الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
برشلونة ينجو من عقوق إسبانيول في ديربي كتالونيا .. ونيمار يتقمص دور المختفي ميسي
برشلونة ينجو من عقوق إسبانيول في ديربي كتالونيا .. ونيمار يتقمص دور المختفي ميسي
برشلونة ينجو من عقوق إسبانيول في ديربي كتالونيا .. ونيمار يتقمص دور المختفي ميسي


11-02-2013 11:10 AM

نجح برشلونة في حسم ديربي كتالونيا بصعوبة على حساب إسبانيول بهدف نظيف في المواجهة التي جمعت الفريقين على الكامب نو في إفتتاح مواجهات الجولة الثانية عشرة للدوري الإسباني.

هدف المباراة الوحيد جاء بقدم سانشيز في الدقيقة 67 ،ليرفع برشلونة رصيده إلى 31 نقطة في صدارة الليجا ، بينما توقف رصيد إسبانيول عند 15 نقطة في المركز الثامن.

سيطر برشلونة بشكل تام على اللقاء من الدقيقة الخامسة وحتى لحظة إحراز الهدف وهي الفترة التي إكتفى فيها إسبانيول بالدفاع ،وتسبب الهدف في تغيير إسبانيول لإستراتيجته بحثاً عن التعادل الذي لم يتحقق.

لعب نيمار دوراً مهماً في فوز برشلونة بعد أن صنع هدف الفوز ،ونجح في تعويض التراجع الغريب في مستوى ليو ميسي الذي واصل غيابه عن التهديف للمباراة الرابعة على التوالي.

المناوشات بين الفريقين بدأت منذ الدقيقة الأولى من هذه المواجهة ،ودخل إسبانيول الإبن العاق لأقليم كتالونيا اللقاء بدون أية محاذير دفاعية وبادر بالهجوم ،في وقت كشر فيه برشلونة عن أنيابه مبكراً ،وأهدر نيمار فرصة محققة في الدقيقة 5.

تحرك الخط الأمامى المرعب لبرشلونة المكون من نيمار وميسي وسانشيز بشكل جيد ومن خلفهم المتألق إنييستا ،وبالرغم من المحاولات المستمرة من البلوجرانا ،إلا أن التنظيم الدفاعي الجيد لإسبانيول نجح في التعامل مع معظم هذه المحاولات في ظل إستحواذ شبه كامل للبارسا.

رغم البداية الهجومية الجيدة لإسبانيول ،لكن السيطرة التي فرضها برشلونة على زمام الأمور باللقاء أجبرت الضيوف على التراجع للخلف والإكتفاء بالمرتدات معتمدين على سرعة تيفي وتحركات جارسيا وتورج وجونزاليس.

حرص برشلونة على تنويع الهجمات وتحديداً عن طريق إنطلاقات ألفيش في الجبهة اليمنى ونيمار في اليسرى بحثاً عن فتح ثغرة في دفاع ،وفي ظل عدم ظهور ميسي بمستواه المعهود.

لم تكم هجمات إسبانيول المرتدة بالكثيرة ،وبالرغم من ذلك كاد سيرخيو جارسيا أن يخطف التقدم من إحدى هذه الهجمات في الدقيقة 36 لولا يقظة فالديس.

ضغط برشلونة بقوة قبل نهاية الشوط وباغت إنييستا الجميع بتسديدة قوية تصدى لها حارس إسبانيول كيكو كاسيا، قبل أن يطلق ألفيش تسديدة صاروخية تكفل بها القائم الأيسر في الدقيقة 43.

لم يتغير الحال مع بداية الشوط الثاني وسط محاولات هجومية متواصلة وإستبسال دفاعي قوي من جانب لاعبي إسبانيول الذين إكتفوا بهذه المهمة في اللقاء ،لدرجة أن الفريق كان يدافع بتسعة لاعبين.

حاصر برشلونة لاعبي إسبانيول في مناطقه الدفاعية لكنه لم يتمكن من فك طلاسم دفاعهم القوي ،وقلت الفرص الخطيرة للبارسا بشكل عام رغم الإستحواذ شبه الكامل على الكرة،ومما لاشك فيه فإن غياب ميسي عن الصورة ساهم كثيراً في ذلك .
لجأ برشلونة إلى التسديد من أمام منطقة الجزاء كأحد الحلول للتعامل مع التحصينات الدفاعية ،وفي الدقيقة 62 أطلق نيمار تسديدة رائعة مرت بجوار القائم الأيسر.

إضطر المكسيكي خافيير أجيري لإجراء تغييره الأول بإشراك كوردوبا محل تييفي الذي خرج متأثراً بإصابته.

في الدقيقة 67 ،وبعد العديد من المحاولات إخترق نيمار المنقذ الجديد للبارسا منطقة جزاء إسبانيول وأهدى الكرة على طبق من ذهب لسانشيز غير المراقب داخل منطقة الست ياردات لينجح في تسجيل هدف التقدم من أول غفلة دفاعية لإسبانيول .

الهدف منح المواجهة بعداً أخر بعدما تخلى إسبانيول بشكل نسبي عن منظومته الدفاعية ،وبدأ في تطوير الهجوم على أمل إدراك التعادل في وقت قلت فيه حدة هجمات البارسا.

تدخل مارتينو تاتا بتغيير هجومي في برشلونة حيث قام بسحب سانشيز وإشراك بيدرو ،ورد أجيري بتغيير هجومي بالدفع بمانويل لانزا محل جونزاليس، ثم عاد تاتا وأشرك فابريجاس محل إنييستا ثم دفع بمارك بارترا محل ماسكيرانو.

مرت الدقائق الأخيرة وسط محاولات هجومية يائسة لإسبانيول وفرص حقيقية لبرشلونة كان أخطرها من إنفراد لبيدرو الذي سدد الكرة في قدم حارس إسبانيول ،لينتهي اللقاء بهدف سانشيز.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1624


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة