الأخبار
أخبار سياسية
الرئيس المصري عدلي منصور يبدأ جولة خارجية جديدة بزيارة الكويت والإمارات
الرئيس المصري عدلي منصور يبدأ جولة خارجية جديدة بزيارة الكويت والإمارات



10-30-2013 05:22 AM
يبدأ الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور جولته الخارجية الثانية اليوم (الأربعاء) بزيارة لدولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد أن قام بزيارة للملكة العربية السعودية والأردن في جولته الأولى مطلع الشهر الحالي.

وقال مصدر بالرئاسة المصرية إن الرئيس منصور سيصل إلى دولة الكويت اليوم، وسوف تستغرق الزيارة يوما واحدا يجري خلاله مباحثات رسمية مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تتناول توطيد العلاقات بين البلدين في كل المجالات، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا الثنائية والعربية والإقليمية.

وتشكل الزيارة الرسمية التي يقوم بها المستشار منصور إلى الكويت أهمية في طريق تعزيز العلاقات المصرية - الكويتية، والتي يقول المسؤولون المصريون إنها «تزداد عمقا يوما بعد يوم»، فيما تثمن دولة الكويت المواقف المصرية تجاهها، ومن أبرزها دعم مصر للكويت ورفضها غزو العراق للكويت عام 1990. كما تأتي الزيارة في إطار تثمين الدولة المصرية لمواقف الكويت والإمارات تجاه مصر، ودعمهما لها اقتصاديا ومعنويا مع عدد من الدول العربية، منذ ثورة 30 يونيو (حزيران) التي أطاحت بالرئيس المعزول محمد مرسى من الحكم، حيث أعلنت كل من الكويت والإمارات في أعقابها رسميا دعمهما للشعب المصري وإرادته المستقلة أيا كانت، رافضين التدخل الأجنبي في الشأن المصري.

وقدمت الكويت معونة عاجلة لمصر تضمنت وديعة بالبنك المركزي المصري بقيمة ملياري دولار، إضافة إلى مليار دولار «منحة» ومليار دولار على شكل نفط ومشتقاته.

وكان أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي للرئيس المصري، قال في تصريحات سابقة إن الرئاسة تقدر الموقف المشرف لدولة الكويت الشقيقة تجاه مصر، فيما أكد السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، أن موقف الكويت تجاه مصر «عظيم وتاريخي» يؤكد عمق وتجذر العلاقات بين البلدين.

وشهدت القاهرة، الأسبوع الحالي، لقاء جمع الرئيس منصور ونائب رئيس مجلس الأمة الكويتي مبارك بنيه الخرينج، في لقاء تباحث فيه الطرفان حول القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.

وذكر المصدر الرئاسي أن الرئيس منصور سوف يغادر الكويت إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث يلتقي كبار المسؤولين الإماراتيين، وفى مقدمتهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتتناول المباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل التعاون المشترك. وقدمت دولة الإمارات لمصر في الآونة الأخيرة حزمة من المساعدات الاقتصادية بلغت نحو خمسة مليارات دولار.

من ناحية أخرى، دعا المستشار منصور كل قطاعات الدولة المصرية إلى العمل بجدية ونبذ كل خلافاتها للنهوض بالوطن والعبور بالبلاد إلى الأمام، مؤكدا أن مصر ستعبر إلى الأمام وأنها قادرة على ذلك. كما دعا إلى أن تحذو هذه الهيئات والمؤسسات حذو القوات المسلحة التي تساهم بمشروعاتها التي تنفذها وتقترحها في تقليل معاناة الجماهير.

وأدلى منصور بتصريحات عقب افتتاحه أمس والفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عددا من المشروعات التي نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأشار منصور إلى أن رئيس الوزراء لا يدخر وسعا مع مجلس الوزراء للمساهمة في تقديم الحلول للأزمات والمشكلات التي يعاني منها المواطنون إلى جانب اللجان الوزارية التي تركز على حل هذه المشكلات.

وأكد منصور أن الوقت يمر وأن الفترة المتبقية للمرحلة الانتقالية قصيرة ويجب التركيز والعمل بقوة خلال هذه الفترة لإنجاز ما تبقى من متطلبات هذه المرحلة والانطلاق بمصر إلى المستقبل. وأشاد بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة في سبيل خدمة الوطن وتقديم الحلول للمشكلات، مشيرا إلى أن المشروعات التي نفذتها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة هي أحد الحلول لتخفيف الأزمة المرورية في القاهرة ومحيطها.

الشرق الاوسط


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 563

التعليقات
#813680 [abosatoor]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2013 02:16 PM
He is going to do some business of begging eh and that is what they are good in doing



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة