الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
رأس فان بيرسي تحطم حصون مدفعجية أرسنال .. وتهدي يونايتد أغلى فوز في موقعة أولد ترافورد
رأس فان بيرسي تحطم حصون مدفعجية أرسنال .. وتهدي يونايتد أغلى فوز في موقعة أولد ترافورد
رأس فان بيرسي تحطم حصون مدفعجية أرسنال .. وتهدي يونايتد أغلى فوز في موقعة أولد ترافورد


11-11-2013 12:07 AM



حقق مانشستر يونايتد أغلى ثلاث نقاط له هذا الموسم بعد فوزه على أرسنال المتصدر بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب أولد ترافورد معقل الشياطين ، في قمة لقاءات الأسبوع 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز ، وبهذه النتيجة إرتفع رصيد المانيو ل 20 نقطة وتقدم للمركز الخامس ، بينما تجمد رصيد أرسنال عند 25 نقطة مواصلا صدارته للبريميير ليج .


غلب الحماس والأداء التكتيكي على الفريقين خلال شوطي المباراة ، ولم تتميز المباراة باللمحات الفنية التي إختفت ، رغم أن الفريقين يتمتعان بوجود لاعبين من أصحاب المهارات ، وأحرز للمانيو فان بيرسي (د27) .


ديفيد مويس المدير الفني لمانشستر يونايتد دخل اللقاء ، وهو يريد مصالحة الجماهير الغاضبة للنتائج السيئة التي حققها الفريق منذ بداية الموسم ، وبحث عن الفوز على المتصدر الذي سيدفع به خطوة إلى الأمام وإستعادة كبرياء المانيو المفقود هذا الموسم ، ولعب بطريقة 4-4-2 بتقدم الثنائي فان بيرسي وروني .


في المقابل دخل أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال اللقاء ، وهو يبحث عن مواصلة العروض القوية ، وتحقيق الفوز الذي يضمن له مواصلة صدارته للمسابقة ، ويعلم أن أي سقوط سيستغله مطارديه وأقربهم ليفربول ، ولعب بطريقة 4-2-3-1 بتقدم أوليفيه جيرو ومن خلفه الثلاثي أوزيل وكازورلا ورامزي .


التمريرات الخاطئة والحماس الزائد في الأداء هو ما ميز الدقائق الأولى من المباراة ، وهو ما عكس التوتر لدى اللاعبين نظرا لحساسية اللقاء ، ووضح إعتماد مويس المدير الفني للمانيو على بناء الهجمات من الأطراف ، مستغلا مهارة فالنسيا من الجهة اليمنى وسرعة إيفرا في الجبهة اليسرى ، وإرسال الكرات العرضية لروني وفان بيرسي .


الإستراتيجية التي لعب بها فينجر إعتمدت على عدم إستقبال مرماه للأهداف ، ولعب بكثافة عددية في منتصف الملعب مع نقل الكرة سريعا من الدفاع للهجوم ، في محاولة لتشكيل خطورة على مرمى المانيو .


وضحت إجادة كل فريق في قراءة نقاط القوة للخصم ، ولذلك لم تشكل أي محولات خطورة على المرميين خلال 25 دقيقة وفي الدقيقة 27 أرسل روني عرضية متقنة من ركنية إرتقى لها فان بيرسي بالتخصص ، وسددها برأسه سكنت الزاوية اليسرى العليا للحارس تشيزني محرزا هدف التقدم للشياطين .


أدرك لاعبو الجانرز أنه لا بديل عن الهجوم بعد هدف التقدم لمانشستر ، وهاجموا لكن دون الكثافة العددية المطلوبة لإحراز التعادل ، وخاصة أن دفاع المانيو كان في أفضل حالته ولم يرتكب أي أخطاء في الرقابة على أوزيل وجيرو ، لينتهي الشوط بتقدم مانشستر يونايتد بهدف نظيف .


دخل أرسنال الشوط الثاني أفضل من سابقه ، وتخلى لاعبوه عن الإنكماش الدفاعي وهاجموا بقوة للعودة للمباراة سريعا ، وسيطروا على مجريات المباراة وأعاقهم التنظيم الدفاعي للمانيو ، وسدد أوزيل في الشباك من الخارج ورد عليه روني بتسديدة بجوار القائم الأيسر .



إنضمام خط المنتصف للهجوم كان كلمة السر في الكثافة الهجومية للمدفعجية في الشوط الثاني ، ولكن تضييق المساحات من جانب لاعبي المانيو لم تتح الفرصة أمام أبناء فينجر للإحراز هدف التعديل ، وحاول مهاجمو مانشستر إستغلال التقدم الهجومي للأرسنال ، وتنفيذ هجمات سريعة ولكن النقص العددي لمهاجمي الشياطين لم يمكنهم من إستغلال الفرص .


إرتفعت وتيرة أداء الأرسنال بمرور الوقت مستغلين مهارة أوزيل وقوة جيرو ، ولكن الدفاع الحديدي للمانيو لم يمكنهم من تعديل النتيجة ، ولم تتح لهم فرص حقيقية للتسجيل ولم يفكر فينجر في إجراء تغييرات هجومية تعين فريقه على تحقيق أهدافه ، لتنتهي المباراة بفوز المانيو بهدف نظيف .

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 702


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة