الأخبار
أخبار إقليمية
السعودية تبدأ حملة تفتيش واسعة على العمالة المخالفة
السعودية تبدأ حملة تفتيش واسعة على العمالة المخالفة
السعودية تبدأ حملة تفتيش واسعة على العمالة المخالفة


11-05-2013 10:57 AM



دوريات امنية تلاحق العمالة الوافدة غير القانونية بعد الانتهاء من تصويب اوضاع 5 ملايين عامل وتسفير مئات الالاف.

الرياض - بدأت دوريات امنية سعودية الاثنين حملات التفتيش في جميع مناطق المملكة عن العمالة الاجنبية المخالفة مع انتهاء المهلة الزمنية لتصحيح اوضاعها.

واعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي انتهاء المهلة وبدء حملة "أمنية ميدانية شاملة لتصحيح الوضع الراهن لمخالفات نظامي الإقامة والعمل والقضاء عليها".

وأوضح خلال مؤتمر صحافي الاحد ان الحملة هدفها ضبط "الوافدين الذين يعملون لحسابهم، والمتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرات حج أو عمرة أو زيارة بأنواعها أو للسياحة أو للعلاج، أو المتسللين وايقافهم في مواقع مخصصة للإيواء، واستكمال الإجراءات النظامية لتنفيذ إيقاع العقوبات بحقهم وترحيلهم".

واضاف التركي ان "الحملة تستهدف من يترك عمالته يعملون لحسابهم الخاص، ومن يتستر عليهم أو يؤويهم أو ينقلهم أو يقدم لهم المساعدة".

واكد ان الحملات الامنية ستشمل المنشآت لكنها تستثني المنازل مشيرا الى انها "ليست موقتة بل تتسم بالاستمرارية حتى تحقيق الهدف المنشود".

وأعلنت السلطات ترحيل ومغادرة ما لا يقل عن 900 الف عامل غالبيتهم العظمى من دول جنوب شرق اسيا.

من جهته، قال نائب وزير العمل مفرج الحقباني خلال المؤتمر ان الوزارة انهت تغيير مهنة 2.3 مليون عامل ونقل خدمات 2.5 مليون اخرين منذ بداية الحملة في نيسان/ابريل الماضي.

ويشار الى ان اجراءات تعديل المهنة ونقل الكفالة غالبا ما تعني عاملا واحدا.

واكد ان بيانا احصائيا توضيحيا سيصدر خلال الايام المقبلة.

يذكر ان غالبية العمالة المخالفة من دول جنوب شرق اسيا خصوصا الهند وبنغلادش وباكستان فضلا عن الفيليبين واليمن ومصر.

وفي مانيلا، قال حوالي ثلاثين شخصا تم ترحيلهم من المملكة الاثنين انهم تعرضوا لمعاملة سيئة حيث تم احتجازهم لاربعة ايام في زنزانة ضيقة وتم تقييد ارجلهم بسلاسل قبل نقلهم الى الطائرة.

يذكر ان حملات الترحيل لمن لا يوجد بحوزتهم اقامة بدات مطلع العام الحالي وشملت حوالى 200 الف مخالف خلال الاشهر الثلاثة الاولى.

لكن الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمر بمنح مهلة زمنية مطلع نيسان/ابريل الماضي مدتها ثلاثة اشهر قبل ان يجددها فترة اربعة اشهر تنتهي الاثنين.

وشدد الملك على تطبيق النظام بحق "جميع المخالفين، والمتسترين" بعد انتهاء فترة التصحيح. وتصل عقوبات المخالفين الى السجن سنتين، والغرامة 100 الف ريال (27 الف دولار).

وكانت السلطات اعلنت عددا من التسهيلات والاستثناءات لجميع المنشآت والافراد الاجانب لتصحيح مخالفات نظامي العمل والاقامة والاستفادة من المهلة التي اصدرها الملك.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 8603

التعليقات
#819752 [بابكر الخليفه]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 03:37 PM
عفواً لو كنت أعلم بأن مقص الرقيب قد وصل إلى الراكوبه لما علقت على الموضوع وكنت على يقين بأن حريه الرأى والرأى الآخر مكفوله بالراكوبه ولكن خاب ظنى بعد أن حذفتم التعليق أهو خوفاً من آل البيت أم إننى تعديت على حرية الآخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#819136 [عروب سلام عروب]
4.25/5 (3 صوت)

11-05-2013 11:11 PM
السودانين ربنا يعينكم من هنا الكيزان فساد وتمكين واقتصاد تحت الصفر وهناك قرارات السعودين


#818987 [مهند عبده]
5.00/5 (2 صوت)

11-05-2013 07:58 PM
السعوديين العاديين هم اكتر ناس خساره- اعمالهم وقفت والاسواق وقفت والشوارع اليوم فاضيه
مين حسع حيغسل ليهم العربات مين حينظف ليهم الشوارع سترتفع اسعار العماله والفنيين السعوديين ما بتعين شغل هم بتعين كلام وكسلانيين جدا بعد شويه براهم حيرجعوا الامور زي ما كانت حتشوفوا ودي خساره دبل عليهم قالوا لجحا وين اضانك انه العقل العربي المتخلف تمنيت ان يخرج جميع الاجانب من السعوديه والله حتنهار البلد دي


ردود على مهند عبده
United States [الحقيقة] 11-06-2013 01:56 PM
مافي أكسل منكم يازول أرجع لبلدك وأصلحها لاشأن لك بالسعودية. السودان فية ثروات كثير وأفقر شعب تهربون للخليج ثم تأتي وتتهجم. حتي بالسيول أكثر ما تم أنتشالة أسرة النوم


#818820 [طارق بن زياد]
4.88/5 (7 صوت)

11-05-2013 02:57 PM
يا حليل زمن الصحابي يركب الحصان والجمل يبدا رحلة الشتاء والصيف من اليمن لي دول الشام عبورا بالحجاز قبل ما يمتلكها آل سعود ويمتلك أحفاد قريش وغيرهم وكل هذه الرحلة لا يحمل ورقة ولا بصمة ولا جواز ولا رسوم عبور ولا جمارك .

يا حليل زمن طارق بن زياد ركب حصانه وساق غافلته وشق البلاد وما خلى بحر وحجز ليه جبل كامل وسماه عليه جبل طارق .

التضييق على العباد من قبل اشخاص عاديين يحسبون انهم عباقرة في وضع الحلول . واول ما يتضرر المواطن وهو نفسه سيغسل سيارته بي 50 ريال بعدما كان يغسلها بي 15 ريال . وسيركب اللمبة بي 80 ريال بعد ما كان يركبها له العامل البسيط بي 25 ريال .

والمواطن كذلك تتضاعف عليه بعض المبالغ في الخدمات الهامشية التي يحتاج لها في حياته العادية واليومية .


تذكروا يا رؤساء وملوك البلاد ان الله يعز من يشاء ويذل من يشاء وبيده الارزاق والاشراف الكامل في ادارة شئون خلقه فلا تضيقوا على العباد ابحثوا عن الحلول بطريقه عقلانية اكثر دون قطع ارزاق من يستحق ولا يستحق .

نصيحة رجعوا لكل شخص دفع مبالغ فيزا من 7000 إلى 14000 ريال ودخل بها بطريقه قانونية ثم سفروه الى بلاده لعله يرجع فلوس البقرة التي باعها من اجل انهاء اجراءاته .

قالوا تصحيح اوضاع .


#818734 [الزول]
4.88/5 (6 صوت)

11-05-2013 01:13 PM
السعوديه ما قصرت مع الوافدين المخالفين للاقامه وسمحت ليهم بمده كافيه بعد دا يرجو الجاياهم سنتين سجن وغرامه كمان الله يستر


ردود على الزول
United States [ودابكريق احمد - الدوحة] 11-06-2013 09:24 AM
لا سلامتك /قول دا رد الجميل هؤلاء الغلابه هم من بنوا وعمرو رغم سلبياتهم البسيطه إلا أن دفة العمل بأيديهم بل حياة المواطن السعودي أصبحت مرتبطه بهم ولن يستطيع المواطن تحريك ساكن دون هؤلاء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة