الأخبار
أخبار إقليمية
(2,5) وتعالَ بُص!!
(2,5) وتعالَ بُص!!
 (2,5) وتعالَ بُص!!
لينا يعقوب


11-09-2013 01:10 PM
لينا يعقوب

تحكي النكتة أن امرأة قررت الحج رغم عدم استطاعتها، وسألت عن التكاليف، وما أن أبلغوها أنه بـ(25) مليوناً، حتى ألغت الفكرة وقالت "أنا ذاتي ما عندي ذنوب قدر دا".!!
وها نحن نقرأ قبل عدة أيام خبراً عجيباً، بأن ناشري الصحف اليومية قرروا زيادة سعر النسخة من جنيه ونصف إلى جنيهين ونصف ابتداء من منتصف نوفمبر الجاري وزيادة أسعار الإعلانات بنسبة (30%) اعتباراً من أول يناير القادم..
لا أدري لما أحسست في هذا الموقف أن طريقة الناشرين أقرب إلى أسلوب الحكومة، كلما ضاقت عليهم لجأوا إلى المواطن البسيط، "جنيهان ونصف مرة وحدة"؟.. لا ننكر أن أسعار الورق والطباعة في زيادة ولكن هل الحل يتمثل في زيادة السعر؟ ألم يفكروا من الذي سيقرأ الصحف بعد اليوم؟.
معاً لمقاطعة شراء الصحف في حال زادت.. فليحاول أعزاؤنا القراء التأقلم والتعود على القراءة في المواقع الإخبارية على الانترنت ومشاهدة الأخبار في القنوات الفضائية، أو كأضعف الإيمان مشاهدة الصحف وهي متراصة في المكتبات أو على الأرض.
إن لم نعلن الرفض ونحاربه فنحن نستحق أن نكون (شماعة).. قال (2.5) قال!!.

أكثر الأشياء في بلدتنا!
إن الحال في بلادي عجيبٌ.. أقرب المقربين من رئيس حزب الأمة الصادق المهدي، يتقدمون باستقالاتهم.. محمد عبدالباقي، عبدالجليل الباشا، رشا عوض، وآخرون.. فلم يعد شعار "عاش الصادق أمل الأمة يلبي طموحاتهم".
أبرز القيادات داخل المؤتمر الوطني.. غازي صلاح الدين وود إبراهيم وحسن رزق وآخرون، يعلنون انشقاقهم من الوطني ويسعون لتكوين حزب آخر.. فلم يعد لهم متسع يرتاحون فيه.!
الحزب الاتحادي الديمقراطي، يصعب حصر الانشقاقات فيه، فالأمر لم يعد مدهشاً ولا يحمل عنصر المفاجأة إلا إن استقال مولانا الميرغني نفسه من الحزب.. تَتًبُع هذه الخطوات في الاتحادي هي الأصعب على الإطلاق.!
أبرز الإسلاميين د. الطيب زين العابدين، د. التجاني عبدالقادر، د. محمد محجوب هارون، انشقوا منذ سنين طويلة، لكن كأنهم انشقوا مرة أخرى قبل بضعة أيام من الحركة الإسلامية نفسها، بعد أن أعلنوا تأسيس حزب جديد يسمى "الحركة الوطنية للتغيير".! (وليس الإسلامية).
تذكرت الشاعر الرائع أحمد مطر حينما كتب:
أكثَرُ الأشياء في بلدتنـا، الأحـزابُ، والفَقْـرُ، وحالات الطّـلاق..
عنـدنا عشرة أحـزابٍ ونصفُ الحِزب في كل زقــاق..
كلُّهـا يسعـى إلى نبـذ الشقاق..
كلها ينشَق في الساعـة شقّين
ويَنشـق على الشقينِ شـقّانِ
وَيَنشقانِ عن شقيهِما
من أجـلِ تحقيـق الوفـاق..

السوداني


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 9603

التعليقات
#822783 [ود الدلنج]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2013 03:26 PM
يا احتي الصحيفة السودانية هي الصحيفة الأقل ورقاً ، والأتفه موضوعاً ، وصحفينا لا يستطيع الواحد منهم أن يكتب يومياً كتابة جادة أكثر من مائتين كلمة عن موضوع فارغ وليس فيه أي عُمق ، ولذا نحن من زمان منصرفين عن شراء الصحيفة سواء كانت سياسية أو مهاترات رياضية فارغة لكورة أصلاً ليس عندها أي موقع خارج السودان. وعليه شوف أي صحيفة عربية سعرها لا يتجاوز ريالين ( يعني بالحالي ) ثلاثة جنيه ونصف وفيها أربعين صفحة على الأقل ، بينما الصحف السودانية التي يتم توزيعها في الخليج تُباع بما يعادل ثلاثة ريال ( ستة جنيه ) وفيها ثمانية صفحات فقط والله تقرأها من الغلاف للغلاف في ربع ساعة . يعنى مسألة ما مقبولة أصلاً ، ولذا صرفنا النظر عنها لا نقرأ الصحف العربية لأن توالاتها أصلاً ليست موضع اهتماماتنا ، ولن نشتري الصحيفة السوداني لأرتفاع سعرها وضعف تناول موضوعاتها وتبعية كتابها لأمن الدولة وهم طبول النظام . لم يبق لنا إلا الراكوبة ، والجزيرة والعربية المعادل الموضوعي للجزيرة الكوزة . ولا شنو؟


#822266 [ود النقرة]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 11:55 PM
ما حــــــكم مـــصافحــــة المــرأة الاجنبيــــة


#822167 [قاسم الامين عبود]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 08:57 PM
يا جماعة يا صحيفة كانت صادقة ياتو صحيفة ساندت الثورة ياتوصحيفة تجردت من التملق وكتبت بكل نكران ذات عن الحاصل في السودان لو في صحيفة واحده عملت كدا نشتريها بخمسة جنية وبطيب خاطر ونقول والله تستاهل لكن ولا صحيفة ما تستاهل كدا


#822092 [ماذا فعل الشعب الارجنتيني عند إرتفاع أسعار البيض]
5.00/5 (3 صوت)

11-09-2013 05:43 PM
ماذا فعل الشعب الارجنتيني عند إرتفاع أسعار البيض ... ؟

ياريت نتعلم منهم هذا الدرس ... !!!

قبل بضع سنوات استيقظ الشعب الأرجنتيني صباح أحد الأيام وإذا بتجـّار الدواجن والبيض قد اتفقوا على رفع سعر البيض كلهم مرة واحدة ، عقدوا اتفاقهم دون أن يفكروا في لحظة واحدة أن هناك من لا يستطيع أن يجد قوت يومه وأن هناك من يكّد النهار والليل ليسـّد رمق أطفال جياع هل تعلمون لماذا ؟ لأنهم تجـّار جشعين لا يهمم إلا أن يملؤوا جيوبهم بأموال الناس كيفما اتفق . فماذا حصل بعد ذلك ؟ لقد كان المواطن الأرجنتيني ينزل إلى السوبر ماركت ويأخذ البيض وعندما يجد سعره مرتفعاً فإنه يعيده إلى مكانه كان هذا هو حال جميع المواطنين الأرجنتينيين ،. (خلـّوه يفسد) .فماذا تتوقعون انه حصل بعد ذلك ؟ بعد أيام وكالعادة تأتي سيارة التوزيع الخاصة بشركة الدواجن لتقوم بتنزيل الكميات الجديدة من البيض ولكنهم فوجئوا بأن أصحاب المحلات يرفضون إنزال أي كميات جديدة فقام التجـّار بإعادة الكميات إلى مستودعاتهم وقالوا لنصبر أياماً قليلة لعل وعسى أن يعود المواطنون لشراء البيض ، انتظر التجـار أياماً وانتظر الشعب أياماً وانتظروا وانتظروا ،،، ،،،،، و تورط التجـّار (الجشعون) بالبيض الذي تكدس في الثلاجات والمخازن والمستودعات والبقالات دون وجود مشترٍ ، والدجاج الخائن في المزارع قد اتفق مع المواطنين وواصل إنتاجه من البيض ولم يتوقف ، وأصحاب محلات التموين لم يطلبوا أي طبق بيض فالبيض الموجود لديهم بالأسعار الجديدة مازال متسمّراً في الرفوف ،،،،و لم تنته القصة وبعد عدة أيام اتفق التجـّار ولكن هذه المرة اتفاقاً جديداً وهو بيع البيض بسعره السابق قبل الارتفاع ،، ولكـّن الشعب الأرجنتيني الأبّي رفض أن يشتري البيض مرة أخرى ،، وذلك لكي يتأدب التجـّار ولا يعودوا لمثلها ،، فعاد التجـّار وخفضوا من سعر البيض مرة أخرى. وهل انتهت القصة هنا ،، لا ولكن الشعب العظيم لم يشتري البيض . فكاد عقول التجـّار أن تزول ، فالخسائر تتراكم والموت قادم . أخيراً وبعد كل هذا اتفق حثالة التجّار الخاسرين وهم خاسئون بأن يبيعوا البيض بربع سعره قبل الارتفاع مع تقديم اعتذار رسمي للشعب في الصحف بعدم تكرار ما حدث. هنا انتهت القصة وأصبح الشعب الأرجنتيني العظيم فائزاً في معركته مع التجار وفائزاً بأنه يشتري البيض بخصم 75 % من سعره الأصلي . وهنيئاً للشعب الواعي ، الشعب المتفق فكرياً والعارف بمصلحته ،، لقد فازوا بالمعركة على التجار الجشعين فماذا أنتم فاعلون


ردود على ماذا فعل الشعب الارجنتيني عند إرتفاع أسعار البيض
United States [محمد جلالل ليونيل ميسي] 11-09-2013 08:52 PM
ياريت لو بنتعلم منهم!

United States [هاجر حمد] 11-09-2013 08:25 PM
عملوها الانجليز قبل 40 سنة ! وكل الشعوب ياهو دا رد فعلها ! واسهل حاجة تتعمل في الصحف السودانية ! يعني ايه ؟ حنفتقد الهندي ولا مزمل ولا حتي اسجق الذي شدة ما حاص به الامر كتاباته بقت لوغاريثمات ! 2.5 يا جماعة ؟ اتنين ونص ؟


#822083 [البعاتي]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 05:25 PM
" أكثر الأشياء في بلدتنا!
إن الحال في بلادي عجيبٌ.. أقرب المقربين من رئيس حزب الأمة الصادق المهدي، يتقدمون باستقالاتهم.. محمد عبدالباقي "

أكون شاكرا لو ذكرتي سبب الاستقالة ....


#822035 [ammass]
1.00/5 (1 صوت)

11-09-2013 03:51 PM
ما علاقة الخبر بالصورة


ردود على ammass
United States [المقهورة] 11-10-2013 06:33 AM
لقد أضحكني تعليقك يا ود مدني .. فقد فارقني الضحك وفارقت الكتابة منذ انتفاضة

سبتمبر المجيدة.

European Union [ود مدنى] 11-09-2013 08:07 PM
ده سيد البيض والفقاسة .......


#821978 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2013 02:53 PM
ولسع يا ما نشوف. على العباد الإكثار من الدعاء لكي يعجل الله لنا قيام الساعة قبل أن يستبيح هؤلاء الكيزان الذين لارحمة في قلوبهم أعراضنا بصورة مباشرة ونحن ننظر إليهم بأعيننا غير قادرين على فعل شيء.


ردود على أبوالكجص
United States [العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزابى] 11-09-2013 09:12 PM
تعليق مخيف وغير مستبعد وربنا اجيب العواقب سليمه
البلد فى وضع كارثى بمعنى الكلمه .. ياابو الكجص


#821963 [موسي صالح]
5.00/5 (1 صوت)

11-09-2013 02:33 PM
تحيه طيبه استاذه لينا....انا عن نفسي لم اشتري اي صحيفه منذ ان كانت ب٥٠٠جنيه بالقديم ...وليس لدي استعداد لقراءه اي صحيفه تصدر في ظل هذا النظام حتي لو كانت مجانيه ...اما بشان الاحزاب وعددها مرهون بتقبل الشعب لها فالحكايه كلها كانت حتبان اذا كنا في ظل حكومه دمقراطيييييييييه


#821928 [سالم السالم]
3.00/5 (1 صوت)

11-09-2013 02:00 PM
الدعة الى مقاطعة الصحف تفكير رجعي ..الناس بتجوع عشان تتعلم وتثقف نفسها ..ونجي نسمع دعوة في القرن 21 تدعو لمقاطعة الصحف ...عجبي


ردود على سالم السالم
United States [سالم السالم] 11-09-2013 10:09 PM
نعم الصحافة سيئة والصحفيين أكثرهم لا يفقه معنى الصحافة ..ولكن أن يقال أن الشعب يقاطع الصحافة فهذا هو الأسوأ ...نحن نتعلم حتى من الجهلاء ..نتعلم حتى من الأخطاء ..نتعلم ممن هو دوننا كما نتعلم ممن هو أعلم منا ..ولو كان الأمر في يدي لما أبقيت غير صحيفة واحدة فقط من هذا الغثاء..

[اوكامبو] 11-09-2013 07:03 PM
هل تعتقد أن الصحف التى تصدر حاليا فى عهد دولة المشروع الحقارى من ذلك النوع الذى يثقف و ينشر الوعى؟ كلها تفاهات فى تفاهات و فى الآخر بقى رؤوساء التحرير أمنجية عديل !! دى صحف أحسن تتصدق يثمنها لعل الله يجعلها كفارة لك و يأجرك عليها يوم القيامة.

European Union [حماد] 11-09-2013 06:58 PM
لكن يا سالم السالم هذه ليست صحافة ، هذه مبولة و زبالة .

[كاك] 11-09-2013 04:40 PM
بالله عليك الصحف فيها شنو تعلم كلها البشير قال البشير مشي نافع طلغ نافع قعد لو بالغوا الصاددق والتوقيعات لو ما قريت الصحف ما اتعلم يا حبيبي كل العلم الموجود في الصحف موجدود فى القنوات الحكومية

United States [كسوفو] 11-09-2013 03:52 PM
اذن انت منتظر ان تتثقف من هذه الصحف الصفراء التي تتباري لترضي السلطان هههههههه الله يرحمك ابحث عن مورد اخر للثقافة هذه الصحف لا تذيدك الا جهالة ويعلمك الكذب والنفاق والتطبيل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة