الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
الأردن تترقب بشغف مواجهة أوروجواي .. وعشاق النشامى يتمسّكون بأمل المونديال
الأردن تترقب بشغف مواجهة أوروجواي .. وعشاق النشامى يتمسّكون بأمل المونديال
الأردن تترقب بشغف مواجهة أوروجواي .. وعشاق النشامى يتمسّكون بأمل المونديال


11-11-2013 06:56 PM
EFE ©
تتنفس الأردن سعادة وفخرا فيما تعيش اللحظات الأخيرة من استعداداتها لمواجهة ذهاب الملحق العالمي المؤهل إلى مونديال البرازيل 2014 ، أمام أوروجواي بعد غد الأربعاء بملعب عمان الدولي.

وبداية من المواطن العادي وصولا إلى عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني، يظهر الأردنيون حماسة واهتماما غير مسبوقين إزاء مباراتي الملحق، حيث يعتبرانهما خطوة أولى على طريق حجز مكانة في خريطة كرة القدم العالمية.

يدل على ذلك تجمع الآلاف من الجماهير الأردنية في صفوف طويلة خلال الأيام الماضية من أجل شراء تذاكر مباراة الذهاب، التي ستقام في عمان، قبل أسبوع من لقاء الإياب على ملعب "سينتيناريو" العريق في مونتفيديو.

ويسود البلاد في الوقت الحالي شعور بالوطنية والوحدة، كدليل على دعم منتخب النشامى. فقد أكد الملك عبد الله لدى مشاركته في الحملة الوطنية (تيليثون)، لتوفير الدعم للفريق، والتي ساهم فيها بنحو نصف مليون دولار: "بصرف النظر عن النتيجة، إنني فخور بالنشامى". وجمعت الحملة نحو 2.7 مليون دولار.

وبعيدا عما قد يحدث في المواجهة، يشعر الأردنيون بالإطراء لمجرد التأهل إلى الملحق العالمي للمرة الأولى في تاريخ البلاد، ولاسيما في مواجهة منتخب أوروجواي صاحب المركز السادس في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتعي صفوة عالم كرة القدم في البلاد الفوارق الكبيرة بين المنتخبين، لكنها تصر على أن المنتخب الأردني يملك حظوظا للحصول على تذكرة التأهل إلى البرازيل.

ويقول المصري حسام حسن المدير الفني للفريق العربي: "منتخب أوروجواي لا يخيفنا، لأننا نؤمن بأنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم. هناك أمثلة عديدة على مر التاريخ تثبت أنه لابد من بذل العرق في المباريات مهما كانت الفوارق بين الفريقين المتجابهين".

وأدلى المدرب الشاب بهذه التصريحات بعد أول تدريب للفريق عقب عودته إلى الديار من قطر، حيث تغلب بهدف على زامبيا يوم الأربعاء الماضي في آخر تجربة ودية قبل مواجهة أوروجواي.

وأكد حسن، الهداف الأول للمنتخب الوطني المصري عبر تاريخه، أن "الناس لهم الحق في الفخر بالفريق، وانتظار تأهله إلى المونديال. سنتحمل المسئولية ونقوم بكل ما هو ممكن".

ووصفت الصحافة بالمعقدة علاقة بعض اللاعبين بحسن، الذي حل بدلا من العراقي عدنان حمد، وقاد الفريق إلى تجاوز الملحق الآسيوي على حساب أوزبكستان بركلات الترجيح وبلوغ الملحق العالمي للمرة الأولى.

وتوسط الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، في الفريق من أجل إنهاء أي توتر في العلاقة بين اللاعبين والمدرب، مؤكدا أن حسن "مدرب جيد، وصل في توقيت صعب".

وأضاف الأمير علي، الذي يتولى كذلك منصب نائب رئيس الفيفا، في إشارة إلى المدير الفني "إنه يتمتع بالمسئولية فيما يتعلق بالمسائل الخططية. علينا جميعا دعم المدرب واللاعبين من أجل تحقيق هدفنا المشترك".

وأعرب الأمير علي عن ثقته في النشامى، مؤكدا أنهم لن يدخروا جهدا في مباراتيهم الأخيرتين بالتصفيات. وقال: "إنه لفخر للأردنيين أن يتأهل منتخبنا لهذه المرحلة بالموارد المحدودة التي لدينا".

لكن على حسام حسن قبلا أن يقود فريقه في معركة ضارية، ويتجاوز عدة عوائق، بما فيها التعديلات التي أجراها في اللحظات الأخيرة على قائمته نتيجة الإصابات والإيقاف، فضلا عن التزامات بعض اللاعبين مع أندية الخليج التي يلعبون لها.

وسيغيب العديد من لاعبي الأردن عن مواجهة الأربعاء، في مقدمتهم الحارس الأساسي عامر شفيع للإيقاف.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 608


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة