الأخبار
أخبار إقليمية
الرئيس التشادي إدريس دبي : هذا آخر موسم للحرب بدارفور
الرئيس التشادي إدريس دبي : هذا آخر موسم للحرب بدارفور
الرئيس التشادي إدريس دبي : هذا آخر موسم للحرب بدارفور


11-01-2013 08:50 AM

قدم الرئيس التشادي إدريس دبي، رسالة واضحة للمشاركين بملتقى أم جرس التشادية لسلام وأمن دارفور. أكد فيها أن هذا الموسم هو آخر مواسم الحرب بدارفور. وفي الأثناء أبدت عدة حركات مسلحة رغبتها في الانضمام لمسيرة السلام بالإقليم.


وقدم رئيس السلطة الإقليمية لدارفور د. التجاني السيسي، ورئيس مكتب متابعة سلام دارفور د. أمين حسن عمر، تقريراً للرئيس عمر البشير بشأن زيارتهم لتشاد، ومشاركتهم في مؤتمر أم جرس.


وأوضح السيسي في تصريحات صحفية عقب اللقاء، بأنه نقل رسالة من الرئيس البشير إلى نظيره التشادي إدريس دبي، تتعلق بالعلاقات السودانية التشادية، وسبل دعمها وتطويرها. مبيناً أن الزيارة كانت فرصة لتنوير الرئيس التشادي بالأوضاع في دارفور .


وقال ، إن الزيارة كانت فرصة لحضور ملتقى أم جرس الذي شاركت فيه قيادات من أبناء دارفور، للتفاكر حول الوسائل الكفيلة باستتباب الأمن والسلام في دارفور، عبر استقطاب مجموعة من الحركات غير الموقعة للانضمام لمسيرة السلام.


الحركات ترغب بالسلام

وأوضح السيسي أنه لمس رغبة من الرئيس إدريس دبي، في التعاون مع شقيقه الرئيس البشير من أجل السلام في دارفور.


وقال إن الملتقى الذي انعقد في أم جرس، يعد ملتقى محورياً، ويسهم في العملية السلمية في دارفور.


وأبان رئيس السلطة الإقليمية، أنه أطلع الرئيس البشير على الاتصالات التي أجرتها لجنة الاتصال بالحركات غير الموقعة برئاسة صديق ودعة في كمبالا. مبيناً أن الاتصالات كشفت عن رغبة عدد من الحركات غير الموقعة في الانخراط في العملية السلمية بدارفور.


ومن جانبه أوضح رئيس مكتب متابعة سلام دارفور عمر، أن الملتقى شكل رسالة واضحة من الرئيس التشادي للمشاركين في أعمال الملتقى، بأن هذا الموسم هو آخر مواسم الحرب في دارفور. مؤكداً أهمية تضافر جهود إقرار السلام فى دارفور، باعتبار أن قضية السلام أصبحت قضية مهمة للتنمية في السودان وتشاد. مبيناً أن تحركات الحركات المتمردة في الإقليم أصبحت معوقاً رئيساً للتعاون الإقليمي.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4065

التعليقات
#816022 [الفجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2013 11:43 AM
الزغاوة جابو ليهم دبي والفور تجيبو ليهم منو؟! الحرب مستمره الي حد انهاء الظلم ومثل هذا الحلم ما جديد علي دبي وامثاله


#815719 [زهجان]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2013 11:44 PM
هي حرب ولا اراب ايدول..


#815286 [من تل ابيب]
4.54/5 (6 صوت)

11-01-2013 12:23 PM
ادريس ديبي هتنو نتمى ان لا تتدخل في شأن لا يعنيك الاكراد في سوريا وتركيا وعراق وايران ولا سمعت يوما من الايام حاول رئيس تركيا ان يحل مشكلة بين اكراد وعراق او سوريا او ايران اولا نحن في بلدنا السودان دفنوا أسلافنا في حواكير دارزغاوة في اطلس القديم السحب من مدارس معروفة كالشمس ويعرفنا مستر مور انجليزي مستعمر الذي عينة علي دارفور نحن مشكلتنا مع حكومة مشكلة هوية اولا بكل معانيها مثلا غير اسم ولدك من مني الي سليمان او من بوتشيرو الي اسد هذه كلها اسماء عربية يعني بارواضح كده تعريب قسريا بالباطن عندما قمنا علي تحرر من هذه مفاهيم عرف جلابة بذكى وفطنة قبيلة وقام بتأليب قبائل ضدنا ولكن المثل بيقول لو حاولت تحرر العبد كما يسميه عربان السودان لازم من ضحاية لذالك ارجوك ديبي في شأننا نحن لسنا بأقلية لكي تأمرنا من دولتك


#815143 [ابو عينين]
4.19/5 (7 صوت)

11-01-2013 09:30 AM
نعم هذا أخر موسم للحرب في دارفور لأن سقوط السفاح أصبح وشيكا وحينها تنتفي أسباب الحرب ويعم العدل والسلام


#815142 [ود البلد]
4.07/5 (5 صوت)

11-01-2013 09:29 AM
قال ايه
(((قدم الرئيس التشادي إدريس دبي، رسالة واضحة))))
والله احترنا من هو رئيس الزغاوة
وكمان ادريس دبي ما يضم دارفور معاه
الجنوبين فصلوا ابيي براهم
بس فضل اسياس افورقى
و نشووووووووووووووووف
فى زمن الحيارى من المتأسلمين
الأغبياء من العسكريين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة