الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
مانشستر سيتي يتأهل لدور الثمانية لكأس "كابيتال وان" بفوز في الوقت الإضافي على نيوكاسل
مانشستر سيتي يتأهل لدور الثمانية لكأس "كابيتال وان" بفوز في الوقت الإضافي على نيوكاسل
مانشستر سيتي يتأهل لدور الثمانية لكأس


10-31-2013 12:15 AM

احتاج فريق مانشستر سيتي للوصول إلي الوقت الإضافي للعبور من دور (16) لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كابيتال وان" ، بعد فوزه علي نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين ، في اللقاء الذي جري بملعب سانت جيمس بارك.

هدفا السيتيزن ، جاءا في الدقيقة التاسعة من الشوط الإضافي الأول عن طريق الفارادو نيجريدو ، ثم في الدقيقة (14) من نفس الشوط بواسطة إدين دجيكو.

جاءت البداية أفضل لأصحاب الأرض ، وسيطروا علي منطقة وسط الملعب ، وحصلوا علي أكثر من ركلة حرة مباشرة علي حدود منطقة الجزاء ، لكنهم لم ينجحوا في استثمارها بالشكل الأمثل ، ولم تشكل خطورة علي مرمي بانتيليمون حارس مانشستر سيتي.

تغيير اضطراري مبكر ، أجراه مانويل بيلجريني المدير الفني لمانشستر سيتي عند الدقيقة العاشرة بسحب ستيفان يوفيتتيش " المصاب" ، ودفع بالفارادو نيجريدو.

وضح تأثر مانشستر سيتي بغياب عناصره الأساسية في المباراة ، في ظل عدم قدرة التشكيلة البديلة علي إثبات وجودها ومجاراة فريق نيوكاسل الذي كان الأفضل و الأكثر سيطرة وخطورة ، ولولا تألق بانتيليمون حارس مانشستر سيتي في الدقيقة (27) وتصديه الرائع لتسديدة شولا أميوبي الأرضية لتقدم نيوكاسل بالهدف الأول.

واصل نيوكاسل احراجه لمانشسترسيتي وتهديده لمرماه ، حيث الغي الحكم هدف لديمبا سيسيه المتسلل في الدقيقة (32) ، ثم أطلق أنيتا صاروخاً مر بسلام خارج مرمي بانتيليمون في الدقيقة (34) ، تبعها عرضيه من هايدارا في الدقيقة (37) فشل زملائه في اللحاق بهم في غياب تام لدفاع السيتيزن.

استفاق مانشستر سيتي قليلاً في الدقائق الأخيرة ، وحاول تهديد مرمي نيوكاسل بتسديدة من نيجريدو في الدقيقة (42) بعد عرضية من أيدين دجيكو ، ثم اختراق رائع من وسط الملعب لميكا ريتشاردز في الدقيقة (45) انهاه بتسديدة بجوار القائم ، حصل بعدها تيوتي لاعب نيوكاسل علي انذار للخشونة ، وكان خافي جارسيا لاعب السيتي هو الأخر قد حصل علي انذار في الدقيقة (38) لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الهدوء كان سمة البداية في الشوط الثاني الذي بدأ بتغيير في صفوف نيوكاسل بخروج هايدارا ونزول دوميت ، وشهدت الدقيقة (50) تسديدة من أنيتا تصدي لها بارتيليمون بهدوء ، ثم عرضية من خيسوس نافاس حولها دفاع نيوكاسل إلي ركنية انتهت برأسية من ميكا ريتشاردز فوق العارضة في الدقيقة (55).

خطأ لا يغتفر من تيم كرول حارس نيوكاسل في الدقيقة (62) كاد أن يدفع فريقه ثمنها غالياً لولا أن تسديدة جيمس ميلنر علت العارضة ، بعد خرج الحارس من منطقة مرماه ونجح نافاس في استخلاص الكرة منها وتمريرها لميلنر ، قام بعدها بدقيقة واحدة بليجريني بالدفع بديفيد سيلفا بدلاً من رودويل، رد عليه بارديو مدرب نيوكاسل بإقحام كاباي بدلاً من شولا أميوبي.

مع اقتراب شوط المباراة الثاني من النهاية ، حاول مانشستر سيتي انهاء المباراة في وقتها الأصلي ، وسنحت له فرصة من رأسية دجيكو في الدقيقة (75) ، ثم اختراق رائع من نيجريدو الذي تلاعب بدفاع نيوكاسل وسدد في المرمي ، لكن تألق تيم كرول منع مانشستر سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة (78) ، دفع بعدها بارديو بحاتم بن عرفة بدلاً من دوميت ، ثم خرج ميكا ريتشاردز مصاباً وحل محله زاباليتا في الدقيقة(82).

محاولات الفريقين في الوقت الأصلي المتبقي من المباراة ، لم تأت بجديد ، وهو ما جعل المباراة تدخل مرحلة الوقت الإضافي ، الذي بدأ بانفراد من سيسيه نجح بانتيليمون في التصدي له ببراعة.

الفارادو نيجريدو نجح في الدقيقة التاسعة من الشوط الأول الإضافي ، في كسر حالة السلبية التي سيطرت علي اللقاء ، ومنح مانشستر سيتي الهدف الأول بتسديدة بعد عرضية من إدين دجيكو.

ولم يكتف دجيكو بصناعة الهدف الأول للسيتزن ، وعاد في الدقيقة (14) من الشوط الإضافي الأول ومنح فريقه الهدف الثاني بعد تمريرة من ميلنر وضعته في مواجهة الحارس تيم كرول ، لم يجد صعوبة في مراوغته و وضع الكرة في الشباك.
وكاد جيمس ميلنر أن يضيف ثالث أهداف السيتيزن الذي سيطر تماماً علي المباراة ، في ظل حالة من اليأس سيطرت علي أبناء قلعة الماكبيث، لولا أن تسديدته اصطدمت بدفاع نيوكاسل ومرت بجوار القائم في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني الإضافي ،

ونجح ليسكوت في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني في انقاذ مرمي مانشستر سيتي من هدف محقق بعد أن أخرج كرة حاتم بن عرفة من علي خط المرمي إلي ركنية ، تبعها كرة استعراضية من ديفيد سيلفا شكلت خطورة علي مرمي الماكبيث ، مرت الدقائق التي تلتها دون جديد لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بهدفين ليصعد لدور الثمانية من البطولة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 464


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة