الأخبار
أخبار سياسية
أمير قطر يصل إلى الإمارات في ختام جولته الخليجية
أمير قطر يصل إلى الإمارات في ختام جولته الخليجية



10-31-2013 05:40 AM
أجرى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر محادثات في زيارة رسمية للدولة تستغرق يومين، يجري خلالها مباحثات رسمية مع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وقال الشيخ تميم بن حمد عند وصوله: «يسعدني أن أقوم بزيارة بلدي الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة، معبرا عن خالص المودة التي أكنها والشعب القطري لرئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وشعب الإمارات الكريم وستتيح لنا هذه الزيارة فرصة طيبة لتبادل الرأي والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي كل ما من شأنه أن يسهم في تعزيز أواصر الأخوة الوطيدة وعلاقات التعاون بين بلدينا وشعبينا الشقيقين لما فيه خيرهما».

في غضون ذلك استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر والوفد المرافق.

ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بزيارة أمير قطر إلى الإمارات، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين والصلات الاجتماعية والثقافية التي تربط بينهما في إطار القيم والعادات والتاريخ المشترك.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين دولتي الإمارات وقطر وسبل تعزيزها في الميادين كافة وعلى مختلف الصعد بما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين وشعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مأدبة غداء تكريما لضيف البلاد والوفد المرافق له، حضرها عدد من الشيوخ والوزراء وأعيان البلاد وكبار المسؤولين.

من جهة ثانية بحث الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر العلاقات الأخوية الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق التعاون المشترك في ضوء الحرص المتبادل على تنميتها وتطويرها في كل المجالات. جاء ذلك خلال استقبال ولي عهد أبوظبي مساء أمس بقصر الإمارات أمير قطر والوفد المرافق الذي يزور البلاد، ورحب الشيخ محمد في بداية اللقاء بأمير قطر في بلده الثاني الإمارات وبين أهله، وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار توثيق العلاقات وتعزيز التعاون بين البلدين، متمنيا لقطر مزيدا من التقدم ولشعبها كل رفعة وعزة وازدهار.

وتناول اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وبحث سبل تفعيل آليات التعاون بين البلدين، وتنميتها ودفعها إلى آفاق أرحب وأوسع من التعاون المثمر والبناء تحقيقا لتطلعات الشعبين وبما يعود بالخير والازدهار على دولة الإمارات وقطر ويخدم مصالحهما المشتركة في إطار المسيرة الخيرة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأكد الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن العلاقات بين أبناء ودول الخليج العربية متأصلة ووثيقة ومتينة تستمد قوتها من الجذور العميقة للإرث التاريخي المشترك وقيم الأخوة والعادات العربية الأصيلة، مؤكدا أنها ستظل كذلك وستزداد قوة بحكمة قادتها وتعاونهم وبما حبا الله عز وجل شعوبها من وشائج القربى والمحبة.

الشرق الاوسط


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 918


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة