الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
يوفنتوس ينتزع وصافة "الكالتشيو" بفوز ساحق على نابولي ويضرب عصفورين بحجر واحد
يوفنتوس ينتزع وصافة "الكالتشيو" بفوز ساحق على نابولي ويضرب عصفورين بحجر واحد
يوفنتوس ينتزع وصافة


11-11-2013 12:06 AM


انتزع يوفنتوس وصافة الدوري الايطالي لكرة القدم من مضيفه نابولي وقلص الفارق مع روما المتصدر الى نقطة واحدة بعدما نجح فريق "السيدة العجوز" في التغلب على نابولي بثلاثة أهداف نظيفة مساء الأحد على استاد "يوفنتوس أرينا" في قمة الشمال والجنوب بختام المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.

سجل ثلاثية " البيانكونيري" لاعبه الاسباني فيرناندو لورينتي في الدقيقة الثانية مستغلا تمريرة زميله الارجنتيني كارلوس تيفيز، والمخضرم الايطالي اندريا بيرلو في الدقيقة (74) من ركلة ثابتة رائعة،والفرنسي بول بوجبا بتسديدة صاروخية في الدقيقة (80).

واستفاد يوفنتوس من تعثر روما المتصدر (32 نقطة) ،الذي سقط في فخ التعادل أمام ساسولو الصاعد (1-1)،وضرب " البيانكونيري" عصفورين بحجر واحد بانتزاعه المركز الثاني من نابولي حيث رفع رصيده الى (31 نقطة) وأبعد منافسه عن المنافسة نسبياً بعدما تجمد رصيد فريق الجنوب عند (28 نقطة) في المركز الثالث.

لعب أنتونيو كونتي مدرب يوفنتوس بطريقة (4-4-2)،وكان متوازنا في تأمين دفاعه وانتشار لاعبي الوسط وتقدمهم لمساندة مهاجميه مما شكل خطورة كبيرة على مرمى نابولي طيلة اللقاء،في المقابل لعب الاسباني رافاييل بينيتيز بطريقة (3-5-2)،وحاول ايقاف خطورة أصحاب الارض بكثافة لاعبيه في خط الوسط الا أنه اصطدم بتألق لاعبي أصحاب الارض بيرلو وبوجبا واسامواه وفيدال الذين سحبوا البساط والاستحواذ من الضيوف بينما وقف دفاع يوفنتوس وحارس مرماه بوفون حجر عثرة أمام هيجوين والصاعد الخطير لورينزو انساين.

جاءت المباراة مثيرة منذ بدايتها وحتى أخر دقيقة في اللقاء،وتألق جانلويجي بوفون حارس يوفنتوس في التصدي لأكثر من فرصة وحافظ على نظافة شباكة،كما قدم الاسباني بيبي رينا مباراة كبيرة وتصدى لمحاولات تيفيز ويورينتي وبوجبا وبيرلو ومنع فريقه من استقبال أكثر من 3 أهداف حيث تصدى لمثلهم ومنع الفريق الجنوبي من فضيحة كبيرة بعدما استسلم النابوليين بعد اهتزار شباكهم 3 مرات.

في الدقيقة الثانية تمكن لورينتي من تسجيل الهدف الاول لأصحاب الارض بعدما سدد المتألق ماوريسيو ايسلا كرة قوية اصطدمت بتيفيز لتصل الى لورينتي الذي لم يجد صعوبة في ايداعها مرمى رينا محرزا الهدف الاول لأصحاب الارض.

عاد الضيوف للمباراة رغم اهتزاز شباكهم مبكرا،وهدد هيجوين وانساين مرمى بوفون في اكثر من مناسبة الا ان الاخير كان متألقا كعادته ومنع مهاجمي نابولي من اختراق شباكه،وكانت اخطر الفرص لهيجواين في الدقيقة (24) تصدى لها بوفون ببراعة كما اهدر انساين فرصة محققة للتهديف بتسديدة مرت فوق العارضة في الدقيقة (35).

وكاد بوجبا أن يضيف الهدف الثاني ليوفنتوس الا ان تسديدة اصطدمت بالشباك الخارجية في الدقيقة (27)،وانقذ رينا هدف محقق من رأسية لورينتي في الدقيقة (37)،كما تصدى رينا لتسديدتي تيفيز وبوجبا لينتهي الشوط الاول بتقدم يوفنتوس بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني،بحث نابولي عن هدف ادراك التعادل عبر انساين وهيجوين وهامسيك الا ان الثلاثي كان بعيدا عن مستواه واصطدموا بتألق مدافعي يوفنتوس وحارس مرماهم بوفون الذي انقذ هدف محقق من تسديدة انساين من ضربة ثابتة في الدقيقة (52)،في المقابل تصدى رينا لهدف محقق من رأسية تيفيز (57).

وأهدر سيموني بيبي هدف محقق لاصحاب الارض بعدما فشل في استغلال تمريرة تيفيز السحرية وسددها برعونة بجوار القائم في الدقيقة (66).

وتمكن بيرلو من اضافة الهدف الثاني من ضربة ثابتة لعبها في الزاوية التسعين بمرمى رينا حارس نابولي في الدقيقة (74)،قبل أن يضيف بول بوجبا الهدف الثالث مستغلا تمريرة بيبي الرائعة ليمهدها بوجبا لنفسه ويسددها قوية ارتطمت بالقائم ودخلت مرمى نابولي في الدقيقة (80).

استسلم نابولي بعد الهدف الثالث تماما وفشل في استغلال النقص العددي للاعبي يوفنتوس بعد طرد اجبونا في الدقيقة (83)،ورغم دفع بينيتيز ببدلاء هجوميين الا ان يوفنتوس تمكن من انهاء اللقاء بثلاثية نظيفة وفوز ثمين قاده لوصافة الكالتشيو وتهديد صدارة ذئاب روما في المراحل المقبلة.


كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 553


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة