الأخبار
أخبار إقليمية
الإخوان والماسونيون: هل مِن صلة نسب؟
الإخوان والماسونيون: هل مِن صلة نسب؟
الإخوان والماسونيون: هل مِن صلة نسب؟


11-05-2013 12:34 PM
الشيخ الغزالي قال عن بعض الإخوان: إن لهم صلات بالماسونية، وكانت اتهاماته خطيرة. ورد الشيخ أحمد أبو غالي: هناك صلة نسب بين كل الجمعيات السرية في العالم.




بقلم: ثروت الخرباوي



يعرف الكل أن أمريكا دولة ماسونية، هل في ذلك شك؟! وكان من المستغرب أن تقف دولة ماسونية أقامها الماسون، وما يزالون يديرونها، بجانب جماعة إسلامية تعادي في الظاهر الماسونية، وكانت لسنوات طويلة تعادي في الظاهر أمريكا وتحرق علمها وتدعو الناس لمقاطعة بضائعها، لذلك كان من الغرائب أن تقف أمريكا مع جماعة تعاديها! ليست جماعة دينية عادية ولكنها جماعة تقول في أدبياتها إنها تريد القضاء على إسرائيل، وكان لابد والحالة هكذا، أن أسبر غور هذا اللغز الذي قد يستغلق على البعض، أو يجد تفسيرات متنوعة تبتعد أو تقترب من الحقيقة.

وبطريقة تمهيدية أشرت في كتابي «سر المعبد» إلى أشياء لا مجال لإنكارها عن اختراق الماسون جماعة الإخوان.

إلا أنني لم أقل أبداً إن الإخوان جماعة ماسونية، وفارق كبير بين هذا وذاك، والحقيقة أن معلوماتي في هذا الشأن لم تكن وليدة شك أو تخمين، ولكنها كانت قد توفرت لي من خلال شهادات موثقة لبعض كبار الإخوان، فضلاً عن أدلة أشرت لبعضها ثم احتفظت ببعضها الآخر في أدراج مكتبي انتظاراً لبحث كبير أكتبه في هذا الشأن مستقبلاً يكون مخصصاً بأدلته الكاملة لهذا الموضوع، وكان مما كتبته في سر المعبد أن المخابرات الأمريكية جندت بعض المصريين الذين كانوا يدرسون في أمريكا ودفعتهم لدخول جماعة الإخوان.

كان قصدي الواضح وقتها الإشارة إلى محمد مرسي، وكان من اللافت أثناء حكم مرسي وحين تسلمه مسودة الدستور من حسام الغرياني، أن قام بإلقاء خطبة معدة سلفاً كانت عباراتها غريبة ومريبة، فكثير من كلماتها كانت لها خلفية ماسونية معروفة مثل «البناؤون العظام»، ثم استخدامه كلمة «بناء» خمس مرات، فضلاً عن رموز أخرى يعرفها كل دارس للماسونية.

أما ما أوردتُه في سر المعبد، فكان مبتدأه حواري مع الأستاذ أحمد أبو غالي وهو من القيادات القديمة في الإخوان ومن الرعيل الثاني للجماعة، ومازال الرجل حياً حتى الآن أطال الله في عمره، وقد كتبت نص الحوار في الكتاب، وها أنا ذا أنقل لكم بعض ما كتبته في هذا الشأن. قلت وأنا أستدرج الشيخ أبو غالي: الشيخ الغزالي قال عن بعض الإخوان إن لهم صلات بالماسونية، وكانت اتهاماته خطيرة.

رد الشيخ أحمد أبو غالي: لتريح وتستريح، هناك صلة نسب بين كل الجمعيات السرية في العالم، طريقتها واحدة حتى ولو اختلفت الأفكار والتوجهات، لا تقوم جمعية سرية إلا لأنها تؤمن أنها مختلفة ومتميزة عن باقي مجتمعها، أو أنها مختلفة عن العالم كله، لا تقوم جمعية سرية إلا لتُعد نفسها ليوم مشهود تكون فيه في منتهى الجاهزية لفرض أفكارها على العالم، والماسونية من هذه الجمعيات، وقد كانت لها هيمنة وتأثير على المجتمع المصري في بدايات القرن العشرين إلى منتصفه، وبعد أن ألغاها عبدالناصر أخذت تظهر في صور أخرى، لذلك كن على يقين أن الماسونية استطاعت دخول جماعة الإخوان.

ودخول جمعيات مصرية أخرى، بل إن الماسونية دخلت إلى القصر الرئاسي في مصر، وقصور رؤساء وملوك عرب، بل إن معظم وزراء مصر ورجالها الكبار ماسون، ولعلك قد قرأت من قبل أن أمريكا بجلالة قدرها تدار من المحفل الماسوني، وخذ عندك هذه واحفظها كما تحفظ اسمك.. الماسون هم الذين أقاموا أمريكا وأنشأوا دولتها، هذه حقيقة يعرفها كل العالم، وما أمريكا إلا قارة ماسونية، ثم ألم تقل لي إن الأمن المصري استطاع تجنيد بعض أفراد من الإخوان.

ــ نعم حدث هذا كثيراً.

ــ إذن فلماذا لا تكون الماسونية قد فعلت ذلك أيضاً؟ و»خذ بالك يا فتى»، جمعية الإخوان جمعية عالمية، والماسونية جمعية عالمية، الماسون أخوية، والإخوان كذلك. ولذلك ليس من المستبعد أبداً أن تكون الماسونية قد قامت في أمريكا وغيرها من دول الغرب بتجنيد بعض مواطنين مصريين ودفعهم دفعاً لدخول تنظيمات الإخوان في المجتمعات الغربية.

ــ وأيضاً ليس من المستبعد أن تقوم بتجنيدهم وهم في مصر، أليست يد الماسون المخابراتية طويلة؟.

ــ نعم ممكن، ولكن تجنيد الشخص وتربيته وهو في بلاد الغربة أيسر بكثير من تجنيده في مصر، لذلك فما أن يذهب المبعوث المصري للدراسة والحصول على الدكتوراة في أمريكا مثلاً، حتى تتلقفه أجهزة استخباراتية أمريكية ــ وهي أجهزة ماسونية العقيدة ــ لتجنيده وتجهيزه كي يكون له دور ما في بلده في لحظة من اللحظات.

ــ يعني أي مبعوث يذهب للدراسة يخضع لهذا الأمر؟! هذا تصور غير منطقي!.

ــ ليس أي شخص يا ثروت، ألم تكن تقوم بتجنيد أفراد وإدخالهم الإخوان؟.

ــ نعم فعلت ذلك كثيراً.

ــ هل كنت تقوم بتجنيد أي فرد يقع عليه نظرك؟.

ــ لا طبعاً، ولكنني كنت أتخير أشخاصاً بأعينهم أتفرس فيهم الاستعداد.

ــ هذا هو منطق التجنيد لأي منظمة في الكون، الماسون أو أجهزة المخابرات الغربية تتفرس الأشخاص الذين لديهم الاستعداد، وتتأكد من قدراتهم وملكاتهم وإمكانياتهم ثم تخضعهم لاختبارات متعددة، المنطق واحد في كل العالم يا عم ثروت، ومِن هؤلاء المبعوثين من يتم دفعه لدخول الإخوان ومساعدته في ذلك وترقيته سريعاً في الجماعة، ومنهم من يتم دفعه للالتحاق بالحزب الحاكم، وحين يعود إلى مصر يلتحق بوظيفة مرموقة في الدولة حيث ينتظره دور ما في المستقبل تحدده وقتها هذه الأجهزة، فإذا كان إخوانياً يتم وضعه بمكان مميز في الجماعة ويظل تحت الرعاية إلى يوم الوقت المنشود. أجهزة استخبارات أمريكا الماسونية لا تلعب ولا تترك شيئاً للصدفة، والماسونية هي أكبر وأقدم جمعية محترفة في العالم.

قام الشيخ إلى ركن من أركان مكتبته وعاد بكتاب مغلف بطريقة خاصة، أعطاني الكتاب فأخذت أقلب صفحاته، فوجدت كل صفحة من صفحاته مغلفة بغلاف شفاف، في الصفحة الأولى عنوان الكتاب «الحقائق الأصلية في تاريخ الماسونية العملية» تأليف شاهين بك مكاريوس، ويتذيل الكتاب في صفحته الأخيرة عبارة «وكان الفراغ من طبعه في أول ديسمبر كانون الأول سنة 1879 مسيحية»، وتحتوي صفحة الغلاف على تعريف بالمؤلف، ومن التعريف يتضح أنه حاصل على درجة الأستاذية العليا في الماسون، وهي الدرجة الثالثة والثلاثين، وفي الصفحة الثانية صورة لرئيس المحفل الماسوني الأكبر إدريس بك راغب، ثم تعريف به وبتاريخه وأعماله من أجل الماسونية.

نظرت إلى الأستاذ وأنا أقول: يبدو أن هذا الكتاب قديم جداً، ولكن ما حكاية سنة 1879 مسيحية هذه؟.

ــ يقصدون ميلادية، ولكن الماسون لهم تعبيرات خاصة بهم، وقد مر على طبع هذا الكتاب أكثر من قرن من الزمان، وهو يحتوي على تأريخ للماسون وبعض وصاياهم وتعليماتهم، اقرأه لعلك تجد فيه شيئاً.

استمر الشيخ في حديثه: تاريخ الماسونية يكتنفه الغموض، وهي تـُعرف بجمعية «البنائين» أي المهندسين، وكانت عضويتها قاصرة على البنائين

والرسامين والمثَّالين، وانضم إلى هذه الجمعية مجموعة من عظماء العالم في هذه الفنون، الذين تمكنوا من إقامة البنايات الفخمة في جهات متعددة من العالم. وحدث أن تهاوت «فنون البناء» في العالم بسبب الحروب وانسحب البناؤون الكبار من عضوية الجمعية فكادت أن تتلاشى، وتوقفت كثير من المحافل الماسونية في كثير من دول العالم حتى غدت أثراً بعد عين.

فارتأى محفل «ماري بولس» في لندن أن يسمح بالعضوية لغير البنائين بشرط موافقة الأعضاء على ذلك، وكان ذلك عام 1715 ميلادية، وفي الماسون لا يتم إعطاء العضوية إلا لأصحاب الشهادات العليا، ولأن للماسون أهدافاً سرية فإنها تضع أسرارها هذه في جوف حصن من الرموز، بحيث لا يستطيع أحد الوصول إليها، وقد يظن المستمع للوهلة الأولى أننا نتحدث عن شيء أسطوري لا وجود له في الواقع، ولكنه واقع، وأظن أن معظم الرؤساء في العالم الآن يتبعون الماسونية ولهم درجاتهم في تلك الجمعية السرية الرهيبة، والهدف المعلن للماسونية هو توحيد العالم كله تحت راية واحدة هي رايتهم. والماسونية ليست جمعية محلية ولكنها جمعية دولية، كل دولة في العالم فيها «محفل رئيس» يسمى المحفل الأعظم، وتوجد في الدولة الواحدة عدة محافل.

وكان مقر المحفل الأعظم للعالم كله في لندن، ثم أصبح الآن في واشنطون، وستقرأ في صفحات الكتاب الذي بين يديك ما كتبه صاحبه «شاهين مكاريوس» من أن «الماسونية منتشرة في العالم انتشاراً يحسدها عليه أعظم الأديان «المولودة» التي امتدت في أقطار المعمورة، والماسونية ترغب في أن يكون العالم كله عائلة واحدة لا فرق بين أعضائها تجمعهم جامعة الإخاء، والماسون في سبيل تحقيق هدفهم يقومون بتجنيد الأفراد القادرين على تحقيق غاياتهم من كل الأديان والأجناس والمِلل، إلا أن الماسونية لا تقبل عضوية النساء، وهم ينادون على بعض بلقب «أخ» و «الإخوة».

وهناك قضية منطقية لها عدة فروض، تقول هذه القضية إنه: إذا كان قد ثبت أن الماسون يقومون بتجنيد أفراد من كل الديانات ومن كل الدول لتحقيق هدفهم الظاهر، وهو التحكم في العالم كله بحكوماته ومؤسساته المدنية، وجعل العالم «قرية واحدة»، وأنهم اهتموا بمصر اهتماماً كبيراً حتى أنهم كانوا السبب في إنشاء قناة السويس لتربط العالم بعضه ببعض، وإذا كان الحلم الماسوني الأمريكي الذي يعيش حكام أمريكا من أجله هو أن تصبح بلادهم إمبراطورية لم ينجب التاريخ مثلها، يدين لها كل العالم بالتبعية.

كانت أجهزة المخابرات الأمريكية ـ والغربية ـ تحت سيطرة الماسونية العالمية وتدار من خلالها ـ واقرأ في ذلك كتب الإخوان عن الماسونية ـ ليست أجهزة المخابرات فقط، بل إن أمريكا كلها تدار من خلال الماسون، ولا يجوز أن يحكم أمريكا رئيس لا ينتمي للماسونية، ثم أكمل مقدمات القضية، وقل إن مصر دولة لها أهمية عظمى في الشرق، وهي خاضعة لأمريكا منذ فترة، ولا ينبغي لها أن تفلت من قبضة الماسونية، وجماعة الإخوان أيضاً لها أهمية كبرى في مصر وفي العالم كله باعتبارها سيدة الحركة الإسلامية في العالم والمتحكمة فيها، وهي أيضاً جمعية دولية تبتغي ابتلاع العالم وجعله تحت «أستاذيتهم»، إذن فمن المنطقي أن يقوم الماسون ـ أو المخابرات الأمريكية والغربية ـ بتجنيد بعض المصريين المسلمين في الحركة الماسونية ودفعهم للالتحاق بالإخوان وتهيئة السبيل لهم حتى يصلوا إلى مبتغاهم، هذه فرضية لا ينبغي أن تغيب عن ذهن الباحثين أبداً.

ثروت الخرباوي

كاتب مصري
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 19 | إهداء 1 | زيارات 5445

التعليقات
#820091 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 01:04 AM
شكراً لإدارة الراكوبة لعرضها هذا المقال المفيد .


النبي صلى الله عليه وسلم قال : "الدين النصيحة" ثلاثا . قلنا : لمن ؟ قال : "لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم" . رواه مسلم

تحميل كتاب سر المعبد ثروت الخرباوى
http://books.ibtesama.com/dldjig56975.pdf.html
ذكر في كتابه :
"هل قال التاريخ وحده أن حسن الهضيبي وحدة كان ماسونيًا؟ أو أن سيد قطب ارتبط معهم بصلات وكتب قي صحفهم؟، مصطفى السباعي مراقب الإخوان في سوريا كان ماسونيًا هو الآخر، الموضوع جد خطير”

[وسرد القيادي الاخواني السابق في كتابه وقائع بين فيها كيف أن جماعة الإخوان هي عبارة عن مجموعة مغلقة تضمر في نفسها حقائق مفزعة لا يعرفها معظم أفرادها فالأسرار محفوظة عند الكهنة الكبار في صندوق خفي لا يستطيع أحد أن يطلع على ما فيه . وسرد واقعة قديمة تدعم تشبيهه هذا فعندما كان طالبًا بكلية الحقوق قرأ كتابًا للشيخ محمد الغزالي وجد فيه أن الغزالي ذكر أن حسن الهضيبي المرشد الثاني لجماعة الأخوان المسلمين كان ماسونيًا لم يصدق الخرباوي وقتها كلام الشيخ الغزالي لأن الخرباوي كان وقتها يحب الإخوان. وفي البحث عن الأصول الفكرية لجماعة الإخوان المسلمين في مصر وقعت في يد الكاتب مقالات كان سيد قطب قد كتبها في جريدة "التاج المصرية" وأثناء بحث الكاتب عرف أن هذه الجريدة كانت لسان حال المحفل الماسوني المصري وكانت لا تسمح بأن يكتب أحد فيها من خارج الجمعية الماسونية . ويتساءل الخرباوي في كتابه قائلا "هل قال التاريخ وحده أن حسن الهضيبي وحدة كان ماسونيًا؟ أو أن سيد قطب ارتبط معهم بصلات وكتب في صحفهم؟، مصطفى السباعي مراقب الإخوان في سوريا كان ماسونيًا هو الآخر"]. (موقع إيلاف)
http://www.elaph.com/Web/news/2013/8/831893.html

و كتاب آخر يفصل (يشرح بالأدلة) فيه خلافه مع الأخوان :
قلب الإخوان .. محاكم تفتيش الجماعة .. ثروت الخرباوى
http://hashonomy.com/link/pdf-742505 /

==========================================

بعض المنشقين/التائبين الأخرين ، و الذين لديهم إسهامات مقدرة في كشف خفايا التنظيم :

*عبد الجليل الشرنوبي رئيس التحرير السابق للموقع الإلكتروني الأشهر لجماعة الإخوان المسلمين "إخوان أون لاين" يعتبر من أبرز المنشقين عن الجماعة- "خروجي من الإخوان إفاقة من غيبوبة طويلة"
http://ar.qantara.de/node/17090
--------------------
مقابلة مع عبد الجليل الشرنوبي
منشقون عن «الاخوان».. لماذا خرجوا وكيف يرون حكم «الجماعة»؟.. الجزء الثاني - الحلقة الثانية
http://www.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=259218

===========================================
*عمرو عمارة، منسق تحالف "شباب الإخوان المنشقين" (7 سنوات مع الأخوان)

أكد عمرو عمارة، منسق تحالف شباب الإخوان، والمنشق عن جماعة الإخوان، أن عودة محمد البرادعي إلى مصر هذه الأيام، من أجل الاشتراك في التجهيز لأعمال العنف والإرهاب التي تحضرها الجماعة لتنفيذها يوم 25 يناير القادم.

وقال عمارة، إنه بعد أن أتم البرادعي الاتفاق على الخطوط العريضة مع التنظيم الدولي في الخارج، قرر العودة إلى مصر لإتمام اللمسات الأخيرة في هذا المخطط الذي وصفه عمارة بـ"الخسيس".
http://www.24.ae/Article.aspx?ArticleId=42188

=========================================
*المحامي مختار نوح من أعلام جماعة الإخوان المسلمين ونقابة المحامين بمصر

مختار نوح: مرسي طاغية ابتلانا الله به.. و«الإخوان» لا يعرفون الحلال والحرام (حوار) -ىالسبت 02 مارس 2013 23:39 (أثناء فترة حكم مرسي)
http://www.almasryalyoum.com/node/1536171
--------------------
مارس مختار نوح العمل النقابى فى أوائل الثمانينات ، وفى سنةً 1985 تم انتخابه عضوا بمجلس نقابة المحامين.
وكان أصغر أعضائها سناً،ولم يكد يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره . وفى عام 1989آثر الالنسحاب من الانتخابات النقابية بعد تبين له عملية التزوير والتلاعب بالأصوات ، فإذا بالمحامين ينتخبونه رغم انسحابه إلا أنه صمم على الاعتذار ، وعندما حكم القضاء ببطلان مجلس 1989 وأجريت انتخابات جديدة عام 1992 شارك فى الانتخابات ، وفازبعضوية النقابة. (من موقع و يكبيديا أخوان)
http://www.ikhwanwiki.com/index.php?title=%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1_%D9%86%D9%88%D8%AD

==================================================
*الدكتور كمال الهلباوي يعلن أستقالتة من الأخوان نهائيا" [إنشقاقه عن الفكر بنسبة 50% ]
مصر (آسيا) : أعلن القيادي الإخواني البارز الدكتور كمال الهلباوي المتحدث السابق للاخوان بالخارج استقالته رسميا من جماعة الإخوان المسلمين بعد تراجع الجماعة عن قرارها ودفعها بالمهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية . الثلاثاء 3 أبريل 2012 –
http://www.asianewslb.com/vdcbu9bzprhbg.ukr.html
=========================================


#820054 [المنصور جعفر]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 11:17 PM
شكرا جزيلاً للراكوبة على عرض المقال المفيد وأزيدكم من الصوف شعرتين:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=410&msg=1348901464

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=110420


#819961 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 08:43 PM
المقر العام للمؤتمر الوطنى فى الخرطوم كان مقرا للماسونية والجميع يعرف ذلك .. والما عارف يسأل...فمن ماسونية فجأة اصبحت الدار اسلامية


#819863 [mohamedhada]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 05:48 PM
بســــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم
لا أدعي شرفا إذا قلت لك أنني قد طرحت هذا الموضوع أبان ثورة سبتمبر المجيدة لبعض الزملاء بتجمع في بيت العزابة
وجه الشــــــــــــبه و النسب هو استغلال كلا من التنظيمين لشعارات جميلة, مع وجود قليل من المغفلين فيهما الذين يصنع منهم شهداء,,, وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ,,, ثم الوصول للسلطة ثم الثروة وهذه هي الغاية و ليست االوسيلة كما يدعون


#819817 [حسين البلوي]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 04:49 PM
فى سبعينيات القرن الماضى تحدث يوسف القرضاوي لاحد الصحف العربية قائلا ( أيها المسلمون احزروا كوكو ما كوكو أنهم جماعة تهدف لمحاربة الاديان جميعا ونشر الفساد فى الارض ) وشرح القرضاوي للقراء بان كوكو ما كوكو هو اخ ماسونى يابانى عرف نفسه بهذا الاسم فى اخر محفل للماسونيين وبما أن محافل الماسونيين وما يصدر منها من تعريف للافراد تحاط بسياج سرى اسطوري __ نحن نسال كيف عرف القرضاوي اخوهو فى الله كوكو ما كوكو.


#819783 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 04:13 PM
نسب شنو !! ديل تيمان عدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل


#819594 [سوداني موجوع على الوطن]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 12:38 PM
قال صلى الله عليه وسلم (من صلى على صلاة صلى الله عليه بها عشرا)
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ
أكثروا من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم


#819565 [مدحت عروة]
3.25/5 (3 صوت)

11-06-2013 12:07 PM
هل فى داعى لعمل تنظيم باسم الاخوان المسلمين فى مجتمع غالبيته من المسلمين؟؟؟؟؟
يعنى باقى المسلمين الما منتمين لهذا التنظيم يكونوا اخوان الشياطين او ان اسلامهم ناقص؟؟؟؟؟
تنظيم مثل هذا ويمتهن العمل السياسى اكيد ح يستغل الدين فى اللعبة السياسية وممكن يخالف تعاليم الدين ومقاصده العليا فى سبيل تحقيق اهدافه السياسية والسياسة لعبة قذرة وهى فن الممكن ولا اخلاق او مثالية فى السياسة فلهذا الاخوان يضروا بالدين كثيرا بادخاله فى اللعبة السياسية ويتهمون خصومهم بالكفر وعداء الشريعة وهلم جرا وبذلك يخلقوا فتن وقلاقل فى البلد!!!!!
هذا التنظيم متهم بانه انشاته المخابرات البريطانية لضرب التيار الليبرالى المصرى المنادى بخروج الانجليز وتطوير مصر بطريقة علمية وديمقراطية ليبرالية واصلا مجتمعها مسلم ومدتين وضد الانجليز واسرائيل!!!!!
الناس مسلمة ومتدينة من قبل ان يولد حسن البنا وما محتاجة لمثل هذا العهر والدعارة السياسية باسم الدين وانما محتاجة لبشر يعرفوا كيف يديروا الشان العام ويصلحوا التعليم والصحة وصحة البيئة والانتاج فى الريف وهلم جرا يعنى تحسين معيشة الناس فى جو من الحرية وسيادة القانون واشراكهم فى الشان العام!!!!
انا شخصيا بعتبر تكوين مثل هذه الاحزاب او الحركات فى مجتمع غالبيته من المسلمين واحتكارها للدين وابتزاز الناس باسم الدين لتحقيق مصالح سياسية ودنيوية هو عبارة عن عهر ودعارة سياسية بامتياز !!!!!


#819427 [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 10:18 AM
اكبر معاقل الماسونية في السودان في معهد بخت الرضا الذي توضع فيه مناهج العلم لجميع مراحل التعليم العام وهناك تضخيم كبير جدا لدور المعهد ولاول مدير للمعهد جرفكس ولو حاولنا نتفحص المنهج للمرحلة الابتدائية كان فيه اشارات لتعظيم الفرنجة من خلال القصص المدرسي مثل وليام تيل والصبي الهولندي هانس الذي انقذ بلاده من الغرق كما توجد به اشارات تطعن في المصطفى صلى الله عليه وسلم مثل محمود الكذاب وحليمة بائعة اللبن ومريم الشجاعة وتاريخ اجدادنا القدماء الذي يمهد لنظرية الرقي والتطور التي تجعل من الانسان ان اصله كان قردا مخالفة واضحة لكل الاديان التي تنسب اصل الانسان الى ادم ومن بخت الرضا خرجت الماسونية لتغيب عقول النشء وعمت المجتمع وكذلك في البعثات الخارجية لبريطانيا وفرنسا ونجد الدارس هناك بمجرد عودته يتم تلميعه في وسائل الاعلام ووضعه في مكتنة اعجاب من الطبقة الوسطى من الشعب وتجد تنسج حوله الاقاويل والنباهة والامكانات ويصبح حديث المجالس ويقفز بالزانة في زمن وجيز ان كان في السياسة او الطب او الادب او حتى الفن وما برنامج نجوم الغد الا واجهة للماسونية حيث فتح الباب على مصراعية لمجتمع محافظ كانت البنت لا تغني الا في حدود ضيقة اما اليوم فحدث ولا حرج وصارت الاسر تعرض بناتها للغناء بحجة ان الغناء ليس عيبا ولكن خروج البنت للغناء في الاحتفالات بل وحتى السفر الى الخارج ما هو الا انفراط لعقد المحافظة مثال لذلك دبي الامارات الكويت نيجريا ومصر
ولي عودة


ردود على ابو سامي
United States [ضد القبليه] 11-06-2013 05:11 PM
يا زول عائد وين . ما تعود عليك الله


#819319 [العنقالي]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 08:23 AM
هذا جزء من الحرب على الاخوان , وهى حرب يستحقها شذاذ الآفاق ديل
لكن الخرباوى خائن , وقد اسرف في الخصومة بغير مبرر ولم يرع ذمة اخوانه السابقين
ان تجمع الامة من المحيط الى الخليج على كراهية الاخوان فلا شك انهم يستحقون
ربما لأن الاخوان معروفة كوارثهم , لكن من يعرف الماسونية؟

اذا كنا لانعرفها فكيف نجزم انها سيئة؟ الماسونية تنظيم محظور في مصر لاسباب غامضه رغم ان الافغاني و تلاميذو محمد عبدو وسعد زغلول وعواليق التنوير ناس قاسم امين والجماعة ديل كلهم كانو اغضاء بها, وانتمي ليها بشمل علني من السودان ابناء اسر معروفة وقادة معروفين في الحركة الوطنية

ليس صحيحا ان الماسونية سرية ,محافلها معروفة في العالم ونواديها وواجهاتها ومقرراتها مثل مفررات اى منطمة متاحة للاغضاء وليس كل من هب ودب


#819239 [واحد كاره الاخوان]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 01:44 AM
الاخوان نسب للماسونية ولليهود وللشيطان ولكل شيءضد الاسلام وفي نفس الوقت اخوان للذندقة والدجل والنفاق


#819201 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2013 12:15 AM
سؤال لثروت الخرباوي : هل تستطيع ان تتكفل بان الجيش المصري ليس مخترقا من الماسونية؟


ردود على ود الحاجة
United States [ضد القبليه] 11-06-2013 05:14 PM
ماسونية الجيش احسن من ماسونية الدين


#818983 [معتز]
1.00/5 (1 صوت)

11-05-2013 07:46 PM
اعوذ بالله ال للتضليلمن هذا الموقع ومن هذا المدعو ثروت الخرباوي. مقال للتضليل


#818911 [الدندور أبوعوه]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2013 05:25 PM
وجهين لعمله واحده ما تشوف الدقون، دي دقون ضلال وسرقه وزنا وخنا ولواط أجارك الله .


#818909 [jackssa]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2013 05:21 PM
تحروا عن منشئ هذا التنظيم .حسن البنا من اصول عائله مغربيه مهاجره من المغرب .والماسونيين هم قوم الدجال .وحسن البناء غرس في صدر الاسلام لتدمير الاسلام .وهم المنافقين . الذين يتسترون بأسم الدين الإسلامي وقد رأيناهم رؤى العين وسمعناهم بأذاننا .ليس المقصود هو التبع لان هؤلاء دخلوا هذه الجماعة على اساس الاسم الديني وهم لا يدرون .ومن لايدرى ولا يدرى انه لايدرى فهو جاهل. فأحذروا هذه الضغمه الباغية التي تستبيح قتل المسلم الاعزل .والسرقه .


#818907 [jackssa]
5.00/5 (2 صوت)

11-05-2013 05:19 PM
تحروا عن منشئ هذا التنظيم .حسن البنا من اصول عائله مغربيه مهاجره من المغرب .والماسونيين هم قوم الدجال .وحسن البناء غرس في صدر الاسلام لتدمير الاسلام .وهم المنافقين . الذين يتسترون بأسم الدين الإسلامي وقد رأيناهم رؤى العين وسمعناهم بأذاننا .ليس المقصود هو التبع لان هؤلاء دخلوا هذه الجماعة على اساس الاسم الديني وهم لا يدرون .ومن لايدرى ولا يدرى انه لايدرى فهو جاهل. فأحذروا هذه الضغمه الباغية التي تستبيح قتل المسلم الاعزل .والسرقه .


ردود على jackssa
United States [osama dai elnaiem] 11-06-2013 06:29 PM
منشا التنظيم في مصر وايران هو النمط الفرعوني والفارسي تلك الامبراطوريات معشعشة في عقول بعض الجماعات وفي مصر استبدلت جماعة الاخوان الفرعون بالمرشد وافعاله فرعونية وفي ايران الملة هو كسري اليوم والتشابه بينهما مقال افصحت عنه اليهود ( نحن ابناء الله) وان لم يقولوا بها في السودان الا ان الافعال تشي بذلك المقال!


#818839 [ناصر المظلومين بالقلب]
1.00/5 (1 صوت)

11-05-2013 03:19 PM
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم واعظم الذنوب الظلم واسهل الظلم نفسك وانت لا تشعر


#818829 [عبدالرحمن]
5.00/5 (2 صوت)

11-05-2013 03:04 PM
النسب بينهما مثل الاشقاء أو الأخوان الأب الروحي للماسونيه ويعدوا الأفكار وتنفيذها
يابختهم المصريين قطعوا عرق وسيحوا دمو


#818818 [رانيا]
3.00/5 (3 صوت)

11-05-2013 02:56 PM
سيدي الفاضل الماسونية عايشة معانا حتى برموزها حتلاقيها في شعارات الشرطة وفي اساور البنات سواء العين او النجمة او الكف ما يعرف بالمشاءالله وغيره. . تلبس علي إنها تراث فرعونى وهذه هى الكذبة الكبيرة. . اما عن الرؤساء ذى البشير واعوانه وبشار وكل الكلام ده فيستحيل يكونوا من نفس جنس شعوبهم حتدور في اصلهم تلاقى العجب العجاب.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة