الأخبار
أخبار إقليمية
طه : البشير لا يرغب في الاستمرار بالسلطة،.التعديلات الوزارية سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوعين القادمين،
طه : البشير لا يرغب في الاستمرار بالسلطة،.التعديلات الوزارية سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوعين القادمين،
طه : البشير لا يرغب في الاستمرار بالسلطة،.التعديلات الوزارية سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوعين القادمين،


11-07-2013 08:36 AM
/أ ش أ/

جدد النائب الأول للرئيس السوداني على عثمان محمد طه، تأكيد الخرطوم بأن ما يحدث في مصر هو شأن داخلي ومستقبلها يحدده الشعب المصري، وأن لكل بلد خصوصيتها، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية السودانية تاريخية ولها روابط مشتركة نعمل على تطويرها بغض النظر عن الأنظمة الحاكمة في مصر.

وأكد طه في حوار مع قناة الجزيرة الفضائية مساء أمس الأربعاء، تطلع بلاده في خروج مصر من أزماتها لتكون في وضع أفضل من حيث تجانسها الداخلي، وريادتها الطبيعية بموقعها وثقلها على المستوى الإقليمي والدولي.

وحول علاقات الخرطوم بجوبا، أكد النائب الأول للرئيس السوداني أن العلاقات مع جنوب السودان تسير بصورة إيجابية، مشيرا إلى وجود تفاهمات كثيرة تم الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس البشير الأخيرة لجوبا، لافتا إلى أن شهر نوفمبر الجاري سيشهد خطوات تنفيذية للترتيبات الأمنية باعتبارها هي المهدد الأكبر للعلاقات بين البلدين.

وأكد طه، إن استفتاء آبيي الأحادي الجانب الذي أجرته عشائر" دينكا نقوك" غير معترف به من كافة الأطراف وليس له أي أثر قانوني، مشيرا إلى التزام حكومة الخرطوم بإجراء استفتاء وفقا لما نص عليه البروتوكول الموقع بين دولتي السودان وتحديد من له حق التصويت في الاستفتاء الذي ليس مقصورا على عشائر الدينكا، دون قبيلة المسيرية.

وأكد النائب الأول للرئيس السوداني، أن الصراعات القبلية في إقليم دارفور والمواجهات بين المجموعات المتمردة والمسلحة أضعفت النسيج الاجتماعي، وأصبحت ثقافة استخدام السلاح سائدة في الإقليم، مشيرا على أنه تم وضع العديد من البرامج والترتيبات الإدارية والمصالحات لإعادة السلام والاستقرار إلى الإقليم بالتعاون مع شركاء السلام.

وأكد عثمان طه، أن الرئيس السوداني عمر البشير لا يرغب في الاستمرار بالسلطة، مشيرا إلى أن القرار النهائي لترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة في السودان يعود لحزب المؤتمر الحاكم بالسودان.

وقال، إن التعديلات الوزارية المزمع إجراؤها بحكومة الخرطوم سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوعين القادمين، مشيرا إلى أن الحزب الحاكم يدير حوارا مع كافة القوى والأحزاب السياسية بالسودان لتحقيق التوافق الوطني المطلوب.

ودحض النائب الأول للرئيس السوداني مزاعم وسائل الإعلام الأجنبية، التي ذكرت أن عدد القتلى في الأحداث الأخيرة بلغ 200 شخص، وقال، "إن عدد المتوفين جراء الأحداث التي شهدها السودان مؤخرا بلغ 80 شخصا"، مضيفا أن حكومة بلاده لم تقمع المواطن السوداني في أن يبدى رأيه.


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 8162

التعليقات
#821025 [أبوديدى]
5.00/5 (1 صوت)

11-08-2013 03:43 AM
فلنفترض ياعلى سرطان
إنو الدبيب ده ماداير السلطه قعد 25سنه أها كان عايزها حيقعد لينا فيها
زى أهل الكهف قوم لف ولا أمشى غير دمك اﻷسود ده زى لون قلبك
ياخى والله حيرتونا كلكم أمراض الواحد منها يودى فى ستين
داهيه وإنتوا لسه مكنكشين
فيها زى الطاقاهو كهربه
ونشف ولسه قابض مادايريفك؟!!
صبرا وقريبا الصاعقه فى
الطريق ..


#820972 [ممكون وصابر]
5.00/5 (1 صوت)

11-08-2013 01:02 AM
البشير لا يرغب في السلطة دي فكنا منها بالله ,, والله شبعنا عدييييل منها,, ده من يوم حكم بتقولوا لينا لا يرغب في السلطة ,,, تكون تكون السلطة بفتح السين ونحن بنقراها غلط ؟؟!!


#820921 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 10:49 PM
نفهم بان ايام سعدك قد بانت وزرعك آ ن حصاده واكله لا تفرح يا الدجاجة الحمراء الفول فولي زرعتة وحدي وحصدتة وحدي اكله وحدي ولا تدري كم ثعلب مترصده خنزير مربط الخنازير وجوده زي عدمة انه اكبر كتلة من الغباء متحركة من شحم ضار مشبعة به لعنة الله علي الظروف بقيتم فيها اسيادا بعد ان كنتم ارزل الخنازير


#820839 [abu khaled]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 08:53 PM
انه يمنى النفس بالرئيس القادم ويانهار اسود عليك يالسودان


#820830 [اب غزالة]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 08:43 PM
يا اخونا ديل ناس محروموين القدامنا دى ابوه كان حارس فى حديقة الحيوانات وده ما عيب لكن العيب الزول ده لقى حق الناس ورتع فبه عافى منك يا شايقى وكمان اتزوج من الهبانية والله لقيتها يا شايقى


#820587 [دولة مروي الكبري]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 02:47 PM
عممممممممييييييييييل بني صهيون وموعود بقيام مروي الكبري وتفتيت البلد


#820582 [سوداني ود بلد]
1.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 02:42 PM
جاء في الخبر "وأكد عثمان طه، أن الرئيس السوداني عمر البشير لا يرغب في الاستمرار بالسلطة، مشيرا إلى أن القرار النهائي لترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة في السودان يعود لحزب المؤتمر الحاكم بالسودان"

وياتري ناس المؤتمر الوطني حيستبدلوا زولهم بتاع العبارة المشهورة "تحت جزمتي" بزولهم بتاع " لحس الكوع ؟ لأنه الظاهر أنه المنصب دا دايما بيختاروا ليهو من لا يمتلك أي شئ سوي ناصية لغة العبارات الساقطة.


#820581 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 02:42 PM
كذب فى كذب 25 سنة فى إنتظار تشكيل وزارى لعب على الدقون: قال الاصلاح من داخل الحزب قال طيب أصحاب المذكرة هم من خارج الحزب ؟..


#820506 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 01:37 PM
هنالك علامات قوية بان رياحا من الشمال عاتية جدا ستهب من الشمال والشرق والجنوب والغرب باتجاه السودان
اتذكرون قصة ابو مركوب والثعلب .. حيث كان الثعلب يهدد الحمامة لكي تلقي اليه بابنائها ويهددها بانها ان لم تفعل سيتسلق اليها في الشجرة وكان تلقي اليه بفراخها .. ولكن ابومركوب نصح الحمامة بان لاتلقي فراخها للثعلب لانه لايستطيع تسلق الشجرة .. وما ان جاء الثعلب وبدأ في اطلاق التهديد كالعادة الا وانه فوجئ برفض الحمامة القاء فراخها بل وطلبت ان يصعد الشجرة ان استطاع .. سالها الثعلب من علمك هذا اجابته بانه ابومركوب .. اتجه الثعلب الى شاطئ النهر ووجد ابومركوب فساله اذا جاءتك الريح من جنوب اين تضع راسك قال شمالا .. واذا جاءتك من شمال قال اضعه جنوبا .. واذا جاءتك من كل اتجاه قال اضع راسي تحت جناحي قال له الثعلب ارني ذلك كيف يكون ففعل ابومركوب فانقض عليه وكسر عنقه واكله ...انتهى
اذا هبت هذه الرياح اين سييضع (.....) راسه ؟
وهذا محتمل لان الغرب والجنوب مشتعل بالحروب الاهلية والشرق ومن الشمال قد تكون هبوب من نوع آخر
ولكنها موجودة على ايتها حال


#820468 [betaa beetteeeek]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 12:56 PM
leannu qnat aljazira qnal awaliq zayak ya tafeh


#820442 [أنور النور عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 12:38 PM
يقول علي عثمان محمد طه ( أن الرئيس السوداني عمر البشير لا يرغب في الاستمرار بالسلطة، مشيرا إلى أن القرار النهائي لترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة في السودان يعود لحزب المؤتمر الحاكم بالسودان) ونقول : لكنكم ترغبون في السلطة ومستمرون في البحث عن جهلول بديل من العسكر ولا يعفي عدم رغبة البشير في الاستمرار في السلطة عن المساءلة القانونية وإمتثاله لمحاكمة عادلة عن الدمار في فترة الـ24 عاماً بعد الطوفان القادم ومجابهة الشعب السوداني لنظام المؤتمر الوطني والشارع هو الفيصل, مصر تحاكم الأخوان المسلمين في مدة بقاها مرسي رئيسا على مصر بضعة أشهر لم يستطع فيها مرسي تناول مقدار معلقة واحدة من خيرات أرض الكنانة, وشهد شاهد من أهلها حسين خوجلي يتساءل عن أين ذهبت المليارات التي دفعتها حكومة الخرطوم لولايات الشرق وذكر ان الدول العربية تستجلب الموز من الغرب وكسلا جاهزة للقيام بالدور , فإن كانت الاموال التي تصرف على حزب المؤتمر الوطني وروافده والاموال التي تصرف على المجالس التشريعية بالولايات والمعتمديات قد تم توجيهها لتشغيل مزارع الموز وغيرها من بساتين الفاكهة والخضروات وزراعة المحاصيل وتربية الحيوان ليس بكسلا فحسب بل على إمتداد حوض النيل من بدايته وحتى نهاية إمتداده في السودان لجعلنا كما تبين الحقيقة , من السودان سلة غذاء العالم و( لما مدينا قرعتنا استجداءً للغير) ونحفظ لأخوتنا في كل الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية التي لم ولن تبخل أبدأ بوقوفها الكامل في مساعدة شعب السودان وكذلك الكويت وقطر وكل دول الأمارات العربية وسلطنة عمان ومصر والاردن في مساندتهم الشعب السوداني.
الشعب السوداني قد أبدى رأيه بوضوح بأن يرحل النظام الغاشم حقنا للدماء وتحقيقا لإرادة شعب السودان بحل المؤتمر الوطني ومحاكمة المفسدين من قياداته.


#820432 [الجميل]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 12:21 PM
للناس اللي تابعوا اللقاء مباشرة ...عجبني لمن رد أحمد منصور في موضوع ترشح البشير مقاطعا لعلي عثمان عندما قال أن قرار ترشح البشير في إيد المؤتمر الوطني ..الخ :" لا القرار بإيده ...يقصد البشير " !!
الله يقطع يد المؤتمر الوطني و يد البشير ....قولوا آمين !


#820424 [طائر الهوى]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 12:12 PM
سألة مقدم البرنامج الاخونجى بخبث سؤال توريطى مارايكم بالنقلاب الزى حدث فى مصر .فكانت اجابة السيد النائب بنصف دبلوماسية مبتداء حديثة بالانقلاب هو هو زالكم المواقف الرمادي دفعوا وسيدفعون ثمة فى المستقبل لم يتعلموا من موقفهم المايع ابان غزو صدام حسين الكويت .


#820408 [ali alfred]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 12:04 PM
صدمت عندما قرآت حواره مع قناة الجزيرة وسئلت نفسي هل هؤلاء مسلمون حقيقيون ؟أعدموه من أجل أفكاره لا من أجل أعماله. هذه قمه الغرور و الجنون. و يشبه منطق الأحزاب النازيه و الفاشيه!


#820406 [مشروع حضاري]
4.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 12:02 PM
1- يقول (خروج مصر من أزماتها لتكون في وضع أفضل) طيب ومتى يخرج السودان من ازمته بل من ازماته؟ الا تتمنى ذلك ام ان الجمل ما بشوف عوجته رقبته.
2- يقول (ان التعديل الوزاري بعد اسبوعين) ويقول ان التعديل الوزاري اصبح عندكم غاية وليس المطلوب التعديل الوزاري ولكن المفروض تعديل الافكار والافعال والاقوال يعنى انا لا يهمنى ان يأتي في الوزارة احمد او حاج احمد او هيثم او حتى نانسي والبلد في حاله مؤتمر وطني مجلس وطني محليات مجالس شعبية وامن ومخابرات وطنية والوزارات كلها من اولها الى اخرها جنود المؤتمر الوطني ودفاع شعبي تابع للموتمر الوطني وخدمة وطنية الزامية تابعة للمؤتمر الوطني عليكم الله دا ما غش وذر للرماد في العيون وكمان رماد حار وبعد دا تتكلم عن تعديل وزاري .. انت عارف يا شيخ على التعديل الوزاري دا يشبه شنو؟ يشبه عند بيت مبنى من جالوص وتقوم تعمله عرش من عقد ليبي او حديد مسلح؟ او زي فريقنا القومي تقوم تجيبوا مدرب اجنبي هم اصلا ما في لعيبة ولا واحد فيهم يلعب كورة خبير اجنبي يعمل شنو؟

3- والشئ الاخير قلت عدد القتلي تمانين (80) ووالي الخرطوم قال (70) والناطق الرسمي قال يجري التحقيق في مقتل (84) وهذا يدل على انكم غير عارفين الرقم ولا تودوا معرفة الرقم ولا يهمكم الرقم اي لا يهمكم من مات او قتل وبعدين لنفرض انهم (8) هل تمانية شويين؟ الحقيقة انا لا استغرب لان كل الارقام التي تذكرونها تحاولو تقللون من قيمة الرقم وقيمة الموتى ودا لانكم تعودتم على القتل بالجملة وبالالاف عشان كده تشوفوا الرقم دا شوية.

يا شيخ على حرام والله حرام الشي البتسوى فيه دا تاوبوا الى بارئكم وراجعوا انفسكم وحاسبوا انفسكم كفاية حكم وكفاية رئاسة اعملوا حاجة للأخرة اخدتم من الدنيا دي ما فيهو الكفاية خلاص بعد دا لم تعد لديكم لا قوة عقلية ولا قوة جسمانية ولا قوة فكرية اعتبروا من التاريخ والسير الى ماتي يا شيخ على ما في حاكم في التاريخ حكم 24 سنة الا الحكام المعروفين بالدكتاتورية وكمان تقول ان ترشيح البشير مرهون بالمؤتمر الوطني والمؤتمر الوطني سيوافق ويقول ليس لديه مرشح اخر يورطون البشير بمظالم الناس وهم يعيشوا من وراءه ويعيثوا في الارض فسادا


#820392 [المشتهى السخينة]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 11:54 AM
هذا الغراب الحقود البائس الجاهل لا يعرف ولى نعمته المشير البشير .. البشير الرئيس الدائم الذى صنعه على عثمان والترابى وغازى واحتاروا فى امره .. فاصبحوا عبيدا له يفعلون كل ما يرضيه سواء حلال او حرام ..ولا يعصون له امرا .. يخافونه اكثر من خالقهم ..ايها الرجل النكرة متى تصحو من غيبوبتك وانت فى ارذل العمر ؟


#820389 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 11:51 AM
يا سافل يا حاقد يا خائن يا عميل لماذا لم تتبرع هذا العام بخرفان الأضاحي في هذا العيد للحكومة الجديدة كما تبرعت لحومة أخيك الخنزير مرسي لقد أدرك الشعب المصري خطورة إستمرارية خنازيرهم في السلطة من خلال قراءتهم لحال السودان وشعبه وما ألحقتوه به من دمار وخراب وما عثتوه من فساد وانحراف وطالما أنت عارف أن كل بلد له خصوصيته وان مايجري فيها هو شأن داخلي فلماذا بلغت بكم السفالة والوقاحة والخيانة والإجلارام أن تخططوا وتدبروا لإقتيال رئيسها
ولنفترض أنك صادق في عدد الذين تم قتلهم في ثورة سبتمبر 80 مواطن علما بأنك لاتعرف الصدق فلماذا يموت هؤلاء دون وجه حق ألم تكونوا في العهود السابقة قبل أن تصلون إلى السلطة تخرجون للإحتجاج لأتفه الأسباب التي لا ترقى للأسباب التي أحتج من أجلها هؤلاء فهل كنتم تواجهون بالرصاص لو تمت مواجهتكم بالرصاص لكنت أنت في عداد الأموات ويا ليت الحكومات السابقة أبادتكم عن بكرة أبيكم ولو أنها فعلت ذلك لكان جنبت السودان ويلات الدمار والخراب التي ألحقتوها به
طبعا إنت صدقت تصريحات الخنزير السابقة التي أعلن بأنه لن يترشح مرة أخرى للرئاسة واذدادت آمالك وتطلعاتك إلى ان تحل مكانه وتصبح رئيس ولكن أعلم هيهات أن تتحقق احلامك فالخنزير لا يثق فيك أبدا ولا يأمن جانبك وغدرك وخيانتك لأنك من فصيلة الافاعي السامة إن أصبحت رئيس أن تبيعه كما بعت شيخك وتسلمه للمحكمة الجنائية كما أن القوات المشلحة لن تقبل بك رئيس وانت تعلم ذلك جيدا وهذا أحد الأسباب الذي حملك على إقناعه بإرتداء البذة العسكرية مرة أخرى بعد أن خلعها قبل إنتخابات الخج واعفى نفسه من القوات المشلحة كما أن أهل وحاشية الخنزير لن يقبلوا بك بديلا له لأنهم أيضا يخشون على مصالحهم ومكتسباتهم وثرواتهم التي حققوها وقد سبق أن أرسلوا لك إشارات واضحة فقد ذكرت أخت الخنزير واخيه بكل صراحة أنهم يريدون أن يكون غازي العتباني هو الرئيس القادم فهو أنسب من يخلف أخيهم في رئاسة السودان وهذا إعلان واضح وكشف لكراهيتهم لك وأنهم لا يريدوك أن تحل محله بالرغم من أنك ظللت نائب له لأكثر من عشرون عام وهذا يبدو أنه السبب الرئيسي الذي أطاح بغازي من الحزب فيبو أنك خطط ودبرت بإحكام مستغلا المذكرة التي تقدموا بها لتخلص منه عن طريق الطاهر الربوي الحرامي الفاسد حتى يصبح الطريق ممهد لك للرئاسة ولكن إنشاء الله الطريق سيكون ممهد لك إلى المحرقة أيها العميل الخائن


#820375 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 11:40 AM
من العار أن يصل الرجل الستين ويكذب ويتحرى الكذب ولا يخشى في هذا العمر أن يكتب عندالله كذابا،،


#820339 [اب غزالة]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 11:12 AM
حبيبى عثمان اما انك مضلل من الحاشية او تكذب وحسب علمى بأنك رجل غير كذاب اتق الله فى عباده يجعل لك مخرجا


#820321 [amjad]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 11:01 AM
علي عثمان لا يجيد إلا التربع والاسترخاء على الكرسي الوثير ووضع يديه جنباته وهز الرأس
وتساؤلي ما دور هذا الرجل وما هو عمله .. وسبحانك اللهم تؤتي الملك من تشاء وتنزعه
ممن تشاء .. اختشي يا علي عثمان واترك الكرسي لغيرك كفاية 24 سنة من اللاشيئ غير انكم
استمعتم بخيرات الشعب وعشتم في بحبوحة مقابل لا شيئ .. والله سائلكم ...


#820306 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 10:46 AM
إنت ما قلت المتظاهرين ديل حننزل ليهم ناسنا.( أ ).؟ والبشير قال الخطة ( ب ) إذن أ + ب = الخطة الجهنمية الوسائل . وهى الخطة المعتمدة فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وكجبار والعيلفون وبورتسودان وبيوت الأشباح والان يمارسها كاشابعد ما جاء من ولايته لأخذ الإذن . وهذه الخطة أوامر تنفيذها حصريا عندك إنت والبشير ( ذى الشيك أبو توقيعين )أما واضع الخطة ليس العطا الطرور بل واضعها أبوالعفين .


#820294 [rقيسونى]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 10:39 AM
طه لا يجيد غير الكذب


#820263 [mutabi3]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 10:13 AM
يا للهول ولماذا هؤلاء يسببون لي الغثيان كل صباح. لماذا يغالطون في أعداد المقتولين سواء في المظاهرات او في دارفور أو غيرها. إن الامر سيان ما دام هنالك قتل , موت فرد واحد او ألف لا يفرق ما دام في إزهاق لروح بريئة واحدة أو ألف روح. الم يقرأو الآية الكريمة التي تشير إلى ان من قتل نفسا بغير حق فكأنما قتل التاس جميعا.مغالطات لا داعي لهاولو كانو زعماء بحف فموت شخص واحد فقط يجب ان يغض مضاجعهم لأنه من رعيتهمقانونا وشرعا كما يدعون شرعا, حسبي اله ونعم الوكيل وشكيناكم علي الله وأحتسبنا أمرنا لله فيكم فهو نعم المولى ونعم النصير.


#820252 [كمال الشناوي]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 09:59 AM
برضو كمان بتكذب بتقول الحكومة الفاشية لم تقوم بقمع المواطن في ان يبدي رأيه يا جماعة ما تشوفوا حل مع هؤلاء الكذابين


#820248 [مهاجر]
3.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 09:55 AM
البشير لايرغب ولاحد يرغب فيه فلماذا لا يقدم استقالته لان فشل ولاداعي لاكمال ماتبقي لا الفشل يولد مزيدا من الفشل .


#820242 [مدحت عروة]
1.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 09:48 AM
كلام ما بيستحق التعليق غليه!!!!!!!!!!!!!!!!


#820231 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 09:35 AM
نأمل ياطه ان تكون من الصادقين، طالما البشير لا يرغب في استمراره كرئيس لماذا وليه مربوط ذلك بالحزب إن كان هو لا يرغب هل العزب سيجبره بالقوة للترشح ولحكم البلد بالاكره انت وحزبكم هذا غوروا في ستين الف داهية وكفاية دمار للشعب السوداني وضاع بعدما قسمتم السودان عاوزين شنو تاني يا طه قسمكم الله في بطون صقور البراري والجبال حلوا عنا انتم والبشيرووف من كفاية دمار والله المفروض حزب المؤتمر يحذر نهائيا مثلما حذر حزب الاخوان في مصر ، لانه فشلوا هناك بمصر وهنا بالسودان وفي تونس ،فهؤلاء شرزمة من طينة ابليس او من طينة الخبال ابتلى الله وطننا الكبير والعزيز

آلا تعلم يا طه أن مشاكل السودان ممكن تحل اليوم قبل الغد في حالة واحدة :-

أن يعلن البشير وزمرته الحاكمة التخلي عن الحكم وتسليم الحكومة للجيش

تلك اماني الشعب السوداني اليوم وفي هذه الحال
سيقف نزيف الدم في كل ربوع السودان

سينزل السوق المرتفع .
سترفع عن الشعب السودان الحصار المضروب عليه منذ مجيئكم الاسود للحكم .

عامة وضع البلد اقتصاديا ستنتعش سوف تفتح علينا بركات السماء والارض
فقط غادروا يا جماعة قبل الحساب الدنيوي

وكفاية انكم تسببتم في موت كثير من افراد الشعب السوداني فاين تذهبوا من الله .


ردود على aldufar
[دوشكا] 11-07-2013 10:29 AM
تسلم يداك Aldufar


#820224 [البذئ]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 09:30 AM
على عثمان راجل كذاب


#820223 [فُرص مُتاحة]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2013 09:29 AM
وأكد عثمان طه، أن الرئيس السوداني عمر البشير لا يرغب في الاستمرار بالسلطة، مشيرا إلى أن القرار النهائي لترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة في السودان يعود لحزب المؤتمر الحاكم بالسودان.

* والنبي قولو للسيد عمر لا لا لا مش ممكن يا راجل ده برضو نحنا بنحبك قوي .
على العموم ان كان لابد ولا مفر منكم عليكم الله شوفوا لينا واختاروا لينا حاجة
اطخن ومكعوج على فوشي خفيف لاننا صراحة مللنا من المقاسات البلدية .


#820216 [نبض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 09:19 AM
نائي الرئيس ينفي مقتل 200 مواطن سوداني ويقر بـ(80) شخصاً فقط ، وحتى هؤلاء الثمانين شهيداً لم تقتلهم أجهزتهم القمعية الإجرامية بدليل أن حكومته لم (تقمع) المواطنين في (إبداء رأيهم)! .. مشكلة العصابة تكمن في سياسة (هذا يفلق وذاك يداوي) .. البشير السفّاح ذكر في حواره مع صحيفة "عكاظ" السعودية أن قوات الأمن التي نفّذت الخطة (ب) قد إستطاعت إخماد الثورة في وقت وجيز .. والخطة (ب) التي تابعها العالم بأسره كانت لغتها الوحيدة القتل والعنف والإعتقال ، ثم هاهو نائب الرئيس يفضح ويعرّي وزير داخليته بإقراره بإستشهاد ثمانين مواطناً بينما إبراهيم محمود قال أن القتلى 29 منهم رجال من الشرطة وأن ما تناقله نشطاء المعارضة في مواقع التواصل الإجتماعي الأسفيرية لصور الشهداء (مسروق) من الثورة المصرية!! .. هل هؤلاء الرجال مسلمون؟ .. ومن أي الأرحام الشيطانية وُلدوا؟ .. لعنة الله تغشاكم دنيا وآخرة يا سفلة ويا قتلة.


#820214 [shah]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 09:17 AM
كيف تتطلع لتجانس مصر الداخلى ولا تفعل للتجانس الداخلى فى السودان أيها المنافق المراوغ.


#820191 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2013 08:50 AM
مخير الله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة