الأخبار
أخبار إقليمية
مبعدون من السعودية.. ضحايا احتيال..!
مبعدون من السعودية.. ضحايا احتيال..!
مبعدون من السعودية.. ضحايا احتيال..!


11-13-2013 06:46 AM
جمال علي حسن

الفقرة الأولى فقط في بيان سفارة السودان بالرياض الذي نشرته الصحف هي الدقيقة والصحيحة أما بقية فقرات البيان فإن المخالفين والمبعدين في السعودية يطالعونها باندهاش..
الصحيح فقط هو أن قرار حكومة المملكة العربية السعودية بتوفيق أوضاع المقيمين بها شمل جنسيات كل الدول ولم يكن يستهدف السودانيين وحدهم..
ولكن المملكة أعلنت عن قراراتها تلك منذ عدة أشهر وفور إعلانها سارعت الكثير من سفارات الدول إلى تفقد أحوال جالياتها ومساعدتها وترتيب أوضاعها قبل أن يتعرض أفرادها لمطاردات ويكونوا عرضة لإجراءات كان من الممكن تفاديها كي يظل رأس المواطن السوداني مرفوعا وقدره محفوظا..

هذا هو عمل السفارات الحقيقي وما ورد ببيان السفارة السودانية بالرياض يختلف عن واقع حال السودانيين في المملكة العربية السعودية مع العلم أن أغلب المخالفين والـ(مجهجهين) في السعودية من الوافدين إليها مؤخرا هم في الحقيقة ضحايا عمليات نصب واحتيال من وكالات سفر ومكاتب استقدام وبعض السماسرة واللصوص الذين يتاجرون في أحلام الشباب وفي ظروفهم الملحة للحصول على عمل وشطب صفة (عاطل منذ التخرج) من عناوينهم..
إنهم يبيعون زيارات قصيرة لمدة شهر واحد للشباب بسبعة وثمانية آلاف.. يبيعون (الفيز) بثلاثين ألف جنيه.. بل يأتي بعض الشباب إلى البحرين مثلا (مفهمينو) أنه وبمجرد وصوله سيتم إلحاقه بقوة دفاع البحرين ويصرف راتب المجند في حده الأدنى 600 دينار أي ما يعادل 12 ألف جنيه ويقولون له إن ثمن الفيزا التي اشتريتها ستعوضه في شهرين فقط.. و(يلف) سنتين بدون عمل بل يتلقى حوالات من السودان لو كانت أسرته مقتدرة أو يعاني ما يعاني لو جاء وظهره مكشوف.. يعاني كي يتمكن من مقابلة مصروفات المعيشة والسكن على أمل الحصول على عمل بعد أن اكتشف أن كل الكلام الذي بنى عليه مشروع الهجرة هو خداع في خداع وكذب واحتيال..

إنهم ضحايا عمليات نصب تديرها مجموعات من السماسرة ومكاتب معروفة في الخرطوم لا رقابة عليها ولا (حد جايب خبر)..
السفارة السودانية بالرياض لم تقم بمهامها على الوجه المطلوب وعلى الصيغة التي كتبوا بها بيانهم.. صحيح أنهم قاموا بمعالجة أوضاع نسبة من المتضررين ولكن كم تساوي هذه النسبة من جملة السودانيين المواجهين بهذه الإجراءات في السعودية.. البيان لم يذكر كم عدد المخالفين بل أورد فقرات فضفاضة مثل (تحملت الدولة نفقات عودة كثير من العاملين الذين خضعوا للقرار).. كم عدد الذين تحملت السفارة نفقاتهم وكم عدد الذين لم تتحمل نفقاتهم ولم تعالج أوضاعهم ولم يسمعوا بهذا الكلام إلا في بيانكم هذا..
السفارات تتفقد رعاياها وتصدر بيانات صحفية مبكرة عن أحوالهم في حالة حدوث أي حدث مزعج في البلد المحدد دعك من مثل هذه الأوضاع..

أين ذلك الوزير الذي تحدث في نيويورك الشهر الماضي مطالبا بـ(جزية) عن المغتربين وطالب بتعويض المؤسسات الدولية للدول المصدرة للكفاءات..؟!
أين اختفى وزير الدولة للخارجية الآن ألا يفكر في استقبال السودانيين الخاضعين للقرار السعودي ولو من باب الاطمئنان على عمليات (إعادة الصادر) كما تسمونه وهو لعمري أهم ثروة في البلاد وهي المواطن والكادر البشري مهما كان مجال عمله.. أو (مجال عطالته) حتى..!

Jamalgo2@gmail.com


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 15425

التعليقات
#827366 [مغترب]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2013 01:32 PM
يا جماعة الخير الارزاق بيد الله واي واحد ما قدر يصحح وضعه في السعودية ربنا سوف يفتح له الف باب للرزق انشاءالله سواء داخل السودان او خارجه وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم .. وما ف داعي الناس تبكي على اللبن المسكوب وقدر الله وما شاء فعل والمستقبل اجمل واحلى وتفاءلوا خيرا تجدوه


#826554 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 02:34 PM
للاسف كل مؤسسات الحكومة خارج وداخل السودان اصبحت عبارة عن نقاط جبايات .


#826436 [ودالعوض]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 12:46 PM
المسألة ان نحن السودانيين لجأنا للهروب من السودان بسبب الوضع الصعب في السودان فتركنا بلادنا لتحترق ولا يهمنا الا اسرنا الصغيرة متجاهلين ان حتي اسرنا الصغيره هذه لن تنعم بعيش كريم وعادل طالما الظلم والفساد في كل ارجاء الدولة والمجتمع ولهذا نقرأ ونسمع ان السفير الأثيوبي يتفقد رعايا دولته وهو غاضب من معاملتهم بعد التعدي عليهم وعلي نساءهم اما سفاراتنا او زفاراتنا وهو اسمها الصحيح فأول ما تطلبه من المواطن متخلف او غير ذلك عندك فلوس؟ ادفع نوثق شهاداتك ونجدد اوراقك وجوه كلحة لئيمة قبيحة تتعامل معك كأنك اجنبي تطلب معاملة من اي نوع عندهم لاتوجد لديهم اي شعور بالمسئولية او الوطنية خاصة في هذا الظرف! بل ان الأهتمام والجدية في حل مشكلة اي مواطن سوداني يعكس تماما احترام الدول التي حضروا اليها ولكن هيهات مجرد عصابات وشلليات تجبي الفلوس ولايهمها السوداني ولو قتلوه او بصقوا عليه نحن جلبنا هذه الأساءات علينا فتركنا وطننا ليبتسود فيه الأجانب والغير وطنيين عديمي الأحساس والضمير ونسينا ان سمعتنا في الداخل هي التي ترسم كيف يكون التعامل معنا في الخارج واثيوبيا هذه التي ينتقدها بعض الجهلاء منا الآن تجري خلف مواطنيها وترسل الطائرات لأعادتهم وترعي مصالحهم فماذا فعلتم انتم يازفارات السودان غير معاملتكم القبيحة والوضيعة وسلب اموالهم اين السودان؟ وأين شعبه فيكم


#825919 [ياسر عبد الوهاب]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 08:02 PM
إعادة الصادر دي حلوه...لكن حتي البهائم التي ترقضها السعودية وتعيدها الي المصدر ..عندما تصل الي ميناء سواكن تجد كل الإهتمام من ماكل ومشرب وعناية طبيه فائقة وكشف وعلاج وتطعيم حتي يعاد تصديرها..
اما المواطن ليهو رب اسمو كريم..
علي فكره السفير ده ليهو كم سنه انا بسمع بس اسمو ده من سنة نوح..


#825880 [abo yousif]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2013 06:41 PM
بخصوص السفارات السودانية فى كل انحاء العالم المستوى واحد من ناحية التعامل مع الرعايا هذا الذى تم زكره من كل المعلقين فى نقد سفارتنا و دورها الهزيل الذى تقدمه لمواطنيها فى المهجر قليل جدا ازكر فى بداية التسعينيات فى موسكو واجهت مشكله مع سفارتى هناك فى استخراج جواز بدل فاقد و بما ان جوازى قدر سرق منى ومعه بعض اغراضى و تم فتح بلاغ بذلك ولكن السفارة رفضت الاعتراف بالبلاغ بحجة ان الطلبه يببعون جوازات سفهرهم للاخوة الصوماليين اللاجئين و الرواندين فبدل كنت مظلوم بقيت ظالم و الحقيقه واجهت مشكلة كيف اثبت ان جوازى ده فعلا اتسرق و ما بعتو ؟؟ و ازكر فى ذلك الحين القنصل مكى بلايل الله يرحمه اصبحت من غير اى وثقية اثبات غير البطاقة الجامعية لمدة سنتين مما سبب لى مشاكل فى تاخير دراستى وو اخيرا اتعرفت على واحد له علاقة بالحزب الحاكم و عن طريقه قدرت اتحصل على جواز بدل فاقد -- فليعلم جميع السودانين فى الخارج ان دولتنا لا تعير اى اهتمام براعاياها ولا حتى تعرف ذلك و الكلام ده من سنين طويله و موروث من قبل حكومة الجن دى و فى قصة تانية لكن بعدين


#825863 [mohd malik]
4.50/5 (3 صوت)

11-13-2013 06:08 PM
السعودية خلال المهله اعفت كل المغتربين من الغرامات

ورسوم الاحراءات مثل تغير المهنة ونقل الكفالة وغيرة

اما السفارة الرسوم اولا ولا امسك الباب ولاتقدر الظروف

مهما كانت لذلك ظل البعض مخالف _

خارج عن الموضوع ناس الراكوبه عندما لايعجبكم التعليق

تحججون بعدم ادخال رقم التحقق صحيح -


#825804 [MOHAMMAD]
5.00/5 (8 صوت)

11-13-2013 04:57 PM
هل تعمل ان الشعب الوحيد الما منظم هو الشعب السودانى وهل تعمل ان الشعب الوحيد الغير مبالى بما يحدث وما يفرق بين الصاح والخطاء هو الشعب السودانى للاسف الشديد نحن اصبحنا ولا اي حاجة ودائما نجعل اخطاءنا على غيرنا ونقول السفارة والسفير والله انا رحت السفارة قبل يومين وجدت اناس الواحد يخجل اقول ديل سودانين متجمعين وجلوس على الارض والواحد مادى شلوفته متر من الصعود وصوت عالى ونسة وقرقرة حتى الشى الجاي من اجله ما هاميه وناس يسترزقون من الوهم الجالسين بالشهادة الزور المتحري فى السفارة عندما يطلب شاهد لعبض الحالات تجد اناس قاعدين للشهادة مقابل فلوس فى حين لا يعرف الشخص المطلوب منه احضار شاهد بس مقابل الفلوس نحن فقدنا هيبتنا كمغتربين والله الواحد يخجل لما اشوف ليه سودانى فى الشارع لان المنظر جد مقرف تلقاه لابس عراقى وسروال ومرات معاه سديرى ورابط ليه شال ومرات شماخ السعودين ورابطه فى راسو والملابس وسخانه ويتبجح بيها فى الشارع ويتفاصح ويشاكل فى الناس كانه البلد دى ما فيها غيرة والله لو كان محترم نفسه ولابس كويس او لبس فقط الجلابية العمة ما فى حد بيسألو لكن للاسف نحن ما بنحترم انفسنا فما فى حد سوف يحترمنا فالسفارة تعمل ليكم شنو اذا انتم ما جبتوا الاحترام لانفسكم والله ما فى زول بيحترمكم


ردود على MOHAMMAD
United States [ابوطارق] 11-13-2013 11:17 PM
واللهيا اخى محمد كلامك كله صحيح عشان كده ما تشوف الا ما وصفته وريحة الشكشوكه والفول تجيك من ملف السغاره الكويتيه ولما تدخل هرج ومرج للاسف مهما نكون اجتماعيين يجب هنالك حد فاصل لكل شىء
هنالك مراجعين من السعوديه ودول اخرى والله ناسف ونتاسف لهم لحالنا وطبيعه مقرفه وسمجه لايمكن نتظور لايمكن نصل لما وصلوه الاخرين ولو بعد قرون نظل كما قال الاخ محمد ريحة عرقنا تفوح مثل الشكشوكه فى البوفيه الرعاة المكانيكيه وغيرهم لا ايخس من وظائفهم ولكن احترموا المكان احترموا السفاره فهى قطعة من ارض الوطن فى بلد اخر...اذكر احد السودانيين مجنس دنماركى ورحنا للسفاره السويديه بالرياض هدوء تام خاليه بعد 3 ابواب قابلتنا موظفه استقبال ورحبت بنا لا ستدوتشات شكشوكه ولا سندوتشات ممعوطه....الحل الذى لاخيار بعده
تاجير فيلا فى اى مكان بالرياض يكون بها تجديد الجوازات ...الجبايات ...العراريق والسراويل والخ الخ السفاره تكون لمهمتها التى فتحت من اجلها

European Union [Saed Nafe] 11-13-2013 10:13 PM
Please tell me if south Sudanese are there among those dirty Sudanese people? I am sure they are not there simply because in Sudan before separation they don't allow south Sudanese to go to Saudi Arabia the reason is that they (south Sudanese)are not Arabs .Thanks Saudi Arabia to send them out from their country See how dirty they are in a foreign country without respect to their Embassy sham on you all and don't say that Government is the course even in your own home you are dirty.

[ابو عبداللة] 11-13-2013 10:01 PM
كلامك مية مية الواحد شايف نفسة وما شايف تحت كرعية مكندك ومغبر وداير يفرض على الجميع احترامة . السفارة فيها شباب محترمين ويتعاملون بلطف مع المراجعين فى مرة زهبت للسفارة للتصديق على بعض الشهادات عددها 12 شهادة والشباب تعاونوا معى بالتصديق على كل الشهادات برسوم شهادة واحدة . رغم اننى لم اطلب التخفيف وهى المرة الاولى التى ازهب فيها للسفارة وغيرت الانطباع السئ عنها.

United States [jooda] 11-13-2013 08:21 PM
حيرني تعبيرك اخي محمد (الشعب السوداني )
وعن ماقلته عموما في غايه الاسف
وزهلت حقيقتا عندما قلت انك تخجل من مقابله سوداني
اولا هلا سالت نفسك لماذا هم هنا ولماذا ملابسهم متسخه ولاجل من
تعلم اخي لكل قاعده شواذ والشاذ لا يعمم
كل التحايا والفخر والاعزاز والعزه لكل من حمل في عروقه دما سودانيا اصيلا
كل التحايا للغبش التعاني

[عنبر عمر الطيب] 11-13-2013 07:19 PM
كلامك صح مية المية وقبيل في بداية الثمانينات والله السوداني بهيبته كل الاجناس بتحترمنا وبرضو نحن كعوائل كنا بسيطين ولكن رباط الوطنية كان يشدنا للبعض وهسع بعد جية ( البرنسات ) الوضع اتغير حتي ( السفة ) ما ليها احترام ... من اين اتي هؤلاء ؟

United States [ودالعمدة] 11-13-2013 07:19 PM
يا اخونا يامحمود ........السودانين اقل جريمة من كل الجاليات بالمملكة نعمل بعرق جبيننا ولا نتسول ولا ننزل لغير الله نلبس العراقي والسديري والسروال اب تكة ونسف الصعوط ولكن رؤؤسناعالية فوق كل الاجناس والكبير عندنا الله ....اما نوعك هذا المتفزلك علي اهله ومواطنيه لن ينال غير الغربة الوجدانية والنفسية ومرض التوحد......نختلف مع حكومتنا ومع سفارتناومع جهازنا اللذي لا يهش ولا ينش ولكن الوطن والجنس واللبس سوداني وافتخر


#825697 [jackssa]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2013 03:08 PM
المغترب السوداني الجاى بفيزه عمل .كثيرين لا يجدون حتى صاحب العمل . وكثيرين من يطلب صاحب العمل مبلغ كبير حتى تستطيع ان تنقل الى جهة بها عمل ويستطيع توفيق اجراءته مع النظام الجديد . وكثيرين من أصحاب الاسر يتطلب من تجديد أقامتة وتكون ليها كذا سنة ويحتاج لمبلغ كبير حتى يستطيع توفيق أوضاعه .والمشاكل كثيرة ومتعددة . لذلك لاتلوموا من لم يستطيع ذلك في المهلة الكبيرة التي أعطتها حكومة خادم الحرمين للوافدين .


#825652 [الوجع رااااااقد]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2013 02:30 PM
قنصلية السودان العامة فى جدة والعامرة بالجبايات تاخد من السودانييين الذين اتوا عن طريق اليمن 250 ريال نظير عمل البصمة وبدون ايصال وسند مالى يعنى عينى عبنك القروش بباكاوها وبقتسموها مع مندوب السفارة البودى الفيزا حقت السفر لادارة الوافدين وللعلم السعودية ﻻتاخذ اى هلله من البصمة ومجان انا اجزم انهم لحسوا مﻻيين الريالات من ال250 دى وللعلم انهم ياخذون 95 ريال رسوم الفيزا اﻻضرارية وهسى فى اكتر 500 شخص اخدو منهم 250 ريال وماسفروهم


#825648 [أنور النور عبدالرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2013 02:27 PM
التقصير دائما مايكون مشتركا من الشخص المغترب والاجهزة الحكومية بالسودان فلا بد من تأكد الشخص المغترب أن مستندات عقود العمل الواردة من المملكة صحيحة ومعتمدة من الجهات المختصة بكل من الدولتين وموضح بها المهنة المطلوبة والراتب وملحقاته من بدلات وغيرها ومجال وموقع العمل والاقامةوالسكن ومدة التعاقد والاجازة وتذاكر السفر وأي مخصصات أخرى. وأن يكون مكتب العمل هو الجهة المنظمة للعمل ومتابعة عمليات الحصر والموازنة بين احتياجات العمل داخل السودان وخارجه ومتابعة أحوال السودانيين من مكاتبهم بالسفارات بشكل منظم ومنتظم وتفعيل دور مكتب جهازالمغتربين بمهام أكبر بما يجعل دوره حيويا وملموساوكسب قناعة ورضى المغتربين. هذا بإختصار فالأدور التي تقوم بها مكاتب العمل وجهازالمغتربين أدوار باهتة وغير مسئولة. كما ان المكاتب الغير حكومية الخاصة الرئيسية منهاو الفرعية المنتشرة التي تعمل بعشوائية في بيع العقود وتسفير الضحايا وغشهم بأن هذه العقود حرة ويتم بيعها بأسعار باهظة تضطر الضحية بيع كل مالديها من رصيد من منزل أو متجر أو سيارة أو أرض ليعود خائبابعد أن فقد كل شيء خلفه وأمامه. ولكن ... البعض يقنعك بالقول ( بس خليني أسافر وأطلع بأي طريقة وإتخارج من البلد) حتى لو اشترى التأشيرة من سمسار لا تعرف له عنوان .


ردود على أنور النور عبدالرحمن
[الــســيــف الــبــتــار] 11-13-2013 04:56 PM
من يستطيع أن يمتلك بيت و سيارة و متجر او ارض فى الزمن الصعب دا لماذا يفكر فى الاغتراب ؟
الاغتراب لكل القادمين بتأشيرات فى الوقت الراهن يواجهون مخاطر شتى وعدم توفر العمل وجشع الكفيل وتكاليف التجديد وحق الكفيل واولاد الكفيل والمعقب اذا كان محظوظ و لقى ليه شغالانه مناسبه و تدر عليه عائد مادى يغطى مصاريف اهله و السكن و متطلبات الحياة اليوميه له شخصيا ناهيك عن السفارة و التجديد و الجبايات المفروضه علينا فرضا ؟
من الافضل أن يجلس و طالما انه استطاع أن يجمع المال الذى اشترى منه اليارة او البيت او الارض او البيت ما اجلس محله و اوظف دخله و يستثمره فى مشروع حسب امكانياته و خبرته .


#825631 [سومي العسل - الدمام]
5.00/5 (5 صوت)

11-13-2013 02:16 PM
اسمها الزفارة السودانية ..
يحرقها سفارة ويحرقو سفير ...


#825603 [ودالبلد]
1.00/5 (1 صوت)

11-13-2013 01:49 PM
يامشتهيك انا يابلد من قال انوا السفارة ماعندها دور في الحاصل الان ؟؟؟ وماذا تعمل السفارة اذا لم تراعي احوال الرعايا وتحل كل مشاكلهم .... والان السفارة الفلبينية لها هيبة اكثر من سفارتنا من خلال متابعة مواطنيا بغض النظر عن هو ظالم ام مظلوم ... فماذا تفعل سفارتنا المحترمة؟؟؟ ولا انت شكلك من الجماعة اياهم؟؟؟


#825525 [ممكون وصابر]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2013 12:40 PM
قرأت البيان ,, فعلاً يفتقد لأبسط قواعد البيانات والتقارير لا أدري هل يفتقرون للمهنية والاحترافية , أم هو بيان - تضليلي - لمجرد ابراز الاهتمام بهذا الملف للمغتربين خاصة و للمواطنين عامة


#825522 [اسماعيل عبدالرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2013 12:38 PM
السلام عليكم 0نحن الشعب الوحيد اللى بشترى التاشيرة وبعد داك بفكر يشتغل شنو 0اساتذة الجامعات والمهندسين والاطباء جاؤا السعوديه بتاشيرة عامل تربية مواشى0نحن بنشترى التاشيرة من السوق العربى ومابنعرف الكفيل ولامنطقة العمل اونوع العمل 0نحن وفقا لذلك ماعندنا عقد عمل موثق من مكتب العمل السودانى والسعودى والسفارة لحفظ الحقوق0الاسواء انه الواحد يجى السعودية وعليه التزام استخراج الاقامة وهى حوالى 3500ريال وبعد دا يكون لسع مااشتغل قاعد مع اهله او اصحابه تسالوا تقول بتشتغل شنو يقول ليك اى حاجة0اذا السعودية فيها3مليون سودانى فيهم مليون متورط فى البلددى 0فاذا كان الواحد ما مزبط وضعه بس المهم يتخارج من السودان فهو كالمستجير من الرمضاء بالنار وجهاز المغتربين مايهمه البحصل للمغترب هنا تهمه الجباية فقط 0فيااخوانا الله يرضى عليكم اكلوا لالوب السودان وماترموا نفسكم للتهلكة 0ودى نصيحتى اخير ليكم الجوع وقهر الحكومة من المرمطة والبهدلة فى الغربة وفى النهاية سكرى وضغط وعدم قروش لتذاكر العودة للسودان


#825500 [abu khaled]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 12:13 PM
العدو امامكم والبحر خلفكم سوف تعودوا للعيش في بلد الانقاذ ودي شقاوة شنو يااخي الناس حاولت الهجرة لاسرائيل وماتت في البحار هربا من جحيم الانقاذ والسفير قال الكلام دة لانه ديل غير نظاميين ومافيهم كدة واخر هم الجماعة ديل الشعب السوداني


#825480 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 11:52 AM
كلام في الفارغة السفارة السودانية ليس لها دور تجاة رعاياة ودافعي راوتبهم لا يستحون ان يحللوا هذة الرواتب بالسوال وتفقد احوال المقيم وكيف احوالهم للاسف نحن دائما في مؤخر الركب حين قامت بعض سفارات الدول بخصوص تصحيح اوضاعهم كان سفارة السودان في نوم عميق ؟ لدي بعض النقاط واتمني ان تصل الي سفير السودان بالمملكة
1/ يوجد مريض يرقد بمستشفي الظهران التخصصي ولله الحمد والشكر يتعالج علي نفقة الدولة السعودية ممثلة في احد امراءها جزاه الله خيرا !! هذا المواطن حين يرسل جواز سفرة للتجديد يطالب برسوم تجديد لماذا ايها القوم ؟؟
2/ يوجد الكثير من ابناء السودان في سجون المملكة ولا احد اتاء حتي يسال عن قضية وهو يقضي سنين من عمرة بدون حكم ؟؟؟ لدي مثل لذلك رجل سوداني لدية مشاكل مع كفيلة وحصل عجز في مبلغ من المال هو ومع سعودي وقام الكفيل بتحميل السوداني كل المسؤلية و السعودي طلع منها لا نريد من السفارة او السفير المستحيل ولكن نريد بعض الاهتمام لابناءها ونريد تحريك هذة القضية
3/ يا سعادة السفير اتقي الله في قومك والله ستأسل عنهم يوم القيامة انت ومن معكـ
وفي الختام نسال الله لنا وللاخواة السلامة والعافية


#825456 [جركان فاضى]
3.50/5 (2 صوت)

11-13-2013 11:24 AM
السفارات السودانية عبارة عن اسواق يلتقى فيها البائعين بالمشترين...يا اخى رسوم استخراج اضافة مولود جديد اعلى من قيمة خروف سمايتو...دا اذا سامحوك فى تأخير دفع المساهمات الكتيرة... اما بقية السفارات فلايحوم حولها الا من يرغبون فى تأشيرة زيارة من غير اهل بلد السفارة


ردود على جركان فاضى
United States [ابوطارق] 11-13-2013 11:23 PM
واللهيا اخى محمد كلامك كله صحيح عشان كده ما تشوف الا ما وصفته وريحة الشكشوكه والفول تجيك من ملف السغاره الكويتيه ولما تدخل هرج ومرج للاسف مهما نكون اجتماعيين يجب هنالك حد فاصل لكل شىء
هنالك مراجعين من السعوديه ودول اخرى والله ناسف ونتاسف لهم لحالنا وطبيعه مقرفه وسمجه لايمكن نتظور لايمكن نصل لما وصلوه الاخرين ولو بعد قرون نظل كما قال الاخ محمد ريحة عرقنا تفوح مثل الشكشوكه فى البوفيه الرعاة المكانيكيه وغيرهم لا ايخس من وظائفهم ولكن احترموا المكان احترموا السفاره فهى قطعة من ارض الوطن فى بلد اخر...اذكر احد السودانيين مجنس دنماركى ورحنا للسفاره السويديه بالرياض هدوء تام خاليه بعد 3 ابواب قابلتنا موظفه استقبال ورحبت بنا لا ستدوتشات شكشوكه ولا سندوتشات ممعوطه....الحل الذى لاخيار بعده
تاجير فيلا فى اى مكان بالرياض يكون بها تجديد الجوازات ...الجبايات ...العراريق والسراويل والخ الخ السفاره تكون لمهمتها التى فتحت من اجلها


#825453 [الفوقي هجير والتحتي بقل]
4.00/5 (2 صوت)

11-13-2013 11:21 AM
هم فاضين من فرض الجبايات على المغتربين الفارين من جحيم المؤتمر الوطني الذي قضى على الاخضر واليابس اتخيل انو تجديد الجواز 215 ريال لمدة سنتين في حين انو دول مثل نيبال والهند تجديد الجواز 350 ريال لمدة عشرة سنين اضافة طفل في الجواز 160 ريال وهذه امثل لا للحصر وفوق ذلك استهانة واستهتار بالمواطن وحقوقه ولو تصدرت السفارة لقضية ما تملاء بها الافاق في حين انو هذا واجبها الذي وجدت من اجله في دول المهجر وعلى العكس نجد انو السفارة الفلبينية تتابع جميع حقوق رعايها حتى ان قطاع العمل في السعودية يحسب لها الف حساب وهم يعملون في صمت مش زي ناس سفارة السودان


#825408 [مشتهيك انا يا بلد]
2.00/5 (2 صوت)

11-13-2013 10:46 AM
مادخل السفارة فى القوانين السعودية وكا دخلها فى من لو يقوموا بتحسين أوضاعهم الجاد والمسؤولا إنتهز فرصة تصحيح الأوضاع والمستهتر اعتقد انها فوره لبن وتروح.
من يفارن السفارة السودانية بالفلبينية اقول له ان الفلبينين ياتون بعقود عمل موثقة من السفارة وموقعة من قبل الكفيل وقتها تستند السفارة عليها فى حال وجود اى شكوى.
معظم السودانيين يشترون الفيز من حر مالهم ولا دخل للسفارة فى ذلك


#825358 [د/نادر]
5.00/5 (3 صوت)

11-13-2013 10:02 AM
انا من اقصي شمال السودان ونحن نقتات من الاغتراب علي مدي عقود اي تقريبا من الخمسينات من القرن الماضي وهنالك حقائق يجب ان يعرفه الناس
1- اولا الدولة السودانية تنظر الي المغترب انه البقرة الحلوبة وسفارة السودان بالرياض هي الممولة لجميع سفارات السودان في العالم من رواتب وامتيازات عالية وسكن ومقر فاخرين لا يتناسب مع المستوي الاقتصادي للسودان.وفي نفس الوقت لن تقدم هذه السفارة اي شيء للمغترب ولم توفر اي وسيلة ليقتات منه المغترب ولو اغترب 40 عاما واصبح الثقة معدومة بين المغترب ومختلف اجهزة الدولة المعنية بالمغترب.
2- غياب التوعية للمواطنين عن مآلات العمل وطريقة التعاقد وان يتعرف علي حقوقه والظروف الحقيقية لبيئة الدولة المعنية وان كثير من المواطنين يذهبون الي دول الاغتراب وهم يعتبرونها جنة الله في الارض انا اعتقد ان يفرد الدول في محطات التلفزة معلومات عن الاغتراب وتثقيف السودانيين بكل الامور المتعلقة بدول المهجر بكل شفافية بدلا من سلامي الي فلان وعلان.
3- في الماضي كان المغترب يتعرف علي الكفيل المناسب وهذه هي اهم نقطة اريد ذكرها اي كفيل ذو خلق ولديه وظائف فعلا وليس كفيل يريد فقط بيع اقامة اي تصريح اقامة حصل عليها بطرق ملتوية وهذا النوع من الكفلاء هو الذي يقوم بابتزاز العاملين.
4- في الماضي كان اهلنا يراعون مصلحة الكفيل والمكفول وهذا يتكون من شقين الشق الاول مراعة مصلحة المكفول كما سلفت بضرورة اختيار الكفيل وايضا مراعاة مصلحة الكفيل باختيار المكفول المناسب وذلك بان يكون لديه خبرة في المهنة التي تم اختيارها فيه وبالتاكيد شخص جاد يريد ان يسترزق ولكن للاسف الان اصبح هنالك وسطاء همهم بيع الاقامة والحصول علي المال وبعد ذلك في ستين داهية.
5- واخيرا وليس اخرا السعودية وهي اكبر الدول التي تستوعب المغتربين فان قوانين العمل غير متطورة ولا يمكن مقارنتها بالمعاير العالمية وهي مثلها وكمثل دول العالم الثالث تعاني من امور شائكة وان السعودية نصف قواها العاملة لا يمكنهم ادارة هذا الكم الهائل من الاجانب باسس صحيحة وهي تحتاج الي سنوات مع توفر الارادة لتضع العمالة الاجنبية في الطريق الصحيح


#825326 [واحد ممغوص]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2013 09:41 AM
وصدقاً لما ذكر أعلاه، فقد أخبرني أحد المترددين على السفارة السودانية بالرياض بأنه وبعد إعلان المهلة التصحيحية للمخالفين قامت إدارة الوافدين التابعة لوزارة الداخلية السعودية بتسليم السفارة السودانية كل ما لديها من جوازات سودانية لسودانيين تم الإبلاغ عنهم هروب من قبل كفلائهم وذلك من أجل تسليمها لهؤلاء السودانيين لتصحيح أوضاعهم خلال المهلة ... فماذا فعلت السفارة بهذه الجوازات ؟؟؟... قامت السفارة مشكورة وبدون مراعاة برميها في إحدى غرف السفارة وعلى الأرض ... وكل من يسال عن جوازه يتم إدخاله لهذه الغرفة ويطلب منه نبش كومة الجوازات الموجودة لاستخراج جوازه.
فإذا كانت سفارتنا لا تهتم بجوازات مواطنيها فهل نلقي لومنا على الحكومة السعودية.


#825296 [aldufar]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2013 09:16 AM
اي سفارة واي حكومة بترعى رعياها والله الفلبين البلد الغير مسلم راعي شعبه افضل من حوكمتنا نفسها هؤلاء من اين اتو؟ ولماذا اتوا وهل حققوا ما جاءوا له ماهي رسالتهم التي كان يعمدون عملها في السودان ؟ هل اتوا لإخراج السودان مما اصابه ابان ايام حكومة الصادق المهدي ، يا ريت لو كان الشعب تحت تلك الحكومة ليومنا هذا مالذي حققوه لهذا الشعب أسال نفسك يا بشير هل حققتم ومنعتم الانهيار الذي كان ايام الصادق المهدي ، نسالك امام الله يوم لا ينفع مال ولابنون ؟
فقدت دمرتم السودان ومشاريعه كلها واهمها مشروع الجزيرة الذي عاش منه معظم اهل المؤتمر الوثني وشعب جنوب السودان وفي دمرتوه عن قصد .


ردود على aldufar
[زول عربي..] 11-13-2013 08:32 PM
الاخ adbufar معلوماتك خطاء وغلط.... اكبر دولة اسلامية هي اندنوسيا ،هذا اولا ، ثانيا وبعد اذن الجميع لاحظت ان الكثير من المعلقين يقارنون سفارة السودان بسفارة الفلبين والواقع ان هناك فرق بقدر اختلاف نوعية المشاكل التي يمكن ان يواجهها السوداني او الفلبيني ، تقبلوا تحياتي

[122085063] 11-13-2013 12:56 PM
اعلم ياخى الفلبين اكبر دولة اسلامية فى العالم 150 مليون نسمة


#825288 [كجام الكجام]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2013 09:01 AM
الله المستعان حسبى الله ونعم الوكيل


#825263 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2013 08:38 AM
(السفارة السودانية بالرياض لم تقم بمهامها على الوجه المطلوب وعلى الصيغة التي كتبوا بها بيانهم)

علماً بأنه سفارتك المهببة دي قاعدين فيها 3 سفراء ، لزوم الترضية والحزبية ورواتبهم ماشة على حساب المواطن والمقيم ولا بتحل ولا بتربط ولا بتنصر مواطن والبمشي يشتكي ليها من حاجة يغلطوه هو

مش مثل السفارة الفلبينية او السفارة السنغالية ترسل شخص ليتابع قضية اي مواطن كما سمعنا حتى في اقاصي المملكة

قال سفارة

دا اسمه مكتب تحصيل جبايات لا اكثر

سفارة مهببة ما عندها وزون ولا احترام ولو عندها احترام ما كان رئيس البلد انطرد من اجواء المملكة ودا دليل على انه البلد ذاتها يحكمها واحد فاشل وحمار وغبي كمان والعاملين فيها كلهم غير مؤهلين ومختارين من نواحي حزبية ضيقة ولا يفهمون طز من سبحان الله


#825228 [ابو فاطنة]
1.00/5 (1 صوت)

11-13-2013 08:00 AM
خيرا فعلت السفارة السودانية و خيرا فعل المغترب السوداني,الحكومة السعودية لا يمكن ان نلومها فقد اعطت المهلة تلو المهلة لتوفيق اوضاع المخالفين...بعض الجاليات لم يستفيدوا من المهل التى اعطهتها السعودية على سبيل المثال الجالية الاثيوبيه فهي الان تعاني اشد الاهانة و التنكيل و حتى الامس مات منهم اكثر من ثلاثة اشخاص ..و صلت الجرأة بالاحباش ان اعتدوا على المواطنين و الشرطة في حي منفوحة بالرياض و العزيزية بجدة...قوة عين عديل..في المقابل ان الحكومة الاثيوبية لا تتهاون مع مخالفي الفيزة ابدا و لو كانت الفترة اسبوع واحد سجن و محكمة و غرامة و ابعاد..على العموم الذي يحترم نفسه و تهمه كرامته فقد وفق اوضاعه او غادر السعودية في الوقت المناسب


ردود على ابو فاطنة
United States [زول عربي..] 11-13-2013 08:14 PM
مامرتاح ، قراء تصريح السفير الأثيوبي واخذ بة وقراء تصريح الشرطة السعودية ولم يأخذ بة ! رغم ان تصريح السفير فية الكثير من المغالطات التي لا تغيب على كل ذي فكر سليم ، وتعليق ما مرتاح اعلاة يدل على انة ينظر بعين واحدة ويدل ايضا على سذاجة وبلاهة ان يعيد ويصدق ويردد كل ما يقال ، وعلى كل حال الايام ستثبت ان تصريح وزارة الداخلية السعودية هو الصحيح وان تصريح سفير اثيوبيا كان غير صحيح بل ومتهور وغير دبلوماسي ولا يصح الا الصحيح ، تقبلوا تحياتي..

United States [ابو فاطنة] 11-13-2013 06:45 PM
يا ما مرتاح قول كلام تاني...حبشية شنو بغتصبوها كمان؟السعودية اعطتهم مهلة تلو الاخرى..و اخر مهلة كانت 7 شهور ,لو كانوا حرصين على كرامتهم و شرفهم لسافروا او وفقوا اوضاعهم..اتحداك انت سوداني ان تمشي الحبشة و يخلوك تشتغل مساح جزم,لا يسمحوا لاحد يشتغل في بلادهم و بالقانون,و الله لو تعديت الفيزا باسبوع في الحبشة بتدخل السجن و تتحاكم و تدفع غرامة رغما عن انفك و لو جيت المطار يعطلوك عن سفريتك لانك تجاوزت الفيزا باسبوع واحد او اقل منه, و عندهم نظام كفيل مستتر ,لو عايز تفتح دكان او تشترى سيارة الا باسم واحد حبشي..مش زي بلدنا ,الحبشي يجي الليلة و بكره يفتح صالون حلاقة في السوق العربي او يركب رقشة او امجاد,او تفتح محل شاي في اقرب شجرة اذا كانت بنت!!!و الله العظيم الحبشية لا تستطيع في اديس ابابا ان تقتح محل شاي تحت شجرة او في برندة دكان..ناس منظمين,لازم الواحدة تأخذ تصديق بمحل للشاي بعد الكشف الطبي و يلزموها حتى بنوعية لبسها و لبس العمال معها..انتو مجموعة رعاة في بلد اسموا السودان

United States [ما مرتاح ....وما مرتاح] 11-13-2013 02:15 PM
بالنسبة للاحباش يا ابو فاطنة....لقد تعرض حريمهم الى تحرشات من قبل السعوديين...فقاموا بالدفاع عن شرفهم وليس كما يصوره الاعلام ...اطلع على تصريح السفير السعودي اليوم بصحيفة سبق وسوف تعرف كل الحقائق وبعد داك انجر زي ما عايز.


#825219 [ابو عبدالرحمن]
3.50/5 (3 صوت)

11-13-2013 07:38 AM
السعوديون ما قصروا معاكم بس انتو كمان زودتو خالص يعني المخالف يتحمل المسؤولية والدولة ما ليها اي دخل بالموضوع صح هم مقصرين في حاجات كثيرة بس بامانة موضوع تصحيح الاوضاع والمبعدين ما مسؤولية الدولية بل مسؤولية المخالف


ردود على ابو عبدالرحمن
United States [عادل] 11-13-2013 02:41 PM
المخالف ذنبه شنو ؟؟ زول اشتري فيزا ومشي السعودية عشان يحسن وضعه ووضع اسرته وسافر بعلم الحكومة السودانية بعد مراجعة الاوراق ومقابلة مكتب العمل الخارجي واعطاءه عقد عمل ،، وبعد وصوله هناك تفاجأ بأن ليس له عمل ووجد كفيل مبتز واستغلالي ،، وفي هذه الآونة جاء قرار تصحيح الاوضاع ،، فماذا يفعل من وجهة نظرك ؟؟؟ هنا الحكومتين ( السودانية والسعودية ) مسئولتا عن هذا المخالف : السودانية اعطته عقد العمل من السودان والسعودية علي علم بان فلان الفلاني استخرج عدد كذا فيزا للسودان ،، فيجب علي الحكومتين التفاوض مع بعضهما البعض لحل مشكلة ذلك المغلوب علي امره ( فهمت ولا لسه ؟ )

United States [ابوسحر] 11-13-2013 10:21 AM
سلام
كيف ما مسئولية الدولة
من الاساس والبداية عندما هاجر السوداني من وطنه عمل الاجراءات وين
مش عملها في مكتب العمل الذي عليه مراجعة العقود والمرتب؟؟؟
وبعد المغادرة مش بيشموا السفارة لاجراء اللازم عند التجديد للجواز وبياخذوا منه الضرائب والزكاة
وطيب لما يطردوه السفارة والدوله تقعد تتفرج
ما لازم تتحرك زي الهند والفلبين ومصر وتحل مشكلة المخالفين مع الدولة المضيفة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة