الأخبار
منوعات سودانية
مقرر أندية الممتاز السوداني : لا نبتز إتحاد الكرة وقرار عدم لعب الأسبوع 25 قائم
مقرر أندية الممتاز السوداني : لا نبتز إتحاد الكرة وقرار عدم لعب الأسبوع 25 قائم
مقرر أندية الممتاز السوداني : لا نبتز إتحاد الكرة وقرار عدم لعب الأسبوع 25 قائم


11-03-2013 11:50 PM

كشف عز الدين الحاج مقرر كتلة أندية الدوري الممتاز السوداني والأمين العام لنادي الخرطوم الوطني ، عن أن إتحاد الكرة السوداني إستجاب لبعض مطالبهم في مذكرة سابقة كانوا قد دفعوا بها الأسبوع الماضي ,جاء ذلك في تصريح حصري ل"" مساء اليوم ، مؤكداً أنهم ليسوا في حالة عداء مع الإتحاد ولايعملون على إبتزازه ولكن أندية الممتاز لها حقوق مشروعة.


وأوضح الحاج: نحن في إجتماعنا امس إتخذنا أربع قرارات ، أن تلعب الأندية الدوري الممتاز هذا الأسبوع وعدم لعب مباريات الأسبوع التالي ال25مالم يدفع للأندية متأخرات الرعاية والبث التلفزيوني ، وقررت الكتلة إيجاد مقرر لها وتعيين مدير تنفيذي واطلاق موقع ألكتروني والإقرار بخطة العمل بالتحول للإحتراف ، وسوف تعقد اللجنة الإجتماع القادم يوم السبت المقبل منتصف النهار بنادي الخرطوم الوطني ، لمتابعة تنفيذ النقاط الواردة اعلاه.


وأفصح مقرر أندية الممتاز السوداني عن أن رئيس اتحاد الكرة السوداني أتصل صباح السبت وأكد أنهم سوف يسلمون أحد أقساط الرعاية من شركة سوداني هذا الأسبوع وسوف يعملون على تسليم الأندية القسطين الثاني والثالث أيضاً, علماً بان إتحاد الكرة تسلم قسطاً من شركة سوداني في منتصف يونيو الماضي .


وزاد: أخبرنا بأن مستحقات البث التلفزيوني لم يحصلوا عليه وهناك مساعي في هذا الإتجاه ، وأضاف بان رئيس الإتحاد ابلغهم بتخفيض أرانيك التسجيل للاعبين من (5)الف جنيه الى ثلاثة الاف, ومن ثلاثة الاف الى الفين جنيه ، وأبلغهم بتأمين الإتحاد علي تأهيل كوادر الأندية تمهيداً للدخول في دائرة العمل الإحترافي ،كما أبلغهم بقبول الإتحاد على قرار إستيعاب الأندية ال14 ضمن الجمعية العمومية بعد تعديل قانون الشباب والرياضة ومن ثم النظام الأساسي للإتحاد .


وقال عز الدين الحاج: قرارات هذه الأندية لاتعني الابتزازولاتعني ممارسة الضغط على إتحاد الكرة بل إن ذلك يعتبر تحول حقيقي للإحتراف من خلال عملية مخاض صعبة ولابد من حدوث هذا المخاض حتى لايخرج المولود مشوهاً، كما أن التعاون مطلوب لتحويل الكرة السودانية من الهواية للإحتراف .


وشدد : مايحدث الآن هو في مصلحة الكرة السودانية خاصة وان بشريات قانون الرياضة الجديد سوف تكون خاضعة لقانون المؤسسات الدولية "الفيفا واللجنة الاولمبية الدولية" ما يعني إستقلال المؤسسات الرياضية السودانية .


وختم لسنا في عداء مع الاتحاد العام ولكن الأندية لديها حقوق وهناك إتصالات مبشرة من جانب إتحاد الكرة السوداني بان يعمل على تطوير الكرة السودانية.

كووورة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1690

التعليقات
#817444 [ود الدلنج]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 01:02 AM
الإتحاد العام بودي القروش دي وين ؟ لو الأندية لو الأندية لا تأخذ استحقاقاتها ؟ إذا كان أفراد الحكومة لصوص يسرقون قوت الشعب من فيه ، فكيف يكون حال أعضاء إتحاد الكرة ولا سيما أنهم يديرون أموال الحركة الرياضية بدون رقيب ولا حسيب؟


ردود على ود الدلنج
United States [ده الزمان دايرنو نحنا] 11-04-2013 10:16 AM
عملو بيها شركات ادويه الشوايقه والبقيظ اكتر الشايقي ودالشايقيه منتخب من احدي الولايات للمجلس التشريعي وما عمل ليهم حاجه وقطع علاقتو بيهم لكن الحياه ما دنيا وبس في اخره وحساب عسير وليكم يوم وحق الشعب ماعافنو ليكم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة