الأخبار
أخبار سياسية
أولاد الـ'...' لست خجولاً حين أصارحكم...
أولاد الـ'...' لست خجولاً حين أصارحكم...



11-01-2013 11:02 AM



من يفهم الديموقراطية على أنها حق التظاهر العبثي، وتحطيم الممتلكات وتكسير المحلات كما يفعل أوباش الخرفان في الأزهر وغيرها من الجامعات؟




بقلم: محمد هجرس

أكدت الأيام والأحداث أننا شعوب لا نصلح للديموقراطية.

من يفهمون الديموقراطية على أنها "قبقاب" يدخلون به الحمام ثم يرمونه، كتفكير جماعة الخرفان؟

ومن يفهمون الديموقراطية على أنها مجرد صندوق، كل وظيفته أن يحمله للسلطة في ديموقراطية المرة الواحدة..كالجهلة والعميان من أنصار الخرفان؟

ومن يفهم الديموقراطية على أنها حق التظاهر العبثي، وتحطيم الممتلكات وتكسير الشوارع والأرصفة وإغلاق أبواب الجامعات..كما يفعل أوباش الخرفان في الأزهر وغيرها من الجامعات؟

في أي شرع وأي ديموقراطية يعتدي طلاب بلطجية على عميد كلية أو رئيس جامعة؟

وفي أي زريبة تعلم هؤلاء أن يثيروا الشغب في حرم جامعي ولا يريدون للشرطة أن تتدخل؟

وفي أي حوش..ولدت هذه الكائنات التي نراها ثمرة لتربية جماعة فاشلة وفاسدة، ونتيجة لتعليمات مفسد ومرشد سوء وحفنة من فتوات الحارات؟

ومن يفهم الديموقراطية على أنها حق التعبير في أن تشتم من تشاء وتسب من تشاء، وتتدخل في شؤون الغير وتملي وصايتك عليه كما يفعل زعران التيوس من أصحاب تبويس الأيادي وتقبيل رؤوس كبير التيوس، وأصحاب تحليل أن تشرب المرأة من بول زوجها، كما أفتى خروف منهم في فضائية مصرية؟

من يفهم الديموقراطية، على أنها مجرد "حمارة..بغلة" يمتطيها كيفما يشاء وقتما يشاء، دون أن يعرف ضريبتها ويكون مستعداً لدفع ثمنها كما هي الحال في الغرب "الكافر" كما يقولون عنه، أو حتى عند "عبدة البقر" كما يطلقون عليهم في الهند.

الهند دولة هندوسية أو بوذية وغيرها من الملل والنحل، ومع ذلك فإن رئيسها في يوم من الأيام القريبة كان مسلماً، دون أن يخرج صوت معارض، ولكنهم يحترمون الإنسان بمثل ما يقدسون البقرة؟

عن أي "عسكر" يتحدث بعض الجهلة، وأولهم من هو أقرب الناس لي، دون أن يفهم شيئاً لا في قراءة تاريخ أو مفاهيم ولا حتى في قراءة واقع!

عن أي "بيادة" ينظر إليها بعض خنافس العقل والفكر، وهم لا يعرفون أن هذه البيادة هي التي حاربت وحوربت وقتلت واستشهدت، وقضت سنين عمرها في صحراء قاحلة ومعسكرات قاسية..فيما هم هؤلاء الـ"..." لا يعرفون للنوم طعما دون تكييف، وعندما يشتد عليه الأمر يستنجد بـ"مامي" و"بابي"..

للأسف..

لدينا أولاد قليلو الأدب، لم يتربوا جيداً، ولو كنت مكان السلطة الحاكمة، لقبضت عليهم وأودعتهم معسكرات الجيش ليتربوا جيداً بعد أن يحلقوا شعورهم، وبدل أن يكسروا الأرصفة والشوارع ويحرقوا الوسائل العامة، يوضعون في معسكرات تربية وتعمير في سيناء أو في حلايب وشلاتين أو في البقاع النائية، ليتعلموا أن يفعلوا شيئا مفيداً لهذا الوطن إن كانوا صادقين.

مثلهم مثل هؤلاء البنات الصايعات، اللواتي حملن الشماريخ وشاهدتهن وهن يتسلقن أبواب جامعة الأزهر..يذهبون بهن إلى حديقة حيوانات ليتعلموا كيفية ترويض القرود، ومحو أميتهم.!

بعض مخنثي الجماعة، الذين ينظرون وهم خارج مصر، يهاجمون ويشجعون مرسي وينادون بالدولة..عليهم أن يعودوا للبلد أولا، ونرى كيف سيحمل المخنثون منهم إشارة رابعة؟ ليكونوا شجعانا ويتركوا بلاد العز والنفط، ويشاركوا إخوانهم في رابعة وقفتهم في رابعة الصمود والتحدي كما يخرفون؟

ولكن شجاعتهم تلك، كشجاعة مرشدهم وعريانهم وبلاطجتهم وسلطانهم وماضيهم وحجازيهم، التي تكمن فقط في الهروب بملابس النساء، كعرّة النساء.

يحضرني الآن مظفر النواب، حينما هجا العرب في قصيدته الشهيرة "القدس عروس عروبتكم"، التي أتذكر منها قوله، الذي أكرره لهؤلاء المخنثين والشياطين من الإخوان وتابعيهم:

أولاد الـ"..." لست خجولاً حين أصارحكم...



محمد هجرس

كاتب وصحافي مصري

[email protected]
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 662

التعليقات
#815845 [ود القريه]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2013 07:46 AM
اها كده الكلام دا واضح للناس القامو بعمليات التخريب والتكسير الحصلت أثناء المظاهرات الاخيره دي أو الفوضى الأخيرة كما يحب أن يسميها بعض الاخوان .... فالديمقراطية ما فوضى ... وعلى الحكومة ضرب كل مخرب بيد من حديد .... والعزه للاسلام والعزه للسودان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة