الأخبار
أخبار إقليمية
النائب العام يطلب أوراق قضية أميرة عثمان
النائب العام يطلب أوراق قضية أميرة عثمان
النائب العام يطلب أوراق قضية أميرة عثمان


11-04-2013 11:05 AM
طلب النائب العام اوراق قضية الطرحة واسم القبيلة ضد المهندسة أميرة عثمان من محكمة جبل أولياء ، وعلمت الراكوبة أن قاضي المحكمة قال لهيئة الدفاع اليوم والتي مثلها الاستاذ كمال الجزولي والاستاذ المعز حضرة بحضور المهندسة أميرة أن جلسة اليوم تأجلت لأن النائب العام طلب أوراق القضية ، وكانت هيئة الدفاع تقدمت بطلب للنائب العام بوقف الدعوى ووضحت عيوب المادة/152 وإنتهاكاتها الخطيرة " طالع الطلب بالاسفل "

وقال الاستاذ المعز حضرة المتحدث الرسمي باسم هيئة الدفاع للراكوبة - ان طلب النائب العام اوراق القضية بعد طلب هيئة الدفاع يعتبر قراراً سليماً وان لم يفعل ذلك يعتبر أن هنالك علة، وتوقع أن أن ينحصر قرار النائب العام في ثلاثة حلول لخصها في - اعادة نص المادة 152 الى لجنة التشريع للنظر في هذه المادة المعيبة، أو توجيه المحكمة بحفظ البلاغ، أو اعادة اوراق القضية للمحكمة للسير في اجراءات القضية.

وبدأت قضية أميرة عثمان عندما قام شرطي بمحكمة جبل أولياء بتوقيف الباشمهندس أميرة عثمان، وذلك أثناء تواجدها بالمحكمة لإكمال إجراءات استخراج شهادة بحث لقطعة أرض تخصها وقالت أميرة: إن الشرطي سألها عن سبب عدم إرتدائها للطرحة فردت بأنها ليست محجبة، قبل أن يقوم الشرطي بتحويلها للنيابة لمحاكمتها تحت المادة (152)(زي فاضح). وكشفت أميرة عن أنها قوبلت باستفزازات كثيرة من قبل رجال الشرطة وصلت حد التدخل في الأمور الشخصية، وأضافت أنه و في الطريق إلى القسم تعرضت لعنف لفظي مستمر مع محاولات متكررة لـ(اجبارها على القيام والجلوس) وأشارت إلى أنهم أجلسوها وسط قارورات الخمر البلدي (العرقي) مضيفة أن الأمر استمر حتى الوصول إلى القسم، مشيرة إلى أنه وبعد ملاسنات وشد وجذب ورفض متواصل على عدم الرد على سؤال القبيلة كانت نهاية جلسة وكيل النيابة بمحاكمتها تحت المادة (152) زي فاضح، وكشفت عن تحديد جلسة سيتم إعلانها لاحقا، كما أوضحت أنها كانت ترتدي زياً عادياً، هذا وقد وجدت الخطوة استهجانا كبيرا وسط المدافعين عن حقوق الإنسان وحريته ووصفوا الخطوة بأنها ضرب لهذه الحقوق وحق المرأة على وجه الخصوص.

طالع طلب هيئة الدفاع المقدم للنائب العام بوقف الدعوى وعيوب المادة/152 وإنتهاكاتها الخطيرة

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-116480.htm


تعليقات 56 | إهداء 0 | زيارات 22243

التعليقات
#819286 [س]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 06:01 AM
انا اؤيد الشرطي في سؤاله لها لانه يقوم بعمله والشابه الحجاب اغف لها


جل اهل السودان مع الحشمه وهي التي تقي الفتاه التحرش وتقي الشباب الفتنه



اختي في الله ارجعي الي درب الدين يوفقك الله


#819252 [ZA HAGAN]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 02:30 AM
how can you tell who is sudanese , and who is not ? halve of the population do not have a birth certificate or an ID.


#819223 [ابونوره]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 01:06 AM
حسبي الله ونعم الوكيل الظلم ظلمات ربنا علي الظالم


#818949 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 06:18 PM
مسكينة المرأة السودانية واقع عليها اضطهادين، كونهن في السودان تحت حكم الانقاذ وكونهن نساء في عهد الإنقاذ


#818851 [كاتوحة]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2013 03:41 PM
هو النائب العام ده ما يخلص اولاً موضوع خط هيثرو الذي حوزته حتى بعداك يطلب ملف قضية المهندسة أميرة عثمان بس عشان ما يتلخبط عليهو الإختصاص...؟!


#818790 [يسقط البشير!]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2013 02:30 PM
الشرطة البتجيب فنانة جوه اكبر سجونها وبتخلى راجل ل.. يرقص ويكشف معاها قدام الضباط والجنود دى شرطة افرادها غير مؤهلين اخلاقيا للتعامل مع اى اى انسان !! وبعدين انتوا افراح عصام دى وصاحباتها لمن جابوهم فى قناة النيل الازرق وهن بيزورن منطقة الفتح ايام السيول كانن لابسات طرح ولا كانن لابسات تياب؟؟؟؟ مابناطلين وشعر لحد الضهر!! ملعون ابوكى بلد!!! بلد يحق لعسكرى فاقد تربوى انه يجرجر مهندسة لقسم الشرطة دى بلد تتقدم للخلف بسرعة الصاروخ!


#818517 [ZA HAGAN]
5.00/5 (2 صوت)

11-05-2013 09:34 AM
AMEERA IS AN INNOCENT SOLE , LIVINING IN A MAN SOCITEY SHE DESERVE RESPECT FOR COURAGE


#818457 [حسن سليمان]
5.00/5 (3 صوت)

11-05-2013 08:32 AM
هذه الفتاة سترة نفسها بالتعليم ودراسة الهندسة بماذا سترة الانقاذ الوطن من المرض والجهل والفقر


#818407 [[عبدالحميد عبدالله عبد الحميد- لندن]]
5.00/5 (3 صوت)

11-05-2013 06:10 AM
اخونا الاستاذ معز حضره ليك التحيه والتقدير ورفعت راسنا فوق وانت تعري هولاء الاوباش وتناضل من الداخل كما نحي فيك صمودك امام التهديدات التي تمارس عليك مرات بالحبس ومرات بالتهديد ومرات بالترغيب من قبل الاجهزه الامنيه والتحيه لكل الاخوي المحامين الذين يتصدون هذه الايام لانتهاكات حقوق الانسان والذين يقفون خلف قضيه الشهداء


#818390 [نص صديري]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2013 03:31 AM
النائب العام مفترض قانونيا في دولة غير دولة العبث هذه ان لايطلب اوراق قضية دخلت مجرى التقاضي و هيئة الدفاع مفترض ان تقدم مثال هذه الطلبات بعد الفصل في القضية لمحاججة اي بند قانوني معمول به لمراجعته او الغائه
نحنا اي شيئ بالمقلوب ننتظر حتى يقع فرد ضحية لقوانيين نعارضها ثم نتباكى بينما الماعارفين نفسهم معارضة او نشطاء قضايا حقوقية مفترض الدعوة والنشاط لالغاء قوانيين كثيرة ومخاطبة النائب العام مسبقا حولها رسميا وقانونيا وعندما يتضرر منها شخص نمد رجلينا ونقول ماقلنا ليكم


#818380 [WasWas El Khanass]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 02:11 AM
جب عن الأسئلة التالية: امتحان كتابي لإرهابي


بعث لي أحد الأخوة السلايفة، برسالة يقول فيها بأنه من حزب التحرير، "تبع" الخلافة، وأنها أسئلة للعلماني، نضال نعيسة، والعياذ بالله، عليه الإجابة عليها؟ وهي موجودة على هذا الرابط:



فكان جوابي له على الشكل التالي ومن دون السلام على من اتبع الإرهاب:

أنتم الآن في حالة دفاع، متهمون، ومشتبه بكم، ومحاصرون من الجميع، ولا تملكون حق السؤال ولا حتى الكلام، والأسئلة الحقيقية، والفعلية سيتم طرحها عليك، وعلى أصحابك من قبل الإنتربول الدولي وقضاة محاكم مجرمي الحرب، وسجاني غوانتانامو والأطباء والمرشدين الفنسيين والأخصائيين التربويين. وعليك الآن فقط الإجابة عن أسئلة المحققين ومحامي النيابة الخاصة بالمحاكم الدولية حيث سنراك قريباً بمشيئة الله، تبارك وتعالى؟ وقبل أن يحجر عليك بسبب خطرك الكبير والداهم على العرق البشري والسلالات الإنسانية؟ ألم تر كيف بات أصحابك يخلعون سراويلهم، أكرمك العزيز الجبار، في مطارات العالم للتفتيش في مؤخراتهم عن متفجرات وممنوعات؟ وهناك في القريب العاجل أجهزة للكشف عن الفيروسات التخريبية في العقول التي تعرضت للتطهير الثقافي وغسل الدماغ؟ وكيف أصبح الحجاب والنقاب البدوي جريمة في أوروبة ومحظوراً؟ أين أنت وأين أسئلتك يا "راجل"؟ ألا تتابع الأخبار أم أنك نائم في عسل الأساطير البدوية التي تبيح لك قتل من تشاء وسبيه ماله وعرضه ودمه واستباحة أرضه وخصوصياته؟ وما زلت تعيش حلم قطع رقاب الناس؟ اصح يا رجل أنت في عصر مختلف ولست في عصر أهل الكهف؟

ومن ضمن الأسئلة التي سيطرحها عليك المحققون:

ما هو التنظيم الذي تتبع له، القاعدة، حزب التحرير، الإخوان المسلمون، منظمة الطالبان، عسكر طيبا، المحاكم الإسلامية؟

من هم شركاؤك بالتنظيم؟
متى انتسبت للتنظيم الإرهابي؟
هل لك علاقة بأحداث 11 سبتمبر؟ تفجيرات لندن ومدريد ونيروبي؟
من يمولكم أيضاً غير دول الخليج الفارسي؟
من أشرف على تدريبكم؟
ما هي أسماء المدارس التي درست فيها في المنظومة البدوية وتشربت ورضعت منها هذا الفكر ، وأية جامعة عربية خرّجت لنا فلتة زماننا هذا؟
هل تشرب بول البعير؟
أين كانت تتم اجتماعاتكم، وأين كنتم تتدربون على العمليات الإرهابية؟
ما هي أول عملية قمت بها، وكم عدد ضحاياها؟
وما هي أجمل عملية تستمتع برؤيتها؟ قطع رقبة المترجم الكوري كيم سون-إيل ؟ أم رقبة الصحفي دانيال بيرل؟ أم التمثيل بجثة أطوار بهجت؟
ما هي القناة العربية المفضلة لديك والتي تشعر بأنها تحقق لك نهمك الدموي، وجوعك الإرهابي، وعطشك التدميري؟
من هو نجمك المفضل أسامة بن لادن؟ أم الظواهري؟ أم الزرقاوي؟ أبو عمر البغدادي؟
كم انتحارياً أشرفت على إعداده؟
ما هي الدول التي زرتها غير قندهار ودول الخليج الفارسي؟
من هو مرشدك الروحي؟ سيد قطب؟ ابن تيميه؟ أم القرضاوي؟ الشعراوي؟ أم يوسف البدري؟ ابن باز؟ العواجي؟ العبيكان؟ القرني؟ ضع دائرة على الجواب الصحيح كي لا تكلف خاطرك.
ما هي آخر عملية شاركت فيها؟
ما هي العملية التي تخططون القيام بها، الآن، وأين؟
من تكره أكثر اليهود أم النصارى، أم الهندوس أم البوذيين، أم الأقليات الضالة في الإسلام؟
لماذا تحتقر المرأة وتضطهدها وتعتبرها عورة وناقصة عقل دين ؟
لماذا تشتم الشعوب الأخرى وتسميهم بحفدة القردة والخنازير وتدعو عليهم بالموت والفناء؟ ألا تعلم أن هذا يعتبر جناية قدح وذم؟
كيف أصبحت قاتلاً وتعشق رائحة الدم ورؤية الناس تموت وحاقداً على البشرية جمعاء؟
ولماذا تكره الحياة والضحك والحب والتعايش والتسامح ولا تقبل أوجود أي شخص معك في الحياة؟
ماذا قدمت للإنسانية وما هي مساهماتك في بناء الحضارة البشرية؟
ما هي هوايتك المفضلة غير قطع الرقاب واللعب بالمفرقعات والقنابل اليدوية؟
ما هي أحب الفتاوى لقلبك؟

يمنع منعاً باتاً استخدام المتفجرات والأحزمة الناسفة والبلطات والخناجر والسيوف أثناء الامتحان، أو الغش والنقل من خلال متابعة القنوات الفضائية العربية أثناء الامتحان، ويسمح بلبس الدشداشة والنعال.

وبانتظار استلام الأجوبة لعرضها على المحقق الدولي.

انتهت ورقة الأسئلة

ملاحظة هامة: يمكن اعتماد هذه الأسئلة كمشاريع تخرج للطلاب الدارسين في معظم الجامعات والمدارس ووزات التربية والثقافة في عموم المنظمة، البدوية، إياها، وما غيرها، "اللي بالكم منها". ولا حول ولا قوة إلا بالله.


ردود على WasWas El Khanass
United States [عز العرب] 11-05-2013 03:41 PM
حسبي الله ونعم الوكيل


#818378 [mazloum]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 02:04 AM
لعسكرى دا رغم حرصة الشديد على الحشمة لو الطرحة فيها حشمة يكون اكبر تمساح مرشى نمرة واحد هكذا الدين عندهم دا برا ود برا ويكون عندو ناس ماشة ام فكو طلعتو دي00000 ارحلو


#818313 [لهيب الشوق]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 10:54 PM
ناس شرطه النظام العام ديل ما بمشوا عفراااااء ولا شاااارع النيل الطرحه دي زاتها بسيطه حيشوفو العجب .. الله يكون فى العون بس


#818309 [عبدالواحد المستغرب ولا يجد من يحنو عليه!!!]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 10:42 PM
المسموح به فى زمن الانقاذ:التعامل بالرشوه..إقتراف كافة الموبقات .. إرتكاب جميع الآثام .. فتح الابواب على مصراعيها لمن كنا نطلق عليهم إنهن (خدم) ليثرين من عائدات (الخمور البلديه) ويتخولن لسيدات مجتمع وينفتحن على العالم الخارجى فتوسعن فى نشاطاتهن حتى تكون شامله لكل شىء محرم!! السماح لعسس النظام التحرش بالذكور قبل الإناث على سبيل ألتأديب !!.


#818292 [حديد]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2013 10:19 PM
الله ينتقم منك ياترابي راس كل المصائب


ردود على حديد
United States [ابوكلام] 11-05-2013 02:29 AM
اتفق معك تماما واشاركك الدعاء


#818258 [jackssa]
5.00/5 (3 صوت)

11-04-2013 09:33 PM
أرجو من الآخوه الانتباه .الموضوع ليس موضوع الباشمهندس أميره .بل هو اظهار عيوب ماده بقانون النظام العام.وهو اصلا قانون النظام العام كله عيوب . لاهو شريعه اسلاميه ولا قانون مدنى .ده وضعوه صغار القانونيين الكيزان وهو قانون مهين .لاأعترف ان هناك قاضى يعرف القانون يشتغل مع هؤلاء الابالسه. وأى كوز يقول دى الشريعه دا مصطح ومن الرجرجه الدهماء ولا يدرى .فأحسن اول يفهم من أصحاب الاختصاص .ماهو هذا القانون ؟ أنا قبل ان أخرج من السودان تحاكمت به .وعند الجلسه حضر معى محامى .ولما أستاذن مايسمى قاضى وهو شكلا خريج جديد.انتهره وقال له .دا قانون نظام عام يا أستاذ مافيه محامى وهددنا القاضى .ولما سألت القاضى لماذا الا يحق لى رد التهمه الموجهه لى .فقال لى أشان لماطتك دى حكمت المحكمه عليك بثلاث شهور سجن .وقضيت الثلاث شهور بسجن امدرمان ومنها خرجت من السودان نهائى ولم أعد اليه من قبل سبعة عشر سنه ولن.أعود الا اذا راحو فى دهيه هؤلاء الكفره .وهذا لايهم طبعا القارئ الكريم ولكن عن( مأساتى بقولكم).وهل نهب اموال الشعب حلال يا كيزان ؟ وهل قتل العزل حلال ياكيزان ؟الله يريح منكم العباد بقدرة قادر .


ردود على jackssa
United States [عصام دبلوك] 11-05-2013 01:06 AM
تخلص 3 شهورك وتدي القاضي الحمار 20 طلقه في راسع


#818228 [ود الشمال]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 08:44 PM
مشكلة الفتاة السودانية مش الملابس ، مشكلة الفتاة السودانية أصبح في التعليم والعلاج ولقمة العيش ، وهل قضايا السودان كلها توقف في كون بنت لم تلبس الطرحة أو بنت لبست بنطلون ، يا أخوان ، أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب رضي الله عنه ،عطل الحدود في حالات المجاعة ، والسودان الآن يمر بمرحلة اقتصادية صعبة ، إن لم يكن مجاعة ، ولكن في قياس زمن أمير المؤمنين عمر أبن الخطاب رضي الله عنة نفس الشيء يعن هم السودان اكبر من ملابس فتاة ، الشعب في ضيق اقتصادي ولا يشغلنا محاكمة فتاة تحت المادة 152 ((أي ملابس فاضحة)) تحدثوا لنا عن المحروقات والمواد الغذائية .


#818207 [جاك سبارو]
5.00/5 (5 صوت)

11-04-2013 07:55 PM
خليكم من لبس البت وركزوا في قانون النظام العام ده !!! انتوا ماعندكم اخوات ؟

اللبس حاجة خاصة بالبيت والأسرة ...ولا يجب فتح الباب لكل من هب ودب عشان يفتح باب الكلام مع أي بت في الشرع بسبب لبسها !!!

قانون النظام العام ده بيستعملوه العديد من ضعاف النفوس من الشرطه عشان يبتزو الفتيات !!! الوحيد بيكون عنده غرض في نفسه يقوم يتهم البيت ويجرجره معه للقسم وما بيكون معاها محامي ولا يتم ابلاغ أهلها ويتم جلدهم تقريبا 50 جلده أو السجن في حالة الرفض!!! يعني حتى اكبر من حد القذف المنصوص عليه في القران !!!

خلاصه الموضوع إنه موضوع اللبس ده موضوع شائك وخاص بالأسرة يعني الانت شايفه لبس غير محترم ممكن غيرك يشوف انو محترم ...ده بنفس القدر ممكن واحد يشوف لبس الحجاب من غير نقاب يعتبر لبس غير محترم ... ولا يجب فتح باب لمسأله البنات في الشارع بسبب اللبس لانه دي بيدي فرصه لضعاف النفوس !!!


ردود على جاك سبارو
United States [ابوجمال] 11-05-2013 12:49 AM
جاك اسبارو كلامك 100%


فعلا دي ثغرة كبيرة بيدخل بها الاشرار من رجال الشرطة في امور النساء ويتعرض جزء كبير من الفتيات بسبب ذلك

لا يجب توقيف اي امرأة الا بوجود محارمها


#818204 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 07:50 PM
ZA HAGAN, YOU ARE WONDERFUL. YOU SEE WHEN MONEY LUSTS SEE THAT THEIR SELFISH ATTITUDES OVERCOME THEM THEN THE BLINDNESS OF SEEING FACTS OVER SHEDS THEIR WHOLE LIFE, NOT BEENING IN POSITION WHAT IS RIGHT AND WHAT IS WRONG. THE PAYERS INSTRUCT TO DO WHATEVER PLEASES THEM AND THE RECEIVERS ARE OBEIENTLY TAKE WRONG ACTION, JEALOUS TACTICS TO MAKE THE INNOCENT GUILTY AND THE GUILTY INNOCENT. THE MOOD HAS WELCOMING ROOMS ONLY FOR THOSE WHO WOUDL RESPECT AND OVERSEES THEIR MISTAKES AND GIVES HUMANITY ITS MEANINGFUL ATTENDANCE. SUDANESE JUNTA, THE FAMOUS KILLERS, ATROCITIC HANDS MADE PEOPLE WILL NEVER EVER SEE THAT THEY ARE WRONG, TILL IT WILL BE TOO LATE FOR THEM TO UNDERSTAND IT. SEE WHOM I CALL THE BIG MLITARY LIAR AND THE MAN OF FORGING STORIES OF RPOTS FORM THE FIELD AND THE AWKWARD. MAN WHO IS HNADLING THE MINISTRY OF JUSTICE AND THEN YOU WILL UNDERSTAND THE WHOLE ISSUE OF PROTECTING THIEVES AND THE OTHERS IN SAME RAW. BRAVO THE GOOD UNDERSTANING COMMENTATOR. LET SEE WHETHER THE ATTORINY GENERAL WILL BE JUST THIS TIME OR NOT????!


#818201 [مخلص]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 07:46 PM
قبل الحرب الاخيرة بشهرين او ثلاثة كنت فى كادقلى ,و بحكم انى اعرف بعض افراد الشرطة فى مركز قريبا من السكن, اتصلت بى احدى الاخوات لتخبرنى بان صديقتها( وهى ليست من جنوب كردفان) قد اخذت الى مركز الشرطة بعد ان فتح فيها احد افراد الشرطة بلاغا بحجة انها تلبس (زى فاضح) بالشارع العام, بالرغم من انها تلبس لبس عادى كباقى فتيات كادقلى. ذهبت الى مركز الشرطة, و نسبة لانى اعرف بعضهم تحدثت بنبرة شديدة و استنكار شديد للموقف و قلت لهم كيف تحبسونها و انتم تعلمون ان الغالبية من البنات يلبسن نفس اللبس فى الشارع العام. خلاصة القول ,اخيرا اطلق صراحها. قال لى المسؤول فى ذلك المركز ان هذا الشرطى الذى فتح البلاغ لا يتبع لوحدتنا و هو من (الشرطة الامنية)و قد اقنعناه باننا نعرفك. وقالوا لى هو قال لنا انك تجاهلته و كنت تتحدث لنا بالرغم من انه كان يحاول الحديث معك, لذلك تشدد فى الموقف (تصوروا يا اخوان بسبب تجاهلى له اثناء الحديث لا غير, كان يمكن ان تروح فيها الفتاة).
يا جماعة الخير الاسلامويون اقد استحدثوا اشياء كثيرة, و ربنا يقدرنا ان نعرفها لنعرف كيف نتعامل معها اثناء وبعد الثورة القادمة لا محالة.


#818163 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 07:01 PM
القبيلة سودانية وكفاء
ابويا النيل
وامي الواطة الطيبة من حلفا لنمولي ( رغم الانفصال) ومن كسلا لنيلا


#818159 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 06:59 PM
كلام عجيب ..
الحكومة ملهية بسفاسف الامور وصرف على النظام العام والبلد كلها مهددة امنياً . الاولى ان تتم نحويل امول النظام العام للتعليم والصحة


ردود على سوداني
United States [حمدون] 11-04-2013 10:01 PM
يا (سوداني)يا جاهل قلت :( ومن اعرض عن ذكرى فان له معيشة ضنكا) ، لماذا لا تنطبق الآية إلا على السودان ؟ أمريكا و اسرائيل و أوربا و كل العالم عدا العالم الإسلامي معيشته آخر نغنغة ، من يعانون من المعيشة الضنكة هم المسلمون في بنغلاديش و باكستان و الصومال و السودان و قبلهم الدولة الإسلامية حين نضبت الغنائم . القرآن ما بيفسروه كما تفعل يا جاهل .. التزام وصايا القرآن و السنة تكون فقط في الطرحة و البنطلون ؟ أها اللبع و اللغف و قتل الأبرياء و السفاهة كيف معاك ؟ و الكضب كيف ؟ البشير حلف قال ما عندو أي علاقة بالأخوان المسلمين أيام الانقلاب الأولى ... غطاء الرأس فرض للتفريق بين الحرائر و الإماء و كان سيدنا عمر بن الخطاب يضرب الإماء إذا وجدهن مغطيات رأسهن ... عينك ما تشوف إلا طرحة أميرة ؟ قوم لف لفاك قطر .

[سودانى] 11-04-2013 08:18 PM
سفاسف الامور يا جاهل دا الالتزام الوصانا به القران والسنة بقى سفاسف امور ؟؟ صدقنى اذا البلدى دى فهمها بقى زى فهمك دا مابتمشى لقدام طول ماهى مقصرة فى امر دينها ,,, بدليل ( ومن اعرض عن ذكرى فان له معيشة ضنكا )صدق الله العظيم .. ياجاهل ,,,,


#818125 [ZA HAGAN]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 05:54 PM
SUDANESE WHO LIVES IN EUROPE , OR AMERICA OR ANY WHERE IN THE WORLD , THEIR RIGHTS AND FREEDOM IS RESPECTED AND PROTECTED , WHY CANT WE ENJOY THE SAME WHEN WE LIVE IN OUR OWN LAND?


#818124 [الحادب على الوطن]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 05:53 PM
الحكومة دى غريبة جداً ... اليومين ديل الكلام كلو عن اميرة عثمان وكمان يقولوا ليك ( الناشطة فى ....) يعنى الحكومة تعمل ليها قومة وقعدة فى بت طرحتها واقعة وللا لابسة بنطلون ومحاكم وشرطة النجدة ومكافحة الشغب عشان واحد شرطى الحكاية دى ما عجبتو ... خلاص بقت مشكلتنا طرحة اميرة بعد بنطلون لبنى ؟؟؟ السيول والمعونات والبترول الفساد والاقتصاد ... التعديل الوزارى ... و المستشفيات والطوارى ... منطقة ابي ...وزيادة الاجور ... و ... و يعنى هسة الحكومة خلت الكلام دة كووولو وبقت المشكلة فى طرحة اميرة ؟؟؟ ... حيرتووووووووووووووونا


#818114 [ZA HAGAN]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 05:31 PM
YOU BUNCH OF BASTARDS , LEAVE THE GIRL ALONE , THE GENERL ATTORNEY SHOULD GO AFTER THOSE WHO STOLE OUR MONEY AND DREAMS AND FREEDOM IN HE NAME OF THEIR TWISTED ISLAM .


#818112 [الرايق]
1.50/5 (5 صوت)

11-04-2013 05:27 PM
يا اخوانا بصراحة وبكل موضوعية بغض النظر عن الهيئة التي ادينت بسببها أميرة (وما هي بأميرة) هل تعتقدون أن هذه الصورة التي عليها أميرة مقبولة لديكم ولَّلا؟.
السؤال الثاني:
لو قدِّر أن طلبت منك أختك أو زوجتك أن تخرج الشارع أو تمشي مناسبة بهذه الهيئة قل لي بالله ماذا سيكون ردك؟.
إذن أميرة ..................


ردود على الرايق
European Union [سودانى فقط] 11-06-2013 01:08 AM
طبعا لا والف لا لك التحية

United States [الصارم] 11-05-2013 09:38 AM
اتفق معك جملة وتفصيلا واما المعلقون فربما اسرهم يحبون الوضات و(الهشكبشك) واكيد اخواتهم بلبسوا نفس الشي , المهم خليهم مع غيهم ولبسهم الفاضح

[ZA HAGAN] 11-05-2013 09:16 AM
MY FREIND LET ME TELL YOU THIS. YOU ARE A VICTIM OF RULERS WHO BRAIN WASHED SO MANY OF PEOPLE LIKE YOU . DO YOU SOMETHING CALLED FREEDOM ? HAVE YOU EVER TASTED IT OR KNOW WHAT IS LIKE TO BE FREE ? I HAVE THREE GIRLS THEY ALL DRESS LIKE THANT OR THE WAY THEY LIKE TO DRESS AND i AM SO PROUD OF THEM , YOUR LOVE TO YOUR CHILDREN IS GRANTED SO THEIR FREEDOM . WAKE UP MY FREIND THE WORLD HAVE CHANGED SO MANY TIMES OVER AND YOU STILL LIVING CAVED IN YOUR OWN PREMITIVNES ,

United States [ماجد] 11-04-2013 10:10 PM
بل أميرة و ست الأميرات يا هذا يا كوم الجهل . نعم الصورة التي عليها مقبولة و كانت مقبولة منذ الستينات قبل أن يجيئنا الفساؤون الحرامية الكذابون القتلة المعوقون ذهنيا ، و كنا في أحسن حال ، تلفت حولك لترى العالم ، من يلفلف رأس نسائه هم الأرزلون من باكستان و الصومال و السودان و أفغانستان و بنغلاديش إلى آخر العقد المأزوم الذي لم ينتج معرفة و لا فنا و لا علما بل ينتج الحروب و الفقر و التخلف ... مقاييسك تخصك و لا تلزم غيرك خاصة و إن كل المسلسلات و الأفلام التي يعرضها تلفزيون الدولة نساؤها لا يلبسن طرحة ... هي ليست غطاء للرأس بل غطاء للعقل .

[عصمتووف] 11-04-2013 08:07 PM
انا برفضة جملة وتفصيلا لكن الناس احرار علي شرط حريتها لا تنتهك حرية الاخرين مادام هي مرتاحة واهلها لا دخل لنا فيما تلبس مارايك في الشباب اصحاب الشعر المبرم وممشط ولابسين برمودا وحايمين بيها في الشوارع والاسواق والحفلات والمواصلات والساقين عارين ممسحين شعور المراة شنو لو اتحذنا العملية اثارة ورغبة جنسية حين تلبس البنت بنطال او عارية الشعر الواحد يفترض يكون اعتيادي امام تلك الظواهر شخصيا ولا دخل لي بغيري انظهر اليهن كاخوات وامهات جيل الحبوبات انقرض اليوم الام 30 عام حبوبة وتلد مع بنتها شفته كيف الزمن تغيير بس قول يا لطيف الطف ونتمني نرجع للزمن الجميل القديم زمن الولد حامي بنت الحلة اليوم الولد يطا محرماتة

European Union [جاك سبارو] 11-04-2013 07:54 PM
اخي المعلق ... اللبس حاجة خاصة بالبيت والأسرة ...ولا يجب فتح الباب لكل من هب ودب عشان يفتح باب الكلام مع أي بت في الشرع بسبب لبسها !!!

قانون النظام العام ده بيستعملوه العديد من ضعاف النفوس من الشرطه عشان يبتزو الفتيات !!! الوحيد بيكون عنده غرض في نفسه يقوم يتهم البيت ويجرجره معه للقسم وما بيكون معاها محامي ولا يتم ابلاغ أهلها ويتم جلدهم تقريبا 50 جلده أو السجن في حالة الرفض!!! يعني حتى اكبر من حد القذف المنصوص عليه في القران !!!

خلاصه الموضوع إنه موضوع اللبس ده موضوع شائك وخاص بالأسرة يعني الانت شايفه لبس غير محترم ممكن غيرك يشوف انو محترم ...ده بنفس القدر ممكن واحد يشوف لبس الحجاب من غير نقاب يعتبر لبس غير محترم ... ولا يجب فتح باب لمسأله البنات في الشارع بسبب اللبس لانه دي بيدي فرصه لضعاف النفوس !!!

United States [هشام سليمان] 11-04-2013 07:40 PM
مسئلة ماذا ترتدى ولا ترتدى هذا موضوع يخصها وهى حرة وليس لاحد وصاية على احد ان يقول هذا مقبول وهذا غير مقبول ..فى رايها هى ماترتديه هو بالنسبة لها مقبول ... ماذا انت فاعل هل لديك تفويض الهى لتحدد لها زيها
ثانيا سؤالك عن ان اخت او زوجة او غيرها ارادت ان تخرج بهذا الزى بالمناسبة هذا سؤال تعسفى طبعا... فاميرة هذه لديها اسرة بكل تاكيد .هل ستذهب وتحدد لهم ماذا يجب ان تلبس بتتهم ويا حبذا لو حددت لهم ماذا يجب ان ياكلوا ...

United States [ابوهريرة] 11-04-2013 07:06 PM
والله كلامك منطقى ولكن هناك مهابيل وفاقدى تربيون كثر يصفقون ويطبلون لمثل هذه او تلك و امثال هؤلاء يريدون الشهرة باى ثمن لكى ينالوا الشفقة ولاستدرار عطف المنظمات اليهودية والكنسية وعلى الاقل ستجد مثل هذه (تاشيرة او لجوء) وهذا هو الهدف


#818108 [ZA HAGAN]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 05:23 PM
THE WHOLE SYSTEM IS VERY BACKWARD , PEOPLE WENT TO THE MOON , BUSSY DISCOVERING , TREATMENT FOR CANCER AND AIDS, AND WE TURN THE WORLD UPSIDE DOWN BECAUSE OF WHAT A WOMAN IS WEARING , WHO CARES WHAT SHE IS WEARING ISN'T SHE FREE TO WEAR WHAT SHE DESIRE AS A WOMAN, AND AS A CITZEN .WHAT KIND OF SOCITY WE LIVE IN THAT DENIES SIMPLE FREEDOM FOR ITS PEOPLE.


#818073 [G.Suliman]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 04:41 PM
ههههههههههههههههههههه
نائب عام بعني شنو؟؟؟
شرطي سوداني زاتو يعني شنو!!؟
ياخ ديل سؤالين محتاجين سيجاره خضره
تبا للأسئله الصعبه


#818063 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 04:33 PM
اعادة اوراق القضية للمحكمة للسير في اجراءات القضية.

اعادة اوراق القضية للمحكمة هو القرار الاصوب في (نظرهم) وزير المالية والعدل تنبلان عنبلاجان في مملكة مربط الحمير هم الاقدر والاذكي والافهم لفهم وتفسير نصوص القران والاحاديث والعبادات وكل الامور الكونية غير المذاهب الاربعة حرف حرف حريقة فيك ي مربط


#818039 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 04:10 PM
أي نائب عام هذه مناصب صورية مثل المؤسسات الوهمية اقرأ هذا:

بنوك ومؤسسات الانقاذ والمشي على خطى مؤامرة بنك الاحتياطي الفيدرالي
بقلم المتجهجه بسبب الانفصال
لقد آن الأوان للشعب الغفيان بأخبار الاصاحلات في غير أوان أن يلتفت للمؤامرة الكبيرة التي حاكتها الحركة الاسلاموية ضد إنسان هذا البلد ووالد وما ولد لمعرفة سبب ما نعانيه من كبد،،، إن المؤسسات التي يعتقدها العوام مؤسسات حكومية فهي ليست كذلك فالبنك المركزي والبنوك الاخرى وشركة شيكان والوزارات وكافة المعتمديات بما فيها وزارة الشئؤن االدينية والأوقاف هي مؤسسات صورية تعمل للمؤتمر الوطني بعد ان حلت الحركة الاسلاموية مؤسساتها المالية والأمنية والدعوية بعد السيطرة عل السلطة ونقلت مكاتبها التنظيمية الى هذه المؤسسات فمؤسسات الدولة التي تراها هي مؤسسات الحزب وقد حق بذلك لعمنا الحاج ود عجبنا الوصية باقفلوا الديوان يا جماعة واطفوا أنوار الرتينة،، ويا محمد أحمد يا أخوي لا تعتقد أنك عندما تدخل بنك السودان على سبيل المثال لا الحصر أنك داخل الى مؤسسة هي ملك الدولة كما كان في عهد عبود ونميري والصادق لو فعلت ذلك فما أنت سوى بومة، فانت تدخل احد مكاتب الحركة الاسلامية المنقول بعد حل الحركة الى المؤسسة الملائمة له في الدولة، وقع ليك الكلام ده ولا ما وقع ليك ،،،
لقد أصبح البنك المركزي في عهد الانقاذ عبارة عن مصدر للدين لا لرأس المال، وبهذا يتضح أن نظام هذا البنك لا يضيف شيئاً لبنية رأس المال أو تكوينه لأنه توجه في عهد الانقاذ لإنتاج الدين وخلق مال لأموال الائتمان ودعم الجوكيات بغير ارصدة وأصول بدلاً من أن يقدم تمويلات رأس المال لتحسين التجارة والصناعة في مشاريع وطنية وقطاع خاص وطني، بالتالي فان الرسملة Capitalization بهذا المفهوم تعني توفير أوراق نقدية معززة بمعدن نفيس أو سلعة أخرى، فأوراق البنك المركزي النقدية عبارة عن أوراق نقدية رديئة وأفضل منها أوراق كراس الحساب في عهد المرحوم نميري كما أنها غير مدعمة ويتم إقراضها بالمحاباة ففي 2006 عندما ظهرت فضيحة الجوكيات الذين استادنوا أموالا طائلة لو وجد قارون الذي تنؤ مفاتيح خزائن أمواله بأولي العصبة لتعجب واستغرب ثم لأخماس وأسداس ضرب، فأحد الجوكيات من بين المبالغ التي استلمها وتصل 24 مليار جنية مبلغ 12 مليار جنيه أتدري يا نعسان ما هو الأصل الذي بموجبه تم ضمان هذا المبلغ إنه لوري سفنجة ظل يعمل منذ أيام جبهة الهيئات حتى أصبح عادمه يصدر صوتا على وزن ترانا ماشين ترانا ماشين. وبعد احتلال المؤتمر الوطني للبنك المركزي بعد تجربتهم المالية في بنك فيصل كتجريب قبل مسك السلطة جعلوا بعض المؤسسات المالية مثل شركة شيكان للتأمين وأخرى عمالقة للمال في السودان لتدير أموال التنظيم ومخصصاته اللوجستية منها واليها وتم إضعاف البنك المركزي وأصبح صورة لمجرد التنسيق العالمي المتعارف عليه لتغطية السياسة المالية للكيزان على أساس انه البنك المركزي المتعارف عليه في كل دولة،،،،


#817999 [حمدي]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 03:31 PM
انت النائب العام بتاع الانقاذ اسمو منو و ساكن وين و بيصحى الساعة كم و بيعمل شنو لما يجي المكتب بتاعو ----- بلد فسها اعلا نسبة فساد في العالم اشك بوجود نائب عام فيها .


#817980 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 03:11 PM
1- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة خط هيثروا ودار السودان في قلب لندن التي باعها المؤتمر الواطي
2- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة المال العام الذي تم تهريبة الى ماليزيا + دبي وبقية دول العالم

3- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة شركة الاقطان السودانية
4- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة وتدمير مشروع الجزيرة
5- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة وتدمير الخدمة المدنية لصالح تمكين رباطة المؤتمر الواطي
6- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة النوم من عيون الشعب السوداني الفضل
7- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة أحلام وأشواق الشعب السوداني في حكم ديموقراطي ودستور دائم
8- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة دولة المواطنة وإستبدالها بحكم الكزيان العنصري والجهوي
ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة المؤسسات والشركات العامة وخصخصتها وبيعها لآهالي ومحسوبي الرباطة

9- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة وحدة السودان وفصل الجنوب وإشعال الحروب في أطراف السودان
10- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة وحدة السودان والإهمال المتعمد والمقصود بمناطق دارفور + النيل الازرق وكردفان والقصد واضح وهو إستفزاز تلك المناطق والضغط عليها حتى تطلب تقرير المصير وإنصالها أسوة بالجنوب
11-ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة حلمنا في أن نكون دولة نفطية
12- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن إهمال منطقة أبيي وتركها للجنوب وجعلوا المسيرية يواجهون دولة الجنوب لوحدهم في حين أن القضية وطنية كبرى وليس قضية قبيلة
13-ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة وحدة السودان وإشعال الفتن والحروب بين القبائل حتى يتمكن الكيزان أخوان الشيطان ...


ردود على ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)
United States [ودالجزيره] 11-04-2013 11:17 PM
وأضيف الى القائمة ماذا فعل النائم طول الغام بشأن الموظفين الذين بنوا العمارات
وماذا فغل بشأن تقارير المراجع العام التى أثبتت التجاوزات فى المال العام
وماذا فغل بشأن الذين قتلوا فى معسكر العليفون
وماذا فعل بشأن الشهداء الذين سقوا فى ثورة سبتمبر المجيدة وقبلهم شهداء جامعة الجزيرة وشهداء رمضان من الضباط وبقية الشهداء وهلم جرا


#817978 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 03:10 PM
1- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة خط هيثروا ودار السودان في قلب لندن التي باعها المؤتمر الواطي

2- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة المال العام الذي تم تهريبة الى ماليزيا + دبي وبقية دول العالم

3- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة شركة الاقطان السودانية

4- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة وتدمير مشروع الجزيرة

5- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة وتدمير الخدمة المدنية لصالح تمكين رباطة المؤتمر الواطي

6- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة النوم من عيون الشعب السوداني الفضل

7- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة أحلام وأشواق الشعب السوداني في حكم ديموقراطي ودستور دائم

8- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة دولة المواطنة وإستبدالها بحكم الكزيان العنصري والجهوي

ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة المؤسسات والشركات العامة وخصخصتها وبيعها لآهالي ومحسوبي الرباطة

9- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة وحدة السودان وفصل الجنوب وإشعال الحروب في أطراف السودان

10- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة وحدة السودان والإهمال المتعمد والمقصود بمناطق دارفور + النيل الازرق وكردفان والقصد واضح وهو إستفزاز تلك المناطق والضغط عليها حتى تطلب تقرير المصير وإنصالها أسوة بالجنوب

11-ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة حلمنا في أن نكون دولة نفطية

12- ماذا فعل النائم طوال العام بشأن إهمال منطقة أبيي وتركها للجنوب وجعلوا المسيرية يواجهون دولة الجنوب لوحدهم في حين أن القضية وطنية كبرى وليس قضية قبيلة

13-ماذا فعل النائم طوال العام بشأن سرقة وحدة السودان وإشعال الفتن والحروب بين القبائل حتى يتمكن الكيزان أخوان الشيطان ...


ردود على ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)
United States [بابا كوكو] 11-05-2013 11:57 PM
هو نائم طول العام ، حيعمل شنو يعني ________ ما نايم (يعمل الشقى وقل اللقى) بركة السنة الجديدة


#817970 [الدبلماسى]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 02:51 PM
الشئ الفظيع الذى يجرى فى السودان الان ان الناس ليسوا متساوين تحت مظلة العدالة والقانون بل يكون للقبيلة والجهة والعرق والانتماء السياسى النصيب الاكبر فى تحديد مجرى العدالة ونتائجها


ردود على الدبلماسى
United States [cour] 11-04-2013 08:21 PM
دى الشريعة الاسلاميةيا صاح


#817965 [عابد مختار المختار]
3.00/5 (2 صوت)

11-04-2013 02:48 PM
وهل تقبلون باخواتكم او نسائكم فى المحاكم والزحمة ووسط الرجال بهذا المنظر اتقوا الله فما لا ترضاه لاهل بيتك ولنفسك يجب ان لا ترضاه للاخرين

عجبى للدفاع عن الباطل فى شتى صوره


ردود على عابد مختار المختار
[ZA HAGAN] 11-05-2013 09:39 AM
WE NEED MORE WOMEN LIKE AMEERA AND A LOT LESS MEN LIKE YOU , IDEOT !

[كاكا] 11-04-2013 05:27 PM
لماذا رضيت للبشير ان يرقص وسط الكاسيات العاريات ولاا ما شفت واو ما سمعت


#817946 [Adam Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 02:30 PM
بالمناسبة النائب العام ده عمل شنوووووو فى ملف خط هيثرو؟؟..
هو قانون النظام العام بس العايز مراجعة؟.. الوطن كلو محتاج دوزنة!!..


ردود على Adam Ibrahim
[شقى ومجنون] 11-04-2013 02:50 PM
ياآدم ملف خط هيثروا ماعند النائب العام..عندوزير العدل دوسة..أسأل الله أن يدوسهقطر الخرطوم عطبرة الجديد


#817935 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 02:20 PM
بالمناسبة يا ناس..هو البلد ده فيهو نائب عام!!!!والله أول مرة أسمع بالقصة دى..لو تفضل أحد الأخوة المعلقين بتعريفنا عن إسمه..وأين يتمركز


ردود على الزول الكان سمح
United States [cour] 11-04-2013 08:25 PM
النائب العام لجمهورية السودان هو السيد / محمد بشارة دوسة نفسة وزير العدل ومقرة مبنى وزارة العدل

European Union [انصاري] 11-04-2013 05:22 PM
إلي [الزول الكان سمح]
تحياتي..
الوظيفتين.. دمجتا في وظيفة واحدة..في (الإنقاذ) كرصيفاتها من الأنظمة الفاشية حتي تسيس العدالة.. ويمكن من التحكم في مسارها..ولم تكن معهودة في فترات الديمقراطيات.. رغم قصرها.. وعرجها.. ولكن كان للعدالة فيها مهابتها.. ومهنيتها..وعدلها.. أما في أنظمة القهر..

((الدساتير السودانية درجت..وحتى دستور 2005 للحفاظ على مادة واحدة شمولية تتكرر فى معظمها للسيطرة علي العدالة.. لتقول: " يكون لجمهورية السودان نائباً عاماً يكون بحكم منصبه وزيراً للعدل" عليه لم يفرق الفقه الدستورى السودانى بين وظيفتي وزير العدل والنائب العام، في عهود الشموليات.. المايوية.. والإنقاذية... رغم كون وزير العدل سياسياً (حزبياً فى أغلب الأحيان) خلافاً للنائب العام، ذو الصبغة المستقلة شبه القضائية، ليس من زاوية تعيينه وعزله فحسب، بل حقه المنفرد فى التصرف فى الملف الجنائى.)) منذ بداية الدعوي حتي الحكم فيها من قبل القضاء..."إّذن النائب العام هو نفسة وزير العدل....(محمد بشارة دوسة).
وشكراً.


#817911 [مهدي إسماعيل]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 01:55 PM
للعلم

المهندسة أميرة كانت في جنوب إفريقيا حتى أول أمس - في بريتوريا، وعادت أمتثالاً للقوانين وحتى تحضر المُحاكمة،
أميرة شاركت في مؤتمر المرأة بالبرلمان الإفريقي.
وقابلت مركز حقوق الإنسان في جامعة بريتوريا، وخاطبت الجالية السودانية في بريتوريا(من جامعة بريتوريا).

قامت تنسيقة قوى التغيير بدعوة أميرة والصحفي وائل طه .

النضال مُستمر

مهدي


#817893 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 01:40 PM
عمك طبعا داير ينوم على القضية حتى يطويها النسيان ..؟؟..وين سوق المواسير ..؟؟..ملف خط هيثرو العند (النائم العام) عمل فيه شنوووووووووووووووووووووووووووووووووو..؟؟....قضية..............الخ


#817878 [زهير نديم]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 01:25 PM
من فوض هذا الشرطي ليفتح بلاغ ، وهل مهمته هي التصيد علي الخلق وفتح بلاغات ضدهم .
الخطوة التي قام بها الشرطي أكبر خطأ في حق الشرطة ، وهل إذا طلب منه مواطن بأن يذهب معة الي جهة ما من أجل إحضار شخص قد ضربه و رفض الحضور الي القسم ، هل سيذهب بالتأكيد سيرفض ويتحجج .
عليه يجب فتح بلاغ في هذا الشرطي للتعدي علي حريات الآخرين وإتهامهم زورا وبهتانا .


#817868 [حرية]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 01:20 PM
شرطي بوليس شن العلمو بذي فاضح زول أصلو فاقد تربوي لا يعرف كوعو من بوعو والبعض فاقد أبو والبعض الآخر اتربي في بيوت الخمر وما صدق لقي ليهو شغل يشفي فية غليلو من الناس المحتمرين


#817847 [شمالى بيقول الحق]
5.00/5 (3 صوت)

11-04-2013 01:02 PM
يا سلام على حقوق الانسان فى بلادى . عندما تحرق كنيسة عريقه مثل كنائس الجريف وتهدم اكثر من 5 كنائس خلال شهر واحد وتسحب الجنسية وجواز السفر لا يعطى الله كلمة لدعاة حقوق الانسان يتحدثون عنها . عندما يهجر اكثر من 50 اسرة مسيحية من الخرطوم ( محل الطيارة تقوم والرئيس ينوم ) فى خلال اسابيع وحين يستدعى الامن القساوسة فى موقعه خلف محطة المشتل فى الرياض . وحينما يصادرون اكثر من 14 سيارة ويعتقلون حتى النساء لا يفتح الله علليكم بكلمة واحدة ولا يهديكم قانونكم الى مادة فيها حقوق المواطنة للمسيحيين . لكن حينما تحاكم مهندسة اميره يفتح الله لكم بالكثير الكثير من الكلام . يا منظمات حقوق الانسان ارجوكم انظروا الى الشعب السودانى دون محاباة .حتى يتذكركم الجميع بوقفاتكم النبيلة . فانظروا الينا نحن المسيحيون بعين التساوى مع بقية الشعب السودانى والا ما الفرق بينكم وبين باعة الشعب السودانى (الانتهاذيين ) اقصد الانقاذيين كما يسمون انفسهم .


ردود على شمالى بيقول الحق
[حسان!!] 11-06-2013 12:49 AM
نحنه ماسمعنا بكنيستكم دي لانكم بصراحة ضاربين العزلة!!!والعمل الجهوي او سمه المذهبي!! بعدين رغم اننا لانفرق كثيرين لعدم معرفتنا بالكنائس الا انها لاتقل تسلطا لاهوتيا عن جماعة الموتمر الوثني!!فقد شاركت بالباطن وبسكوت الكثيرين في تقسيم البلاد!! وتعميق الفوارق علي الاسس الدينيه مهما اوغلت الانقاذ غي شعاراتها!!! وكل يغني علي مخلصه ورعاياهو المزعومين!!! ونحن في بحثنا ندق علي ابواب المواطنه والمساواة في الانسانية بدون ترهات او ادعاة ثيوقراطية من كهنة اليمين او الشمال!!! كهنة الترابي او الاب فيلوس!!!!
وياناس الراكوبة الحكاية بقت ماعايزه طبطبه!!!! والمسكوت عنه!! المكاشفة والكي بالنار هو الطريق لدولة المواطنه!!!

United States [حامد] 11-04-2013 10:18 PM
أنا حزين لما ذكرته أيها الإنسان ، لن تتقدم ديار يسود فيها أهل فسوى تقول (لا يقتل مؤمن بكافر) كما قالها جماعة شنو كدي ما عارف ، أولئك الذين تخصصوا في الفساوي العجيبة ، كل يوم فسوى أعفن من التانية ... يا (شمالي بيقول الحق) سيظل الظلم جاثما ما دامت العقول مظلمة و الرجرجة و الدهماء تسير وراء أهل الفساوى العجيبة ... الصبر يا بطل فالفجر سيأتي قريبا .

United States [cour] 11-04-2013 08:36 PM
واللة لك الحق فى اللوم العتاب .برضو القتل بدار فور والنيل الازرق وجبال النوبة ولا احد يتضامن مع الاخر .والسبب هو النظام لااحد غيرة خرب عقول الشعب وما احداث الانتفاضة الاخيرةالاخير دليل .شوف الاصلاحيون قالو العدد المتول كبير لذلك تقدمو بمذكرتهم


#817838 [سعد البركلي]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 12:57 PM
ولماذا السؤال عن القبيله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا كانت شايقيه مثلا او مننا من اي قبيله من الشماليه ماذا يحصل ليها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يمكن الافراج عنها دون اي شئ

والويل اذا كانت بيجاويه او هدندويه

والويل ثم الويل اذا كانت غرباويه (دارفوريه او نوباويه)

هذه مصيبة السودان في هذا الزمن الغريب - الامور كلها مبنيه علي قبيلتك شنو؟؟؟؟؟؟؟


ردود على سعد البركلي
United States [ابونازك البطحاني المغترب جبر] 11-04-2013 08:01 PM
للاسف كلامك كلو صاح ، وانت الوحيد الفاهم نظرية القبيلة بالنسبة للقضية دي .

United States [شوشرة] 11-04-2013 06:25 PM
سعد البركلي أنت زول ما عندك موضوع والبركل فيها كل الاثنيات الذكرتها وأكثر وأنت من (البدون) لهذا السبب تطرق الموضوع بهذا الشكل القذر.

European Union [سعد البركلي] 11-04-2013 05:26 PM
يا اخونا يا zool والله القبليه معشعشه وهي سبب كل المصائب الان

عرفنا الشرطي يمكن يسأل من القبيله ليه زي ما انت حللت

لكن النائب العام الان عاوز الملف والقبيله في شنو

الله يسلط علي الكيزان احيوا القبليه والجهويه

[zool] 11-04-2013 03:38 PM
يا سيد سعد انت يا مافاهم السؤال بتاع القبيلة بيتسأل ليه أو زول بتاع شربكة ساي... في السودان ده السؤال من الشرطي بيكون عشان شك في انها من قبيلتو وداير يتأكد بس عشان يسمعا كلمتين و يخارجا, اما لو كانت شمالية و مامعاها راجل فحقها بروح لو ما ظهر ليها اهل...
او تلقي ليها بوليس من قبيلتها يفكها, الموضوع متعلق بقهر النساء بغض النظر عن القبليةو غالبا الشرطي زاتو ما بيكون شمالي.. بالنسبة للشرطي العمل معاها المشكلة ممكن يكون عندو حاجة في راسو داير يصل ليها او قافلة معاهو او غيرو.... ف بالله عليك البلد ماناقصة.
القبلية موجوده و في ابشع صورها بس في القضية القدامنا دي دورها ما اساسي ف ركز علي الاساسيات.


#817836 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 12:56 PM
مهمة اي شرطي في الدنيا هي احضار المتهم الى المحكمة او القسم دون التعرض له بالضرب او الاستفزاز او حتى الكلام اللهم الا اذا حاول المتهم المقاولة او الهرب و لكن في حالة استجابة المتهم فلا ادري لماذا استخدام العنف من اين اتت هذه الثقافة و بعدين خاصة عندما يكون المتهم امراة يجب ان تعامل بكل احترام


#817834 [بشير طه]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2013 12:51 PM
هل يوجد نص في الفران أو حديث من رسول الله "محمد" صلي الله عليه وسلم يطالب المسلمات بتغطيه الشعر؟ هذا السؤال للعلم فقط. اسألوا هل الذكر ان كنتم لا تعلمون


#817825 [CommanderZero]
5.00/5 (4 صوت)

11-04-2013 12:42 PM
يا ناس المؤتمر الوطني هل انتم مسلمون حتي تحكموا باسم الاسلام ؟ واللة واللة حكم اليهود ونصاري انظف واعدل من حكمكم هذا- تحكمو باسم الدين وانتم لا دين لكم تحكموا بالكذب والتخويف والقتل والجوع وبدجل الكجور انتم يا ناس لاوطني انتم السبب في تغير سكوك الناس تعملوا افعال شيطان يخاف منكم


#817824 [بلد قذر]
2.00/5 (4 صوت)

11-04-2013 12:41 PM
بلد قذر كل شئ فيه مباح من الزنى للخمور لعدم اطاعة اولى الامر والتطاول على القوانين وعدم احترامها وانتشار اللصوص والسلب والنهب والحرق والقتل بلد حلت عليه اللعنة وغضب الله. بلد استبيح من اردا دول الدنيا استباحوا عرضه وارضه وسماؤه وشرقه وغربه وشماله وجنوبه انه غضب الله عليكم ايها الشعب الغافل يا من ابتعدتم عن تعاليم ديننا الحنيف وجريتم وراء الحكم الزائل وجريتم وراء شهواتكم وملزاتكم وبعتم ارضكم وعرضكم فحلت عليكم لعنة الاهكم واله ابائكم وامهاتكم والى الجحيم مصيركم


ردود على بلد قذر
[بلاك بلوك فرع السودان] 11-04-2013 12:56 PM
ده على اساس انك ماسك مفاتيح الجحيم


#817811 [سامر]
5.00/5 (4 صوت)

11-04-2013 12:31 PM
كل مشاكل السودان من حروب و ازمات وفقر و جوغ اتحلت بس باقلينا طرحة اميرة.....!!!!!!


#817792 [mada1966]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2013 12:17 PM
الباش مهندسه اميره وفعﻻ اميره
بدافع عن كل السودانيات وليسا عن نفسها
بمكانه ان تدفع الي ها ذه المرتشي مبلغ 10 جنيه
وتشتري نفسها بعدين شنو ماﻻبسه طرحه
وبصراحه انا عايز تعريف للبس الفاضح من اهل العلم
وهل وهل عدم لبس الطرحه جنايه يعاقب عليها القانون
وانا مابلوم الشرطي القبض على اميره
ﻻانو هاذهي ثقافه الشرطي السوداني في عهد الكيزان
الرشوه اﻻنحطاط عدم المسئوليه تجاه وطنو وتجاه اهلو
الشرطي السوداني عايز تاهيل بعد زوال المحنه
اقرب دولة لنا فيها الشرطي المرتشي يعاقب .اعدام.
ﻻكن خربانه من كباره كان فيها كبار الله يعوض الشعب السوداني
في 25 سنه مضت.


#817781 [مجاهد]
5.00/5 (3 صوت)

11-04-2013 12:13 PM
ياخي طرحة شنو وتوب شنو خلونا في الانحنا فيه شعب جيعان مالاقي يأكل تقول لي طرح وتوب .... انشالله بعد يلقو البياكلو امشو عرايا زي ما الله خلقهم والشعب السوداني قرب من ذلك مش الجن بخلي الزول يمشي عريان .... والله اعلم ...


#817774 [عطوى]
5.00/5 (3 صوت)

11-04-2013 12:10 PM
كان تقولى ليهم انا من قبيلة ابليس ...


#817773 [خالد محمدخاد]
5.00/5 (3 صوت)

11-04-2013 12:09 PM
اتمنى من الراكوبه تبصير المواطن بحقوقه الدستوريه
كما ان يعلم الكل ان الاجابه على سؤال القبيله يكون كما علمنا البطل على عبد اللطيف سودانى سودانى سودانى


#817769 [ود الجد]
5.00/5 (3 صوت)

11-04-2013 12:07 PM
هل حلت جميع الشكاوي لدي النائب العام


ردود على ود الجد
[زول جدا] 11-05-2013 02:11 PM
اعتقد قضية الشيخ المغتصب الذي عفا عنه الرئيس لم تحل ... بعد !!


#817767 [انقاذى سادر فى فساده]
5.00/5 (6 صوت)

11-04-2013 12:07 PM
ومن الذى يستر عورة بلادنا المنتهكة بالطيران الاسرائيلى والى اى محكمة نشتكيكم؟ هذا ان كنتم تعرفون ماهى العورات ؟
ايهما اكبر عورتكم ام عورة المهندسة؟


#817756 [مدحت عروة]
5.00/5 (5 صوت)

11-04-2013 11:58 AM
والراقصة فى شريط الفيديو الكانت بترقص فى مناسبة للشرطة قبضوها بعد الرقيص ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟
هل تستحق الشرطة اى اخترام وهى تفعل ذلك فى بنات الناس المفروض انها تحميهم؟؟؟؟؟
واذا عملت المهندسة اى عمل فاضح فى مكان عام فالقانون موجود لمعاقبتها هى او غيرها لكن تحاسب على لبسها وهى كانت لابسة لبس عادى بس بدون طرحة فهذا لا يعد خرق للقانون الا اذا كانت لابسة مايوه او بكينى وده موضوع آخر!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على مدحت عروة
[G.Suliman] 11-04-2013 04:45 PM
انا عن نفسي دايما لما اكون عايز اقول الشرطه بقول(الفاقد التربوي لاخوات خديجه)
ياخ من ضربة خليل ابراهيم اقتنعته تمـــــــــــــــاماانو بنات الاحفادارجل منهم


#817754 [taluba]
5.00/5 (3 صوت)

11-04-2013 11:57 AM
يا جماعه إيه حكايه القبيله هنا؟ غير معترفين بإنها سودانيه ولا إيه؟ مش قادر افهم. انا بعتبرها اختي من جبال النوبه , نمق او غلفان اوتيما او كمده او تلشي او..........................الي 82 جبل. وماذا ستحكمون عليها بإنها من ملكات اليمين يا...............


ردود على taluba
United States [حسن سليمان] 11-05-2013 08:36 AM
عايزين يعرفوا درجة سودانيتها فلكل قبيلة درجة ومرتبة بالوطن عند الاخوان المسلمين ،،، وهي لله هي لله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة