الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
خرج ميسي مصاباً ..فقاد فابريجاس برشلونة لفوز كبير على بيتيس في مباراة غريبة الأطوار بالدوري الأسباني
خرج ميسي مصاباً ..فقاد فابريجاس برشلونة لفوز كبير على بيتيس في مباراة غريبة الأطوار بالدوري الأسباني
خرج ميسي مصاباً ..فقاد فابريجاس برشلونة لفوز كبير على بيتيس في مباراة غريبة الأطوار بالدوري الأسباني


11-11-2013 02:08 AM

اصيب ميسي للمرة الثالثة هذا الموسم ، وغادر ملعب مباراة فريقه برشلونة الذي واجهه ريال بيتيس في الجولة (13) من بطولة الدوري الأسباني ، لكن ذلك لم يغير من الأمور شيء ، ونجح سيسك فابريجاس في قيادة الفريق الكتالوني لفوز عريض بأربعة أهداف لهدف ، في اللقاء الذي جرى بملعب بينتو فيامارين.

اهداف المباراة غريبة الأطوار التي شهدت سيطرة من بيتيس لا تعبر عنها النتيجة الثقيلة التي تلقتها شباكه جاءت عن طريق ، نيمار في الدقيقة (36) ، وبيدرو بعدها بدقيقة واحدة ، ثم أكمل فابريجاس الرباعية بهدفين في الدقيقتين (63) ، و(78) ،فيما جاء هدف بيتيس الوحيد عن طريق مولينا من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من ضائع.

مالت الكفة لصالح ريال بيتيس في الدقائق الأولى من اللقاء ، وهدد مرمى في فالديس مرتين عن طريق رأسية لمونتويا في الدقيقة السادسة ، ثم تسديدة لمولينا علت العارضة في الدقيقة (10) ، في الوقت الذي لم يكن لبرشلونة أي خطورة على مرمى سارا حارس بيتس سوى بكرة لنيمار الذي تلاعب بالدفاع ومرر بالعرض بدلاً من التسديد في المرمى.

الحارس فالديس انقذ مرمى البارسا من هدف محقق لمولينا في الدقيقة (17) من عرضية الفارو فاديلو، فيما زاد ليو ميسي من معاناة فريقه بعدما خرج مصاباً في الدقيقة (21) وحل محله انيستا.

اول تواجد هجومي حقيقي للفريق الكتالوني كانت في الدقيقة (25) بعرضية من داني الفيش على رأس نيمار تعامل معها بدون العناية اللازمة وسددها ضعيفة وكأنه يهديها للحارس سارا ، وكان الرد لبيتيس عن طريق مولينا الذي سدد برأسه بجوار القائم من عرضية ستينهوفر في الدقيقة (28).

دفع بيتيس ثمن مغامرته الهجومية ، بعد أن فطن البارسا إلى أن بيتيس يلعب بطريقة الدفاع المتقدم اعتماداً على مصيدة التسلل ، ونجح فابريجاس بتمريرة بينية في وضع بيدرو في مواجهة الحارس سارا الذي أنقذ فريقه من الهدف الأول في الدقيقة (34) ، لكن الحارس لم يستطع أن يفعل شيئاً أمام الكرة العرضية التي وضعها فابريجاس لنيمار الذي وضعها في الشباك معلناً عن تقدم برشلونة بالهدف الأول في الدقيقة (36).

لم يستفيق بيتيس من صدمة الهدف الأول ، حتى وجد شباكه تهتز مجدداً في الدقيقة (37) عن طريق بيدرو الذي انفرد من الجهة اليسرى بعد تمريرة باتارا ، توغل بها من منتصف الملعب ، وسدد في الزاوية اليمنى السفلى للحارس سارا اثناء خروجه لملاقاته.

بدا بيتيس محبطاً بعد الهدفين المفاجئين للفريق الكتالونى ، و لم تظهر انيابه التي كان يهدد بها برشلونة خلال النصف ساعة الأولى من المباراة ، لينتهي الشوط الأول بتقدم البارسا بهدفين نظيفين.


كرر ريال بيتيس سيناريو الشوط الأول ، لكن هجومه في بداية الشوط الثاني كان اكثر شراسة وبشكل متتالى ، حيث سدد فيردو في الدقيقة (46) ثم مولينا في الدقيقة (47) ، وتصدي القائم الأيسر لصاروخ من فيلار الذي سدد بقدمه اليمني في الدقيقة (50).

برشلونة كاد أن يضيف هدفه الثالث عن طريق نيمار الذي انفرد بالمرمى بعد تمريرة من فابريجاس ، لكن الحارس سارا تصدى لكرته مرتين في الدقيقة (59) ، خرج بعدها فيردو وحل محله فاسكيز في أول تغيير لبيتيس (62).

فابريجاس الذي كان النجم الأول في المباراة بتمريراته القاتلة ، كان علي موعد مع التسجيل في الدقيقة (63) من تمريرة لمونتايا اعتقد دفاع بيتيس أنه متسلل، فأنفرد وأحرز ثالث اهداف برشلونة.

غادر خوان كارلوس الملعب وحل محله ديديك في ثاني تغييرات بيتيس في الدقيقة (63) ، فيما خرج نيمار من برشلونة وحل محله تيلو في الدقيقة (73) ، وخرج فيلار ونزل بدلاً منه ماتيا في الدقيقة (75) في أخر تغييرات أصحاب الأرض.

سيسك فابريجاس برهن عملياً على أنه نجم المباراة بلا منازع ، بعد أن سجل هدف فريقه الرابع و الثاني له في الدقيقة (78) بضربة رأس من عرضية داني الفيش اصطدمت بالقائم ودخلت تتهادى في شباك الحارس سارا ، خرج بعدها من الملعب تاركاً مكانه لسيرجى في الدقيقة (80).

الحارس فيكتور فالديس الذي قدم واحدة من أفضل مبارياته ، حافظ علي نظافة شباكه من جديد في الدقيقة (85) بعد أن خرج من منطقة جزائه وتصدى لانفراد مولينا بقدمه ، لكن ذلك لم يستمر للنهاية ، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل من ضائع لصالح بيتيس بعد عرقلة داني الفيش لماتيا ، سجل منها مولينا هدف الشرف لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من ضائع ، لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف.

رفع هذا الفوز رصيد برشلونة إلى (37) نقطة في صدارة ترتيب جدول الدوري الأسباني ، بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد ، فيما ظل ريال بيتيس في ذيل الجدول برصيد (9) نقاط.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2132


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة