الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من الاتحاد الافريقي بشأن إستفتاء ابيي



10-28-2013 09:52 PM


ترجمة: مبارك أردول

الاتحاد الأفريقي يدين بشدة إجراء الاستفتاء من جانب واحد في منطقة أبيي
أديس أبابا، 28 أكتوبر 2013:
رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي (AU)، الدكتور نكوسازانا دلاميني زوما، نتابع عن كثب الوضع في منطقة أبيي. لقد علمنا ونشعر ببالغ القلق، من عملية الاستفتاء المنظمة من جانب واحد من قبل قيادة مجتمع دينكا نقوك لتحديد الوضع النهائي لأبيي.
بينما تتفهم رئيسة المفوضية مشاعر الإحباط الناجمة عن حقيقة تأخر عملية الاستفتاء لمنطقة أبيي الذي لم يعقد حتى الآن، على النحو المنصوص عليه في اتفاق السلام الشامل (CPA)، تؤكد أن هذا العمل من جانب واحد هو أمر غير مقبول وغير مسؤول. وقالت انها تدين هذه العملية بأشد العبارات الممكنة. هذا العمل من جانب واحد يمثل انتهاك للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس السلم والأمن (PSC)، ويمكن أن يزيد من التوتر على الأرض بلاشك ويزيد من تعقيد عملية البحث عن حل مقبولة للطرفين في إطار الالتزامات القائمة. وقالت انها تدعو للتدبر من القيام بهذا العمل الغير القانوني وتطلب بوقف عملياته فورا، لانه يشكل تهديدا للسلام في منطقة أبيي، ويمكنه ان يحرك الامور على صعيد غير مسبوق فى أرض الواقع، مما قد يؤثر سلبا على استمرار عملية تطبيع العلاقات بين السودان وجنوب السودان مع عواقب تلقي بظلالها بالنسبة للمنطقة كلها على المدى البعيد. يمكن لهذا التصعيد ايضا أن يضع قوة الأمم المتحدة المؤقتة لحفظ السلام في لأبيي (UNISFA) في موقف خطير جدا.
تعترف وتقدر رئيسة المفوضية الرفض الذي صدر من قبل حكومة جنوب السودان عن أي إجراء من جانب واحد في أبيي. و تدعو المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة، لإدانة هذا العمل الجاري في أبيي من جانب واحد والغير مسؤول ، وتطالب إلى إقناع المعنيين عن تلك الإجراءات لوقفه ذلك العمل فورا.
تكرر رئيسة المفوضية موقف الاتحاد الأفريقي بشأن قضية أبيي، على النحو الوارد في بيانات مجلس السلم والأمن ذات الصلة، بما في ذلك قبول الاتحاد الافريقي للاقتراح المقدم من ألية التنفيذ الرفيع المستوى التابع للاتحاد الأفريقي بشأن السودان وجنوب السودان (AUHIP) في 21 سبتمبر 2012. وكما أكد من قبل مجلس السلم والأمن، إن هذا الاقتراح يمثل حلا عادلا ومتوازنا يأخذ بعين الاعتبار الالتزامات القائمة ومصالح المجتمعات المحلية على أرض الواقع.
تدعو رئيسة المفوضية أيضا إلى التنفيذ العاجل لاتفاق 20 يونيو 2011 بشأن الترتيبات الإدارية والأمنية المؤقتة لمنطقة أبيي. وفي هذا الصدد، ترحب رئيسة المفوضية بالقرارات التي توصل إليها رؤساء السودان وجنوب السودان خلال قمتهم الأخيرة في جوبا.
تحث رئيسة المفوضية مجتمعات أبيي إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وإعطاء أقصى قدر من التعاون مع قوات حفظ السلام UNISFA من أجل ضمان الحفاظ على السلام والاستقرار في أبيي، وتنتهز هذه الفرصة لتشيد بقوات حفظ السلام UNISFA لما تبذله من جهود جديرة بالثناء، على الرغم من البيئة الصعبة التي تعمل فيه.
تتطلع رئيسة المفوضية إلى الزيارة المقبلة لمجلس السلم والأمن إلي أبيي، وعلى ثقة من أن لقاءات مجلس السلم والأمن PSC مع جميع الأطراف المعنية يمكن أن يساعد على نزع فتيل التوتر السائدة ويسهل طريقة توافقية للخروج من الأزمة، وذلك بدعم من ألية التنفيذ الرفيع المستوى التابع للاتحاد الأفريقي AUHIP .

• ترجمة غير رسمية.
النسخة الاصلية

[AUC PRESS RELEASE]

The African Union strongly condemns the holding of a unilateral “referendum” in Abyei
Addis Ababa, 28 October 2013: The Chairperson of the Commission of the African Union (AU), Dr. Nkosazana Dlamini-Zuma, is closely following the situation in the Abyei Area. She has learned, with deep concern, of the organization by the leadership of the Ngok Dinka community of a unilateral “referendum”, to determine the final status of Abyei.

The Chairperson of the Commission, while understanding the frustrations arising from the fact that the Abyei referendum has not yet been held, as provided for by the Comprehensive Peace Agreement (CPA), stresses that this unilateral act is unacceptable and irresponsible. She condemns this exercise in the strongest terms possible. This unilateral act is in violation of the relevant decisions of the AU Peace and Security Council (PSC), and can only heighten tension on the ground and further complicate the search for a mutually acceptable solution within the framework of existing commitments. She calls on those orchestrating this illegal act to put an immediate halt to their actions, as they pose a threat to peace in the Abyei Area, and have the potential to trigger an unprecedented escalation on the ground, which could negatively affect the continuing normalization of relations between Sudan and South Sudan, with far-reaching consequences for the region as a whole. Such escalation could also put the United Nations Interim Security Force for Abyei (UNISFA) peacekeepers in a very dangerous position.

The Chairperson of the Commission acknowledges with appreciation the rejection by the Government of South Sudan of any unilateral action in Abyei. She calls on the international community, including the United Nations, to condemn the ongoing unilateral and irresponsible action in Abyei, and to prevail upon those concerned to cease it immediately.

The Chairperson of the Commission reiterates the AU’s position on the issue of Abyei, as contained in relevant PSC communiqués, including AU’s acceptance of the Proposal submitted by the AU High-Level Implementation Panel on Sudan and South Sudan (AUHIP) on 21 September 2012. As stressed by the PSC, this Proposal represents a fair and balanced solution that takes into account existing commitments and the interests of the communities on the ground. The Chairperson of the Commission also calls for the expeditious implementation of 20 June 2011 Agreement on Temporary Administrative and Security Arrangements for the Abyei Area. In this respect, she welcomes the decisions reached by the Presidents of Sudan and South Sudan during their recent Summit in Juba.

The Chairperson of the Commission further urges the Abyei communities to exercise utmost restraint and give maximum cooperation to UNISFA in order to ensure the maintenance of peace and stability in Abyei. She seizes this opportunity to pay tribute to UNISFA for its commendable efforts, in spite of the challenging environment in which it is operating.

The Chairperson of the Commission looks forward to the forthcoming visit of the PSC to Abyei, and is confident that PSC interactions with all parties concerned can assist in defusing the prevailing tension and facilitate a consensual way out of the crisis, with the support of the AUHIP.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4133

التعليقات
#813121 [tokmas]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2013 06:07 PM
المعروف ان الانتخابات بتحتاج لاموال من اين هذه الاموال لهؤلاء لاقامتها .علما بان حكومه الجنوب والشمال والاتحاد الافريقى والامم المتحده وكل الدنيا تستنكر ذلك .


#812531 [more]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2013 05:11 AM
خمو صورو يحكام السودان وجنوب السودان. ......my brother trying to be star sothey driving tribal warالرماد كل حماد يشعب السودان في الشمال اوجنوب


#812498 [RASTA]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2013 01:09 AM
this statment does not mean any thing .African union is a useless organization
last week sudan governement has banned a mission from AU to visit Abyei.Ngok Dinka have every righ to decide their destiny .and Ido not believe that there are any power on the earth will take the land of Dinka.


#812487 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2013 12:19 AM
الشئ المعروف عن الدول الافريقية ان اكثر من 90% دول تحكمها مستبدين وطغاة متخصصين في قتل شعوبهم ونهب ثرواتهم والمنظمة المساه بالاتحاد الافريقي هي رابطة او اتحاد لهؤلاء المستبدين لحماية كراسيهم ومكتسباتهم ولذا سيساندون بعضهم البعض ضد شعوبهم حتى لا يتحررو من قبضتهم
التحية لشعب دينكا نقوك وهم يصارعون لانتزاع حقهم في الحرية والانعتاق من العبودية وتحرير كرامتهم المعفوصة بين مطرقة السفاح الهارب من العدالة الدولية وسندان العسكري المستبد سلفاكير.


#812436 [عبد الله التوم كوري]
4.50/5 (3 صوت)

10-28-2013 10:24 PM
الاتحاد الافريقي الذي لا يستطيع وفده زيارة ابيي يدين باشد العبارات !!يااتحاد الزعماء الافارقة اقولها لكم بكل صراحة انكم تساهمون في زيادة معاناة الشعوب في افريقيا والدليل سعيكم المستمر لمناصرة المجرم البشير الذي اباد الالاف من ابناء الشعب السوداني من دون وجه حق .يجب ان تتركوا شعوب افريقيا الاحرار تقرر مصيرها .الاتحاد ضعييييييييييييييييييف ويغلب عليه طابع المجاملات .وبالتالي اكرر اتركوا الاحرار في افريقيا تقرر مصيرها وكفى .واما اثبتوا للشعوب الافريقية انكم اقويا بالفعل وتعبرون عن آمالهم وتطلعاتهم بالفعل وليس بالبيانات التي لا تسوى ولا تغني من جوووووووووووووووووووووووووووووووع.


ردود على عبد الله التوم كوري
United States [ود المطر] 10-31-2013 07:27 AM
لوحكموا لمذاجك ظبعا حاتقول كدة كويسين

United States [صالح حسين] 10-29-2013 01:00 AM
الاتحاد يا اخي لم يعد افريقيا واثبح يعتمد فى تمويله على المنح من الذين استمرو القارة وحارب نجروماونتصر وموديبو كيتا وواحمد سيكوتوري وتومتس سنكارا وام تزل سجلاتهم تشير الو نيلسون مانديلا (بالارهابى).
فاين افريقيا اليوم ؟
اما بخصوص ابيي فالسبب هو ضعف مفاوضينا في نيفاشا والسماح بفتح موضوع الحدود رغم ان موقف منظمة الوحدة الافريقية الثابت منذ عام 1963 هو ( حرمة وقدسية الحدود الموروثة من الاستعمار والموجودة عند الاستقلال وما كان ينبغي الموافقة علي طرحها للتفاوض .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة