الأخبار
أخبار سياسية
بعد جدل الحلقه الاولي .. قناة سي بي سي توقف بث برنامج باسم يوسف الساخر
بعد جدل الحلقه الاولي .. قناة سي بي سي توقف بث برنامج باسم يوسف الساخر
بعد جدل الحلقه الاولي .. قناة سي بي سي توقف بث برنامج باسم يوسف الساخر


11-02-2013 09:14 AM
القاهره - اعلنت قناة "سي بي سي" الفضائية المصرية الخاصة الجمعة انها قررت ايقاف برنامج "البرنامج" الذي يقدمه المذيع الساخر باسم يوسف لعدم التزامه بـ"السياسة التحريرية" للقناة، وذلك بعد اسبوع واحد من عودة البرنامج الذي وجه انتقادات لوزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي والجيش.

وقالت القناة في بيان ان مجلس ادارتها قرر "ايقاف اذاعة برنامج +البرنامج+ بسبب اصرار منتج البرنامج ومقدمه في الاستمرار بعدم الالتزام بالسياسة التحريرية لقنوات سي بي سي".
واضافت انها قررت "ايقاف اذاعة برنامج +البرنامج+ لحين حل المشكلات الفنية والإدارية والتجارية الخاصة بالبرنامج".

ويقدم المذيع باسم يوسف المعروف بجون ستيوارت مصر، برنامجا اسبوعيا ساخرا اجتذب متابعة ملايين المصريين خلال السنتين الماضيتين.
وجاء بيان القناة التي استضافت برنامج باسم يوسف لشهور، قبل دقائق قليلة من موعد انطلاق حلقته الثانية في تمام العاشرة مساء الجمعة (الثامنة مساء بتوقيت غرينتش).

واذاعت قناة "سي بي سي" عرضا مسجلا محل البرنامج الذي كان ملايين المصريين يترقبون حلقته الثانية.
واعتاد برنامج باسم يوسف، جراح القلب الذي ترك مهنة الطب ليتفرغ للعمل الاعلامي، على توجيه انتقادات لاذعة للرئيس الاسلامي محمد مرسي الذي عزله الجيش في الثالث من تموز/يوليو الفائت.

وناصب اسلاميو مصر باسم يوسف العداء واتهموه بازدراء الاديان في بلاغات قضائية شهدت التحقيق معه دون احالته للقضاء.
وفي حلقته الاولى اثر عزل مرسي، عاد برنامج باسم يوسف لينتقد الجميع، الاسلاميين والسلطات الجديدة وعلى رأسها الرئيس المؤقت عدلي منصور والفريق اول عبد الفتاح السيسي قائد الجيش.
واثارت الحلقة الاخيرة انتقادات عدد كبير من المصريين خاصة في صفوف مؤيدي الجيش.

وفي حلقة الاسبوع الماضي، سخر الاعلامي الشهير من السلطات الجديدة بدءا من الرئيس المؤقت عدلي منصور الذي يبدو ان احدا لا يتذكر اسمه في حين يمجد كثيرون الفريق اول السيسي الى درجة ان متجرا لبيع الحلويات صنع نوعا من الشوكولا اطلق عليه اسم "شوكولا السيسي".



وقدم معارضون لباسم يوسف بلاغات عدة للنائب العام تتهمه بالاساءة للجيش وقادته والتهكم على مؤسسات الدولة في تلك الحلقة.
وعلى اثر الاحتجاجات التي اثارتها حلقة الجمعة الفائت اصدرت قناة "سى بى سى" بيانا السبت قالت فيه انها "ترفض بعض ما جاء في حلقة برنامج +البرنامج+ للإعلامي باسم يوسف لما فيه من اساءة لرموز مصر الوطنية وثوابت المصريين".

والاربعاء، شهد المسرح الذي يجري فيه تصوير برنامج باسم يوسف اشتباكات بين مؤيديه ومعارضيه ومعظمهم من انصار الجيش.
واغضب قرار ايقاف البرنامج مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، وطالب البعض بمقاطعة قناة "سي بي سي" التي اتهموها بتقييد حرية الرأي والتعبير.

والعام الماضي جرى ايضا ايقاف بث الحلقة الثانية من برنامج باسم يوسف على ذات القناة، لتجد الحلقة الممنوعة من العرض طريقها الى موقع يوتيوب الذي بدأ منه باسم يوسف برنامجه ابان الثورة الشعبية التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في 2011.

وعزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الفائت، واغلقت ست قنوات فضائية موالية للاسلاميين بعد دقائق قليلة من الاطاحة بمرسي الذي حكم مصر لعام واحد فقط.

ا ف ب


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2035

التعليقات
#816363 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2013 07:57 PM
يا اخوانا دا نوع من البرامج كوميديا سياسيه ساخره ما تتبع لي جهه تسخر من تصريحات المسؤولين ما مع مرسي ولا ضدو ما مع السيسي ولا ضدو فالبرنامج يسخر من اي تصريح من اي جهه دا هدفو بس البرامج دي جديده الناس بفتكروها تتبع لي جهه


#816173 [عمار]
1.00/5 (1 صوت)

11-02-2013 02:30 PM
ياخ دا احلى برنامج شفتو باسم المصري الشجاع الوحيد الكسر القيود عقبال السودان


#816125 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2013 01:46 PM
وخلف كل قيصر يموت قيصر جديد


#816078 [نوارة]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2013 12:53 PM
يستاهل لان برنامج الهرج والمرج والعبط الكان بيعمل فيه هو السبب في قلب المصريين علي حكومة الاخوان وان لا ادافع عن الاخوان غير ان البرنامج مثير لفتنة والقلاقل والمشاكل مات الالاف بسبب الانقلاب وتاني كمان جاي بنفس فاتحة ينتقد السيسسي الذي كان هو السبب في مجيئه ويبداء تاني في هبل والعبط البيعمل فيه عشان يقتل شعب مصر الباقي ويزعزع الحياة العامة ويعطل اقتصاد البلد اتمني ان السيسسي يضعه في سجن كما فعل بالاخوان شخص غاوي شو لا اكثر


ردود على نوارة
European Union [عمار] 11-02-2013 02:35 PM
برنامج مره في الاسبوع قلب المصريين كلهم حرام عليك ياخ دي مبالغه معنا كدا مصر كلها بتابع البرنامج دا معنا كدا ناجح اكتر من قناة الجزيزه ههههههه وبعدين البرنامج دا طبيعتو سياسي فكاهي يعني مع اي نظام لازم ينتقدو دي طبيعة البرنامج الكلام دا برا بس في دولنا دي جديد

United States [ود الحاجة] 11-02-2013 01:57 PM
هو في الحقيقة من انصار السيسي و هذه خطة و هي ان يقدم حلقة في انتقاد السيسي و يتم ايقافه لان هناك من تساءلوا عن سبب توقف البرنامج بعد الاطاحة بمرسي .
هذه التمثيلية لذر الرماد في العيون و الدليل ان من كانوا يصرخون بضرورة حرية الاعلام سكتوا كانه صبت عليهم مطرة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة