الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الاسلامية تشكل لجنة لإعادة المجموعة الإصلاحية للحزب الحاكم
الحركة الاسلامية تشكل لجنة لإعادة المجموعة الإصلاحية للحزب الحاكم
الحركة الاسلامية تشكل لجنة لإعادة المجموعة الإصلاحية للحزب الحاكم


11-04-2013 05:04 AM
الخرطوم - علوية مختار

أقر مجلس شورى الحركة الاسلامية في ختام أعماله السبت تشكيل لجنة خماسية أسند رئاستها للأمين العام للحركة الزبير أحمد الحسن مهمتها الدخول في تفاوض مع مجموعة الاصلاحيين الذين صدرت بحقهم قرارات بالفصل والتجميد في الحزب الحاكم.

وفوض المجلس بحسب مصدر موثوق تحدث ل"الرياض" اللجنة بالعمل من اجل عودة الاصلاحيين إلى المؤتمر الوطني.

وكانت لجنة المحاسبة التي شكلها الحزب في وقت سابق برئاسة رئيس البرلمان أحمد إبراهيم الطاهر أوصت بتجميد نشاط الاصلاحيين لرفعهم مذكرة للرئيس عمر البشير تطالب بوقف قرار تحرير المحروقات الذي قاد إلى الاحتجاجات الاخيرة.

وأيد المكتب القيادي للحزب توصية التجميد، بينما أعلن الاصلاحيون نيتهم الخروج عن الوطني وتشكيل حزب جديد. وكان المختصون بالحراسة في اجتماع شورى الحركة الاسلامية منعوا اثنين من الاصلاحيين هما حسن عثمان رزق وسامية هباني من حضور الاجتماع. وقال المصدر إن اجتماعات مجلس شورى الحركة الذي أنهى اعماله أمس ناقش باستفاضة قضية الاصلاحيين وما صاحبها من تداعيات.

واكد ان عددا غير قليل من اعضاء الشورى وجهوا انتقادات مبطنة لقرار تجميد عضوية الاصلاحيين.

وذكر المصدر أن الاجتماع خلص لتكوين لجنة من خمسة أشخاص من بينهم الامين العام للحركة الزبير أحمد الحسن للتفاوض مع المجموعة الاصلاحية التي يقودها رئيس نواب الحزب السابق بالبرلمان الدكتور غازي صلاح الدين العتباني.

ورأي الاجتماع طبقا للمصدر أن الحزب الحاكم أحوج ما يكون في المرحلة الحالية للملمة أطرافه والحفاظ على عضويته. وتعليقا على نتائج اجتماع الشورى قال قائد الاصلاحيين غازي صلاح الدين إن التاريخ سيذكر لبعض الإخوة أنهم صدعوا بكلمة الحق في الاجتماع وبرأوا ذممهم.

وأضاف "سيذكر التاريخ لآخرين أنهم غرسوا الخنجر في ظهور إخوانهم وطلبوا الطعن والنزال لما خلا لهم الجو". ورأى صلاح الدين عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إن الحركة الإسلامية هي في قبضة الحكومة ستظل تعمل بوسائل الحكومة ووفق أولوياتها. وقال "النتيجة هي ما نراه الآن من عقم برامجها وضعف دعوتها وغيابها عن الساحة الفكرية والثقافية، بل وعجزها عن تبني المواقف المبدئية الرفيعة في ثنايا الأحداث الجسام". وأضاف "الحركة الإسلامية مطالبة بفك أسرها من الحكومة وكسر قيودها والانطلاق حرة طليقة لتنال احترام الناس الذين هم مادة دعوتها".
الرياض


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 5128

التعليقات
#818186 [من المغبونين]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 07:27 PM
انا غايتو عجبني تعليق حسين خوجلي في محطته ام درمان لمن علق على الحكومة وقال سماها نقابه وقال شركاتهم تداخلت ومصالحهم متداخله وبمناسبة النقابة قال لي غندور ما عيب عليك تقعد في نقابة ما عندها معارضة وقال ليهو انا لو في مكانك كان كونت لي نقابة تانية تعارضني لكن المعارضه او الاصلاح يجي لي غندور من وين(دا من عندي) وهو مكونها من المعاشين على راسهم المعاشي العامل ،العامل فيها بيه الجنيد راجل تعليمه متواضع وعمره قرابة الثمانين وكل يوم في دوله ... وفتح الرحمن والنص ومحمد معاشي النقل النهري ووووو غورو داهية تاخدكم .


#818037 [adil a omer]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 04:08 PM
المسلسل التركى الانشقاق

بطولة مهند عتبانى وساميه اوغلو


#817917 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 02:01 PM
كل ذلك ليس إلا تحويلا للأنظار عن المشاكل الحقيقية التي يعيشها الشعب: الجوع، المرض، انعدام الأدوية، الحرب، القتل، السحل،
كل هذه الضوصاء يقصد مها رمي بالون أوكسجين للحكومة المزنوقة زنقة كلب في ماسورة وشغل الرأي العام عن الفظائع التي ارتكبتها حكومة الإسلاميين أثناء ثورة سبتمبر أكتوبر 2013م
كل هذا الهرج والمرج الغرض منه تلبيس أحمد عباءة حاج أحمدوإعادة تدوير الإنقاذ من جديد بمحاولة غسل أيادي من شاركوا في فظائعها ولم ينبسوا ببنت شفة إلا بعد ما أبعدوا عن الكعكة من الشيخ الترابي وأتباعه، مرورا بصلاح قوش وود ابراهيم ثم غازي وسائحيه وانتهاء ببروف الطيب زين العابدين وشقيقة غازي العتباني هويدا الذين كونوا حزبا جديدا.
وبعدين اللعبة دي حا تستمر إلى متين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#817890 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 01:36 PM
أللهم أجعل كيدهم فى نحورهم وشتت شملهم..يا قادر يا كريم ولاتجمعهم أبداً

حركة جبانة..فاسدة .سارقة..داعرٌ أعضاؤها


#817694 [عاشق المنطق]
4.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 10:58 AM
متي كانت الحرية مطلقة في كل تأريخ الإسلام والغرب ياغازي, الحركة الإسلاموية دي ذاتها أصلا بنيت علي التقييد الذي ظللت أنت تحته, لتكتشف عبقريتك (فجأة) ضرورة الانطلاق,عجبي؟ ياأخي تناقضاتك الفكرية والعقدية كافية لانزوائك بعيدا إن كنت من الصادقين.كفاك وكفي أمثالك (تيها واستعلاءا).


#817671 [ود السجانه]
4.50/5 (2 صوت)

11-04-2013 10:33 AM
إلى أي مدى سيحكم هؤلاء السودان وما يسمى بالحركة الإسلامية ما هي إلا حارس لحزب المؤتمر الوطني من الإنهيار ولذلك كيف يتحرر الشعب السوداني من هذا الأخطبوط المسمى بالحركة الاسلامية والتي إستطاعت خداع كثير من مسلمي العالم وأخذ الملايين والتبرعات وبدأت تشيع في العالم بأن إنتهاء النظام القائم في السودان معناه نهاية الإسلام إن الإسلام أكبر من إدعائكم بحمايته وهناك رب يحميه وهناك الذكر الحكيم ورب يحميه إن احفاظ على الاسلام في الدعوة له وليس في التنظيمات الفاسدة والتي تستغل مشاعر الناس بالدين لمصاحها الخاصة وتجربة الكيزان في السودان خير مثال يجب أن يكون هناك عصيان مدني يدعم الفصل بين الدولة والحركة الاسلامية الحالية وحزب المؤتمر الوطني لا لنهب أموال السودان لصالح حزب المؤتمر الوطني وتنظيماته لا لسرقة أموال ونفط الشعب السوداني وذهبه ومعادنه ونعم لسودنة كل ممتلكات الشعب وأمواله .


#817647 [إسلامية]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 10:04 AM
الله بحفظك............... الدكتور عازي صلاح الدين وكما قلت الحركة الإسلامية مطالبة بفك أسرها من الحكومة وكسر قيودها والانطلاق حرة طليقة لتنال احترام الناس الذين هم مادة دعوتها

سيروا وعين الله ترعاكم وإن شاء الله عائدون وبقوة ,,,,,,,, لان الحركة الاسلامية الاصيلة هي الحل الوحيد للسودان الكبير بأن يلمم أطرافه ا لمتبقية وأن يعود إلي ما كان علية من قبل والناس تاني من جديد تقدر تعيش والدنيا ترجع حلوه وسودنا يرجع تاني من جديد


ردود على إسلامية
[اوكامبو] 11-04-2013 07:43 PM
نريدها دولة مدنية لا يستغل فيها الدين لأغراض السياسة حتى لا يكون الدين المسخ و المشوه و المستغل أبشع إستغلال برنامج من لا برنامج له. نريدها دولة تحترم حقوق المواطنة و تكون السيادة فيها للقانون و الدستور و تفصل فيها السلطات فصلا كاملا. نريدها دولة يحظر فيها قيام أحزاب على أسس دينية أو طائفية أو عرقية، أخيرا لا نريد أن يبدأ الجزء الثانى من من مسلسل الإنقاذ برعاية الإصلاحيين و السايحيين و الكاذبيين.

[الــســيــف الــبــتــار] 11-04-2013 12:24 PM
مؤسس الجماعه نشأ فى بيئة ريفيه و عندما اتى الى القاهرة و فى عهد الاستعمار راعه ما شاهد من انحلال و سفور و انحطاط خلقى لمجتمع مسلم و كان لشيخكم راى مغاير و عزم على تكوين الجماعه الاسلاميه والهدف هو الدعوة و الارشاد و تفقيه المواطن وتنويره تثقيفه دينيا بالكتاب و السنه ؟
الذى اتى به اخوان الشواطين فى سوداننا الحبب كان النقيض وانقلب الحال من الاستقرار و مخافة الله الى الفجور و الانحلال وانتشار الفساد و الجريمه وعقوق الوالدين و والدعارة باشكالها المختلفه مقننه محننه و درجة اولى و درجة ثانيه و هكذا ؟
لم يأتوا بافكار المفكر و اتباع نهجه بل اتوا بما هو مستحدث و يتناسب و افكارهم و رغبتهم و حبهم للمال و الجاه والسطوه و سفك الدماء التى هى غريزة لديهم وتشفى وحقد دفين على البشريه؟
نحن فى حاجة الى بناء الوطن و المواطن و اعادة الثقة له بانه مواطن و مسلم وله حقوق و عليه حقوق و واجبات للدوله و العقيدة التى شوهت واصبحت مورد مالى لما ناقصى الضمير و فاقدى الايمان وممتهنى السلب و النهب وهذه نحسب انها عادة منذ الصغر شبوا و تربوا عليها ؟
لن يكون غازى او معتدى او غيره هو المخلص للوطن و المواطن من لذى نحن فيه من كوارث ؟
قيادة من الوطنيين و تشكيل حكومه انتقاليه تكنوقراط بكل الوان الطيف السودانى لتدير مفاصل الدوله الى حين اجراء الانتخابات القادمة و بشرط أن يحظر كل الاحزاب الدينيه و بموجب الدستور و قرار قضائى صادر من المحكمه العليا لنبدأ من الصفر و نعيد الى الوطن مكانته و للمواطن حريته و عزته و هويته ويتمتع بكامل حقوق المواطنه و يكون الوطن حاضن للجميع دون اى قبيله او ظائفه او جهويه او اعراق ؟
والله يوفق الى ما فيه الخير .


#817642 [kamal]
3.00/5 (2 صوت)

11-04-2013 10:00 AM
اذا وجدت علاقة بين الحركة الاسلاميةبمجلسها الشوري وحزب الؤتمر الوطني ولجنة محسبتهاما كان اجدي ان يتم التنسيق قبل اعلان قرارات التجميد هذه؟ومحاولة رأب الصدع والظهور بهذا الشكل؟
ثم ان حزب المؤتمر الوطني خاض تجارب تكفيه من الخوض في هذه الاوحال ولا يستقيم عقلا ان نسمي القوم بالاصلاحيين ونطالب بمحاسبتهم.


#817611 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 09:34 AM
لم يذكر الخبر ما إذا كان مايسمي مجلس شوري الحركة الإسلامية قد ناقش المطالب في مذكرة الإصلاحيين أم لا وإذا كان ناقشها فبماذا خرج من قرارات أو توصيات حيالها أم أن هذا ليس بالمهم وإنما المهم هو محاولة لملمة الأطراف ومحاولة منع التشرزم والأنقسام في الموتمر الوطني.


#817608 [Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 09:31 AM
نحن عاوزين نعرف أن نحن مخطلط علينا الامر اين الاصل واين الفرع,الموتمر الوطني هو الاصل ام الحركة الاسلامية.لكن حسب ظني ده حركة اسلامية ,شيخ علي ,وشيخ نافع وشيخ امير المؤمنين الببشر.وغيرهم من السادة المشايخ المتربعين ومسيطرين على زمام الموتمر الوطني ومن لفه لفهم وسار على نهجهم,من اهل الصفوة.


#817568 [[email protected]]
4.50/5 (2 صوت)

11-04-2013 08:52 AM
لن تفلح الحركات الآسلامية فىالسودان لقد كانت تمثل أسوأ مافى الآجزاب ولن يكون لها مستقبل فى السودان


#817550 [حكم القضاء!]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 08:26 AM
غازي اضعت وضيعت!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة