وأيرادها والمسترد من المنهوب من المال العام , وحسب اعتقادى أنها سوف تحقق دعما الميزانية أكبر بكثير من العائد من تطبيق الأجراءات الأقتصادية الأخيرة بما فيها رفع الدعم عن المحروقات .

حسب تقديرى أن قيامكم بكل أو جل ما ذكرت أعلاه سوف يجعل كل الشعب السودانى يلتف حولكم . وما عدا ذلك سوف تضعوا أنفسكم فى موضع الشكوك فى أنكم تقومون بتنيفذ سيناريو مكمل للحلقات السابقة من سيناريوهات الأسلاميين وخططهم . وسوف يتساقط بعض منكم ومن يدعموكم الواحد تلو الآخر وهذا ما يعمل عليه المؤتمر الوطنى الآن من تهديدات (وربما تصل للتصفيات) أو الأغراءات بشىء من السلطة والمال. وسوف يقف ثلاثتكم ومن معكم ندامى على عمركم الذى أفنيتموه مع فئة ظالمة فاجرة تاجرت بأسم الدين وبأسم الحركة االأسلامية , حسبما أوضحتم فى تصريحاتكم وأوضح المرحوم يس عمر الأمام أنه يستحى أن يقول أنه ينتمى للحركة الأسلامية.
أما أذا سرتم على طريق الأولين منكم من المنشقين (ناس خلوها مستورة) أو وضعتم يدكم بيدهم (المؤتمر الشعبى) فأن الطوفان قادم على الجميع وسوف لن يسلم منه الكبير أوالصغير من الشعب السودانى (مهما أختلفت السيناريوهات) وسوف لن تسلموا بقفزكم من السفينة الغارقة. ويجب الأخذ فى الأعتبار أن الوضع الحالى لايسمح بأى مواقف أو مقترحات رمادية (أما أبيض أو أسود) بعد دفع عربون الثورة أرواح أكثر من مئتان من الشباب.

نسأل الله التخفيف والهداية
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2206

التعليقات
#812483 [tartar]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2013 01:11 AM
Hell No!!


#811882 [Ali saleh]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2013 12:58 PM
ينصر دين يا أستاذ سيد الحسن.
أوجزت وباشرت للهدف. وأتمني أن يستجيبوا، فقط من دافع الوطنية، فالدنيا إلي زوال. وسيتأثر بعدم الإستجابة أبناءهم قبل أبنائنا.
أتوجه إلي الدكتور غازي، إنطلاقاً من توجهك الإسلامي أنت وزمرتك الإصلاحية، اتبعوا النهج الصحيح ولا تتبعوا أهواءكم وأعتبروا من السلف الطالح. أعانكم الله.


#811858 [قرفان ديمة]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2013 12:36 PM
كلام عقل إذا صدقت النوايا.... ونحن جد محتاجين لتنظيم سياسي جديد دون ايديولوجية....حزب نظيف من كل من تلوثت أيديهم بدماء هذا الشعب المسكين وأخروا عجلة التقدم ورجعوا بينا عقود إلى الوراء.......هو حلم نأمل أن يتحقق مع فجر جديد.... فقد ضاقت ولما استحكمت حلقاتها فرجت... اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم فرج همنا ويسر امرنا .......ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ويرحمنا .......وانت علام الغيوب وقد وسعت رحمتك كل شيئ...يارب تفرجها على هذا الشعب المغلوب على أمره


#811826 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2013 12:16 PM
نحن نقيف مع الدكتور غازي عشان نقلع الخونة هيا ياجماعة اتفقوا اولا ونعرف برنامجهم واسم الحزب الجديد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة