الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
خليفة السلطان "إبرا" يقود السويد للمركز الثالث في مونديال الناشئين بعد الإطاحة بالأرجنتين
خليفة السلطان "إبرا" يقود السويد للمركز الثالث في مونديال الناشئين بعد الإطاحة بالأرجنتين
خليفة السلطان


11-08-2013 09:28 PM

صنع فالمير بيريشا، الفارق لصالح منتخب السويد وقاده للصعود إلي منصة التتويج في بطولة كأس العالم للناشئين، متغلبا على منتخب الأرجنتين 4-1 في لقاء تحديد المركز الثالث والذي جمع بينهما اليوم على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، في اليوم النهائي للمونديال الذي تستضيفه الإمارات، حاصدا الميداليات البرونزية لأول مرة في تاريخ البطولة.


ونجح بيريشا، الذي يعتبرونه في السويد خليفة النجم الكبير زلاتان إبراهيموفيتش، في إحراز ثلاثة أهداف " هاتريك" من أهداف منتخب بلاده الأربعه، حيث كان الباديء بالتسجيل في الدقيقة (7)، و ضاعف زميله ستراندبيرج النتيجة في الدقيقة (21) ، ثم عاد بيريشا وسجل الهدف الثالث للسويد في الدقيقة (24)، وقلص كومباجنوتشي النتيجة في الدقيقة (44) بتسجيل هدف الارجنتين الأول والوحيد، وعاد بريشيا ليمنح فريقه الهدف الرابع في الدقيقة (57) معلنا عن ثالث أهدافه.


لم يمنح المنتخب السويدي منافسه الوقت لعبور حُمي البداية ، وباغته مبكراً بهدف عن طريق مهاجمه المتألق بيريشا في الدقيقة السابعة ، بعد تمريرة من كارلوس ستراندبيرج ، سددها قوية بقدمه اليمني في شباك الحارس الارجنتيني فيرنر.

حاول المنتخب الأرجنتيني تعديل أوضاعه من خلال السيطرة علي منطقة وسط الملعب ، لكن أبناء المدرب لارسون أكدوا أنهم اصحاب اليد الطولى في المباراة ، ونجحوا في الدقيقة (20) في تعقيد مهمة المنتخب الأرجنتيني بتسجيل الهدف الثاني بعد عرضية رائعة من اينجفال مرت من دفاعات التانجو لتجد كارلوس سترندبيرج الذي سددها بقوة في شباك الحارس فيرنير.

ظهر ابناء المدرب جرندونا في حالة متواضعة ولم يكن لهم أي انياب في المباراة ، أو حتى محاولات تذكر سوى كرة يائسة سددها دريوسي مرت بجوار قائم الحارس موهين في الدقيقة (23) ، كان العقاب عليها قاسياً من الفريق الاسكندنافي الذي سجل الهدف الثالث عن طريق المهاجم بيريشا في الدقيقة (24) ، من متابعة لتسديدة اينجفال الرائعة التي تصدت لها العارضة ، بعد أن تلاعب بدفاعات التانجو.

استفاق المنتخب الأرجنتيني من صدمة الأهداف الثلاثة ، بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول و أصبح الأكثر سيطرة وخطورة ، وكاد دريوسي أن يمنحه الهدف الأول في الدقيقة (34) ، بعد أن مر من الدفاع السويدي لكنه سدد في أحضان الحارس موهلين ، و تصدت العارضة في الدقيقة (42) لرأسية فيريرا ، ومع الضغط المتواصل تدخل القائم ومنع رأسية دريوسي من دخول المرمي ، لكن الكرة ارتدت لكامباجنوتشي الذي اسكنها الشباك في الدقيقة (44) ، لينتهي الشوط الأول بتقدم السويد بثلاثة أهداف لهدف.

حاول المنتخب الأرجنتيني مواصلة صحوته في الشوط الثاني ، ونجح في امتلاك منطقة وسط الملعب ، لكنه لم يشكل خطورة علي مرمي الفريق السويدي ، وحاول مدربه جرندونا تعديل صفوفه من خلال الدفع ببافون بدلاً من سانشيز في الدقيقة (49)، طالب بعدها دريوسي بركلة جزاء بعد أن أصطدمت رأسيته في يد بيريشا ، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.
بيريشا المُلقب ب (إبرا الصغير) ، كان علي موعد مع (الهاتريك) في الدقيقة (57) من ضربة رأس رائعة، بعد عرضية جميلة من اندرسون ، ليضيف الهدف الرابع للمنتخب السويدي ، ويغادر الملعب في الدقيقة (61) ويحل محله ساليتروس.
جرندونا لم يجد بدا من الدفع بكافة اوراقة البديلة ، فدفع بكانييتي بدلاً من فيجا في الدقيقة (58) ثم ستورم حل محل كومباجنوتشي في الدقيقة (63) ، وهو ما أتي ببعض الخطورة وبصفة خاصة من جهة الجناح المدافع بينتو الذي أرسل أكثر من عرضية لم تجد من يسكنها الشباك ، كما سدد دريوسي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (68) مرت بجوار القائم.

أحسن رولاند لارسون مدرب السويد التعامل مع المباراة، ومع اطمئنانه للنتيجة حرص تجديد نشاط لاعبيه ، حيث دفع في الدقيقة (75) بنوردين بدلاً من القائد اندرسون ، و هو ما اعاد السيطرة لمنتخب السويد وجعله الاكثر امتلاكاً للكرة في منطقة وسط الملعب ، ثم تدخل مجدداً في الدقيقة (85) وأشرك بيرجمان بدلاً من إينجفال ، لم يجد جديد في اللقاء بعد ذلك ليحسم المنتخب السويد المركز الثالث لصالحه ، بفوزه علي الأرجنتين بأربعة أهداف لهدف.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 555


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة