الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس لجنة إشراف"أبيي" : لا توجد حشود عسكرية بالمنطقة المتنازع عليها مع جنوب السودان
رئيس لجنة إشراف"أبيي" : لا توجد حشود عسكرية بالمنطقة المتنازع عليها مع جنوب السودان
رئيس لجنة إشراف


11-03-2013 06:22 AM

أ ش أ

نفى رئيس لجنة إشراف "أبيي" المشترك -جانب السودان- الخير الفهيم ، وجود أي حشود عسكرية حول منطقة أبيي- المتنازع عليها بين دولتي السودان- مؤكداً أن تعداد قبيلة المسيرية يتجاوز المليون شخص.

وقال الفهيم-لشبكة الشروق السودانية إن الموجودين من قبائل "المسيرية" بالمنطقة، عبروا عن موقفهم الرافض للاستفتاء الأحادي، عبر مسيرات سلمية، كما تم تسليم مذكرة للأمم المتحدة.

وقال رئيس لجنة إشراف "أبيي"، إن ما قامت بها مجموعات من عشائر "دينكا نقوك" لا يحدد مصير أبيي، مؤكدا إن هذا الأمر منبوذ من دولتي السودان وجنوب السودان والاتحاد الأفريقي ومجلس الأمن والعالم كله.

وأضاف، من غير المنطقي أن يقوم نحو 65 ألف شخص، زعم البعض أنهم قاموا بالاستفتاء، أن يحددوا مصير المنطقة، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 65 ألفا من عشائر قبائل "دينكا نقوك" بالخرطوم والشمال، وأكثر من مليون من أبناء "المسيرية"، فضلا عن وجود نحو 82800 من سكان القرى داخل مربع "أبيي" حسب آخر الإحصائيات.

وشدد الفهيم، على ضرورة الالتزام بالمواثيق المبرمة بين الخرطوم وجوبا، بحضور شهود دوليين، وعدم إتاحة الفرصة لمن يريدون زرع الفتنة وتمزيق البلدين.

وعبر عن تقديره للموقف الرسمي لدولة جنوب السودان التي تتمسك برفض إقامة الاستفتاء، مشيرا لوجود مواقف شخصية للبعض لا يمكن اعتمادها موقفا رسميا لدولة الجنوب.

وحول ترويج الإعلام الدولي لاستفتاء "أبيي" تلك المنطقة الغنية بالنفط، قال الفهيم " إن نفط أبيي لا يتجاوز الألف برميل، وبها حقل واحد" مؤكدا إن الآلة الإعلامية الغربية الضخمة روجت للاستفتاء الأحادي، لأنها تريد تقسيم السودان.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 896

التعليقات
#1643371 [education college]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2017 08:50 AM
This is the right web site for anybody who wants to understand this topic. You understand so much its almost hard to argue with you (not that I personally will need to…HaHa). You definitely put a fresh spin on a topic that's been written about for a long time. Great stuff, just wonderful!
education college http://studytip.eu/


#1642456 [educational sites]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2017 10:14 PM
Hi there, You've done a fantastic job. I will certainly digg it and personally recommend to my friends. I am sure they will be benefited from this site.
educational sites http://educationtips.eu/


#1641575 [online learning]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2017 01:17 PM
Hi, everything is going fine here and ofcourse every one is sharing facts, that's truly good, keep up writing.
online learning http://educationhints.eu/


#816679 [دينقديت]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 09:17 AM
ما دخل بقية المسيرية بابيي ولا تريد خداع بقية السودانيين الجهلة بطبيعة تركيبةالمنطقة؟ لقد كنت ضابط إدارى سابقا فى أبيي فلا تكذب فى عدد المسيرية فى المنطقة وغدا سوف نحسب بقية الدينكا وسوف يختلط الحابل بالنابل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة