الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير : "التمرد" مسؤول عن تفشي القبلية
نظام البشير : "التمرد" مسؤول عن تفشي القبلية
نظام البشير :


11-09-2013 08:25 AM

قال وزير مجلس الوزراء السوداني، أحمد سعد عمر، إن التمرد والحركات المسلحة تتحمل مسؤولية تفشي القبلية والجهوية في المجتمع السوداني في الآونة الأخيرة. ودعا الوزير الطلاب السودانيين للعمل على نبذ القبلية والجهوية ومحاربتها بشتى السبل.


وخاطب وزير مجلس الوزراء، أحمد سعد عمر، الجلسة الختامية للمؤتمر الرابع عشر للاتحاد العام للطلاب السودانيين في الخرطوم.


وأعلن التزام الحكومة السودانية بتنفيذ توصيات المؤتمر التي تضمنت بجانب تعزيز النشاط الأكاديمي والثقافي والاجتماعي تعزيز الروابط الدبلوماسية مع الاتحادات الإقليمية والولائية والتسامح بين أبناء الوطن الواحد.


من جانبه، طالب رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين المنتخب، النيل الفاضل، قيادة الدولة بمساعدة الطلاب في تنفيذ برامجهم المختلفة.


شبكة الشروق


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 1870

التعليقات
#822233 [cour]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 10:35 PM
معقولة بس العنصرية الجهوية قتل المتظاهرين تدمير الاقتصاد شق الاحزاب كل هذا من الحركات واذا كان كدة انتو لزمتكم شنو ماتقومو تروحو . نعلة على ابليسك يا كلب


#822111 [عبودي]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 06:41 PM
اختشي يا راجل القبليه وضعوه ناس علي عثمان وعوض الجاز وشلتو من اول يوم في تاريخ الانغاذ 1/7/1989 وبدأو يطبقو فيهو في كل شئ خدمة مدنيه جيش بوليس امن يشيلو الكفاءتمن القبائل السودانية ويجيبو واحد منهم تحت مصطلح تثوير الخدمة المدنية بقيادة الطيب سيخة علي فكرة الطيب سيخة برضو من نفس قبيلة علي عثمان وعوض الجاز طبعا الجماعة كانو فاكرين الزول ده جعلي ولكن الحقيفة غير ذلك شايقي متربي في منطقةالجعلين ذي محجوب حسن سعد مدير الشرطة السابق برضو متربي بيس في بلد الجعليين لكنه شايقي المهم الجماعة ديل وضعو خطة محكمةلفصل العاملين بالدولة من القبائل الاخري باسم الصلح العام وادخال من هم من قبيلتهم في هذه الوظائف باسم الانفتاح اما الخريجين الجدديتم ابعاد ابناء قبائل الغرب بوضع شروط للتقديم للوظائف الحكومية في البداية يطلبو منهم التدريب والدخول للدفاع الشعبي والذهاب الي الجهاد في الجنوب طبعا لحدما تححق الدفاع الشعبي يكونو الوظائف ملوه عنطريق التذكيات من علي عثمان والجاز وسيخة وبقيةالتنظيم داخل تنظيم النغاذ الكبير لامن شافو الدفاع الشعبي ده ناس الغرب كانو بمشو قالو نشوف لينة حاجة ثانية غيرو طبعاجاءو بفكرة الخدمة الالزامية عشان يكون تطبيقه صحيح جابو ليهو اسامة عبداللة فعلا في الفترة ديك الناس الكانو في مدخل الخدمة هم ابناء علي عثمان وطبعا بعد المرحلة بتاعة اسامة جاءت مرحلة البترول حيث وضع ابوالجاز القبيلة في التقديم للبترول ويتم المراجعة للمقدمينبواسطة صلاح قوش عشان تكون الوظائف كله لي جماعة علي عثمان طبعا في قصة الناس كانو بيقوله ايام بداية البترول عمر البشير مشي زيارةلمناطق البترول طبعا عوض الجاز استقبل الرئيس وركبو العربية من الطائرة الي الحقول الرئيس قال لي ابو االجاز شيقنته الشقلانة يا عوض ضحك وقال ياريس المرحلة دي دايرة ناس ثقة عشان كدة جبنا الجماعة ديل يا ريس .هاك دي كمان ياسيد احمد عمر سعد ده حصل قبل شهرفقط مدير عام ضرائب ولاية شمال كردفان نازل معاش نائبو المباشر من ابناء جبال النوبة النازل المعاش يسلم المهام لشخص اخر مش نائبو المباشر طبعا النائب لامن الزمن جاء قال للسيد المدير المحال للمعاش قال ليهو سلمني مهام الادارة قال ليهو اناسلمت لي فلان قال ليهو ليه تسلمفلان وانت عارف اني نائبك قال ليهو بس كدة لكن النقاش حدة شوي ة المدير قال انو الامين العام لديوان الضرائب قال ليهو ما تسلم الادارة لواحد من النوبة .يا سيد احمد سعد اذا كنت بحق وحقيقة وزير شئون مجلس الوزراء امشي اتحقق من الحادثة الخاصة بالضرائب وبعد داك قول انو التمرد والحركات المسلحة هم سبب القبليه


#822067 [ساب البلد]
3.00/5 (1 صوت)

11-09-2013 04:55 PM
من اين اتي هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#822016 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 03:26 PM
أذا لم تستح فقل ما شئت..لو مشيت تضمن موقوف لدى الشرطة بيسالك الضباط قبيلتك شنو رقم تقديمك لمستند بطاقتك..دي برضوا الحركات . يا بتاع الحركات ملقط الفتات.. وبالع القازروات...


#821969 [ALGANDAWI]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 02:38 PM
قاتلكم الله أيها المضللون المنافقون


#821965 [Abukandaka]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 02:34 PM
يا غبي هذة سياسة المؤتمر الوطني سياسة فرق تسد والله كم انك جاهل.الناس ديل فرقوا حتى بين القبيلة الواحدة والله كم انت مغفل ملقوم في جمع الاموال ولا شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#821931 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 02:03 PM
والحكومة تساعد في ذلك
مثلا اقليم دارفور قسم الى شرق وغرب وشرق وجنوب وشمال ووسط لكل قبيلة ولاية وكل متمرد صار والي او معتمد
وغدا سنشهد ولايات شمال غرب دارفور وجنوب شرق دارفور وهكذا
والحل دستور دائم للسودان يقطع الطريق امام المتمردين والترضيات السياسية التي بموجبها اصبح المجرمون الذين يقتلون ابطال الجيش السوداني والمواطنين ويمارسون قطع الطريق والنهب صاروا وزراء وولاة ومعتمدين وماخفي اعظم مع ان هؤلاء ليس لهم الا المحاكمة والمقصلة جزاءا حسابا ولكن بما اننا في زمن لا يعلم ما يخفيه الا الله تعالى
ونخشى بكرة يكون لكل اسرة وولاية ووالي بمجلسه التشريعي وعربات اللاندكروزر والمخصصات والرواتب المليارية والشعب يخم ويصر


#821816 [المغربي]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 11:25 AM
طبعا حركات التمرد اعملوا فورمات للتوظيف فيها اسم القبيلة ولا ما كده طيب راجع الفورمات الاولى لوظائف البترول وان شاء الله نساعدك في البحث عن شماعة ثانية.


#821794 [نبض التعب]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 10:56 AM
(المُرتزق) أحمد سعد عمر بات ملكياً أكثر من الملك وهو الذي قبِل بفتات فتات أهل الإنقاذ وهذا الحديث الكاذب ليس بالغريب عليه وهو القادم للسُلطة من بوابة حزب (الفتّة!) .. أحمد سعد عمر هو نفسه أحمد سعد الذي إعتمد ـ إلي جانب الصادق المهدي والترابي ـ علي أهل دارفور لتشكيل القوات التي غزت الخرطوم في الثاني من يوليو عام 1976 للإطاحة بحكومة مايو والتي عُرفت لاحقاً بـ(المرتزقة) .ز والسؤال لـ(الكلب الضال): هل كانوا في السابق وطنيين وتحوّلوا الآن لشرزمة قبلية لمجرد نضالهم وكفاحهم لإسترداد حقوقهم المنهوبة والمسلوبة بأمر سادتك الكيزان؟! .. القبلية أوجدتها عصابة المافيا الكيزانية بدءاً من السفّاح البشير مروراً بباقي أفرادها الدمويين ولك في حكاية (الغرباوية) أسوة سيئة!!.

يا أحمد سعد : عليك بالإنحناء لتلقيط الفتات ولا تتحدث بالترهات يا آفة من الآفات!!.


#821787 [سوداني و بس]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 10:49 AM
اختشي يا راجل .. فمن أتي بالقبلية و الجهوية في :

الرقم الوطني .. التوزير .. الخدمة المدنية .. الانتساب لجهاز الأمن و القوات النظامية !!!!!

و ان لم تستحي قل ما تشاء ..


#821777 [بدر السماء]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2013 10:40 AM
رمتني بدائها وإنسلت !!!!!


#821738 [علي باحش الدكوك]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2013 09:38 AM
على قول المثل الفيك بدر بيوه
الجهوية والقبلية سياسة رسمية لدولة المشروع الحضاري


#821728 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 09:23 AM
اقسم بالله انك كذاب انتم يا اهل المؤتمر الزفت من تسببتم في ظهور القبلية منذ قدومكم قاتلكم الله ايها المنافقين الدجالين الحرامية ، انتم اتيتم بكل سييء لهذا الوطن ، والله في عهدكم هذا شفنا مصائب مكان الواحد بتوقع انهاتحدث في البلد المسكين اهله ،

قال التوجه الحضاري انتم دمرتم القيم التي كانت بين السودانيين كل شيء جميل راح

من اين اتيتم ؟ لكن مثلما اتيتم بتلك الصفات سوف تذهب معكم لانكم تحملونها بين ضلوعكم ،
روح شارع النيل وتشوف اين نحن واصبحنا نرى الفساد يمشي في الطرقات يوميا وفي الجامعات والمدارس والبيوت لم يعرف الشعب السوداني هذا الفساد الذي نشاهده اليوم من توجهكم الذي اتيتم به


فانتم امام الله مسئولين جميعا وعلى راسكم الرجل الفاسد الرقاص وصعبحبه الحرامية الفاسدين .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة