الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
برشلونة يفوز على سيلتا فيجو بثلاثية نظيفة وبأقل مجهود ليبتعد في صدارة "الليجا"
برشلونة يفوز على سيلتا فيجو بثلاثية نظيفة وبأقل مجهود ليبتعد في صدارة "الليجا"
برشلونة يفوز على سيلتا فيجو بثلاثية نظيفة وبأقل مجهود ليبتعد في صدارة


10-30-2013 03:42 AM


بأقل مجهود وبتشكيلة مغايرة نصفها من الصف الثاني،تمكن برشلونة من تحقيق فوزا ساحقا على مضيفه سيلتا فيجو بثلاثية نظيفة مساء الثلاثاء على ملعب بالايدوس ضمن الجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل ثلاثية برشلونة اليكسس سانشيز في الدقيقة (9)،وحارس سيلتا فيجو يويل بالخطأ في مرماه في الدقيقة (48) وسيسك فابريجاس (54) في مباراة كانت من جانب واحد رغم المحاولات الهجومية لسيلتا الا انها اصطدمت بتألق فيكتور فالديز وخط دفاعه بقيادة العائد للتشكيلة كارليس بويول علاوة على عارضة برشلونة التي تصدت لتسديدة نوليتو.

ورفع برشلونة رصيده الى (31 نقطة) ليبتعد في صدارة "الليجا" بفارق 4 نقاط "مؤقتا" عن ملاحقه اتلتيكو مدريد (27 نقطة) الذي يحل غدا الاربعاء ضيفا على غرناطة، وبفارق 9 نقاط عن ريال مدريد (22 نقطة) الذي يلتقي مع اشبيلية،فيما تجمد رصيد سيلتافيجو عند (9 نقاط) في المركز السادس عشر.

لعب تاتا مارتينو مدرب برشلونة بتشكيلة مغايرة بنسبة كبيرة للاعبين الذين شاركوا في الفوز على ريال مدريد في "الكلاسيكو" السبت الماضي،وكانت من مفاجآت تاتا ، إجلاس المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا على مقاعد البدلاء رفقة الثنائي المميز أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز، كما لم يسلم خط الدفاع من المفاجآت بمشاركة كارليس بويول ومارك بارترا كأساسيين مكان جيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو.

في المقابل لعب لويس انريكي مدرب سيلتا فيجو بطريقة (4-3-3) وحاول أن يصنع الفارق أمام الضيوف الا ان الهدف المبكر من سانشيز أربك حساباته واضطر لتأمين دفاعه في الشوط الاول قبل أن يعاود الهجوم في الثاني مما أدى لفتح خطوطه ونال هدفين اضافيين في مرماه.

جاء بداية المباراة قوية من جانب الضيوف وشكل الرباعي ميسي واليكس سانشيز وفابريجاس وبيدرو خطورة على أصحاب الارض،وطالب ميسي بضربة جزاء بعد عرقلة داخل المنطقة الا ان حكم اللقاء ديفيد فرنانديز بوربالان طالب باستئناف اللعب،واعتمد سيلتا فيجو على الهجمات المرتدة الا انها كانت تنتهي على يد بويول وادريانو وسونج قبل ان تصل لحارس مرماهم فالديز.

وفي الدقيقة (9) مرر بيدرو الكرة للمنطلق فابريجاس الذي انفرد بحارس سيلتا فيجو يويل ولعبها ارتدت من الحارس لتجد المتابع اليكس سانشيز الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى مسجلا الهدف الاول لبرشلونة.

رغم نشاط ميسي ومحاولاته الهجومية المتعددة الا انه لم يظهر في حالته وكان يخشى الالتحامات تجنبا لعودة الاصابة اليه مجددا،وعقب الهدف انفرد ميسي بمرمى سيلتا وسجل هدفا الغاه حكم اللقاء بداعي التسلل في الدقيقة (11)، وكان سانشيز أخطر لاعبي برشلونة وكاد ان يضيف الهاني الثاني بعد متابعته لعرضية بيدرو الا ان الكرة ارتطمت بجسم يويل حارس سيلتا في الدقيقة (13).

وكانت اول فرصة حقيقة لأصحاب الارض في الدقيقة (16) من تسديدة اليكس لوبيز الا انها اصطدمت بالمخضرم بويول وخرجت لركنية في الدقيقة (16)، ومن هجمة مرتدة لبرشلونة قادها المتألق سانشيز وكاد ان ينفرد بمرمى أصحاب الارض الا ان رافينا لم يجد حلا سوي اعاقة سانشيز ليحصل على بطاقة صفراء (18).

استمرت سيطرة برشلونة لكن دون فاعلية على مرمى اصحاب الارض،واجرى تاتا تبديل اضطراري بخروج ادريانو للاصابة ومشاركة مونتويا بدلا منه،في المقابل أدى تراجع برشلونة الى تقدم سيلتا للهجوم وشكل تشارلز ونوليتو ولوبيز خطورة على مرمى فالديز الذي تصدى لجميع المحاولات الهجومية لاصحاب الارض لينتهي الشوط الاول بتقدم برشلونة بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني،استعاد ميسي خطورته وصنع هدفين متتاليين لزميله فابريجاس الذي تسبب في الهدف الثاني للضيوف بعد استغلاله تمريرة ميسي سددها فابريجاس مباشرة ارتطمت في باطن العارضة وسقطت على الارض قبل ان تصطدم بالحارس يويل وتدخل شباكه بالخطأ في مرماه في لقطة طريفة في الدقيقة (48) ويحتسب الهدف لحرس سيلتا الذي غير من اتجاه الكرة.

وصنع ميسي الهدف الثالث لزميله فابريجاس من تمريرة سحرية في الدقيقة (54)،وكاد ميسي أن يسجل أكثر من هدف لولا براعة يويل في التصدى لجميع محاولات للتهديف ليكتفى النجم الارجنتيني بصناعة هدفين فقط الا انه بدأ يستعيد جزء من خطورته.

في المقابل، تألق فالديز وتصدى لمحاولات نوليتو ولوبيز وتشارلز والبديل يولينا فيما تكفل عارضة برشلونة في التصدي لركلة ثابتة من نوليتو (70)،واجرى تاتا تبديلاته بمشاركة انييستا وتيلو بدلا من فابريجاس وسانشيز مما ساهم في تنشيط هجومه بينما اعتمد اصحاب الارض على الهجمات المرتدة الخطيرة الا انها اصطدمت بتألق فالديز لتنتهي المباراة بعدها بفوز برشلونة بثلاثية نظيفة على سيلتا فيجو.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1018


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة