الأخبار
أخبار إقليمية
إصلاحيو حزب البشير ينفصلون عن حركة الحزب الإسلامية
إصلاحيو حزب البشير ينفصلون عن حركة الحزب الإسلامية
إصلاحيو حزب البشير ينفصلون عن حركة الحزب الإسلامية
نائب الامين العام للحركة الاسلامية


يخشون إذا تحدثنا في مجلس الشورى أن نؤثر على الأعضاء ونغير من قناعاتهم
11-03-2013 07:55 AM

أعلن قياديون في التيار الإصلاحي، الذي انشق عن الحزب الحاكم في السودان، السبت، خروجهم عن الحركة الإسلامية في السودان، وذلك على خلفية منعهم من دخول اجتماع مجلس شورى الحركة الإسلامية، والذي تطرق لأزمة انشقاق الإصلاحيين عن الحزب الحاكم، متهمين قيادات مجلس الشورى بمحاولة حجب الحقيقة عن أعضاء المجلس.

وأكد الدكتور حسن عثمان رزق، أبرز قيادات التيار الإصلاحي المنشق، لـ "العربية.نت"، أنه تلقى دعوة رسمية لحضور اجتماع مجلس شورى الحركة، فضلاً عن تلقيه تذكير بموعد الاجتماع، ولكنه فوجئ عندما حضر بمنعه وآخرين من التيار من الدخول بواسطة بعض عناصر الأمن التابعين لحزب المؤتمر الوطني الحاكم بحجة أن اسمه غير موجود.

وقال رزق إنه اتصل على نائب رئيس مجلس الشورى والذي أخبره بأنهم قرروا منعهم من دخول الاجتماع حتى يتاح للأعضاء تناول قضية المنشقين بحرية.

وأبدى رزق امتعاضه من هذا السلوك، وقال إنه محاولة لحجب الحقيقة، مضيفا "هم يخشون إذا تحدثنا في مجلس الشورى أن نؤثر على الأعضاء ونغير من قناعاتهم تجاه ما يجري على الساحة السياسية".

واتهم القيادي في التيار الإصلاحي، قيادة مجلس الشورى بعدم الحياد لمنعهم من حضور الاجتماع للدفاع عن أنفسهم، في حين سمحوا للطرف الآخر بالحضور للنقاش حول أزمة انشقاق التيار الإصلاحي عن الحزب الحاكم.

من جهتها، أعلنت القيادية بتيار الإصلاح عضو مجلس شورى الحركة الإسلامية، د.سامية هباني، خروجها من الحركة الإسلامية على أعقاب منعها والقيادي حسن عثمان رزق من حضور اجتماع مجلس شورى الحركة.
ووصفت هباني في تصريحات صحفية القرار بالظالم، مشيرة إلى أن اللائحة لا تمنعهم من الحضور

العربية


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3596

التعليقات
#817416 [هشام سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 12:10 AM
انا افتخر كل الفخر بانى سودانى قح وقضيت طفولة سودانية بكل تفاصيلها لقد تفاعلت مع بيئتى وصرت جزء من تلك البيئة السودانية السوية لقد لعبت شليل , وبالترتار, وكورة الشراب ,وسبحت فى النيل الازرق ,وقذفت الحجارة لاحصل على الالوب والنبق والزونيا وتسلقت اشجارالنيم واشجار اللبخ الشامخة العملاقة التى جاء بها الانجليز ايام حكم اللورد كتتشنر اعظم من حكم السودان منذ ترهاقا .
اما يا اخ Bull بان بكرى حسن صالح عسكرى عندما كنت انا العب بالترتار هذا كلام مضحك ما علاقة لعبى بالترتار وعسكرية بكرى حسن صالح هل تقصد بانه اكبر منى سنأ وهل الاقدمية فى العسكرية هى مسوغ كافى لان يكون على ماهو عليه الان فقائد الكلية الحربية عندما دخلها بكرى حسن صالح فى بداية السبعينات لم يصبح وزيرأ ولم يكن له علاقة بالحكم لماذا فلقد كان عسكرى عندما كان بكرى حسن صالح يلعب بالترتار
انا اسوق اليك نفس منطقك المعوج لكى تدرك ان لا علاقة بين ماكتبته معلقا على الصورة وبين ما كتبته انت ردا على تعليقى
سؤال برى لا يحمل شئ هل انت عسكرى ام معجب بالعسكرية ...


#817319 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 09:51 PM
ليس في حزب المؤتمر الوطني مصلح او اصلاحي كلهم سجم في سجم .


#817232 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 07:23 PM
مثلما تكونوا ويولى عليكم


نحن شعب بعد الاسلام علشان كدا ربنا سلط لنا زمرة المؤتمر ونحن فسدنا كشعب ابتعدناعن الدين تماما ومن هذا الوسط خرج علينا اخواننا امثال زمرة المؤتمر الوثني ليزيقوا الناس شتى انواع العذاب ويدخلوا البلد في متاهات لا حدود لها مثلما يحدث الان من فوضى عارمة اختلط الحابل بالنابل ولاننا نحن فاسدين خرج هؤلاء السفلة ليحكومنا لاننا نحن اصلا كذابين ودجالين وحرامية وكل شيء بطال وجشعين كمان عشان كدا لازم الذي ياتي ليحكمنا سوف يكون فاسد وسيرى شعبه شتى انواع العذاب والضنك وسببه نحن كشعب وكافراد فاذا لم نرجع للدين فلن نخرج جيلا سويا جيلا يجعل من السودان بلدا مثل البلدان المتطورة فهل ممكن يا ترى ياشعي المقهور نرجع للدين ونطبقه على انفسنا اولاً .

كل الحاكمين الآن والمدراء في موقع من مواقع الدولة فاقدي تربية حتى انا وانت يااخي .

ح تقول لا انا مربى : اسال نفسك هل انت صادق وامين وغير جشع ؟ اجب على نفسك واحكم اين انت؟

فكل الوزراء والمدراء والتجار والمعلمين والاطباء والصيادلة فاقدي تربية ؟ اي كل دولاب البلد ناقص تربية يا بلد ---- فاذا لم نرب لن ينصلح الحال ابدا.


#816867 [عاشق المنطق]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 12:09 PM
يامدحت عروة مالك ومال ناس مرسي وبديع ؟ حد سألك منهم نحن ضد العسكر حيث ما كانوا لأن مكانهم الثكنات , وليس الحكم والافساد . حقو تفهم إننا مبادئنا ما بنغيرها لا لبشبش ولا لأم سيسي بتاعك.


#816821 [هشام سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 11:24 AM
انظر الى صورة هذا العبقرى ... عبقرية الزمن لرجال حفاة عراة... ماكان حتى يحلم بان يكون ظابط امن القصر الجمهورى


ردود على هشام سليمان
European Union [macroo] 11-03-2013 03:51 PM
اسف ياابو الشوش لكن يجب ان نردعلي هذا التور.
الجري ورا الترتار ليس عيبا كما تعلم ولكن العيب ان يكون رئيس الحركة الاسلامية معلم بنقو !!!

[Bull] 11-03-2013 12:34 PM
العبقري دا عندما كان ضابط أنت كنت جاري وراء ترتار


#816794 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 10:58 AM
السيسى الراجل البطل!!!!!!!!!!!!
هسع وين شذاذ الآفاق ناس مرسى وبديع والعريان وخيرت الشاطر وكل هذه الهلمة؟؟؟؟؟؟
وجماعتهم هنا فى السودان لسه بيجتمعوا ويدرسوا الامور كان السودان ده حق امهم او ابوهم براهم!!!!!!!!!!!!!!
غايتو المصريين انتبهوا للموضوع ووضعوا هؤلاء العواليق فى مكانهم الصحيح والا كانت مصر راحت فى خبر كان زى السودان!!!!!
هم لا يؤمنوا بالديمقراطية يا انقلاب زى السودان او صندوق انتخاب واستغلال كره الناس لشفيق وتانى كنكشة واخونة وتمكين !!!!!
لكن الله بيحب المصريين ونجاهم من هذا الفخ النحنا واقعين فيه من سنة 1989 !!!!!!!!!!!!!!!
والله هسع اسرائيل وامريكا كارهين ليك السيسى ده كره لانه انقذ مصر حقيقة من دعاة الفتنة والتمزق وعدم الاستقرار باسم الدين وهو ما تريده امريكا واسرائيل!!!!!!!!!!!!
يعنى هسع الحركة الاسلاموية فى السودان مشكلة خطر على اسرائيل وامريكا وجيشهم ومجاهديهم محاصرين القدس ولا كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟(بعد 24 سنة جيشهم بيقاتل فى دارفور وكردفات والنيل الازرق بعد انفصال الجنوب والله يستر من حرب مع الجنوب بسبب ابييى والنقاط الحدودية الاخرى والجنوب ما بقى متمردين زى زمان وانما دولة وممكن يكون عندهم طيران غربى متطور وحلفاء)!!!!!!


#816770 [عثمان حسن]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 10:44 AM
انتم لم تلتزموا بلوائح الحزب انتم يفترض ان تكونوا علي خط دفاع الحزب ولكن اثرتم خانة المعارضه وعقدتم عدة اجتماعات في منازل بعضكم ثم هاجمتم الحزب وقياداته ورفضتم قرارات رئيس الحزب الممثل في لجنة التحقيق واسأتم الي رئيس لجنة التحقيق وتعاليتم عليها مثلما قال العميدم/صلاح كرار للجنة التحقيق بأنه اكبر من رئيس البرلمان ولايحق لاحد محاسبته الا رئيس الجمهوريه . اي تعالي هذا ؟ اسمعوا يا كل من وقع علي مذكرة عدم الانضباط الحزبي من انتم لولا الحركه الاسلاميه والمؤتمر الوطني لما عرفكم الشعب السوداني ولا الحال الذي انتم عليه ولو حدثتكم انفسكم بلوقوف في وجه المؤتمر الوطني فالحزب جاهز لاسقاطكم في الانتخابات القادمه . والدعوه المزعومه لحضور اجتماع هيئة الشوري باي وجه تاتوا وباي حق تجلسوا تتنكرون للحزب فضله ام صعب عليكم الفراق لكن هيهات هيهات .


ردود على عثمان حسن
European Union [لهيب الشوق] 11-03-2013 07:37 PM
ما هي الحركه الاسلامية وما هو المؤتمر الوطني .. ولولا الانقلاب المشؤؤم لما كان لكم مكان ولا وجود .. السؤال انتم قبل انقلابكم المشؤؤؤم لعنه الله على كل من بالمؤتمر الوطني (( الوثني ))


#816711 [mutabi3]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 09:56 AM
أسألك ربي وأتضرع إليك ومعي كل أهل السودان الكرام أن تفتنهم يأنفسهم بقدر ما أقترفوه فينا من أذى معنوي ومادي وبقدر ما أستباحو دينك القويم وامتطوه مطية وباسمه أذلا وأهانو هذا الشعب وبددو موارده واستأثرو بثرواته وأغتصبوكل شيء فيه. ربنا إنك تمهل ولا تهمل وانت الأدرى بما في نفوسهم وما يعملون وانت الاعلم بما آل إليه حال عبادك السودانيين المسلمين وغيرهم من عبادك في عهد هوءلاء الذين جعلو الاخ يحارب اخيه والابن يعق ابيه ولاءا وطاعة لدين وفكر غير دينك الذي امرتنا به وتحريفا وتفسيرا لشرعك السمح بما يلائم أهواءهم وما يحبون.


#816670 [مشروع حضاري]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2013 08:53 AM
(وقال رزق إنه اتصل على نائب رئيس مجلس الشورى والذي أخبره بأنهم قرروا منعهم من دخول الاجتماع حتى يتاح للأعضاء تناول قضية المنشقين بحرية)

سبحان الله يكذبون وينافقون حتى على انفسهم؟ اذا كان السبب كما قلت حتى (يتاح للأعضاء تناول قضية المنشقين بحرية) كان يجب على (1) السماح لهم بالدخول (2) بداية الاجتماع كالعادة ومناقشة الاجندة (3) عند وصول الاجتماع لمناقشة قضية المنشقين ان يطلب منهم الخروج (4) او ابلاغهم صراحة من البداية انه لا يسمح لكم بالدخول لأنكم منشقين
اما تكذبوا على انفسكم فإن ذلك يعنى ان اسباب خروجهم حقيقية مائة بالمائة وانه تم دعوتهم لإهانتهم فقط او هناك جهات تدير جهات اخرى من وراء جدر ومن وراء الكواليس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة