الأخبار
أخبار إقليمية
الأردن تعلن النية لترحيل 94 سودانيا في الدفعة الأولى لمخالفة قوانين العمل
الأردن تعلن النية لترحيل 94 سودانيا في الدفعة الأولى لمخالفة قوانين العمل



11-01-2013 11:09 AM
تتجه وزارة العمل الأردنية، إلى ترحيل أكثر من 94 عاملا سودانيا من أراضيها لمخالفة قوانين العمل، وانتهاء التراخيص.

وتعد الجنسية السودانية من الجنسيات المقيدة، بمعنى التي يجب عليها الحصول على تأشيرات للدخول إل الأردن، ضمن 61 جنسية، أبرزها العراق وإيران، فيما تعتبر مصر وسوريا واليمن من الجنسيات غير المقيدة والتي ليست بحاجة إلى تأشيرة مسبقة للدخول.

وفيما أعلنت الوزارة على موقعها الإلكتروني أسماء العمال المنتهية تصارح عملهم مع نهاية عام 2011م، كشفت أن الأسماء تشمل 98 ألف عامل وافد من جميع الجنسيات مخالفين لقوانينها، أكدت الوزارة أن أبرز الجنسيات العربية المصرية، والسورية واليمنية.

وقال أمين عام الوزارة حمادة أبو نجمة، في بيان إن "هذه الأسماء هي الدفعة الأولى من العمال الذين تعتزم الوزارة إصدار قرارات تسفير (ترحيل) بحقهم، ما لم يصوبوا أوضاعهم القانونية حسب قانون العمل الأردني لعام 1996 وذلك لغاية 11 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل".
وكان وزير العمل الأردني نضال القطامين، أعلن أخيراً أن بلاده أوقفت استقدام اليد العاملة "بانتظار معرفة حقيقة الوافدين إليها"، في إشارة إلى هواجس ومخاوف أمنية تنتاب المسئولين الأردنيين.
وأوقف وزير الداخلية حسين المجالي، أخيراً استقبال أية معاملة تتعلق باستقدام العمالة الأجنبية بما فيها المنزلية من مختلف الجنسيات، إلا بعد الحصول على الموافقات المسبقة اللازمة من وزارة العمل وفقاً للتشريعات الناظمة لذلك.
ويقول المسئولون الأردنيون إن هدف هذا الإجراء تنظيم سوق العمل الأردنية.

يذكر أن الأردن سبق أن نفى قبل عدة أعوام تعقيدات تأشيرة الدخول للمرضى السودانيين، حيث بحسب الناطق الإعلامي في الوزارة فان كل ما تم اشتراطه في هذا الإطار هو حصول المريض على تقرير طبي من الجهات السودانية المختصة يؤكد حاجته للعلاج في الأردن لتقديمه إلى السفارة الأردنية في الخرطوم التي ستقوم بدورها بمنحه تأشيرة الدخول إلى الأردن في الحال.
وأكد لـ(بترا) الحرص على تقديم جميع أشكال الدعم والمساعدة للأشقاء السودانيين لتسهيل عملية دخولهم للأردن سواء لغايات العلاج أو السياحة ،معربا عن تقديره لدور السياحة العلاجية في دعم الاقتصاد الأردني خصوصا بعد أن أصبحت الأردن مركزا طبيا متقدما على مستوى المنطقة


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 4162

التعليقات
#816434 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2013 10:08 PM
السودان بلد غني ولكنه نهب لذا اصبحنا نسلك كل الطرق الشريعة وغير الشريعة للهروب من ظلم البشير وزمرته الهم ازل حكم الانقاذ.


#815810 [ابونوار]
3.00/5 (2 صوت)

11-02-2013 04:06 AM
هذه مناشدة للعلاج للراغبين فى العلاج بالاردن .
العلاج فى الاردن لايستحق هذه الزوبعة - فالاطباء والمستشفيات تماما مثل السودانية وهناك عمليات نصب واسعة تجرى للمرضى - بالاضافة الى عدم المتابعة للمريض . الان من يريد العلاج الممتاز على مستوى العالم وبايدى اطباء مهرة يوجد فى تايلاند وهو رخيص جدا مقارنة بالاردن والسعودية ومصر - وفى تايلاند هناك امانة مبالغ فيها من جانب الاطباء وفى البلد عموما - حيث ان الدولة تحارب النصب حتى على مستوى سائق الركشة يتم ايقاف الرخصة . والسفر الى تايلند سهل جدا والخطوط الاثيوبية لها رحلات مباشرة الى بانكوك . والان كل مواطنى الخليج يسافرون للعلاج بتايلند .
اذا كان هناك دولة تهتم بالمواطن فيجب على وزارة الصحة السودانية توقيع اتفاقيات مع تايلند بخصوص العلاج الطبى بدل البهدلة فى الاردن ومصر وعمليات النصب على المرضى .


#815806 [صديق]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2013 03:45 AM
والله ده الناقص لكن بعد الكيزان البلد عاوزه نضافه واولها كنس الاجانب مصرين علي شوام علي كلوا بالزات الشوام ديل اردني زفت لبناني فلس طيني بلا لمه ومايجونا ولا نحن ماشين عندهم بلا فيهم كلهم


#815721 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2013 11:46 PM
الاردن حباها الله بان تكون قبلة كل الاديان ولها دخل عالى جدا من السياخة فهناك اهل الكهف حيث اسلم البعض عند زيارتهم وبها العديد من الانبياء وبها مغطس المسيح عليه السلام وبها الارض المقدسة حيث سيدنا موسى والبئر التى التقى فيها عليه السلام بننات نبى الله شعيب هذا ان لم تخنى الذاكرة وبها مدينة البتراء العظيمة وهى معجزة بها الكثير ولا يخلو موسم من السياح كما ان بها اكبر مراكز العلاج كما ان بالاردن مخيمات الفلسطينيين كمخيم البقعة وغيرها وتعامل الفلسطينيين كمواطنين وتقدم لهم الخدمات اسوة بالاردنيين ا يضا اثار موقعة مؤته حيث بنى مكانها مسجد وقبر الصحابيين الجليلين جعفر بن ابى طالب( جعفر الطيار ) واسامة بن زيد رضى الله عنهما فياتى لزيارتهما المسلمون بكل مذاهبهم من كل فج عميق والاردن بها ارقى واعظم الكليات الجامعية الملكية فى كل المجالات خاصة الطب والكليات العسكرية ولها عائد مادى كبير ومشكلتها فى ارتفع الاسعار والمخيمات الفلسطينية


#815702 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2013 11:07 PM
لا ادرى هل العمالة السودانية فى الارن تجد عائد جيد يجعلها تسند اسرها ؟ المغرب غالية جدا كنت فى مؤتمر بالاردن قبل سنوات قليلة ولزحمة البرنامج وكثافة اوراق العمل لم نجد فرصة حتى لمقابلة سودانيين حتى من يعملون فى منظمات دولية وبعد المؤتمر كان البرنامج جميل رحلات سياحية لكل المناطق التاريخية والدينية من بينها زيارة العقبة فالتقيت بالصدفة اثناء التجوال والتسوق بقليل من السودانيين هب احدهم وهو شاب من الجزيرة بمجرد مشاهدته للثوب السودانى وعرض مساعدته وفعلا كان خير معين لى ومن ملاحظتى ان وضعهم المادى ليس جيدا وما جبرهم على الاستمرار الا الشديد القوى ارجو ان يكون هذا الشاب فى وضع افضل هو ومن معه ولا اعتقد انه لديهم فائض لا دخاره ونرجو ان تعمل السفارة اسودانية على تحسين اوضاع هؤلاء وللشاب لا اريد ذكر اسمه التحية والسلام اللهم اكرمه فى غربته ومن معه


#815659 [tabo]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2013 09:57 PM
يا ابوالقاسم كهربا من السودان لمطار اندنوسيا من مطار اندنوسيا للسودان من تاني من السودان للاردن من الاردن للسودان قيامتك قامت يا كهربا الله يكون في عونك يا اخوي .................اوباما


#815627 [شاذ أفقي]
5.00/5 (2 صوت)

11-01-2013 09:12 PM
اااااااأهههه المثل يقول عيان ....يغازل ميت ... بقيناملطشة . جزا الله البشير عنا شرا... والله يخاي لينا راكوبتنا لفش الغبينة والمتنفس


#815499 [abusafarouq]
3.00/5 (2 صوت)

11-01-2013 06:01 PM
طيب حكومة السجم ده منتظر شنو مايطرد كل الشامين فى السودان القاعدين يعملو تجارة لصالح المؤتمرجية مقابل تسهيلات على حساب المواطن بتضيق فرص العمل الوطنى . خلوهم يطلعو كلهم أردنى فلسطينى لبنانى سورى والمصرين كمان يكفى الخليجين نستفيد منهم ويستفيدو منا .


#815496 [نوارة]
1.00/5 (1 صوت)

11-01-2013 05:56 PM
ياجماعة الاردن بلد فقير وليس به موارد ويعتاش علي الضرائب التي يفرضها علي المغتربين والفلسطنيين حاملين الجواز الاردني مااتخيلت ان السودانيين يغتربوا هناك لكن نقول شنو الحمدلله


#815349 [ممغوس]
3.50/5 (3 صوت)

11-01-2013 01:51 PM
الله يلعنك يا البشير الله يلعنك يالبشير
اولا الناس دى هربت سابت ليكم البلد
وانتو فاتحنها لكل من هب ودب شوفو الاردنيين مالين السودان كيف زى السرطان مافى زول يسألهم


#815330 [معروف]
1.00/5 (1 صوت)

11-01-2013 01:26 PM
نطير وين


#815297 [عجب]
4.23/5 (11 صوت)

11-01-2013 12:37 PM
حتي الأردن كمان هنت يا سودان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة