الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
الثنائي الأغلى في العالم يقود ريال مدريد للهروب من فخ رايو فاليكانو المكافح بالليجا
الثنائي الأغلى في العالم يقود ريال مدريد للهروب من فخ رايو فاليكانو المكافح بالليجا
الثنائي الأغلى في العالم يقود ريال مدريد للهروب من فخ رايو فاليكانو المكافح بالليجا


11-02-2013 11:19 PM


هرب ريال مدريد من فخ رايو فاليكانو ، وفاز عليه 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب تيريزا ريفيرو بالأسبوع 12 من الدوري الأسباني ، وبهذه النتيجة إرتفع رصيد الريال ل 28 نقطة في المركز الثالث مواصلا مطاردته لبرشلونة واتلتيكو مدريد على الصدارة ، بينما توقف رصيد رايو فاليكانو عند 9 نقاط محتلا بهم المركز ال 20 والأخير في جدول المسابقة .


الرغبة في الفوز كانت واضحة على أداء الريال في الشوط الأول ، وكان الأفضل تكتيكيا ومهاريا وإستفاد من فارق الخبرة لصالحه ، ولكن أصحاب الأرض لم يستسلموا ، وقدموا أداءً رائعا في الشوط الثاني وكادوا يتعادلون ، واحرز للريال رونالدو هدفين (د 3 و د 48) وكريم بنزيمة (د31) ، وأحرز لفاليكانو فييرا راموس هدفين من ضربتي جزاء (د 53 و 55 ).


تألق الثنائي الأغلى في العالم جاريث بيل ورونالدو ، حيث صنع الأول الهدفين الثاني والثالث ليرد على منتقديه بقوة ، وأحرز رونالدو ثاني أغلى لاعب في العالم هدفين تصدر بهما قائمة هدافي الليجا برصيد 14 هدف .


دخل أنشيلوتي المدير الفني للريال اللقاء وهو يبحث عن النقاط الثلاث في طريقه لمطاردة غريميه على صدارة الليجا ولعب بطريقة هجومية وهي 4-3-3 بتقدم الثلاثي بنزيمة من المنتصف وكريستيانو من الجهة اليسرى ، وجاريث بيل في الجبهة اليمنى .


في المقابل دخل باكو خيميز المدير الفني لرايو فاليكانو اللقاء ، وهو يبحث عن الهروب من منطقة الخطر قبل فوات الاَوان ، وخاصة ان المباراة على أرضه ، والفوز على الملكي سيمنح لاعبيه دفعة معنوية ، ولعب بطريقة 4-2-3-1 بتقدم فيير راموس بمفرده .


لا وقت لمرحلة الإستكشاف المعروفة بإسم جس النبض بين الفريقين ، هكذا أعلنها الدون كريستيانو رونالدو في الدقيقة الثالثة عندما تلقى تمريرة من مودريتش راوغ اليخاندرو خالفيز ، وسدد بقدمه اليمنى في الزاوية اليسرى للحارس روبين اندرادا محرزا الهدف الأول للريال .


الهدف الأول واسم العملاق الميرينجي لم يربكا لاعبو رايو فاليكانو الذين إندفعوا للهجوم في محاولة لتعويض فارق الهدف ومعادلة النتيجة ، ووضح انا المدير الفني خيميز درس أداء النادي الملكي جيدا ، وكان تركيزه على إنطلاقات اياجو فالكاو من الجهة اليسرى خلف كارافاخال الظهير الأيمن للريال الذي إعتاد التقدم عند إمتلاك الكرة ، وقد شكلت هذه الجبهة خطورة على الريال .


الغى حكم اللقاء هدفا لأصحاب الأرض في الدقيقة 28 بعدما لمست الكرة يد أحد لاعبي رايو ، وهي في طريقها للمرمى وبعدها أدرك لاعبو الريال أنهم بحاجة لإحراز اهدافا اخرى للإبتعاد عن مفاجاَت فاليكانو ، وفي الدقيقة 31 إنطلق جاريث بيل من الجهة اليمنى ، ولعب كرة عرضية متقنة قابلها كريم بنزيمة برأسه سكنت الزاويا اليمنى لحارس رايو فاليكانو ، محرزا الهدف الثاني للريال .


حاول لاعبو فاليكانو تقليل الفارق قبل نهاية الشوط الأول ، ولكن لاعبي الميرينجي نجحوا في الإستحواذ على الكرة ، ودفع أنشيلوتي بمارسيلو بدلا من كوينتراو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الذي إنتهى بتقدم الريال بهدفين نظيفين .


دخل الريال الشوط الثاني مهاجما منذ بدايته ، وفي الدقيقة 48 إنطلق المتألق جاريث بيل من الجهة اليمنى ، وأرسل الكرة عرضية أرضية لرونالدو الذي لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك بسهولة ، محرزا الهدف الثالث لفريقه والثاني له الذي صعد به على قمة هدافي الليجا ، وليثبت الثنائي الأغلى في العالم أنهما الأفضل في اللقاء .


رغم الثلاثية المحبطة إلا أن أصحاب الأرض رفضوا الإستسلام ، وإندفعوا للهجوم وفي الدقيقة 53 إحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لفاليكانو بعد عرقلة بيبي مدافع الريال لفييرا راموس مهاجم رايو فاليكانو ، سددها نفس اللاعب في المرمى محرزا الهدف الأول لفريقه ، وهو ما جعل أصحاب الأرض يهاجمون بشراسة .


أخطر فرص فاليكانو كانت من نصيب لاريفي الذي سدد برأسه بعد الهدف بدقيقة لترتد الكرة لبوينو لكن مارسيلو لاعب الريال عرقله ، ولم يتردد الحكم في إحتساب ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 55 سددها نفس اللاعب فييرا راموس على يمين الحارس لوبيز ، محرزا الهدف الثاني لفاليكانو .


أصيب لاعبو فاليكانو بالجنون بعد إحراز هدفين في 3 دقائق وإندفعوا للهجوم وأهدروا العديد من الفرص مستغلين التقهقر الدفاعي غير المبرر من جانب لاعبي الريال وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 65 عندما تصدى القائم الأيسر لتسديدة البرتو بوينو وتتواصل الهجمات ويحاول رونالدو تسجيل هدف ثالث من هجمة مرتدة في الدقيقة 82 ولكن الحارس حول تسديدته لركنية وينتهي اللقاء بثلاثية للريال مقابل هدفين لرايو فاليكانو .

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1230


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة