الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يلوح بإ سقاط عضوية الاصلاحيين من البرلمان
حزب البشير يلوح بإ سقاط عضوية الاصلاحيين من البرلمان



10-30-2013 05:54 AM
لوح حزب المؤتمر الوطني الحاكم بإسقاط عضوية قادة التيار الإصلاحي فى البرلمان استنادا على قانون الانتخابات الذي ينص على "أن من بدل ولاءه الحزبي تسقط عضويته"، وجدد القول بان اجراءات ابعادهم عن الحزب متروكة لقرار مجلس الشورى.

وقال رئيس قطاع التنظيم بالمؤتمر الوطني حامد صديق في تصريحات صحفية الثلاثاء ان حزبه لن يسمح لكوادر حزبه بمنافسة مواجهة بعضهم البعض مبينا أن المؤتمر الوطني يملك لائحة لاختيار المرشحين وضبط العملية، وقال إن الحزب يرتب لعملية البناء وسمى وفود أرسلها إلى الولايات لشرح دليل البناء للعضوية.

وأشار صديق الى ان لجنة التحقيق والمحاسبة التي كوَّنها الحزب رفعت توصياتها للمكتب القيادي الذى اعتمدها وأكد على أن لجنة المحاسبة لديها جزء من الصلاحيات والجزء الاخر للمكتب القيادي ومثله لمجلس الشورى.

وبشأن امكانية فصل القيادى غازي صلاح الدين ومجموعته من البرلمان، قال رئيس قطاع التنظيم : ان الخطوة ترتبط بقانون الانتخابات العامة الذي يقول إن العضو الذي غيَّر ولاءه تسقط عضويته وإن إجراءات لجنة المحاسبة لم تكمل دورتها التنظيمية وسيكون لديها مخرجات.

وانشق عدد من قيادي المؤتمر الوطني بقيادة د.غازي صلاح الدين عن المؤتمر الوطني في اعقاب تجميد عضويتهم عقاباً على مذكرة مفتوحة طالبوا فيها الرئيس البشير بايقاف قتل المواطنين وتجميد القرارات الاقتصادية المفجرة للاحتجاجات بجانب اتاحة الحريات العامة.

واعلن قادة المجموعة الذين وقع 31 منهم على المذكرة المفجرة للخلاف عزمهم تشكيل حزب جديد وصفوه بانه لايحمل إرث المؤتمر الوطني ،بل حزب يعمل بمبدأ الحرية والشفافية ويسعى مع الجميع لايجاد مخرج للبلاد من ازمتها الحالية.
سودانتريبون


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 895

التعليقات
#813510 [ابو الهول]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2013 10:50 AM
*******************************
اللهم سلط الظالمين على الظالمين
اللهم سلط الظالمين على الظالمين
اللهم سلط الظالمين على الظالمين
اللهم سلط الظالمين على الظالمين
اللهم سلط الظالمين على الظالمين
اللهم سلط الظالمين على الظالمين
اللهم سلط الظالمين على الظالمين
اللهم سلط الظالمين على الظالمين
اللهم سلط الظالمين على الظالمين
*******************************
نحن لا يهمنا ما يقولون وما يكتبون !!
ولن تخدعنا الالوان والاصباغ
كلهم راضعون من ثدي واحد
علينا تنظيم صفوفنا
ضد الظلم والطغيان


#813441 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

10-30-2013 09:39 AM
البشير الغبي هم منتظرنك لما تفصلهم هؤلاء صحى ضميرهم وكنت كاتم عليهم ولم تترك لهم مجالا لقول الحق ، واخيرا كشف الله لهم البصيرة بعد صبرهم عليكم طيلة السنوات العجاف التي حكمتم فيها البلد وهم يعلمون انكم لستم على دراية باصلاح البلد وظهر ذلك خلال تخبط حكم وبلطجة وزراكم الذين فشلوا في اي مجال قاموا به وانت على رأسهم يا مؤتمر وثني اعضاءه جميعا فاشلين وانت اولهم يا بشيرووف الجاهل والماطاهر بتاع البرلمان دا برلمان من فيه ليسوا جميعا بسودانيين مش حرام دا يا بلد تخلوا حملة الجوازات الغربية والاسترالية يحكمونا يجب محاكمتهم جميعا ان كان في البلد رجال اليوم قبل الغد لان الشيء العملوه في السودان كان بقصد لانهم اجانب حكموا والبشيرووف يفنجط ووزراء دولته يحملون جوازات الكفار قاتلكم الله جميعا وانا ادعو اهدار دم كل من عمل وزيرا في هذه الحكومة وليس بسودانيي مية المائة عليكم بادهدار دمه يا جهاديين ، لانهم دمروا السودان عن قصد وقتلوا ابناءه وجوعوا شعبة وافقروه لانهم ليسوا منا . وقد جاء هذا الكلام على لسان صلاح كرار (صلاح دولار) في الجرائد الصادرة ام الثلاثاء ارجوا يا قراء لها الآن ودا كلام خطير يجب الوقوف عنده يا بلد والقصاص يجب ان يحصل على اجانب حكومة المؤتمر الوثني هذا حالا واليوم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة