الأخبار
أخبار إقليمية
«مصطفى عثمان» : المجلس القومي للسلام مقترح قدمه «المهدي» للرئيس
«مصطفى عثمان» : المجلس القومي للسلام مقترح قدمه «المهدي» للرئيس
«مصطفى عثمان»   : المجلس القومي للسلام مقترح قدمه «المهدي» للرئيس


10-30-2013 05:54 AM
أم درمان ـ محمد إبراهيم الحاج

كشف القيادي في المؤتمر الوطني الدكتور "مصطفى عثمان إسماعيل" أن المجلس القومي للسلام، الذي أعلن رئيس الجمهورية قيامه أمس أمام البرلمان، كان عبارة عن مقترح تقدم به الإمام "الصادق المهدي" زعيم حزب الأمة القومي للرئيس إبان لقائهما الأخير بمنزل الإمام بضاحية الملازمين، مشيراً إلى أن طرحه في هذا المنبر يؤكد تجاوب الرئيس معه، معبراً عن أمله في أن تتقدم القوى السياسية بمقترحات متكاملة حتى ترى النور.
من جهة أخرى أكد "إسماعيل" في حديثه أن الإصلاح والتغيير مستمران داخل المؤتمر الوطني، وأضاف: (أمامنا فترة عام واحد فقط لقيام المؤتمر العام الذي سوف يشهد تغيير لأجهزة المؤتمر الوطني كافة، وأيضاً مطروح تغيير حكومي وهو أيضاً وارد لضخ دماء جديدة تقود المرحلة القادمة، وفي إطار المؤتمر الوطني هناك لجنة مشكلة الآن تتولى عملية الإصلاح، وهذه الإصلاحات تأخذ خطط إصلاح البرامج والهياكل والمناهج بالإضافة إلى تغيير الوجوه وإدخال أسماء جديدة في المؤتمر الوطني).

المجهر


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1438

التعليقات
#813654 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2013 01:31 PM
بلا شك ان النظام الحاكم في غاية السعادة بمشاركة حزب الامة والحزب الاتحادي في الحكومة رغما عن انكار الاول واعتراف الاول ولكن في النهاية فالنظام الحاكم هو من يرى حقيقة الامر ويفهم الحقيقة وبلاشك فان المنعطف الذي يمر به السودان خطير جدا رغما عن لعبة البيضة والحجر التى ماعادت تخفى على احد والتي باتت تدركها حتى البهائم في غابات السودان والحشرات في جحورها
كفوا عن هذا العبث فورا
لسنا في حاجة الى مجلس قومي للسلام وكان لدينا مجلس اعلى للسلام وتم حله
مافيش لغة بين السودانيين تجدي سوى البندقية وقد ادركت بل واعلنت الحكومة ذلك بان العام2014هو نهاية التمرد وسنة واحدة ويسود السلام ويندحر التمرد وتقوم الانتخابات مكللة بانجاز السلام من فوهة البندقية
رجاءا لا تضيعوا وقتنا بغث الحديث والمقترحات


#813462 [chinma]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2013 10:04 AM
كلام هذا الوزير ( الهناية ) دليل علي تعاون الصادق المهدي مع النظام وهو مساهم حقيقي وبالعمل علي إخراج النظام من ورطاته المتعددة . ليسكت الذين يقولون أن الصادق المهدي هو ضد النظام و هو من المعارضين له.


#813447 [مشروع حضاري]
5.00/5 (2 صوت)

10-30-2013 09:44 AM
ابن اخي - تخرج هذا العام من كلية القانون وهو ناشط ومؤيد بشدة للمؤتمر الوطني ومن كوادرهم النشطة جداً
سالته يا ابني ليه انت مؤيد للمؤتمر ا لوطنى والكلام دا خطا
قال: يا عمي الحكاية مصالح وانا لو ما عملت كدا ما بشتغل اخير من بدري نضمن حقنا

قلت : اذا كانت هذه الدماء الجديدة التي يتحدث عنها مصطفى اسماعيل فانها بئس خلف لبئس سلف لان الحكومة لن تاتي لنا الا بمثل ابن اخي .. واقتبس في هذا التعليق قول الحق تعال على لسان نوح عليه السلام مع الفارق طبعا:
(وقال نوح رب لا تذر على الارض من الكافرين ديارا * إنك ان تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدو الا فاجرا كفارا)
نحن في حاجة الى تغيير الافكار قبل تغيير الوجوه
نحن في حاجة الى دماء فكرية جديدة تحترم الآخر وليس تنكفئ على نفسها
نحن لا نريد ان يتحول احمد الى حاج احمد
الحزب الذي بدأ الترابي ثم طرده ابناءه كان ابناء الترابي اسؤا منه


#813432 [نبض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2013 09:23 AM
هناك مثل عامي يقول: (الزول ده الفولة في خشمو ما بتتبلى) .. وهذا القول المأثور ينطبق على طفل الإنقاذ المعجزة وهو يُميط اللثام عن مشاركة الصادق المهدي الفعلية للنظام من خلال مقترحه (السيندكالي) الخاص بتكوين مجلس للسلام القومي والذي صار واقعاً ملموساً يمشي علي قدمين بتبني السفّاح الكذّاب له رسمياً ، وبالتالي فقد أكد الصادق ــ غير الصادق ــ أن (جِلد) السفاح منه وإليه ولا يرضى (جرْ) الشوك عليه من المعارضين أياً كانوا ، وأهل الإنقاذ يعشقون رؤية خصومهم مذلولين ومُهانين ومُنكسرين ومُنبطحين على الدوام ، وهاهم يتراقصون طرباً بتعرية الصادق ــ غير الصادق ــ ووجوده معهم في سفينتهم الغارقة لا محالة وحرصه على (إنقاذ) جِلد (حبيبه) البشير من شوك الشعب السوداني الكاره له حتى لو كان جِلد السفاح سميناًومُكتنزاً ومُترهلاً من جراء تعاطي شرب دماء مئات الالآف الأبرياء و(دهسه) المتواصل لـ(جماجمهم) من جراء (الرقص) المتواصل!.

وما يًدهش ويُحيّر ويُثير الإستغراب التصريح المنسوب للقيادي بحزب الأمة نجيب الخير عبدالوهاب والمنشور في مساحة أخرى من أخبار (الراكوبة) اليوم والذي طالب فيه بإسم الحزب عمر البشير بالتنحي وحلْ حكومته وإحلال أخري جامعة في مكانها ، فمن خلال (شمار) مصطفى عثمان وضح أن رئيس حزب الأمة ــ غير الصادق ــ يتمترس بقوة على بقاء حكومة المؤتمر الوطني وإستمراريتها من خلال لعبه دور (الجوكي) و(الجوكر) القادر على تذليل صعابها وتخذيل وإحباط معارضيها بتصريحاته السالبة والمُحبطة ، وتصريح نجيب الخير كشف بوضوح أن حزب الأمة ما هو إلاّ عبارة عن (حزيرة معزولة) تفصل رأس الهرم عن باقي تكويناته ، وزيارة السفاح للمهدي بمنزله قبل أيام معدودات من (مجزرة) 23 سبتمبر تُجيّر بشكل واضح وفاضح مشاركة ومباركة الصادق ــ غير الصادق ــ لها فـ(جِلد) عنده أهم بدرجات من (جلود) الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداءً لحياة حُرة وكريمة للشعب الأبي.
على الصادق ـ غير الصادق ـ أن يحرص على تقديم المزيد من مقترحاته السندكالية للحكومة الكيزانية المجرمة فهذا شأن يخصه وهو حًر فيه ، لكن عليه أن يضع في حسبانه أنه ليس وصياً على الشعب ليقرر بالإنابة عنه بمقترحاته المُحبطة هذه التي يرقص على إيقاعها طرباً السفاح البشير وتابعيه من (الإمعات) مثل الطفل المعجزة.


ردود على نبض التعب
United States [tom] 10-30-2013 11:40 AM
يا نبض التعب ... ان شاء تكون نبض الراحه
من اجمل ما وصف به الامام (الريس الاسبق الراحل نميري ) وصف الامام بالكاذب الضليل
والشعب السودان يعرف هذا الامام ( بابي كلام ) وانت اليوم وصفته بالصادق غير الصادق ...
لم ار زعيما يتفق علي كذبه عامة الشعب الا الصادق ويليه في الاجتماع في خصله اخري هي النفاق .. شيخهم الذي علمهم السحر ... الترابي .. اتفق كل من يكتب عنه
بالمنافق ... اذهب انت الي القصر رئيسا ,,, وانا الي السجن حبيسا ... والان يريد ان يمتطى صهوة التغيير ليعود تاني ...وتاني


#813380 ['طائر الفينيق]
5.00/5 (2 صوت)

10-30-2013 08:15 AM
+ مقترح المجلس القومي للسلام يأتي في اطار ترتيبات انتقالية وليس في ظل انفراد النظام بالأمر وهمينته على كل شيء .. القمع الدموي للاحتجاجات والتصريحات التى أعقبتها تؤدان عدم نية النظام على ترك الحكم وخوفهم من أي ترتيبات انتقالية ..

+ قيادة المؤتمر الوطني تعتبر أن الحفاظ على السلطة في حد ذاته هو "انجازها الأكبر" ولا تريد أن تضحي به في سبيل ترتيبات أخرى "مجهولة" بالنسبة لها ..وأكبر دليل حكاية قتل الثلث حتى يحى الثلثان".. تسريب لو خرج في أي بلد محترم لكان كفيبلا باستقالة الرئيس .. لأن من يقوله ليس مؤهلا للحكم !!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة