الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
سيلتا فيجو المتعثر يدفع بأربعة من عناصر أكاديمية برشلونة لمفاجأة حامل اللقب غدا
سيلتا فيجو المتعثر يدفع بأربعة من عناصر أكاديمية برشلونة لمفاجأة حامل اللقب غدا
سيلتا فيجو المتعثر يدفع بأربعة من عناصر أكاديمية برشلونة لمفاجأة حامل اللقب غدا


10-28-2013 09:16 PM
© رويترز
يبدو ان هناك بعض العقبات التي ستحول بين برشلونة المتصدر وتحقيق الفوز العاشر في 11 مباراة بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم عندما ينزل حامل اللقب للملعب ليواجه سيلتا فيجو المتعثر غدا الثلاثاء.

ويقود سيلتا فيجو المدرب لويس انريكي لاعب وسط برشلونة ومنتخب اسبانيا السابق والذي تولى ايضا تدريب الفريق الاحتياطي لبرشلونة عام 2008 قبل فترة غير موفقة قضاها مع روما الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الايطالي.

وحقق سيلتا ثاني انتصار له خلال الموسم الحالي امام مالاجا يوم السبت الماضي وهو يحتل المركز الخامس عشر عقب عشر جولات.

وفي أول موسم له في تدريب سيلتا دفع المدرب البالغ من العمر 43 عاما بثلاثة من خريجي أكاديمية برشلونة في تشكيلته وهم المهاجم نوليتو ورافينيا لاعب الوسط المعار وهو الشقيق الاصغر لصانع لعب بايرن ميونيخ تياجو الكانتارا وقلب الدفاع اندريو فونتاس.

وقدم سيلتا وبسهولة افضل اداء له هذا الموسم في المباراة التي سحق فيها ملقة 5-صفر على استاد روساليدا الا انه سيواجه فريق برشلونة وهو في افضل مستوياته عقب تجاوزه لعقبة غريمه اللدود ريال مدريد 2-1 مطلع هذا الاسبوع.

وقال فونتاس خلال مؤتمر صحفي يوم الاحد "لكي تفوز على برشلونة يتعين علينا القيام بالمطلوب منا على أكمل وجه."

واضاف اللاعب البالغ من العمر 23 عاما "في اغلب الاحيان يستحيل انتزاع الكرة منهم ونادرا ما يستطيع فريق في العالم القيام بذلك."

وقال فونتاس الذي تعرضت مسيرته لضربة قوية بسبب اصابة خطيرة في الركبة العام الماضي ان الفوز على ملقة غير الحالة النفسية لسيلتا وان الفريق ببدو في غاية الثقة لاحداث مفاجأة امام برشلونة على استاد بالايدوس.

لكن حامل اللقب يبدو اكثر قوة تحت قيادة المدرب الجديد جيراردو مارتينو الذي تولى المسؤولية بديلا لتيتو فيلانوفا المريض في نهاية الموسم الماضي. وقد حذر فونتاس من قوة برشلونة مقارنة بالموسم الماضي.

واضاف "لقد اضاف (مارتينو) اشياء محددة لم تكن لدى الفريق من قبل وهذا جعل منهم اكثر قوة كفريق."

وتابع "انه فريق في غاية الخطورة ولا يمكن توقع ادائه كما كان الحال في الاعوام السابقة."

في المقابل يحتاج ريال مدريد صاحب المركز الثالث لاعادة تجميع نفسه قبل مباراة اشبيلية بعد غد الاربعاء.

وتركت الخسارة في القمة رجال كارلو انشيلوتي على بعد ست نقاط خلف برشلونة وخمس نقاط خلف اتليتيكو غريمه في المدينة الذي سيلعب امام غرناطة يوم الخميس المقبل.

ولم يستطع انشيلوتي صهر تشكيلته التي جرى الانفاق عليها بسخاء كما ان اسلوب لعبه امام برشلونة اصبح محل تساؤل منذ الخسارة التي مني بها الفريق على استاد نو كامب يوم السبت الماضي.

وبدأ الايطالي انشيلوتي بدون مهاجم صريح حيث شكل كريستيانو رونالدو وجاريث بيل صاحب صفقة الانتقال القياسية وانخيل دي ماريا ثلاثي الهجوم خلال اللقاء.

وبدأ ريال فقط في الظهور بشكل اكثر تهديدا لمرمى برشلونة عندما جرى استبدال بيل غير الفعال والعائد من اصابة بشد في الفخذ بالفرنسي كريم بنزيمة عقب مرور ساعة وكان برشلونة متقدما 1-صفر. وكان المهاجم الفرنسي قريبا من التعادل عندما سدد كرة قوية ارتدت من العارضة.

ويتوقع ريال مدريد ان يعود تشابي الونسو لاعب وسط اسبانيا قريبا وقد عاد اللاعب بالفعل الى التدريبات مع زملائه في الفريق مع تواصل تعافيه عقب جراحة في اعلى الفخذ وكسر في القدم.

وحقق اتليتيكو مدريد فوزا ساحقا بنتيجة 5-صفر على ريال بيتيس امس وهو ما شكل احدث دليل على ان التشكيلة التي يقودها المدرب دييجو سيميوني يمكن ان تنافس على اللقب لتكون بذلك المرة الاولى منذ اكثر من خمس سنوات التي يواجه فيها ريال وبرشلونة وهما اغنى ناديين في العالم من حيث الدخل تحديا حقيقيا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 685


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة