الأخبار
أخبار إقليمية
شاهد اللقاء - عميل الأمن المنشق يدلي باعترافات مثيرة، نافع والخضر يديران فرقة اغتيالات سرية
شاهد اللقاء - عميل الأمن المنشق يدلي باعترافات مثيرة، نافع والخضر يديران فرقة اغتيالات سرية
شاهد اللقاء - عميل الأمن المنشق يدلي باعترافات مثيرة، نافع والخضر يديران فرقة اغتيالات سرية


11-10-2013 09:53 PM
بثت قناة العربية منذ قليل اللقاء الذي أعده وقدمه الأستاذ خالد عويس، مع عميل الامن المنشق مبارك أحمد الباندير، وقد تطرق العميل لنقاط كثيرة يعلمها كثير ممن ادرك الدرك الذي وصل إليه نظام البشير في الإجرام تجاه أبناء شعب السودان.. وحكى مبارك كيفية اختيار عناصر الامن، وكيف ومن يقوم بتدريبهم، وتحدث عن وحدة اغتيالات سرية برعاية نافع علي نافع ووالي الخرطوم عبدالرحمن الخضر ويرأس هذه الوحدة "عبدالغفار الشريف" ووصفه بأنه الأبن المدلل لنافع علي نافع.

وذكر أن المعتقلين السياسيين يتعرضون لأشكال مختلفة من ممارسات التعذيب الذي يتكون من جانب نفسي، جسدي الخراطيش، التعذيب بالكهرباء، والتعذيب اللا أخلاقي (التحرشات الجنسية) ويدير هذه العمليات المكتب السياسي للمؤتمر الوطنيز

وقد أكد "مبارك الباندير" ما ظلت الراكوبة تحذر منه جماهير الشعب السوداني، من الحذر من اجراء المحادثات الهاتفية حيث قال مبارك أن الأمن يعتمد بنسبة 90% في الحصول على المعلومة من خلال التنصت..
وقال مبارك أن هنالك الآلاف من عناصر الأمن والمخابرات فروا من الخدمة.

* من النقاط المهمة أن حكومة البشير تقوم بتدريب عناصر من حركة شباب المجاهدين الصومالية المصنفة كحركة ارهابية.
.

شاهد مقدمة اللقاء نشره Hassan Albishari على فيسبوك
.

الجزء الاخير من اللقاء، نأسف لأن ظروف فنية حالت بيننا وتسجيل الدقائق الأولى للقاء..


تعليقات 63 | إهداء 1 | زيارات 57648

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#824186 [Welly]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2013 04:24 AM
عيـناه تقـول انـه لايكـذب ولديـه معلـومات كـافيـه لتأكيـد اقـواله ..

والمهـم في المـوضوع .. فرقـة الإغتيـالات الخـاصه والقنـاصيـن .. ممـا يعنـي ان الحكـومه مـدانه فـي مقتـل .. الزبيـر محمـد صالح .. إبـراهيـم شمس الديـن .. جـون قرنـق .. الشيـخ محمـد سيـد حاج .. نـادر خضـر .. محمـود عبـدالعـزيز .. وجميـع شهـداء المظـاهرات الأخيــره

بعـد بـث هـذا اللقـاء .. اعـزائـي قـادة حكـومة السـودان أنتـم فـي خطـر
وعـدم مـوت البشيـر وتنحيـه مـن الحكـم وعـدم خـروجـه فـي المظـاهرات الأخيـره يؤكـد انـه مظلـوم بل ومغصـوب مـن قبـل الزفـت نافـع والخضـر واعـوانهـم فهـو يعلـم مامصيـر عائلتـه إن تنحـى لغيـرهم


#824172 [خضر عمر ابراهيم]
4.50/5 (2 صوت)

11-12-2013 03:17 AM
يا عصمتوف يا اخي انت زول فاهم مفروض تقييم الراجل قبل ما تتحمس ترد علي انو الكمرات مواجهتا. تعمل وتعمل،،،
يا اخي هو. رجل. أمن. معناها متدرب علي المواقف الصعبة ،، ومشاهدة وعمل فظائع. والكاميرا بالنسبة لرجل الأمن لا شيء ،، وازيدك علما رجل الأمن يتم تدريبه علي التمثيل بانه بليد وغبي وجاهل وكيف يمكن ان يقلب الحقائق ويختلق. المعلومات ولابد من ان يتدرب علي تغمس الشخصية والثبات عند الكذب. وهذا يتم بالتدريب علي جهاز ضبط وكشف الكذب حتي يتمكن من التحكم في أعصابه
ويعمل حرمات تنويه أيضاً في حالة الإمساك به كعميل او استخدامه غواصة يعني عميل ،، فلا تستغرب ما يدلي به هذا الرجل الذي أعجبت به
كما ان المعلومان المضللة التي ادلي بها وادعاها غير صحيحة ولا يمكن ان يحصل عليها جندي او حتي ضابط برتبة ملازم أيا كان اول او ثاني،، لان المعلومات التي ادعي معرفته بها وجهاز الاغتيالات السياسية يستحيل لمجند عمل سنتين ونصف في الجهاز ان يلم بها اخصم منها ستة شهور تدريب عسكري وستة شهور تدريب ميداني وستة شهور تدريب مكتبي هذا اذا كان شخصا مؤهلا لذلك ،، ولكن هو مجند علي ما يبدو وشغل هولاء حراسات او متابعات من بعيد لبعيد وهي جمع معلومات التحركات
والاهم من ذلك قسم الاغتيالات السياسية يتبع لإدارة المراقبة والتحري والقسم السياسي. وهذا القسم منه الداخلي والخارجي وعادة يتم تعيين كفاءات عالية ومن ضباط بمواصفات معينة والخارجي بالأخص لانه يقوم بالتحرك خارج البلاد ومواصفات الأشخاص وطريقة تعاملهم لا تنطبق علي هذا الشخص وفي العادة يحملون جوازات سفر دبلوماسية وحتي انهم لا يكونون لصيقين بالسفارات بالخارج وإنما يكونوا في شكل رجال اعمال او ما شابه ذلك وتعليماتهم وتحركاتهم من مكتب العمليات في مكتب رئيس الجهاز ،،
والمراقبة والتحري الداخلي أيضاً أفراده يختارون بعناية ومواصفات معينة لأنهم يقيمون علاقات تمكنهم من الحصول علي المعلومات والمراقبة والتحري. وهذا الشخص أيضاً مواصفاته لا تتوافق مع القسم لا من جهة الخطابة ولا اللباقة والتكييف مع المواقف،، وان هذا الشخص مدعي انه ملم بمعلومات وما قاله هي معلومات سماعية فقط وليست من واقع العمل الذي يقوم به وربما سمع هذا من الضباط الذي يرافقهم ليكون متواجدا في مواقع معينة لحمايتهم او تلقي إشارات او إرسال إشارات منهم واليهم
وكون نافع علي نافع ودكتور عبدالرحمن الخضر كما يقول انهم مسؤولون من جهاز او قسم الاغتيالات السياسية هذا سمعه فقط من الأحاديث المتداولة في الشارع والتي كثيراً ما يرددها العامة
حسب تقديري ومراجعة اللقاء ان هذا الشخص مدعي وحديثه عباده عن شمارات وتقريبا تم توجيهه ليفعل ذلك ،، وادعاء ومستهبل وغواصة،،، ولقد كانت هناك تجربة مماثلة لأفراد كان الناس يحسبهم في الجيش وهم في الاستخبارات وجهاز الأمن هربوا بأموال وعربات الجهاز وانضموا الي جماعات الشرق المعارضة في اريتريا والتحالف في الحبشة وإريتريا وتم استقبالهم كأبطال وحاكوا قصص وحكايات عن التعذيب والجهاز والأهوال خلف الأبواب يسيل لها لعاب المعارضين وتبرز انيابهم غبطة وغيظة،،،
وللأسف هولاء بعد ان أعلن عنهم بأنهم هاربون وخونة وانضموا الي المعارضة المسلحة وخيانة البلد ،، وفجأة بعد ان تم توقيع ملفات السلام والاتفاقات مع التجمع وجماعات الشرق والحركة الشعبية فجأة بقدرة قادر عادوا بعد العائدين وظهروا بشخصياتهم ورتبهم واعيدوا الي مواقعهم بعد ان تمت اعادة إنتاجهم وعادوا الي أهلهم والذين كانوا يعتبرونهم ابطال انضموا الي النضال والآخرين الذين كانوا يسمونهم الحرامية الذين هربوا بمال وممتلكات البلاد ،، والاغرب علي عربات تاتشر لنج ومدعومون من السلطة
فلا تصدق اخي عصمتوف ولا تحكم بالحركات والتمثيل وتذكر هذا البيت والجميع
اذا رأيت أنياب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
وهذا المجند ليس بمرتبك وليس بخايف من رهبة الكاميرات ولكنه ممثل بارع أجاد دوره الذي أعد من اجله،،، والذي ادعاه يحتاج لخدمة داخل الجهاز لأكثر من عشرة سنوات وبرتبة خريج مؤسسة عسكرية ودورات مكثفة وليس مجند تدرب علي ضرب النار فقط والجري
ولندع العواطف والتصفيق لكل من ادعي الانسلاخ بانه بطل ،،، بل باطل وما يدعيه باطل ونا يقوله قول باطل أجوف. ومذيع العربية لم يوفق في الاختيار ووقع في الفخ،،،وربما ساهم في الفبركة


#824132 [سيدي البشير الله يحفظه]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 12:55 AM
الشعب السوداني الثائر عدو نفسه يعني كان في داعي يطلع علينا هذا العميل المنشق لتخويفنا بطريقة غير مباشرة بان الحرس الايراني الثوري على الارض ومستعد لتصفية من يريد والقناصة تصوب بنا قهم تجاه اهم ناشط لي المظاهرات وبعد ماسمعت منه ياروح ما بعدك روح والحكم من عند الله وصدق البشير حينما قال ان الله يؤتي الملك لمن يشاء وينزع الملك ممن يشاء ولابد بالايمان بهذه الآية والرجوع الى بيوتنا والقناعة بنصيبنا حتى يأذن الله وحده لازاحته ويا روح ما بعدك روح انا ارفض ان اموت فطيس بطلقة رجل امن واصبح نسيا منسيا ويتمتع قاتلي بخير بلدي طليقا والمثل بيقول الاقوى منك تاويه يعني لفه تحت اباطك فلماذ لا ننسى الماضي ونضع ايادينا جميعا فوق يد البشير وننهض بالبلاد بدل الحروب والمناكفات مع كل من جاء في سدة الحكم والراجل برضو فيه نزعة الخير في نفسه وكلامه طيب في التلفزيون واحسب انه صادق وكفى شهداء وبعدين اذا النظام رحل من سيأتي هذا النظام حفظه الله هو الوحيد قادر على حماية السودان وان كانت توجد اخفاقات هنا وهناك ولكن دعوه يعمل لا تعارضوه لا بالسلاح ولا بالتظاهر ولا حتى بالكلمة انا من تاريخ هذه الرسالة اساند النظام ورئيسي بل ملكي الى الابد السيد/ عمر البشير ( حفظه الله) وبالفعل بدأت بحركة استقطاب كبيرة بدأتها من قريتي بالشمالية وما جاورها بأن نعمل مجاهدين لتنصيب سيدي فخامة عمر احمد البشير كملك لمملكة السودان وجعل السودان مملكة لأ خلاص وامن السودان في النظام اللهم احفظ رئيسنا البشير وبطانته الكرام وسيدي صاحب السمو الدكتور نافع نفعه الله بالسودان وسيدي صاحب السمو علي عثمان محمد طه وسير سير يا بشير يا ملك الملوك وحامي الحمى باسمك اللهم ادعوك ليلا ونهار بحفظ البشير رجل الدين والاسلام ود القبائل الاصيل ورد كيد خصومه في نحره آمين يارب العالمين. (الله - البشير - الوطن)


#824130 [الشفيع على محمد الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2013 12:46 AM
يا اخونا اتقو الله فى الشمال صنفو الذين يحكمون
لتعرفوا كيف تظلمون الشمال والشمال برئ منهم براة الذئب من دم ابن يعقوب
وذم الشمال اصبح عاده لكل من ينشق او يعارض النظام لك الله يا الشمال


#824114 [راستا]
2.00/5 (1 صوت)

11-12-2013 12:23 AM
انا سعيد لان هناك الكم الهائل من التعليقات علي الراكوبة ما يعني ان هناك متابعة وشعب بداء يعي ما يحدث من حوله وان المواطن السوداني اصبح لاحتي في نفسه ان كان في الخارج او في الداخل اتمني ان نري اكثر فانا اثق في هذا الشخص الاهم طلوع الجميع طلعلة رجل والباقي علي الله و والله الامن وغيرو هم سودانيين زي وزيك هو في الامن عشان يعيش وحتي الفي الحكومة عشان يعيش الشعب اصبح همو العيشة باي شكل حرامي او قاتل سياسة الحكومة جوع كلبك يتبعك والرسالة واضحة والحمد لله بدانا نعي فالي الامام


#824026 [البجاوي الوناب]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2013 10:09 PM
الباندير...كلمة بجاوية تعني الذي من ليس له نظير..احتمال الولد علي الاقل جدو بجاوي والله اعلم..البا اداة نفي في اللغة البجاوية


#824013 [bushara]
4.50/5 (2 صوت)

11-11-2013 09:56 PM
شى واحد يخجل كلام الناس القالت ان الشاب ده فاقد تربوى اقول ليكم كلام السودان ماذا استفاد من الناس المتعلمين غير الاذدراء والنفخه الكدابه وكمان اتعلم على حساب البلد ما مثل هذاء الجيل صاحب الحظ العاثر والله التعليم ليس مقياس عشان نقيم بيهوا الناس لانو البلد من البلاد الرائده فى مجال العلم والتعليم لكن الى اوصلنا هولاء المتعلمين وعلماء السودان الله يخذهم كلهم لانه لم تنتفع البلد بعلمهم وهربو وتركونا وذدرونا


#823950 [تينا]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2013 08:42 PM
الاخوة الأفاضل ((( الصوت وامال التوم ))) أراكم تكلمتو عن من كان لهم رأى فى كلام رجل الأمن انهم دجاج الكتروني وكده وصراحة أنا من ضمن الناس ديل قلت كلامو كل الناس عارفنو وراس السوط ضربنى أوعا تكونوا فاكرنى كتكوتة الكترونية ههههه ويا أخت امال أراك دائما تقولين انك كنت كوزة والآن تقولين أنك كنتى فى بيت الكلاوى ولديك معلومات كثيره عنهم نريد منك أن تشرحى لنا أسباب خروجك من بيت الكلاوى لدرجة أصبحتى لا تطيقيهم ولا تطيقى كل من كتب رأيا مخالفا لرأيك فيهم وتعتبريه منهم يعنى نريد منك تنويرنا . تحياتى لكما


ردود على تينا
[الصوت] 11-11-2013 09:33 PM
العزيزة (( تينا )) حرام عليكي والله اني وكالعادة اقرأ المداخلات من تحت ولفت نظري الكم الهائل للمداخلات السالب ةفي حق الرجل ما اعطاني انطباع ذو اتجاهين : إما ان يكون الجماعة متضايقين فعلا من المعلومات التي قدمها الرجل .. او ان يكون الرجل غواصة كما يقول العامة ..
من هنا بدأت موازنة الامر ودراسته بتأني قبل ان اعرض مداخلتي .....
أما ان تكوني (( فروج )) الكتروني فهذه مزحة مقبولة منك وحاشاكي من العيب ولك ودي ...


#823931 [نص صدير]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2013 08:14 PM
رجاء من المعارضين في لندن تبليغ السلطات التي ستراقبه قطعاً
ونكرر نحذر المعارضين من التعامل المباشر مع من يدعون انهم انسلخوا من أمن النظام او من يدعون انهم يكشفون اسراره
وربما قد لايقبلها البعض خاصة حزب الامة لكن المدعو خالد عويس نفسه تدور حوله شمارات كثيرة عن ارتباطه بعناصر من الأمن القومي وقد حذرنا سابقا حول هذا في تعليقات هنا وربما تكون هذه إشاعات من الامن لكن المعلومات التي اتضحت لاحقا ولقائه السري مع نافع في زيارته تؤيد ماذهبنا اليه حتى تضح الحقيقة
وغالبا هذا تلميع لهذا الغواصة ليحصل على اللجوء ومن ثم إستخدامه في كل الاحوال أحذروه


ردود على نص صدير
European Union [خضر عمر ابراهيم] 11-12-2013 03:51 AM
يا نص صديري يا اخوي ،، الشغلة ما عايزة فهم وتفتيحة،، وكل المعلقين ما ناقشين ،، جندي شنو العرف معلومات من جهاز أمن أغلبية من رأسه منتسبين ومتدربين في اجهزة جارجية ،،،
ويا نص صديري الراجل دة خالد عواس عايز يعمل فيهو معروف عشان يلقي مستند او مادة تساعدو في اللجوء والحكاية وما فيها الكلام القالو دة ناس بريطانيا اقصد الأجهزة الاستخباراتية ،،لو فعلا هو حاصل علي معلومات كان اتناولوه واستفادوا من كلامو لمين علي ما يبدو كلام الطير في الباقير ،، وبيظهر عندما يتم التعامل مع طلب اللجوء الخاص به اذا فعلا تقدم بطلب ومن ثم والاهم كيف وصل لندن؟ باي مستند؟ وهل بالتهريب ام تزوير مستند ليتخارج ،،وبكل بساطة بكرة بيظهر كضبو،، بعدين ليه جا لندن مش كان يمشي بلد تانية احسن ليهو،،،؟
لانه يا سادة قوش كان بجي لندن لما يطلبوهو الجماعة الطيبين big brother يتغدي ويمشي يتعشي في نيويورك وخليفته طبعا نفس الشيء،، فكيف بالله عليكم واحد جندي زي دة يجئ يرمي نفسو
في عش الدبابير؟؟؟؟؟
واطمنك اخي المعارضة في لندن ما شغالة بي نوع الأشكال دي،، وهو المجبور يجري ورآها عشان يدو مستندات توكد ان كان صادق عشان تساعدو في طلبو،،
وألفت نظر الأخوة المعلقين ان لا يعملو من الحبة قبة ويطلعوا الزول دة بطل ،،،
الغرض من الذي فعله خالد عريس هو مساعدة المذكور ليكون بيده مستند يساعده فيطلبه ،، والخطأ الذي ارتكبه هذا الامنجي المغفل انه ظهر في وسائل الاعلام بانه هارب من الأمن مما يجعل حصوله علي اللجوء في غاية الصعوبة كونه كشف ذلك في الاعلام بل مان يجب ان يكشف ذلك للأجهزة الأمنية في البلد الذي لجأ اليه ان كان ذلك صحيحا حتي تستطيع تسكين هرفي مكان أمن ا. منطقة لا يوجد بها سودانيين ،، انا الان فيصعب ذلك وتو أجده يتطلب حماية له وهذه مكلفة لانه سيكون غير مرحب به من بعض الأطراف سواء المعارضة او الموالية،،،
ومن الاخر كدة. أخونا دقس والعربية دقست. وخالد عريس دقس الاتنين سوا،،، وحيجيب لي الزول دة الهوي


#823910 [8855]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2013 07:35 PM
الاخوة في الراكوبة لماذا كل هذا الهجوم علي هذا الشاب المسكين والضحية كغيره من كثير الشباب وها هو الان قد ادرك ان ما تقوم به الحكومة من اجرام وبطش وغيره ويبدو انه صادق وليس لديه مصلحة في ان يهرب من هذا الجهاز سوي شعوره بالذنب وتانيب الضمير نسال الله له التوفيق له ولاسرته وثانيا الم تذكروا حين عرضت الراكوبة صورة من بطاقته منذ عدة اشهر وانه اختفي وساعتها اهله اعتقدوا ان جهاز الامن قام بتصفيته وكلامه يتطابق مع نشرته الاكوب منذ عدة اشهر .


ردود على 8855
European Union [خضر عمر ابراهيم] 11-12-2013 07:46 AM
يا اخوي 8855 مجند الأمن دة كشاب ساي نحن في بريطانيا وعارفين كلامو دة يبلو ويشرب مويتو،،،
الكلام دة كان يقولو عند وصولو لندن ويسجلو في ملفو لدي طلبه اللجوء في المطار او نقطة العبور الحدودية ،،، ولا يجب ان يخرجه للعلن لان المعلومات تصبح ملك جهة سيادية تملك إمكانية التحقق مما يقول وحسب شروط تقديم الطلب توجد فقرة اخيرة قبل التوقيع عليه فيها إقرار ان كل ما ذكره صحيحا وانه اذا طلبنا منه مستندات لإثبات ذلك عليه إحضارها للتثبت من قوله ويحتمل مسؤولية اي معلومات مغلوطة ولا يجب ان يسرب اي جزء من المعلومات المدرجة في الطلب وأسبابه،،،
أشك في انه قد ذكر هذه المعلومات في طلبه الذي تقدم به لطلب اللجوء ،، والأرجح انه استمع لنصيحة بعض من التقي بهم ووجوه بان يختلق هذه القصة وأوصلوه الي العربية - خالد عريس حتي يكون بيدة توثيق يمكنه ان يبني عليه طلبه او ال case
نحن نقول ذلك ليس اعتباطا ولكنه من الناحية القانونية ، واعتقد انه سيواجه مشاكل مع سلطات الهجرة بخصوص ما نشر علي العربية من الناحيتين. اذا كان ما تم الإفصاح عنه في المقابلة التلفزيونية مسجل علي طلب التقديم لدي السلطات فانه سوف يخسر الطلب كونه سرب معلومات عن أسباب طلبه اللجوء ،، وان لم تكن هذه المعلومات في طلبه الذي تقدم به فانه أيضاً سيكون قد خالف التعليمات حسب الإقرار الموقع عليه وهو انه اخفي معلومات ولم يذكرها في طلب اللجوء الذي تقدم به ،،
وفي كلا الحالتين سيرفض طلبه والذي قدم له النصيحة ومن عمل معه اللقاء يكون قد اضره أكثر من إصلاحه ،، هذا من النظرة القانونية لوضعه والتي لا ينفع معاها جداد ولا حمام إلكتروني اننا فقط المعلومات الموثقة ببينة او مستندات او شهود هذا ما نعرفه في القانون هنا في بريطانيا وخاصة قوانين طلبات الهجرة او اللجوء ولنا خبرة قانونية في هذا المجال ولا يتفلسف أحد ان يقول لي كأني وماني ما عايزة ليها فلسفة ولا جداد وحمام وعناكب الكترونية ،،، بغرض النظر اذا كان فعلا يعمل موقع في الجهاز يمكنه من الحصول علي المعلومات التي أدلي بها ام لا فهذا موضوع يمكن التحقق منه كما انه مطلوب منه عمل اقرأ. واعتراف بانه مارس او لم يمارس مخالفات يعاقب عليها القانون اثناء عمله في الجهاز وهذا هو الأهم. وبيت القصيد في طلبه الذي تقدم به والذي لن يفعل المعلقين فيه شيء له وليس مفتوحا للتعليقات مثل الموضوع أعلاه ،،،لكن هذا لا ينقص من حقه في تغيير رأيه وترك الجهاز وليس الانسلاخ كما يسميه البعض وهو استخدام في غير محله حيث الانسلاخ يأتي من شخص انسلخ من مؤسسة مع النظام وانضم الي من هو ضدها،،، فهذا الشخص هارب وليس منسلخ


#823895 [الصوت]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2013 07:14 PM
الاخ ابو حسين لا ادري ماذا تقصد بمداخلتك من الاساس ولكنني لا اتوقع ان يكون اهل الجبهة الثورية
بالبلاهة التي تجعلهم يستوعبون كل وافد دون تمحيص دعك من تقريبه من القيادات مهما كان صادقا
في توبته .... لدواعي امنية فقط ليس الا ...


ردود على الصوت
United States [أبو حسين] 11-12-2013 04:25 AM
الأخ الصوت أنا أقصد أن للرجل وجهة يريدها والحركة الدراماتيكية في هروبه وتنقله من بلد لآخر وأنضمامه في حركة شرارة وقيادته لبعض المظاهرات ، كل هذه شكوك ومخاوف منه وأسئلة مشروعة ، وتحذيري جاء بهذا السؤال الإحتمالي ، كما أتمنى أن لا تكون الجبهة الثورية بالبلاهة أو غيره من الا مسئولية بل أريدها أن تكون عصية على أمنجية النظام وكوادره الفاسدة الشريرة ..... تحياتي


#823889 [amaaal]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2013 07:08 PM
من الواضح أن كتيبة الجهاد الألكتروني اعصابهم باظت وشايفاهم بدوا الطنطنة "ده كلام فارغ و-......." كما أن هنالك أحد الكتاكيت عامل فيها " ضد النظام وكمان بحذر في المعارضة ويقول "أوعو وخلوا بالكم ده غواصة" ...ألخ ...أنا أقول ليكم حاجة "متأكدة منها " الجاي لقدام أكثر من كدة ومش هذا الشاب وخلاص ..مصادري بتقول هنالك كتاب كامل وموثق سوف في الطريق عن كل جرائم الأنقاذ كتبها أحد المنشقين "الكبار" سوف يهرب قبل صدور الكتاب ..الآن الكتاب جاهز .وطز في محمد عطا وبقية الدجاج هنا ........النظام في العد التنازلي وانا كنت في بيت الكلاوي صدقوني ..امال التوم


ردود على amaaal
European Union [خضر عمر ابراهيم] 11-12-2013 07:18 AM
ياتو كلاوي يا أمال ؟؟؟
طيب ما دام كنتي والآن برة بيت الكلاوي وأحسن تسمي بيت البلاوي ،، طيب طلعي العندك زي الأخ دة ،،، وسيبك من حكاية كتاب يطلع واحد المبار حيهرب؟؟؟
نحن في بريطانيا كلام الزول دة ما بمشي علينا ولا حتي اي كلام يطلع منك مهما كان ،،، والسبب لماذا السكوت عليه،، ما دام طلعتي. وأشك ان الاسم الذي تستعمليه صحيحا،،، وسيبوا حكاية جداد وحمام إلكتروني يا معلقين ،، لانها السبب في عدم نجاح اي محاولة ثورية ،،، مادام الشباب خرج الي الشارع ودفع الأرواح ولم يخاف من جداد الشوارع بي سلاحو. لزوم الخوف من الحداد الالكتروني دي شنو،،،
واجزم صادقا ان اي واحد يكتب يقول فلان دجاج وعلان حمام إلكتروني يكون هو نفسه الجداد ليحاول صرف القراء والمعلقين من تداول الموضوع بموضوعية حتي ينصرف الجميع الي الرد علي حكاية الجداد دي،،،
والمصيبة في الجميع عندما يخرج شخص يدلي بمعلومات كل واحد او واحدة تطلع تقول ان كنت وبعرف والكثير أتي،،،. طيب السؤال لي متين تفضلوا جبارين كدة ،،، ما تطلعوا العندكن وتريحونا دة اذا كان العندكن فيهو فائدة وإلا يكون ادعاء بطولات فارغة واستعراض عضلات في الراكوبة بس،،،
بطلوا النضمي ألما ليهو طعم دة واتفقوا جميعا علي ماذا بعد؟؟؟
لا احد اقترح شيئا لعمل شيء وفقط تحذيرات والموضوع بقي مسيخ بين مصدق ومكذب ومهاجم ومدافع،،،
الموضوع اكبر من كدة بكتير ويحتاج لخبراء في مجال الأمن والتجسس والانتحال والتمثيل ليقيموا بمهنية مثل ما صدر من المذكور

[رأفت الهجــان] 11-11-2013 11:19 PM
الأخت آمال ,, أنا شخصياً كتبت التعليق أدناه :-
(كلما سمعت كلمة ثقافة,,, تحسست مسدسى )ضابط ألمانى .... (كلما سمعنا كلمة منشق ,, تذكرنا حبيساً ورئيساً ) الشعب السودانى ....
يا أخوانا واللللللله ريحتها طاااااقة ... الزول دهـ إحتمال كبير غواصة !!!
ورغماً عن عدم دجاجيتى أصر على ماذكر (إحتمالية أنو غواصة ) والإحتمال له فرضية حدوث !! لنا تجربة سابقة مع إنتفاضة كاملة تمت سرقتها بواسطة سوار الذهب !! ولنا حبيس ورئيس !! ولنا ديمقراطية بيعت للعسكر !!! ولنا شكوك فى عمنا الصادق ونديدو الميرغنى !!!!! لا ثقة إلا فى الشارع والإنقاذ ساقطة بكل جبروتها وماهى إلا مسألة وقت ..

United States [سوداني متابع] 11-11-2013 08:04 PM
يا مفتي !!!


#823883 [الصوت]
5.00/5 (3 صوت)

11-11-2013 06:59 PM
يا اخوي(( محمد آدم)) اغلب المعلقين على هذا الموضوع من اعضاء الجهاد الالكتروني بجهاز الامن
والتعليمات ليهم ان يفركشوا الامر بمواضيع انصرافية لذلك تقرأ كتابات مثل ((الكلام ده قديم ))
مع ان الجميع يعلم ان الاشاعة حينما يثبتها احد الضالعين في تنفيذها تصبح وثيقة ... ايضا
هناك مجموعة تتحدث عن شكل المتحدث - كأنه صومالي وما الى ذلك والغرض واضح طبعا ... فبالاضافة
الى التشكيك مقصود تمييع الامر ووضعه في بوتقة التندر والفكاهة وهم في ذلك يجتمعون مع المجموعة التي تتحدث عن طريقة حديث الرجل الوجلة .. وهذا امر طبيعي بالنسبة لاي انسان يجلس للمرة الاولى
امام الكاميرا....وكل المراد هو تغبيش الامر ليمحى سريعا من الذاكرة...
على كل ليس هناك ما نخسره .... لاننا كمعارضين لسياسات النظام لسنا حزبا منظم او جماعة منظمة
حتى يمكن اختراقنا و الوقوف على مخطتاتنا -- فنحن لا نعرف بعضنا البعض حتى -- وان رؤيانا
منسكبة كالماء على كل مواقع التواصل الاجتماعي والمواقعالالكترونية السودانية .... بالطبع هذه خطورتها بالنسبة للنظام الحاكم لأنها تنور الجميع بما يدور في البلد وتقطع دابر الالسن الكاذبة
وبالتالي تفرغ التدجين من محتواه وهي اخطر على اهل السلطة من حملة السلاح ... لكنها ماء يقطر من السماء وهواء طلق يملأ الاجواء ... اذن كيف يمكن احتواؤه .... بتجنيد العملاء على الشاشات؟؟؟
ام ((المجاهدين ))على لوحات المفاتيح ؟؟؟؟؟ مالكم كيف تحكمون ؟؟؟


#823865 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2013 06:35 PM
الم اقل لكم
ود الخضر الذي لا يظلم عنده احد يا عثمان ميرغني طلع كتال كتله وصاحب الكشك باين دفن في المرخيات وين انت يا المشتهي الكمونيه وين يا الممغوصه من الانفصال


#823840 [sudani]
4.00/5 (2 صوت)

11-11-2013 05:56 PM
والله ندمت اني حضرت مثل هذا الحلقة حلقة فاضية وفعلا فاقد تربوي وماعندو اي موضوع قال انو في عاصمة افريقة ونافع وعبد الرحمن الخضر كلام الطير الفي الباقير ياعم لازم الكلام يكون موزون وبعقلانية مش كلام فاض اصلا حكومة الانقاذ ماقاعدة لليوم الا انو نحن متابعين الكلام المابودي ولا بجيب سلام


ردود على sudani
United States [amaaal] 11-11-2013 07:07 PM
من الواضح أن كتيبة الجهاد الألكتروني اعصابهم باظت وشايفاهم بدوا الطنطنة "ده كلام فارغ و-......." كما أن هنالك أحد الكتاكيت عامل فيها " ضد النظام وكمان بحذر في المعارضة ويقول "أوعو وخلوا بالكم ده غواصة" ...ألخ ...أنا أقول ليكم حاجة "متأكدة منها " الجاي لقدام أكثر من كدة ومش هذا الشاب وخلاص ..مصادري بتقول هنالك كتاب كامل وموثق سوف في الطريق عن كل جرائم الأنقاذ كتبها أحد المنشقين "الكبار" سوف يهرب قبل صدور الكتاب ..الآن الكتاب جاهز .وطز في محمد عطا وبقية الدجاج هنا ........النظام في العد التنازلي وانا كنت في بيت الكلاوي صدقوني ..امال التوم


#823837 [وجهة نظر]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2013 05:54 PM
من وجهة نظري وحسب معلوماتي المتواضعه عن الامن والفترة الزمنية تبين ان هذا الشاب لس غض ولم يتوغل اكثر في الجهاز 2010 التحاق

9 أشهر تدريب ميداني وقتالي
3 أشهر تدريب امني جنايا ومتابعة الافراد تحت التمرين
نفرض عام 2011 كله استلم العمل والطبنجة والبطاقة
وفي عام 2012 اخد ليه إجازة سنوية شهر مثلا
يعني بالميت كدا خبرته عامين وهي فقط تكوين شخصية المصدر او رجل الامن او الاستخبارات وهو كان مجهزنو كبش فداء لمنطقة العمليات ليس إلا يعملوا ليه غسيل مخ ضد المقاتلين في دارفور باي مسمى متمردين او خارجين عن النظام او اصحاب قضية التهميش .

الفائدة الوحيده هي عن الوالي اب راسا ماكن ده طلع ما هين بعبع يخوف ناس الامن وعبد الغفار إن لم يكن كشف اسمه يعطيه ثقه اكثر ويتنفخ لانه الناس ح تتجبنه وتخافه بعد ما عرفوا انه كتال كتلا ( قتال قتلا) .

نتمنى من كل ما له علاقه بالامن او صديق السلطة يفضح لنا في قصص وخايا الامن وكل الذين عذبوا يكتبوا عن تجربتهم الشخصية


لي رجعة


#823796 [abuali]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2013 05:08 PM
فاقد تربوى


#823791 [واحد]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2013 05:02 PM
الزبده
1- عبدالغفار الشريف تم كشفه هو ومن اجهض انقلاب غوش
2- مقتل خليل ابراهيم تم اثر محادثة تلفونيه مما يكشف عميلات =نساء جهاز الامن = ومن قامت بالاتصال


#823788 [تينا]
3.50/5 (4 صوت)

11-11-2013 04:58 PM
ااااى والله يا ((( ساهر ))) يا اخوى الله يستر بس عاد الفيديو دا يجيب لينا الهوا مع السعودية بسبب كلام خالد عويس عن ايران لأن بتاع الأمن ماجاب حاجة جديدة كل الكلام دا الناس عارفنو الخوف موضوع ابران البقى على المفتشر فى قناة العربية السعودية وربنا يكضب الشينة .


ردود على تينا
European Union [راجل] 11-11-2013 07:11 PM
اعملي حسابك


#823718 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2013 03:38 PM
احذرو الغواصات
راعي الضان في الخلا عارف كلامو ده
وهو في عسكري عندو امكانية السفر للندن وهرب كيف من الخدمة وطلع من وين ....
أنا بس بسأل !!!!


ردود على سوداني ود بلد
United States [amaaal] 11-11-2013 07:12 PM
من الواضح أن كتيبة الجهاد الألكتروني اعصابهم باظت وشايفاهم بدوا الطنطنة "ده كلام فارغ و-......." كما أن هنالك أحد الكتاكيت عامل فيها " ضد النظام وكمان بحذر في المعارضة ويقول "أوعو وخلوا بالكم ده غواصة" ...ألخ ...أنا أقول ليكم حاجة "متأكدة منها " الجاي لقدام أكثر من كدة ومش هذا الشاب وخلاص ..مصادري بتقول هنالك كتاب كامل وموثق سوف في الطريق عن كل جرائم الأنقاذ كتبها أحد المنشقين "الكبار" سوف يهرب قبل صدور الكتاب ..الآن الكتاب جاهز .وطز في محمد عطا وبقية الدجاج هنا ........النظام في العد التنازلي وانا كنت في بيت الكلاوي صدقوني ..امال التوم


#823703 [wahid]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2013 03:22 PM
هو مالو يااخونا مابيعرف يتكلم!!!! حتى المؤتمر الوطني او المخابرات الواطني ماقادر ينطقها! معقول ناس الامن كلهم كدا,,,,


ردود على wahid
European Union [كاره المتمردين وجماعة النهب والسلب] 11-12-2013 12:21 AM
بكون من ناس العدل والمساواة وعاملين بيهو مسلسل هزيل


#823648 [خبير الاعواد]
5.00/5 (3 صوت)

11-11-2013 02:38 PM
غايتو لقاء فطير الله يسامحك يا خالد عويس ..
يعنى الفرد ده عمل كابتن ماجد من الامن عشان قالوا ليهو التوجه لمناطق العمليات ...
يعنى مش عشان عقيده راسخه وايمان تام بفساد الحكومه ..





زى ده حسا اليفرح بيهو منو زول خواف بس وقت ما قادر عليهو البيوديك شنو ولا مفتكر نفسك ح تقضيها لبس جنز ومساسكت جكس وشيل طبنجه لزوم القشره ...




ابدا ما حبابك يا جبان


#823644 [ودالجمالاب]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2013 02:32 PM
يا شباب هدو اللعب وما خفي اعظم


#823619 [المغصة كاتلاني من الكيزان]
4.38/5 (6 صوت)

11-11-2013 02:10 PM
يعني انا بستغرب من المعلقين ..ياخي الراجل دا صادق في كل كلمة قالها ليه الناس ما تاخد الكلام دا وتخليه دلايل على النظام الفاسد الجاثم على صدورنا 25 سنة لأنو النظام على وشك الانهياؤ التام ودا أول الغيث .. بطلوا التنظير والتشكيك الما منو فايدة وخلونا نشتغل على اسقاط النظام الفاسد دا .....
ملحوظ:

محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام
محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام
محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام
محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام
محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام
محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام
محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام
محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام
محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام
محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام
محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام
محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام
محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام
محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام
محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام
محتاجين لقناة فضائية تفضح هذا النظام


#823599 [سوداني كردفاني]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2013 01:56 PM
عويس اراد ان يوصل معلومات واظرف نقطه في اللقاء ان عويس من قال مقتل خليل تم بالمكالمات الهاتفيه والشريط ذكر المعلومه كان من قالها هو هذا الباتيرا=== لربما يكون هذا الضابط صادق ولكن ارجو ان لا تكلفه المعارضة باي شئ مهم اين الضابط الذي هرب بقروش الجيش في دافور


#823566 [متاعب]
3.50/5 (4 صوت)

11-11-2013 01:21 PM
هو مالو ذاتو شكلو كده التقول صومالي ما سوداني!!


ردود على متاعب
European Union [hmamizo] 11-11-2013 02:57 PM
اي والله

United States [محمد آدم] 11-11-2013 02:28 PM
الزول دا من حجر العسل ..تفتكر حجر العسل دى فى ريفى (غندار)بس شطار فى صرف الناس عن الحاصل فى البلد...ياخى خليكم جادين حبة وناقشوا المادة المعروضة


#823560 [عبد الرحيم العشا]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2013 01:15 PM
ده فعلا عميل...جاهل .. المذيع يقول والعميل يؤكد...ما عرفنا العميل من المذيع...لكن لو كل منسوبى الجهاز بمثل هذا الجهل...يا بلدنا عليك السلاااااااام...ومنشق ليه...وجودك زى عدمه فى الجهاز..لا يدرى انه لا يدرى ....والله انت حدمة الجهاز بهذه المقابلة


ردود على عبد الرحيم العشا
United States [amaaal] 11-11-2013 07:15 PM
من الواضح أن كتيبة الجهاد الألكتروني اعصابهم باظت وشايفاهم بدوا الطنطنة "ده كلام فارغ و-......." كما أن هنالك أحد الكتاكيت عامل فيها " ضد النظام وكمان بحذر في المعارضة ويقول "أوعو وخلوا بالكم ده غواصة" ...ألخ ...أنا أقول ليكم حاجة "متأكدة منها " الجاي لقدام أكثر من كدة ومش هذا الشاب وخلاص ..مصادري بتقول هنالك كتاب كامل وموثق سوف في الطريق عن كل جرائم الأنقاذ كتبها أحد المنشقين "الكبار" سوف يهرب قبل صدور الكتاب ..الآن الكتاب جاهز .وطز في محمد عطا وبقية الدجاج هنا ........النظام في العد التنازلي وانا كنت في بيت الكلاوي صدقوني ..امال التوم


#823536 [غريب]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2013 12:54 PM
المكتب السياسي للمؤتمر ((الوطنيز)) صدقت


#823507 [حسين البلوي]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2013 12:23 PM
كل اول ليه اخر


#823482 [محمد علي]
4.00/5 (1 صوت)

11-11-2013 12:02 PM
البانجديد..ألبانقريب ..البان الصافي..ألبان كوكو..ألبان deer ألبان الصومال!!!!!!


#823443 [محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2013 11:19 AM
المذيع اتكلم اكتر منو مالو


#823421 [toshiba l855]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2013 11:01 AM
البلد محتاجه النظافة مفروض اول شخص يحاسب ويصلب هو مبارك ليكون عبره لباقي الامنجيه الكلاب حتي لو انسحبوا بعد خراب مالطه


#823397 [بت البلد]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2013 10:42 AM
وماخفى اعظم


#823395 [مالك الحزين]
5.00/5 (3 صوت)

11-11-2013 10:39 AM
هذا الشخص لم يأتي بجديد ,, كل المعلومات التي أدلى بها كل الشعب السودانى يعرفها ’ بل ويعرف أكثر وأدق ,, وكأنه مرسل من جهاز الامن ليشغل الناس عن أحداث سوف تأتى ,, فهو يتلعثم , وكل معلوماته مبتوره وغير مفيده , أي مواطن بسيط ملم بمعلومات أكثر مما أدلى به هذا الشخص , انتبهوا,!!!!


ردود على مالك الحزين
European Union [hmamizo] 11-11-2013 02:58 PM
اي والله


#823391 [المشتهي الكمونية]
3.44/5 (13 صوت)

11-11-2013 10:36 AM
هذا الشاب ليس كاذبا ولا غواصة كما ذهب اليه أغلب المتداخلين ، المؤكد أنه عمل بذلك الجهاز سيء السمعة وهو صادق في كل ما قاله ، ولكن يظهر من حديثه ومعلوماته أنه لم يكن يعمل في وظيفة حيوية تمكنه من نقل معلومات هامة ، بل يلاحظ أنه يبني أغلب معلوماته على ما سمعه من زملائه في ذلك الجهاز الأمني ولذلك فإن حصيلته من المعلومات ضعيفة جدا ولا ترقى إلى درجة إذاعتها في لقاء تلفزيوني علما بأن غالبية السودانيين ملمين بما أدلى به ،،، ولكن عموما يجب أن نشجع أمثال هذا الشاب وغيره على الإنشقاق من مثل هذه الأجهزة المجرمة ولا يجب أن نقابل أمثاله بحملات التشكيك والإساءة ، الشعب السوداني في حاجة ماسة لكل فعل يساهم في إضعاف أجهزة النظام وخلخلتها وكشف الجرائم والتجاوزات التي تقوم بارتكابها وما كشفه هذا الجندي ليس سوى قطرة في بحر


ردود على المشتهي الكمونية
European Union [فرج دابي] 11-11-2013 08:55 PM
نعم يا حبيبنا كلامك كلام عقل لابد ان نشجع ولا نشجب حتي ياتو البقيه من جهاز النظام القمعي ... ولكن التعليقات كلها فارغ ؟

European Union [ود المكي] 11-11-2013 08:47 PM
صدقت الأخ ( مشتهي الكمونية ) عليناأن نري الكباية نصف مليانة - أي أن نكون متفائلين وإيجابين
وتخلي شخص واحد من جهاز الأمن وأنضمامة الي صفوف الشعب فهو مكسب كبير ، لة دلالاتة المعنوية ، ويدل علي أن السودان لاذال بخير فهناك أصحاب الضمائر الحية ، وكتر اللة من أمثالهم ، ودعونا من المداخلات ( الهايفة) التي لا تغني ولا تسمن من جوع ، بل تعمل علي تثبيط الهمم، وعلينا أن نكون جادين إذا أردنا إذالة هذا النظام الذي يعمل جاهداً وبكل السبل علي أن يكون علي سدة الحكم طيلة القرون القادمة .

United States [مخالف] 11-11-2013 05:29 PM
بالله ماأكلت كمونيه بالويكه ؟؟؟؟؟تجنن زى كلام صاحبك ده ,.. زهو وكت ماعنده معلومات شارد مالو,, ؟؟

[الــســيــف الــبــتــار] 11-11-2013 04:12 PM
تحياتى لك اخى العزيز مشتهى الكمونيه .
الهدف من هذا اللقاء و كل ما دار فيه من أسئله و اجابات أن ننتقل من الضبابيه الى الاعلاميه و فضح النظام و مخططاته من تصفيات دموية لمعارضيه وسوف ينقل الخبر الى عدة لغات والى جميع الفضائيات العالميه و هذا مكسب فى حد ذاته و خسران للنظام الذى فقد مصداقيته عالميا و اصبح منبوذا وراس النظام سفاح و مطلوب دوليا .
و اتخاذ القرار يتم فى غرف مغلقه و من الصعوبه أن يتحصل عليها و نعذره و نشكره على ما ذكره.

[زهير نديم] 11-11-2013 12:33 PM
ماشاء الله الليلة كمونيتك سبكتها صاح .


#823377 [مهدي إسماعيل]
3.50/5 (7 صوت)

11-11-2013 10:26 AM
لا أعنقد أن هذه فبركة، لأنهم لو أرادوا الفبركة لاختاروا ضابطاً من الرُتب الوسيطة (نقيب/ رائد/ مُقدم) حتى يمنحوا كلامه مسحة أهمية ومصداقية.

الرجُل يبدو صادقاً.
آمل أن تشجع هذه الخطوة آخرين من المُثرددين.


#823369 [أبوالكجص]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2013 10:21 AM
عشان كدا أقول عبدالرحمن الخضر دا مالو كاتل حيلو هكذا وعامل حمل وديع تاريهو من وراهو دسائس ومصائب أعوذ بالله.


#823366 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2013 10:17 AM
يا عبدالغفار الشريف الذى بينك وبين الشعب السودانى نتلاقى بيه عند الله الواحد الغفار يوم لا ينفع مالا ولا بنون ولا نافع ولا عبدالرحمن الخضر ولا المجلس القيادى للمؤتمر الوثنى .


#823351 [طه]
4.00/5 (3 صوت)

11-11-2013 10:02 AM
طيب الجيش السعودى بيدرب على يد الامريكان وباكستان وزمان كنا بنطلع دورات فى امريكا اش المشكلة لو دربتنا ايران فى اتفاقيات مع ايران اتحدا اى جيش فى الوطن العربى م بدربهو الامريكان او اوربا والله الفردة حقت الامن دا ما عندو سالفة وما جاب شى جديد فى سودانى ما عارف القالو دا بس عايز اعمل فيها بطل زمانو وعايزليهو كم دولار وجلوس فى فندق طيب بعد مظهرت فى التلفزيون ى معلم وقلت كلامك دا بكرة بقولو ليك ادفع حق الفندق الانت جالس فيهو دا يعنى بصراحه الدولارات دى م بتنفعك 4000دولار نوم م بتكفيك


ردود على طه
United States [محاسن ام الفارس] 11-11-2013 01:07 PM
احسن ليك يا المسمي نفسك طه تنشق الان قبل ما يشقوك

United States [مجاهد] 11-11-2013 12:48 PM
كلامك واللة عين العقل ربنا اوفقك ديل ناس ما عندهم موضوع ما شا يفين العراق واليمن ومصر وليبيا سوداننا الحبيب ما عاوز مشا كل ربنا حا يكون معانا واكيد كل شى بصلح لو القلوب اصا فت اما موضوع الامن البتكلم فية اكيد فى كل دول العربية موجود واى انسان بتحاسب عن ربنا سبحانة وتعالى بس الفتنة اشدة من القتل والتعزيب ربنا يبعد سوداننا الحبيب وعلى فكرة انا كرهتى السياسة بس بحب نكون عا يشين فى امان الصحةو التعليم والمعيشة دة المهم


#823350 [ساهر]
5.00/5 (4 صوت)

11-11-2013 10:00 AM
شاهدت اللقاء الذي انتظرته لحين انتهاء نشرة قناة العربية التي لا أحبها بل أمقتها، وكنت أمنى نفسي بالاستماع إلى ضابط أمن حتى ولو كان شيطاناً إلا أنه يملك في جعبته الكثير من المعلومات المثيرة والغريبة علينا نجن معشر المدنيين. وفي أول لحظات اللقاء وبمجرد ما ذكر هذا الضابط أنه (كبير البيب وترك له والده مسئوليات جسيمة، وأن الحال في السودان (بقى) صعب)، أدركت أنني لا أستمع إلى ضابط أمن محترف بل إلى حديث حبوتي (سكينة وآمنة). ليس هناك سر فيما أذاعه هذه الضابط حديث العهد في الخدمة (2010م)، وكل ما ذكر معلوم بالضرورة، الجديد في الأمر هو محاولة الاستاذ خالد عويس الذي أشاركه الانتماء إلى حزب واحد زج السودان في (إشكالية) مع السعودية وذلك بتركيزه على (حكاية) إيران هذه. يا أستاذ/ خالد عويس ليست المعارضة هكذا، ولا تباع الأوطان هكذا، ولا ينشر غسيل السودان هكذا على قنوات الغير الذي يتأبط بنا شراً.


#823347 [salah]
5.00/5 (4 صوت)

11-11-2013 09:59 AM
ان من اصعب المواجهات مواجهة الكاميرا الا لمن تدرب وتعود عليها .ممعظم الضباط يتدربون فى دورة قادة الكتائب على برنامج اسمه بانوراما لمواجهة الكاميرا والنظر الى العدسة وكيفية اجراء المقابلات والرد عليها والسيطرة على الحركات الجسدية وعدم الانفعال فى الاسئلة الاستفذاذية الخ .المقابلة تمت مع فرد امن وليس بالضابط .ضباط الامن يتم تدريبهم على مراحل المرحلة الاولى يتم دخولهم الكلية الحربية وسط الطلبة الحربيين بعد التخرج ينقلوا الى جهاز الامن وتعقد لهم دورات امنية بحتة اما الصف والجنود اهم مركز تدريب لهم معسكر جبل سركاب بام درمان وهو معسكر مجهز اداريا ووسائل تدريب ووسائط للمناطق المبنية والطرق والكبارى للتدريب على عمليات الامن الداخلى (قفل الطرق-الكردون-الحصار والتفتيش -تفريغ الشغب الخ...)عناصر الامن الشعبى من مواطنين وطلاب جامعات يتم استقطابهم للامن ويدربوا فى معسكر تفريخ الكوادر بالعيلفون والعيلفون مهمة جدا واستراتيجية للامن اكثر من رئاسة الجهاز .
جهاز الامن لديه وحدات قتالية تحرس المناطق الاستراتيجية فى العاصمة بدلا من الجيش والشرطة وحدات الثقة الخاصة ووحدات لمناطق العمليات النيل الازرق وجبال النوبة ودارفور (ابوطيرة)ديل باشبوزق واهم الوحدات هى وحدة التصنت الالكترونى افرادها فنيين ومهندسين جامعيين متخصصين وتسمى سابقا الوحدة الفنية وهناك وحدة الامن الخاص وهى كالقوات الخاصة تدار رأسا من المكتب القيادى.امداد جهاز الامن لديه جميع انواع لبس القوات النظامية وحتى زى الجبهة الثورية والعدل وغيرهم(نظرية الحرباء)واساسا المكتب السياسى هم الجناح العسكرى والامنى للجبهة القومية السابقة.المعلومات عن الجهاز ليست بتلك السرية فالسودانى ما من طبعه الكتمان رغم وجود لافتات (كل ما رايته وسمعته هنا اتركه هنا)المقابلة لم تأتى بمعلومات جديدة او خا فية ولكنها اعتراف عالمى مو ثق الان
مع خالص شكرى لراكوبة المهمشين والمعذبين


ردود على salah
United States [murtada el tom] 11-12-2013 12:33 AM
The boy boosted the facts he knows and lived with it during his 2 years of services .... readers have the right to take it or leave it ,,but it seems true and genuine.... Mr salah made great job and effort to clear it in proifional status ........welcome to anybody keeps good and evidential informations to degrade ,,and expose this savage nazist , called national security

United States [ابو نفيسة] 11-11-2013 05:39 PM
و الله انت عارف اكتر من الجابو في العربية. لو كان قعد في الامن سنه سنتين كان قال كلام فيه فايدة

United States [سعاد خيرى] 11-11-2013 05:35 PM
على الطلاق يا صلاح إنت جبت معلومات مرتبه ومنظمه أكثر بألف مره من معلومات إخينا الهارب ده ,, كلامك مرتب وممنهج ,, وعلمى ,, وأكاديمى كمان مش زى كلام أخينا الجربان ده ,, لك التحيه


#823343 [نبض التعب]
3.00/5 (1 صوت)

11-11-2013 09:55 AM
شاهدتّ اللقاء على قناة العربية ، وبعد إنتهائها حمدتُ الله على رأيي الذي كتبته تعليقاً على خبر (الراكوبة) الخاص بالتنويه لموعد بث المقابلة مع الأمنجي الكلب مبارك .. لقد عضّد الكلب المغروس أو المنبوذ من صحة قناعتي المُسبقة في أن العميل يظل عميلاً ولو إغتسل بمياه سبع بحار! ، هذا الأفاك لم يجد ما يقوله إلاّ كلمة (طبعاً) كإجابة على كل أسئلة الأستاذ خالد عويس .. (وشفناهو .. شفناهو .. أبداً لاّ و"طبعاً" لا!).


#823338 [hendawee]
4.88/5 (5 صوت)

11-11-2013 09:52 AM
اول هام ما تجو تشبكوني جداد وحمام انا بقول رايي وبس .عدت للمنزل من عصرا بدري عشان اسمع احصاءات القتلي واساليب القهر الحديثه وطرق التشريد والسيطره الايرانيه علي الاجهزه الامنيه وطرق مراقبة الخصم خاصة انني مولع بافلام المخابرات وكتب المغامرات كما ان ابتعادنا عن العمل التنظيمي لاكثر من 11 سنه جعل نسبة حب الاستطلاع تزيد يمكن اخواننا ديل اتطوروا وجابو حاجات حديثة .
المهم قلنا نحضر ونقيم وقصة جندي عنده معلومات كثيره دي ما واقعه لي المهم جينا وقلنا نحضر اللقاء ونبدأ بي مقدم البرنامج كادر حزب الامه بكلية الزراعه عندما كنا طلابا بجامعة الخرطوم كل صفاته وسلوكه لا تؤهله لان يعمل في قناة العربية لأنه معارض اهوج حتى عندما حاول ناس محمد فول وحسن اسماعيل تعليمه اركان النقاش جاب ضقلها يكركب اذ وصف طالبات بانهن مثل مونيكا ولما اتزنق اسبوع ما جاء الكليه لا يهم
ملخص اللقاء :
1- عويس اراد ان يوصل معلومات واظرف نقطه في اللقاء ان عويس من قال مقتل خليل تم بالمكالمات الهاتفيه والشريط ذكر المعلومه كان من قالها هو هذا الباتيرا
2- كلنا نعلم ان مواقع تدريب الجيش والامن في وادي سيدنا
3- العربيه الفيها قناص دي باتيرا قال اثناء التدريب عويس اخذها من المسلمات بل ولخص بان القناص يستهدف النشطاء
4- كلنا يعلم ان هنالك جنود اجانب يتدربون في الشرطه والامن والجيش بل حتى في الكليه الحربيه وهذا وفقا لاتفاقيات التبادل الامني بين الدول
5- منذ عهد نميري هنالك محاضرون ايرانيون واجانب في المجال الامني طوالي عويس سواه الحرس الثوري الايراني يدرب الامن السوداني والمليشيات الصوماليه
6- في كل العالم هنالك تنسيق بين الاجهزه الامنيه والحزب الحاكم لكن معقول جندي وخاشي الامن بالواسطه وما منظم يعرف مستويات التنسيق ويعرف انه نافع او د الخضر هم المنسقين دا يكون شافهم في لقاء تعبوي بحكم عمل نافع السابق كمدير للامن ووظيفة الوالي كرئيس لجنة الامن بالولايه
7- اما حديثه عن وحدة الاغتيالات التي يرأسها الشريف ذكرني نكتة المطار السري هي سريه ويعرفها جندي وكمان يعرف رئيسها
8- سالوه شفت اغتيالات لا شفت تعذيب قال شفته في نفسي وقعد يسمع في محاضرة الارهاب النفسي والجسدي اها شاركت في تعذيب لا يعني شاهد ما شافش حاجه
9- بعد دا يلخص انه الامن فيه ناس نزيهين بالله شوف
علي اليمين لو انا لقيت الولد دا افذلك ليكم معاه سماحة لقاء ادين الحكومه من اولها لي اخرها لكن عويس مما كان طالب ما عنده خبره سياسيه بيقول كلامه ويشرد غايتو يا ناس العربيه بالغتو ونحن بلدنا ما ناقصه كفاوي دا ادوه تعليمات يمشي العمليات وخاف دايرين يعملوه بطل وما علينا.


ردود على hendawee
United States [abbuu] 11-12-2013 02:41 AM
بالله انته من زمن ناس محمد فول ,,,الكترابه والله انته ضليع خلاص


#823306 [abubaker]
4.82/5 (5 صوت)

11-11-2013 09:27 AM
انا لله وانا اليه راجعون


ردود على abubaker
[Abbar] 11-11-2013 11:15 AM
Dr.N is one of the most prominent CIA agent.


#823253 [المانجولك]
5.00/5 (4 صوت)

11-11-2013 08:18 AM
الزول دة من شكلو امنجى الناس ديل من السهل التعرف عليهم ولا تاخذو الرجل فليست هذه مهنة الاذكياء كما فى العالم المتقدم. فى دولة السودان ارتبط مجنديها بالسقوط الاجتماعى او التخلف الدراسى او الرغبة فى الحصول على امتياذ الوظيفة الوحيد سيارة او دراجة نارية ودعارة مجانية. وانشاء الله بعد ان يسقط الكيزان يجب تقويم هذا الجهاز بصورة مهنية تخدم المصلحة العليا للوطن.


#823220 [أبوعلي]
4.50/5 (10 صوت)

11-11-2013 06:50 AM
إذا كنّا نشك ونتهم كلّ من يتقدّم لفضح النظام كما هو بائن في التعليقات أعلاه
فيعني هذا أنّ كلّ من يفكّر في إظهار السوء من واقع تجاربه وعمله بالحكومة
سوف يتراجع ويبتعد خوفا على سمعته وتجنّبا للإساءات والإتهامات الّتي تمسّ وطنيته
شجّعوا كلّ من يتبرّع لتنويرنا بخفايا النظام ولو كان واحدا من مئة هو الصادق


#823217 [لَتُسْأَلُنْ]
3.00/5 (2 صوت)

11-11-2013 06:34 AM
دموية العصابة المتسلطة علي السودان لا تخفي علي السودانيين الذين يعيشونها معاناة يومية حية و لا تحتاج إلي شهادة هذا المستجوب (المُلقَن) التي هي شهادة علي سقوط المهنية عن الأستاذ عويس - للأسف - أكثر مما تكون بينة علي طغيان النظام.


ردود على لَتُسْأَلُنْ
[كاره الكيزان محب السودان] 11-11-2013 10:27 AM
أمثالك هم من يثبطون الههم ويحبطون الشرفاء من أبناء بلادي، نقدطنا بسكاتك يا هذا.


#823204 [ehsan salih]
4.00/5 (1 صوت)

11-11-2013 04:09 AM
يا خرطوم ثورى ثـــــــــــــورى لن يحكمنا لــــصوص كافــــــورى
لـــــــــــــــــــن ترتــــــــــــــــــــــاح يا ســــــــــــــــــــــــــــــــفاح
جوعـــــــــــــــــــــــــــــت الـــــــــــــــــناس يا رقــــــــــــــــــاص
عزة ثـــــــــورى و قــــــــولى لـــــــيه ربــــــع قـــــرن كفاية عليه
فكو دربـــنا فــــــكو دربنا سرقــــــتو زادنــــــــا قلعــتو أرضـــــــنا


#823189 [بت حبوبتها]
4.13/5 (5 صوت)

11-11-2013 02:07 AM
والله أنت رجل فارس يا مبارك, ربنا يحميك,

لو تمكنت من تسريب معلومات أو أسماء آلاف المنشقين الشرفاء أمثالك من جهاز الأمن إلى النت كجريدة الراكوبة أو الناشطين, تكون قويت من شوكة الثورة ونشطائها وتكون حفزت أولئك المنشقين للإدلاء بمعلومات ووثائق عن فظائع الإنقاذ وجهاز أمنها, وبالطبع تكون منعت النوم من أجفان الإنقاذيين بعد هذه الهجمة القاضية عليهم وعلى أمنهم ليستحقوا القول "ولا نامت أعين الجبناء"


#823172 [bawga]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2013 01:30 AM
hahahaha you make me lauhg how do you think we are you taking for aride mate


#823164 [jilane]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2013 01:23 AM
اها خم وصر لو قامو ردو عليك بي تسجيل فيديو وبي نفس طريقتك وقالو ليك نحن مارقين للربا والتلاف لكن انت الشريف دا عذبت فلان لي حد الموت وفلان لي ..... وفلانة ديك نخليها تحكي براها
اصلو خروجك وصحوة ضميرك دي لو عملوها 10 كبار كان جابو خبرها لكن خليك مهني وجيب اي اسباب تانية غير الكلام القلتو دا يعني افتل ساي واي زول بيصدقك لكن مهنة انت ارتضيتها في يوم من الايام ماتفشي اسرارها وكان ممكن تكبر في نظر الناس كلهم لو قلت دي اسرار مهنة لكن كلامك دا عيب عدييييييييييييييييييل


ردود على jilane
[jilane] 11-12-2013 12:38 AM
انا والله اتالمت لي انو ممكن يطلع زي الشعرة من العجين لو طلع وهو ساكت حتي ولو قال اي كلام لكن هو هبش ناس بي اسماؤهم ويبقي واهم لو افتكر انهم حا يسيبوهو في حالو وهو شهر بيهم للدرحة دي

European Union [صحوت ضميرك] 11-11-2013 10:13 AM
اهديك اغنية بلال موسي : صحوت ضميرك جات لي بعد حبي وحناني اديتوا غيرك ....
لكن الا تتفق معي بان صحوة الضمير المتاخرة افضل من ان لايصحو لك ضمير
المهم كلهم اولادنا واختلافنا معاهم في النهج اللي سلكوه ضد اخوتهم ونحن الواجب نقومهم ونفتح لهم جناح الرحمة والعطف الا من ارتكب جرم في حقه اخوته او وطنه . لكنهم مرضي نفسيين من فعل الشيطان الاكبر نافع على نافع الذي مهما حاولنا انا نجد له وله مثقال زره من الرحمة لن نجد


#823160 [mala]
3.00/5 (16 صوت)

11-11-2013 01:14 AM
هذا الفرد كل ما قاله صحيح وهو فعلا قرر ان يترك العمل في هذا الجهاز الدموي وامثاله كثر وهناك من تمت تصفيتهم لمجرد انهم قدموا استقالة وانا اعرف شخص من ابناء الدويم كان يعمل بالجهاز في نفس هذه الوحدة أي وحدة التصفيات ويسكن امبدة السبيل مع اسرته 0 واثناء قيامه بتخليص اجراءت سفره للعمل بالسعودية اتو اليه زملاءه الساعة 12 ليلا واخذوه من امام والده وامه واخوته بحجة انه لم يسلم بعض العهدة التي بحوزته وطمئنوا اسرته باءنه سيذهب معهم لمكتبهم ثم يعود الا انه وفي الساعة 8صباحا من اليوم التالي اتصلوا بشقيقه الذي كان يعمل في بنك الوحدة ام درمان محاسبا وابلغوه ان شقيقه توفي ف ظروف غامضة واحتسب شهيدا وقاموا بحمل جثمانه الى زويه في امبدة الذين فجعوا من هول المصيبة0 وعليه هذا الشخص اعتقد انه محظوظ جدا لكونه نفد بجلده وتمكن من الخروج باءمان 0 اما عن ما قاله فهذا امر طبيعي ان يدلي عبر قناةفضائية بمعلومات قليلة اما المعلومات الدقيقة والحساسة فهناك جهات اخرى ستتمكن من ان تتحصل عليها منه للمصلحة العامة 0 ونحن ارجو ن نرحب بالاخوة العسكريين من شرطة وقوات امن وقوات مسلحة للخروج من هذا النظام القاتل ويجب ان نشجعهم على ذلك بدل ان نكيل لهم الشتائم والاتهام وهذه صحوة ضمير يجب ان نثني عليها بالبنان 0 ونقول لهذا الجندي مرحب بك بين اهلك ومعا لاءذالة هذا النظام الطاغي


#823149 [كباشي]
2.50/5 (4 صوت)

11-11-2013 12:53 AM
صدقناك وصدقنا الزول بتعاظم وصدقنا قناة العبرية


ردود على كباشي
[كاره الكيزان محب السودان] 11-11-2013 11:02 AM
كباشي من كبش ولا إيه!!!

European Union [أبوفاطمة] 11-11-2013 10:16 AM
قوم لف بس قوم لف واتخارج قبل مانجي ونخارجك الى غير رجعة . لو فاكر موضوع جداد الكتروني جريمة صغيرة فويل لك .


#823145 [أبو حسين]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2013 12:47 AM
هل خالد عويس وجد ضالته في هذه الحلقة التي أعلن عنها منذ أسبوع ، ولماذا سأل الضيف عن أنه خايف على نفسه واسرته ، وإذا حدث سوء لهذا الضابط أو أهله لا سمح الله هل العربية ستقف معهم ، أم أن السؤال كان لا محل له من الإعراب ، زباية النظام وعضوية المؤتمر الوطني كلها أمن وكلهم شركاء في القتل والفساد والتنكيل بشعبه ، وماذا بعد الإنشقاق والتلميح بأن عقار وعرمان والحلو أهداف أمنية هل الخطوة القادمة الإنخراط في الجبهة الثورية أم ماذا؟ ، ،،،،،


#823123 [المانجولك]
3.00/5 (2 صوت)

11-11-2013 12:02 AM
وين اولاد البلد مايعملوا امن خاص بيهم ويقبضوا على نافع وامثاله. ياناس دارفور ياخى اتحدو وتعالوا امسكو لينا البلد البقت فاضية يقدل فيها الورل. اللعبة واضحة القصة كلها سلاح ومن يستطيع جمع اكبر عدد مسلحين ويكون جيش قومى يستطيع تحرير البلد اى حاجة قبلية جهوية بس طلعونا من مربع الانقاذ القذر


#823122 [abbuu]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2013 12:00 AM
اصلا طالما عناصر الامن والمخابرات الوطنيه بيختاروها بيشكل زي ده ,,,اسرائيل من حقها تخترقنا والجبهه الثوريه تدخل ابكرشولا,,,,ربنا يعوضنا


ردود على abbuu
United States [abbuu] 11-12-2013 02:35 AM
اخونا ود ادم كلامك صاح ,,,وفي الحقيقه نحنا زاتا بقينا ماعارفين توجهه معارضه وله عماله.

[ود ادم] 11-11-2013 08:49 PM
لاحظت اخي ابو يرد عليك شخص لا تستطيع الرد عليه عندما تكتب تعليق لا يتماشي مع توجه الراكوبة حتي وان كنت محايداً

[Abbar] 11-11-2013 11:22 AM
Where did you sleep man!? The of the national congress party is a security agent for a foriegn Intelligence Agency...........Do you understand.


#823113 [المهاجر]
5.00/5 (2 صوت)

11-10-2013 11:43 PM
واضح ان المدعو (عبد القفار غير الشريف) وجهه وجه الموت بن الكلب لكن ليه يوم


#823105 [amir]
4.00/5 (10 صوت)

11-10-2013 11:29 PM
يكفي انو عندو ضمير وقال كلمة حق
اما عن الكلام فوزير الدفاع ما بيعرف يتكلم .... !


ردود على amir
United States [أبو محمد] 11-11-2013 10:06 AM
والله صدقت فوزير الدفاع اللمبي الذي يدعي أنه مهندس لا يعرف الكلام شئ مضحك والله يكون وزير دفاع السودان أين هو من وزراء الدفاع السابقين.
بعدين والله الأخ المتحدث ده كلامه كله صدق


#823103 [كركاب]
5.00/5 (4 صوت)

11-10-2013 11:24 PM
انتحار اللغه العربيه
لقاء كان يكون افضل لو كان بالدارجى
الدوراب حقنا دا ماله عيبه شنو


#823102 [بجاوي]
4.38/5 (24 صوت)

11-10-2013 11:23 PM
ياجماعة القالوا الراجل ده نقطة في بحر لانه وظيفته جندي امن فمابالك لو كان ضابط رتبة كبيرة لقال كلام يشيب له الرضع ، ياجماعه نحن حاكمنا حزب فاشي مابقرق عن الحزب النازي في المانيا وياشعب السودان يعينكم الله على الكيزان والبديل شعب كامل تحت السلاح وفي تجارب شعبية عظيمة لاسقاط الطغاة مثل ما فعل الاثيوبين مع منغستو وشعب نيكارغوا مع بيونشيه والكنغو مع موبوتو سيسيسيكو وغيرهم ، وخلونا من التريطب والتمني اهي الجبهة الثورية موجودة والسلاح متوفر وكل الناس تنضم وتزيد عدد المقاتلين وبعدها الكيزان يشوفوا ليهم بلد.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة