الأخبار
أخبار إقليمية
العودة يرفض ترحيل مواليد السعودية والعريفي يدعو لتجنيسهم
العودة يرفض ترحيل مواليد السعودية والعريفي يدعو لتجنيسهم
العودة يرفض ترحيل مواليد السعودية والعريفي يدعو لتجنيسهم


10-31-2013 10:10 AM
(CNN) -- شارك عدد من رجال الدين البارزين في السعودية بحملة تغريدات عبر موقع "تويتر" تطالب بعدم ترحيل من وصفوهم بـ"السعوديين بالفطرة" في إشارة إلى الأجانب الذين ولدوا بالمملكة وعاشوا فيها، واعتبر الداعية سلمان العودة أن الترحيل يشبه "الإعدام" بينما طالب الداعية محمد العريفي بمنح تلك الفئة الجنسية أو الإقامة بدون كفيل.

وقال العريفي، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر: "بعد حل مشكلة البرماويين (أصحاب الأصول البورمية) وأمهات الأبناء السعوديين، أتمنى لأبنائنا مواليد السعودية بتجنيس أو إقامة بدون كفيل."

وتابع العريفي، في الوسم الذي حمل عنوان "#لا_لترحيل_السعوديين_بالفطرة": "مواليد السعودية، غير السعوديين، هم أبناؤنا، وجيراننا، وأصهارنا.. أتمنى أن يضع لهم ولاة الأمر نظاماً يميزهم.. راسلني مواليد السعودية، غير سعوديين، هنا وُلدوا وتعلموا وتزوجوا، بعضهم عمره 50 سنة، مهددون بالطرد لعدم الكفيل!"

أما العودة، فغرد قائلا: "كيف يوصم بـ'الأجنبي' ابن الحارة القديم الذي لا يعرف غير شوارعها ولا يتقن إلا لهجتها ولم يسافر طيلة عمره إلى بلد آخر؟"

وتابع العودة بالقول: "كانت الجنسية تُمنح للمواليد عند بلوغ الثامنة عشرة قبل أن يُلغى هذا النظام عام ١٤٠٥هـ. الترحيل! هو اقتلاع شجرة غضَّة استنشقت عبير الحياة أول مرة في هذا الحقل، هو شيء يشبه عقوبة الإعدام!"

يشار إلى أن السلطات السعودية تنفذ حاليا حملة واسعة النطاق من أجل تنظيم سوق العمل على أراضيها، ومنحت المخالفين لشروط الإقامة عدة مهل لتسوية أوضاعهم، وتشير التقديرات إلى أن مئات الآلاف من الذين لا تنطبق عليهم الشروط الجديدة قد غادروا المملكة خلال الأشهر الماضية.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 9888

التعليقات
#815003 [falcon]
1.00/5 (1 صوت)

11-01-2013 12:52 AM
هؤلاء هم بقايا بنو قينقاع وبنو النضير ممكن ان يعطو الامريكي او الاوربي الكافر كل التسهيلات ولكننهم يعذبون المسلمين بقراراتهم هذه اعرف شخصا مقيم في السعودية منذ اربعين عاما وفي النهاية قبضو عليه ورحلوه ولم يعطوه الفرصة لاخذشنطة ملابسه


#814979 [human]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2013 12:07 AM
Salah , well said brother.


#814849 [سيد الاسم]
5.00/5 (3 صوت)

10-31-2013 08:15 PM
ان هذا الموضوع يفجر قنبلة داوية تتعلق بممارسات وقوانين الجنسية فى السعودية ودول الخليج الاخرى . فلا احد يدري ما هو عدد الأشخاص الذين يصنفهم القانون الدولى بعديمي الجنسية فى السعودية؟ وفى كل الاحوال فهم فى عداد مئات الآلاف . اما فى الكويت فانهم حوالى مائة الف نسمة اى حوالى عشر السكان ! والسؤال الكبير هنا : هل ستظل هذه المجموعات المحرومة من ابسط حقوق الانسان صامتة فى هذا الوقت الذى بدات تسقط فيه الأقنعة التى أقامتها بلايين النفط فى القرن الماضي؟ ان على السعودية ودول الخليج ان تراجع الكثير من قوانينها لانهاء مشكلة عديمي الجنسية قبل ان تنفجر هذه القنبلة وتصيب امن واستقرار تلك الدول فى مقتل .
بالمناسبة ، تظل البلاد العربية والإسلامية متخلفة جداً فى تعاملها مع قضايا الجنسية اذا ما قارنتها مع الدول الغربية . وكلنا يعلم ان باراك أوباما رئيس أقوى واهم دولة فى العالم ينحدر من اب أفريقي ذهب للدراسة فى الولايات المتحدة .... وذلك امر لن يتحقق فى بلد عربي او مسلم حتى فى ابعد شطحات الخيال!!
مشكلتنا اننا نتحدث عن دين عظيم هو الاسلام ولكننا نمارس أشياءا اخرى لا علاقة لها بهذا الدين العظيم .*


#814624 [الرايق]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2013 04:05 PM
في الحقيقة إن زمرة الأخوان المسلمين فرع السعودية من أمثال العودة والعريفي والقرني وقرنائهم ليست لهم ألوان دينية ولا سياسية واضحة وثابتة، وصرنا في الحقيقة لا ثقة لنا فيما يقولون البتة فتارة هم خندق القاعدة التكفيرين والإرهابيين (وما قاله العريفي قبل أشهر لخير شاهد على الخبر)وتارة في خندق الليبرالية ، ويوماً مع الكادحين الأجانب في ا لسعودية ويوماً آخر ضدهم ، كل هذه المواقف تكون وفقاً لما تقتضيه مصلحة الدعوة يقولوت فلا دعوة أقاموها ولا مصلحة حققوها، وما علموا أن لا مصلحة إلا فيما يرضي الله ولا حسبته عقول المغفلين شراً ولا شر أشر من إسخاط الله بزعم الدعوة.
أنظر أدناه الى ماكتبه العودة في جريدة المدينة بتاريخ 02/06/2010م ، تعليقاً على فتوى العالم الشيخ عبدالمحسن العبيكان حول إرضاع الكبير وقارنه بما يدعيه اليوم وما يتباكى عليه في تغريداته تلك ، وقل لي بالله ما ذا يمكن أن تفهم من هذا الرجل؟

((وعلى هذه الفتوى التي هي من عجائب العصر، ومن غرائب الدهر، ومن روائع المصر، سوف يصبح عندك أبناء من الرضاعة من كل الجنسيات في بيتك، فما عليك إلا أن تأذن لزوجتك أن ترضع الهندي والأفغاني والإندونيسي والباكستاني والسيرلنكي والفلبيني فيصبحوا أبناء لك من الرضاعة، وفي الوقت نفسه إخوة، ويصير "سمننا في دقيقنا" ويصبحون منا وفينا نسباً وحسباً، فهم أبناء وإخوة وأعمام وأخوال وتُلغى رواتبهم وتُهدى لهم البيوت والسيارات والمزارع ولهم حق تولي المناصب الكبرى فهم إخوة اللحم والدم، "وأنفك منك ولو كان أجدع".))
ثم أضاف:
((ويصبح البيت صلاة جامعة ولا يصبح فينا غريب ولا أجنبي، وحُلت مشكلة العقم ))
بهذا الصدد فإن لي رد على مقال العودة يمكنك طلبه على إيميلي هذا.


#814473 [واحد]
5.00/5 (1 صوت)

10-31-2013 01:12 PM
افضل شيئ تفعله السعودية للحفاظ علي امنها هؤلاء العلماء ينظرون اليها من ناحية دينية فقط ولا ينظروا اليها من الناحية الامنية تماما سيحدث كما حدث بالبحرين بتجنيس الايرانيين ثم انقلبوا ضدهم خذوا حذركم ايها العرب من تجنيس غير المستحقين


ردود على واحد
United States [واحد تانى] 10-31-2013 04:44 PM
ياصلاح على الشيخ .....انت واعى ومتحضر .

United States [صلاح علي الشيخ] 10-31-2013 02:29 PM
منتهى الذكاء ،، طيب يا شاطر إمريكا سنوياً تمنح 50 ألف كارت أخضر يتحول بعد خمسة سنوات إلى جنسية ، و من يولد في بلاد الكفار يعطى الجنسية منذ لحظة ميلاده ، و من يولد في طائراتهم أو سفنهم أو سفاراتهم أو أي أماكن يرفع فيها علمهم يعطى الجنسية ،،
الوطن هو مسقط الراس ، حسب التعريف الإنسان ، وطنك هو مسقط راسك ، مكان ميلادك ،، لذلك كان المسلمون ينسبون إلى مسقط الرأس و ليس الجنس ، مثل الدمشقي و البخاري و البغدادي و البصري و النيسابوري ،، إلخ ،،



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة