الأخبار
أخبار إقليمية
تدشين الشحنة الأولى من المساعدات لضحايا الفيضانات بالسودان
تدشين الشحنة الأولى من المساعدات لضحايا الفيضانات بالسودان
تدشين الشحنة الأولى من المساعدات لضحايا الفيضانات بالسودان


تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء البحريني
11-06-2013 05:42 AM

تنفيذاً للتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بتقديم مساعدات مالية وعينية لضحايا الفيضانات التي اجتاحت عددا من المناطق في جمهورية السودان الشقيقة مؤخرا، دشّن سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس جمعية الهلال الأحمر البحريني الشحنة الأولى من مساعدات الإغاثة من مملكة البحرين إلى جمهورية السودان الشقيقة، بحضور الدكتور صادق الشهابي وزير الصحة نائب رئيس الجمعية، وسفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين.
وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة عن شكره وتقديره لمبادرات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في إغاثة الشعوب والدول الشقيقة والصديقة، مثمناً هذه اللفتة الإنسانية الكريمة من سموه لرفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام ضحايا الفيضانات في عدد من الأقاليم السودانية.
وقال سموه: إن هذه الوقفة تؤكد العلاقات المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية السودان الشقيقة ووقوف البحرين معها في هذا المصاب الأليم، وتهدف إلى رفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام ضحايا الفيضانات.
وأوضح سموه أنه بفضل التعاون والتنسيق فيما بين جمعيات الهلال في الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر وسفارة السودان في المملكة، تمكنا من توفير كل المعلومات والاحتياجات الفعلية للمتضررين وتحديد الأولويات، ووضع جدول زمني وخطة متكاملة لإرسال العديد من شحنات الإغاثة وفق الاحتياجات الفعلية والعاجلة لضحايا الزلزال وبما يتناسب مع أوضاعهم الإنسانية والطبيعة الجغرافية والمناخية.
وقال سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة: إن المساعدات التي يقدمها الشعب البحريني لشقيقه السوداني تتضمن مرحلتين تشمل الأولى منها أكثر من 40 طنا من مساعدات الإغاثة المنقولة جواً والمكوَّنة من ألفي طرد صحي وعشرة آلاف بطانية وألفي ناموسية ومائة مرش مبيدات حشرية، إضافة إلى معدات طبية أساسية وأدوية، ومن ضمن مساعدات المرحلة الأولى، تم بناء 14 مركزا صحيا ريفيا يضم كل منها 5 كرفانات يجري توزيعها على المحافظات السودانية الأكثر تضررا من الفيضانات وهي الخرطوم ونهر النيل والشمالية والنيل الأبيض والقضارف وشمال دارفور، موضحا أن كل مركز صحي يقدم خدماته لعدد يتراوح بين 10,000 و15,000 مواطن، وأن الجمعية بادرت إلى التكفل بإنشاء هذا العدد الكبير من المراكز الصحية المتنقلة نظرا الى الحاجة الماسة لها ولإمكانية الاستفادة منها في كثير من المناطق.
واختتم سموه بأن الدفعة الثانية من المساعدات تتضمن قيام جمعية الهلال الأحمر البحريني خلال الفترة القادمة بإعادة تأهيل مركز صحي في السودان من الناحية الإنشائية وتجهيزه بالفرش والمعدات والتجهيزات اللازمة بكلفة تقدر بنحو مليون دولار.

اخبار الخليج


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 760

التعليقات
#820140 [ممكون وصابر]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 04:51 AM
الحكومة ترفض اي تدخل في توزيع الإغاثات سواءً الداخلية أو الخارجية عبر أي طريق اخر غير تسليمها للحكومة . من يد مسئول الى يد مسئول اخر حتى تنفد الكمية .


#819583 [قوز دونقو]
5.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 11:28 AM
لا نثق في حكامنا ألبتة أن كنتم تريدون عنلا لوجه الله تعالي يجب أن تقفوا بأنفسكم علي توزيع هذه الإعانات لمستحقيها و ليس عن طريق منسوبي الحزب الحاكم ؟؟؟؟


#819367 [صلاح كوكو]
4.00/5 (2 صوت)

11-06-2013 08:20 AM
ياالاخوان من البحرين تحية تقدير واجلال نشكر مساعدتكم لمنكوبي السيول بالسودان ولكن

رجاء وحتي تصل المساعدات لمستحقيها نطلب منكم أولا ان لايكون في المساعدات اموال نقدية

لانها سوف تذهب لغير النكوبين ثانيا دوالة البحرين تكون لجنة اشراف كاملة من البحرينيين

انفسهم ثالثا الهلال الاحمر البحريني يشرف وبصلاحيات كاملة علي الموضوع من الشراء والتغليف

والشحن والاستلام بالخرطوم وحتي التوزيع للمستحقين مباشرة واسماء المتضررين اللذين يتم

تعويضهم يجب أن تكون مؤكدة وليس اسماء وهمية من حكومة السودان يعني حكومتنا الرشيده

وحكام الولايات وجماعتهم يكونا متنفرجين فقط



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة