الأخبار
أخبار إقليمية
تمرد السودان تُطالب برحيل نظام البشير وتشكيل ائتلاف وطنى يدير البلاد
تمرد السودان تُطالب برحيل نظام البشير وتشكيل ائتلاف وطنى يدير البلاد



10-31-2013 06:32 AM

نظمت حركة تمرد السودان بالتنسيق مع مركز مصر للدعم السياسى والقانونى، ظهر أمس الأربعاء، مؤتمراً بنقابة التجاريين، جمع أطياف المعارضة السودانية النشطة فى الاحتجاجات الشعبية الأخيرة، والتى تُطالب برحيل الرئيس عمر البشير ونظامه من الحكم.

وألقى بيان الحركة عدد من قادتها بالقاهرة، مؤكدين على حتمية رحيل البشير، واصفين النظام بمغيب عقول الشعب ومفتت البلاد، ومؤكدين أن الحراك بدأ سلمياً وسيظل كذلك حتى يرحل النظام.

وقدمت الحركة مجمل مطالبها بإسقاط النظام واتخاذ الإجراءات القانونية لضبط البشير دولياً كمجرم حرب مطلوب دولياً، مطالبين بقطع للعلاقات الدولية مع نظام الخرطوم وتشكيل ائتلاف وطنى حر لإدارة البلاد.

من جانبه أكد محمد عبد النبى سعد المدير التنفيذى لمركز مصر للدعم السياسى والقانونى، فى كلمته، على إيمان المركز باستقلال الشأن السودانى وعدم تدخله فى شئون السودان الخاصة واقتصار دوره على تحقيق رسالته والتأكيد على اقتصار المركز على جانب الدعم الفنى والاستشارات السياسية.

وقدم عبد النبى أسباب عقد البروتوكول مع حركة تمرد السودانية ورؤية المركز للعلاقة الخاصة بين مصر والسودان والتداخل فى الحدود وحتمية تأثر القاهرة بنتائج المشهد السودانى، وأشار إلى أن نظام البشير حاول إلهاء الشعب السودانى عن مشكلاته بالحديث عن حقوق سودانية فى حلايب وشلاتين، مما وتر العلاقات بين البلدين، منهياً كلمته بالتأكيد على حق كل الشعوب فى تقرير مصيرها.

وقد حضر المؤتمر 38 منظمة مجتمع مدنى وتيار وائتلاف حزبى سودانى أبرزهم حركة تحرير السودان، الحزب التقدمى السودانى، حزب الأمة القومى، الحزب الاتحادى الديمقراطى، تنسيقية شباب الثورة السودانية ، حركة قرفنا، مركز الدراسات السودانية، مركز العمل النسوى وتجمع شباب السودان الحر، والحركة الشعبية وجبهة القوى الثورية ومركز السودان المعاصر.

بنهاية المؤتمر ألقى المسئول التنفيذى للحركة علاء الدين آدم بيان الختام، الذى أعلن فيه "ائتلاف التيارات المشاركة" التأكيد على مطالب الثورة المحددة ببيان الحركة وعلى الاتفاق على التنسيق الكامل بين الفصائل فى العمل السلمى لإزالة النظام، وأعلن عن تنظيم مؤتمر جماهيرى قريباً بالقاهرة لتدعيم مطالب الثورة وبداية التنسيق على الأرض بين الفصائل.

الفجر


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1474

التعليقات
#814272 [ابومروان]
5.00/5 (1 صوت)

10-31-2013 10:25 AM
من هي حركة تمرد اوعى تكون حركة مستنسخة من تمرد المصرية التي تمردت على الديمقراطية وبدلت الذي هو اعلى بالذي هو ادنى وادخلت مصر في مضيق مظلم بدون نهاية وبعدين نحن لو خيرنا مابين تغيير يأتي من الخارج و الانقاذ حتما حانختار الانقاذ كما فعلنا مع محمد نور سعد وايه الدخل المصريين فينا ولا كمان نحن صرنا حقل تجارب ماسمعنا تمرد في سوريا ولا اليمن والسودان هو الرائد في الثورات الشعبية ومبتكرها في الشرق الاوسط وافريقيا وليس تابع ياناس تمرد وعلى فكره اسم تمرد لو استقلته الأنقاذ لصالحها على اعتبار الاسم ممعن في الدونية والتبعية وعدم القدرة الابداعية للثائرين سوف تجد من يناصرها حتما وانا اولهم كديكايتي ولا ارنب زول


#814213 [مروان الكادح]
5.00/5 (2 صوت)

10-31-2013 09:31 AM
(وأشار إلى أن نظام البشير حاول إلهاء الشعب السودانى عن مشكلاته بالحديث عن حقوق سودانية فى حلايب وشلاتين) وانتو ياجخوس قعدتو تسمعوا في الكلام دا بدون ماتردوا علي هذا الدعي الأفاك...حلايب وشلاتين سودانييتين رغم انفك


#814207 [موسى الضو]
5.00/5 (2 صوت)

10-31-2013 09:27 AM
يغورالبشير في ستين داهية بس نحنا ما بنشبه المصريين في حاجه عشان نقلدهم ونعمل حركة تمرد نحنا عندنا أحزاب قائمة وكيانات سياسية عريقة لايمكن القفز فوقهابمحاولة بائسة للتشبه بالمصريين


#814194 [علي سنهوري]
3.00/5 (2 صوت)

10-31-2013 09:18 AM
أتدرون من هم حركة تمرد المصرية لوكنتم تدرون من هم وتستعينوا بهم ضد نظام أشباه الرجال في بلادنا سنقاتلكم ونقاتلهم وإن لا تدرون فأعلموا أن التغيير في السودان سيتم بمعرفة أهل لسودان الحقيقيين . كفاية إستهتار بمقدراتنا ومن هم المصريين حتى ويعينونا في أشياؤنا الداخلية إن التاريخ يفيد أن الشهب المصري هو أكثر شعب على ةجه الإرض عاش الإستعبد هل تعرفون شيئاً عن إنتفاضة
أبريل السودانية أم أنكم تعانون شيء من الدونية وعندها ستكونون أعظم قبحاً على السودان من أشباه الرجال هؤلاء . أعلموا ان لنا إرث ثوري ونضالي قلما تحده لدى أمة أخرى . أتمنى لكم تجاوز مرحلة المراهقة السياسيىة ه>ه بسلام .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة