الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
ماكينة ميسي التهديفية تعمل من جديد لتقود برشلونة للفوز على ميلان والتأهل لدور ال16 بدوري الأبطال
ماكينة ميسي التهديفية تعمل من جديد لتقود برشلونة للفوز على ميلان والتأهل لدور ال16 بدوري الأبطال
ماكينة ميسي التهديفية تعمل من جديد لتقود برشلونة للفوز على ميلان والتأهل لدور ال16 بدوري الأبطال


11-07-2013 05:06 AM


استعاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مذاق التهديف من جديد وقاد العملاق الكتالوني برشلونة إلى فوز مهم على ضيفه ميلان الإيطالي 3-1 مساء الأربعاء على ملعب "كامب نو" في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، ليحجز البارسا بذلك مقعده في دور الستة عشر.

افتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لبرشلونة من ضربة جزاء في الدقيقة 29 ثم أضاف سيرخيو بوسكيتس الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 39 قبل أن يرد ميلان بهدف في الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجله جيرارد بيكيه بالخطأ في شباك برشلونة عندما كان يحاول قطع تمريرة ريكاردو كاكا.

وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة ، أضاف البرغوث الأرجنتيني ميسي الهدف الثاني له والثالث للفريق الكتالوني ، ليقضي على أمال ميلان في استعادة توازنه في المباراة.

ضمن برشلونة بذلك التأهل إلى دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية حيث رفع رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة بفارق خمس نقاط أمام ميلان صاحب المركز الثاني ، بينما احتل أياكس الهولندي المركز الثالث برصيد أربع نقاط إثر فوزه على سلتيك الاسكتلندي 1-صفر.

واستعاد ميسي نشوة التهديف التي افتقدها لأربع مباريات متتالية وسجل ثنائية للفريق الكتالوني أشعل بها الهتافات وأعاد الطمأنينة من جديد للجماهير في الكامب نو ، وضاعف محنة ميلان ومديره الفني ماسيمليانو أليجري حيث يعيش الفريق الإيطالي أزمة حقيقة بسبب سوء نتائجه في الكالتشيو ، وكان آخرها خسارته السبت الماضي أمام فيورنتينا بثنائية.

أما برشلونة فقد حافظ بذلك على سجله خاليا من الهزائم في 23 مباراة متتالية في كل المسابقات ، كما حافظ مديره الفني خيراردو مارتينو على سجله بدون هزائم منذ تولي تدريب الفريق حيث كانت آخر هزيمة لبرشلونة أمام بايرن ميونيخ الألماني في مايو الماضي.

بدأت المباراة بسيطرة مطلقة لبرشلونة على الكرة بينما حرص ميلان على تضييق المساحات في وسط الملعب ولم يسمح بالاقتراب من منطقة جزاءه في الدقائق الأولى.

ولكن بعد خمس دقائق من بداية المباراة ، وجد برشلونة الحلول ونجح في التوغل في منطقة جزاء منافسه وتهديد مرماه أكثر من مرة.

واصل برشلونة سيطرته على مجريات اللعب وتفوقه الهجومي وحاصر منافسه في وسط ملعبه لفترة طويلة لكن جميع محاولاته للوصول إلى الشباك كانت تتحطم على بوابة التكتل الدفاعي لميلان.

أهدر أليكسيس سانشيز أكثر من فرصة كان أخطرها في الدقيقة 22 حيث مرر أدريانو عرضية من الجهة اليسرى مرت أمام ميسي وأخفق الدفاع في قطعها لتصل إلى سانشيز الذي لحق بها بصعوبة ووجهها بقدمه بجوار القائم إلأى خارج الشباك.

شكلت تحركات نيمار على الجانب الأيسر مصدر الإزعاج الرئيسي لدفاع ميلان لكن الفريق الإيطالي فرض رقابة لصيقة عليه.

وفي الدقيقة 29 حصل برشلونة على ضربة جزاء بدعوى قيام اينازيو أباتي بعرقلة نيمار داخل منطقة الجزاء ، وتقدم ميسي لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلا منها هدف التقدم للعملاق الكتالوني.

نجح ميلان في كسر الحصار المفروض عليه تدريجيا وبدأ محاولات جادة أملا في إدراك التعادل ، وكاد أن يسجل بالفعل في الدقيقة 35 حيث سدد ريكاردو مونتوليفو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.

كثف برشلونة ضغطه الهجومي لتعزيز تقدمه وهو ما نجح فيه في الدقيقة 39 حيث سدد تشافي هيرنانديز كرة من ضربة حرة وجهها سيرخيو بوسكيتس بلمسة برأسه إلى داخل الشباك معلنا تقدم برشلونة 2-صفر.

وكاد أدريانو أن يضيف الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 44 من كرة صاروخية سددها من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس كريستيان أبياتي تصدى لها بأطراف أصابعه وأخرجها إلى ركنية لم تستغل.

واختتم ميلان الشوط الأول بهدف النيران الصديقة ، حيث انطلق كاكا من الناحية اليسرى ومرر عرضية حاول بيكيه قطعها لكنه وجه الكرة إلى شباك فريقه ، لينتهي الشوط بتقدم برشلونة 2-1 .

وفي بداية الشوط الثاني دفع ماسيميليانو أليجري بالنجم ماريو بالوتيلي بدلا من روبينيو الذي لم يقدم النشاط الهجومي المنتظر منه خلال الشوط الأول.

تألق ميسي وأظهر رغبة كبيرة في إضافة المزيد من الأهداف لكن دفاع ميلان أحبط محاولاته في الدقائق الأولى ، وكاد بالوتيلي أن يسجل من تسديدة قوية في الدقيقة 50 لكن فيكتور فالديز تصدى للكرة بثبات.

نجح بالوتيلي في تنشيط الجانب الهجومي لميلان بمعاونة كاكا لكن برشلونة حافظ على تفوقه وكاد أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 59 حيث مرر ميسي كرة متقنة إلى إنييستا الذي سدد دون تردد لكن أبياتي تصدى لها.

وفي الدقيقة 74 ، قدم نيمار جملة مذهلة حيث راوغ أربعة مدافعين في منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة في النهاية خارج الشباك.

وبعد ثوانه تعاون نيمار وميسي في هجمة ساحرة ومرر النجم الأرجنتيني الكرة في النهاية إلى سانشيز الذي سدد لكن الحارس أبياتي تصدى للكرة بصعوبة.

وفي الدقيقة 78 دفع مارتينو باللاعب سيسك فابريجاس بدلا من أندريس إنييستا ، وواصل الفريقان تبادل المحاولات التهديفية حيبث استمرت الخطورة على كلا المرميين في الدقائق الأخيرة.

وفي الدقيقة 83 ، حصد ميسي ثمرة جهوده التي لم تتوقف طوال المباراة وأضاف الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة حيث تبادل الكرة بمهارة مع فابريجاس ثم سدد بمهارة في شباك أبياتي.

بعدها أجرى مارتينو تغييرين حيث أشرك بيدرو رودريجيز بدلا من نيمار وأليكس سونج بدلا من تشافي ، لكن الدقائق الأخيرى لم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 3-1 .

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1684


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة