الأخبار
أخبار إقليمية
اكثر من 200 قتيل من القوات الحكومية في شرق الجبل.
اكثر من 200 قتيل من القوات الحكومية في شرق الجبل.
اكثر من 200 قتيل من القوات الحكومية في شرق الجبل.


11-04-2013 03:40 PM
استطاعت قوي المقاومة الثورية ممثلة في حركة/جيش تجريرالسودان (مناوي) وحركة/جيش تحريرالسودان قيادة القائد محمد عبدالسلام (طرادة) وحركة/جيش تحريرالسودان للتحريروالعدالة (كاربينو) من تدمير متحرك لقوات ومليشيات النظام مكون من 150عربة وآلية عسكرية وذلك في منطقة شرق جبل مرة ، وقد كبدت المقاومة الثورية النظام خسائر فادحة في الارواح والمعدات حيث اكثر من 200من قوات ومليشيات النظام سقطوا قتلي خلال المعركة و25 عربة عسكرية بكامل عتادها تم الاستيلاء عليها. وقد كانت تفاصيل المعركة كالاتي:-

* الاستيلاء علي 5 مدفع راجمة 107.- و 23 مدفع (بانتراه ) – و (1) مدفع 14.5 مضاد . – عدد (3) شاحنات محملة بالمؤن والعتاد العسكري . – الاستيلاء علي عدد (20) عربة لاندكروزربكامل عتادها واسلحتها . – تم تدمير عدد (10) عربة عسكرية محملة بالاسلحة الخفيفة والثقيلة . – وعدد(11) مدفع اس بي جي 9- وعدد(2)مدفع بي10 . وقد تم قتل اكثر من (200) من قوات ومليشيات النظام . وعقب هزيمتهم الساحقة فر من نجا من هذه المعركة الي الفاشر والبعض الاخر الي منطقة تابت حيث يوجد معسكر لهم.
تود حركة/جيش تحريرالسودان (مناوي) ان تهدي هذا النصر الي جماهير شعبنا الابي المتعطش الي الحرية والمستقبل الافضل والى النازحين واللاجئين في معسكراتهم وكل امانيهم العودة الي ديارهم بعد ذهاب الطغمة العسكرية الاستبدادية التي هي سبب مأساتهم . والى قواتنا البواسل وقوات الجبهة الثورية السودانية المنتشرون في كل مكان. وانه لنصر مبين يأتي في بداية حملتنا العسكرية والتي اعلنا عنها من قبل ضد قوات ومليشيات المؤتمر الوطني والصيف الساخن الذي ذكرناه في انتظارهم اينما كانوا وانها لثورة حتي النصر .
المجد والخلود لشهدائنا الابراروعاجل الشفاء للجرحي .
العميد/آدم صالح ابكر.
الناطق العسكري لجيش تحريرالسودان (مناوي )
04/11/2013


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 11237

التعليقات
#818857 [مهاجر]
1.00/5 (1 صوت)

11-05-2013 03:49 PM
للاسف القاتل المقتول منا والحرامية مرطبين في دواوين الحكومة سواء اكانت بالفاشر اوالخرطوم او غيرها .وكذلك قادة الحركات الثورية مرطبين في فنادق اوربا ربنا يعين شعبنا الصابر .


#818416 [Rasta]
3.00/5 (2 صوت)

11-05-2013 06:43 AM
any dent or bump on the heads of NCP is welcome,


#818366 [Blal elfngry]
3.00/5 (2 صوت)

11-05-2013 01:20 AM
جلهم من مليشيات كبر والى شمال دارفور وصل الفارين منهم الى تابت والطويشة والفاشر وقوات الجبهة الثورية تتعقيهم وسوف تصل الى مقراتهم فى القريب العاجل


#818364 [مدحت عروة]
1.00/5 (1 صوت)

11-05-2013 01:07 AM
هذا الهدر للدم والمال السودانى من كلا الطرفين تتحمل نتيجته حكومة السجم الاسمها الانقاذ!!!!!
ماذا يؤخرها من عقد مؤتمر جامع للوفاق والتراضى الوطنى اللى فى اثناء انعقاده تتوقف كل العمليات العسكرية من الجيع وتصبح لغة الحوار وان علا هى السائدة؟؟؟؟؟؟؟
اذا كان المؤتمر الجامع بيوقف الحرب ويحقق الاستقرار السياسى والدستورى ولكنه يذهب بحكومة الانقاذ فليكن وتذهب فى ستين داهية لانها هى واشخاصها ما اهم من السودان وبقية اهله ومستقبل اجياله!!!!!!!!!!
هل سلطتكم وثروتكم ايها الانقاذيون اهم من السودان واهله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الزول العمل جريمة ومصيبة هو البيخاف عكس الزول الما عمل حاجة والا قولوا لى بركم ما الذى يؤخركم او يعطلكم عن هذا العمل الوطنى(المؤتمر الدستورى الجامع)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما تقولوا لى انكم تخافون على وحدة البلد والسلام والامن والازدهار الذى يعيشه او ان الناس ح ترجع لعبادةالاصنام وتهدم المساجد ويذبح المسلمين لان كلام مثل هذا يكون عهر ودعارة سياسية ومضحك!!!!!!!!!!!!!!!!


#818304 [ساب البلد]
5.00/5 (4 صوت)

11-04-2013 10:36 PM
يستاهل جيش السجم ايام الانتفاضة لو انحاز للشعب دا ما كان حصل .. بس فالحين يقتلوا المواطنين يلا خم و صر يا الصرمة و وزيرك الدفاع بالشوف ... مبروك اسود الجبهة الثورية الخرطوم المرة الجاية


#818291 [الختمى المنشق]
5.00/5 (4 صوت)

11-04-2013 10:17 PM
اللة ينصركم علي القوم الظالمين
واصبح املنا في اللة وفيكم ايها الابطال


#818290 [ashrafrky]
5.00/5 (3 صوت)

11-04-2013 10:16 PM
مبروك لابطال الجبهة الثورية.


#818285 [sanmka]
1.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 10:01 PM
أخبار بطعم الدم،،،نعبس ولا نفرح بها،،،، لكن يالبشير لعنة الله تغشاك،،، نعلم الفرق بين الوطن والحكومة ولكن لم تترك أنت فاصلاً بين الوطن الدولة وحكومتك الفاشلة،،،ولم تراعي ما ظل كل السابقين يراعونه ويحافظون علي حياديته،،،،لذلك يصعب علينا التمسك بأهداب المثاليات،،، وعظيم المبادئ،،،،والله الذي رفع السماء بغير عمد لم تفرح نفوسنا يوماً بقتل سوداني لا في الجنوب ولا في الشمال ولا في الشرق ولا في الغرب،،،يا بشير السجم ورينا حدك وين،،، في أي مرحلة،، أو أمام أي مصيبة،، أو هزيمة تكون مستعد لترك هذا الشعب العظيم لقدره؟؟؟ أرجوك فقط حدد سقف بقاءك، فما أنت إلا بشر، والبشر لا يصير إلآهً ولو أراد،، حدد سقفك،،


#818275 [abusafarouq]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2013 09:51 PM
أتمنى من اللبى يطلع يوم مع متحرك لجبهات القتال ليقابل نسور الجبهة الثورية هناك .أبو ريالة لم يستطع الذهاب الى أب كرشولا ليقف مع مليشاته المهزومة ويرسل قائد الجيش ليتورط فى كمين يخرج بأعجوبة ح يطلع الصوارمى لينفى مقتل 200 من مليشياته فى كمين منصوب بعناية ليقول كبدناهم ونطارد فلول المتمردين قتلنا وأسرنا يا أخى بلشو الكذب إنتو عندكم أسير واحد من الحركات المسلحة رئيس يقول ماداير جريح ولا أسير عايز أرض دارفور نضيف وأحمد هارون أكنسو كشو أكلوهم ناشف ماعندنا ليهم مكان ماعايزين عبء إدارى ..


#818260 [الجافي]
1.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 09:33 PM
عجبت لمن يفرح لموت مسلم اي كان هذا المسلم متظاهر او مع الحكومه او حتي الجبهه الثوريه. بكي الرسول صلي الله عليه وسلم عندما رأي جنازة يهودي . هذا هو رسولنا فلكم الخيار ان تكونو مثله او ابحثو عن رسول اخر يفرح لموت المسلم.


ردود على الجافي
United States [شمهت و حنوب فى محنة] 11-05-2013 02:17 AM
قول متاسلم فاسد و لا تقول مسلم لمن يقف مع الظلم يا كاك


#818256 [من تل ابيب]
3.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 09:32 PM
لا ولن للمفاوضات نرمي قدام امنوا وراء في بداية تجنيد الأجباري للشباب المزازيك و رحلات


#818231 [كادونقا]
4.88/5 (4 صوت)

11-04-2013 08:46 PM
ياخي العساكر مساكين
نحن دايرين ابان جلالليب تافع علي واشباهم . الجيش زيتو طالع ولو الموضوع في يدو
ما كان داوسكم


#818170 [شزشرة]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2013 07:05 PM
هذه الحروب ليس فيها منتصر , فقط موت لأبنائنا وتدمير لممتلكاتنا.


#818169 [Noury]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2013 07:04 PM
دعوة المظلوم كالرصاصة القوية
تسافر في سماء الأيام بقوة
لتستقر بإذن ربها / في أغلى مايملك الظالم.


#818149 [ده الزمان دايرنو نحنا]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2013 06:43 PM
نناشد الثوار بالتركيز على قوات النخبة (ابو طيرة، جهاز الأمن ومليشيات نافع)، تجنبوا قدر الإمكان قتل الجنود وصف الضباط بالقوات المسلحة، أنهم من الكادحين والبؤساء الذين أجبرتهم الطغمة الحاكمة على أعمال السخرة للدفاع عنها تحت تهديد ووعيد عصيان الأوامر العسكرية التي عقوبتها الإعدام رمياً بالرصاص. أستهدفوا قادة المتحركات العسكرية من الضباط، فأن سقوط أو أسر عشرة منهم ألم للطغمة الحاكمة من مقتل ألف جندي من البؤساء والشغيلة.

مقتبس من [علي باحش الدكوك]


#818132 [شليل]
3.00/5 (7 صوت)

11-04-2013 06:12 PM
يا ناس جيش تحرير السودان خليكم من الكذب و الانتصارات الوهمية لو دايرين تسقطوا النظام تعالو الخرطوم ما تشوفوا في الفيل و تطعنو في ضله .


ردود على شليل
United States [Zingar] 11-05-2013 01:55 AM
يا ابوهريره إن شاالله الهره ونومة بره...قول آآمين ياعجل.

[isic] 11-05-2013 12:36 AM
يأبوهريرة أنت أرجل واطلع مع مليشيات المؤتمر الوطني التابع ليهم عشان تشوف نجوم القايلة ياحرامي.

European Union [ابوهريرة] 11-04-2013 07:10 PM
هههههههههههههههههها وانت صدقت اكاذيبهم؟؟ ديل والله ما يقتلوا نملة,قال 200 !!!!!! ممكن ينهبوا او يسرقوا او ينشلوا فى مواقف الحافلات ولكن يقتلوا؟!!!


#818129 [منتصر]
4.50/5 (4 صوت)

11-04-2013 06:08 PM
المصريين يكادوا ان يعبدوا جيشهم ونحن منا من يفرح بموت اولادنا في القوات المسلحة
لعنة الله تغشاكم


ردود على منتصر
United States [الصوت] 11-04-2013 11:50 PM
تسويف رخيص يا (( منتصر للباطل )) لا يدانيه الا ساخر القول (( ضربني بكى وسبقني اشتكى ))...
الله يهدي الجميع الى الخير ....

United States [كبسول] 11-04-2013 08:33 PM
يا سيدي منتصر
القوات النظامية هي المتهمة باغتيال. المتظاهرين العزل او علي اقل تقدير وقفت وقفة المتفرج وهي تري دماء الأطفال والكبار تزهق بدم بارد
لقد قتلت الانقاذ النخوة في الجيش والشعب علي السواء
اصبح السودان سودان الانقاذ
وأصبح الجيش جيش الانقاذ
والمثل يقول
التسوي كريت في القرض تلقاه في جلدها

European Union [Salah Elhassan] 11-04-2013 07:13 PM
انت يا جاهل يا مؤتمر وطنى قواتك المسلحة دمرت وطن وشعب وقيم وجعلتك منا شعب متسول!!!


#818121 [محمد حسن أحمد]
3.00/5 (4 صوت)

11-04-2013 05:45 PM
ألف ألف مبروك أثلجتم صدورنا بهذا النصر الذي حقق نقص في عدد كلاب حراسة النظام عليكم بإبادة كل الكلاب التي تحرس هؤلاء الخنازير طبقوا عليهم قانون هارون أكنس أمسح ما تجيبوا حي ما عايزين أسرى من الكلاب الضالة والخنازير


#818119 [دار الوثائق]
3.50/5 (2 صوت)

11-04-2013 05:40 PM
العصابة الان فى اضعف حالاتها وعلى الجبهة الثورية تكثيف الهجمات حتى نتمكن من القضاء عليها باسرع وقت ونحن بالداخل سنقوم بكل ما يلزم من واجبات خاصة الطلاب والخريجين العطالى واسر الشهداء وضحايا الصالح العام وغيرهم .


#818086 [Rio]
4.50/5 (2 صوت)

11-04-2013 04:52 PM
مبرووووووووووك والى الامام


#818081 [علي باحش الدكوك]
4.32/5 (5 صوت)

11-04-2013 04:48 PM
ألف مبروك جبهتنا الثورية الباسلة .. أنهم نصر كاسح وضربة قوية لمليشيات المؤتمر الوطني الفاسدة. وتحية تعظيم لجنودنا البواسل في الجبهة الثورية على أمتداد السودان.

نناشد الثوار بالتركيز على قوات النخبة (ابو طيرة، جهاز الأمن ومليشيات نافع)، تجنبوا قدر الإمكان قتل الجنود وصف الضباط بالقوات المسلحة، أنهم من الكادحين والبؤساء الذين أجبرتهم الطغمة الحاكمة على أعمال السخرة للدفاع عنها تحت تهديد ووعيد عصيان الأوامر العسكرية التي عقوبتها الإعدام رمياً بالرصاص. أستهدفوا قادة المتحركات العسكرية من الضباط، فأن سقوط أو أسر عشرة منهم ألم للطغمة الحاكمة من مقتل ألف جندي من البؤساء والشغيلة.


#818068 [ود كركوج]
3.50/5 (2 صوت)

11-04-2013 04:37 PM
الله اكبر والعزة لله.


#818064 [fadeil]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2013 04:34 PM
أين الصرمه من هذا القول .. صيف ساخن وأولادك لا يقدرون عليه .


#818058 [تكني كيكو آكا تمبوشا قيدى]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2013 04:32 PM
ســــــــــــالقى 56


#818053 [اورالامين التجانى]
3.50/5 (2 صوت)

11-04-2013 04:27 PM
تتو الي انتصارات جديدة علي الجبهة الثورية السودانية علي مليشات النظام في شرق جبل مرة والكفاح الثوري مستمرحتي نحرر السودان من قبضة المؤنمر البطني :حركه وجيش تحريرالسودان بقيادة عبدالواحد (كمرد اورامين )


#818034 [المغبون من الاسلاميين]
4.00/5 (3 صوت)

11-04-2013 04:06 PM
يا سلام اخبار ساره وجميله والله دائما مع الحق واوفيتم بما قلتم ايها الشجعان لروح كل شهدأ السودان الحبيب وهو سوف يكون صيف ساخن جدا جدا للكيزان اولاد (ام ذقده)


#818033 [Salah Elhassan]
4.50/5 (4 صوت)

11-04-2013 04:05 PM
النصر والتهنئة الحارة لأبطال القوة الثورية وللشعب السودانى واسر ابناءنا الشهداء ..قتلوا 210 من شبابنا وقتل 200 من مليشاتهم الخائبة .
العصيان المدنى واجب وطنى ..
المظاهرات يجب ان تبداء الأن فورا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة