الأخبار
أخبار إقليمية
الإتحاد الأوربي يموّل مشروعات بـ (250) مليون يورو بشرق السودان
الإتحاد الأوربي يموّل مشروعات بـ (250) مليون يورو بشرق السودان
الإتحاد الأوربي يموّل مشروعات بـ (250) مليون يورو بشرق السودان


11-06-2013 06:47 AM

الخرطوم: smc

كشفت إدارة صندوق إعادة بناء وتنمية شرق السودان عن توقيع اتفاق مع الاتحاد الاوربي يوم الأربعاء لتمويل مشروعات تنموية بكلفة (250) مليون يورو يتم توفيرها خلال ثلاث سنوات لولايات الشرق الثلاث.
وأوضح المهندس أبوعبيدة محمد دج وزير الدولة المدير التنفيذي لصندوق إعمار الشرق لـ(smc) أن الصندوق قام بتنفيذ (600) مشروع تنموي، مشيراً لتوفير تمويل إضافي للميزانية الجارية بحوالي (400) مليون جنيه مطلع العام الجديد بهدف مواصلة المشروعات بشرق السودان التي سيستمر العمل بها خلال الثلاث سنوات المقبلة.
وكشف دج عن إدخال الكهرباء من سد ستيت ونهر عطبرة للشبكة القومية بطاقة قدرها (800) ميقاواط، مشيراً للبدء في المشروعات الموازية الأخرى التي تشمل الطرق التي تبلغ حوالي (400) كيلومتر بكلفة (2) مليون دولار، مبيناً أن الصندوق يعمل على إنشاء (15) مستشفى في الشرق بجانب (11) مدرسة ثانوية فنية وعدد كبير من مصادر المياه ومحطات التحلية التي يجري العمل فيها، إضافة للعمل في مشروع ستيت الذي يهدف لتوفير مراعي للرحل في مساحة مليون فدان ستساعد في تنمية المناطق الريفية وتوفير الخدمات بالمراعي إضافة إلى وضع البنيات التحتية من طرق وتوفير للمياه لتقليل التكاليف للاستفادة من الإمكانات الموجودة.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2773

التعليقات
#820243 [محمد عبد الرحمن محمد]
1.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 09:49 AM
التحيه للاستاذ محمد علي اونو علي تحدثه بالتطهير قبل التعمير ونحن من انصار التطهير علي كل من استولي علي اموال غيره اولا وثانيا التطهير من عملاء الموساد وهم كثر واستولوا علي البلد واقصد بذلك هم من كانو في مخيمات اللاجئيين والان اصبحوا مواطنيين درجه اولي وهم من يتمتعمو بمخصصات تنمية الشرق ( تطهير اللصوص وتطهير اللاجئيين بالعودة الي مخيماتهم .


#819887 [عبدالاله]
3.00/5 (2 صوت)

11-06-2013 06:27 PM
ولكن ماذا سيصنعوا مع مصطفى عثمان الذى سيبلع نصف هذا المبلغ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#819487 [الغريب]
1.00/5 (1 صوت)

11-06-2013 11:06 AM
كذبة ابريل قول لي 2.5 مليون دولار اصدق لكن 250 مليون يورو الأتحاد الأوروبي كذابين


#819476 [شيبة]
3.25/5 (3 صوت)

11-06-2013 11:01 AM
المثل يقول ماحك جلدك مثل ظفرك ,و ياخي دج, لاهدندوي, لابني عامر, ولاشكري, ولامن قبائل الشرق و ويمسكوه صندوق الشرق و عشان كده نري ضجيجو ولانري طحين,الشرق ياسيدي العزيز, يحتاج اولا تنمية الانسان, فادروب,اوحامد, او هدل, اوحريراي, واحمداي, واوهاج,يعانون من المرض(السل), بسبب الجوع, وبعيشون تحت خط الفقر, والله في مئات , والالاف من الاسر في المدن الكبري(كسلا,بورسودان, القضارف) .لايملكون قوت يومهم, والله ياكلون دراش العيش البايت(القرقوش) ان وجدوه و وغيرهم ياكل السحت و ويبعزقون اموالهم في المحرمات(مهرجانات سياحةو وقري سياحية)( جعلها الله نار في بطونهم)و وتقول لي شنو؟ تقول لي منوو صندوق اعمار الشرق , ماكلة كبيرةو اهل الشرق براء منها( الله يصلح الحالو ويؤل الامر لاهلهو ولاحول ولاقوة الابالله)


#819395 [التطهير قبل التعمير]
3.00/5 (2 صوت)

11-06-2013 09:48 AM
ولأهل الشرق تجارب مريرة مع ادارة صندوق اعمارالشرق الذى لم تتم الاستفاده منه حتى فى ملف التوظيف داخل هياكل الصندوق خاصة الوحدات التنفيذية لمشروعات المانحين (بيان جبهة الشرق14 فبراير 2013)
كما انتقد نواب شرق السودان بالبرلمان القومى صندوق إعمار الشرق، واتهموا الصندوق بتبديد أموال التعمير فى مشاريع وصفوها بالأنصرافية لاتتناسب مع معاناة اهل الشرق واكد النواب ان اموال الصندوق استغلت في انشاء "فنادق خمسة نجوم" في ولايات كسلا وبورتسودان والقضارف (الصحافة 6 يونيو 2013) .
وايضا سبق لحكومات الولايات الشرقية ان شكت من ضعف المردود التنموى للصندوق حيث انتقد رئيس المجلس التشريعى بولاية كسلا احمد حامد موسى اداء الصندوق داعيا الى الغائه واتهم ادارة الصندوق اهدار الاموال في مشروعات لم يستفيد منها المواطن (الصحافة 26 فبراير 2013).
وكان وزير المالية بولاية القضارف معتصم هارون قد انتقد اداء الصندوق فى مؤتمر صحفى عقده فى فبراير الماضى وقال إن اداء الصندوق في القضارف في 2012 كان صفرا كبيرا وفي عام 2011 لم يتجاوز الـ7% ،وقال ان الصندوق لم يلبيِ حاجيات المواطن الاساسية بولايته والمتمثلة في عدد من المشروعات ابرزها تلك المتعلقة بطرق المشاريع الزراعية.
كذلك والى ولاية البحر الاحمر قد انتقد اداء الصندوق فى برنامج حتى تكتمل الصوره بفضائية النيل الازرق فى ابريل الماضى
لذلك نخشى ان يمد صندوق اعمار الشرق (قرعته) للاتحاد الاوروبى ويستولى على مبلغ ال 52 مليون يورو باعتبارها واحدة من مخرجات مؤتمر الكويت ، و نأمل ان يتمكن الاتحاد الاوروبى انفاق امواله فى مشروعات بعيدا عن صندوق اعمار الشرق

فقره من مقال الاستاذ محمد على اونور نشر فى الراكوبة الاسبوع الماضى تحت عنوان زيارة سفراءالاتحاد الاروبى الى الشرق



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة