الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير ينفى إدماج لاجئى دول الجوار فى المجتمع السودانى
نظام البشير ينفى إدماج لاجئى دول الجوار فى المجتمع السودانى



11-13-2013 07:07 AM

الخرطوم (أ. ش. أ)


نفت معتمدية اللاجئين بالسودان، ما تناولته وسائل الإعلام مؤخرا بشأن إدماج لاجئى دول الجوار فى المجتمع المحلى السودانى بولايات الشرق الثلاث، وأكدت فى ذات الشأن تنفيذها برامج الحلول الانتقالية للاجئين وصولا لمرحلة الاكتفاء الذاتى وليس الإدماج.

وقال معتمد اللاجئين أحمد الجزولى مروءة- فى تصريح للمركز السودانى للخدمات الصحفية مساء أمس الثلاثاء- إنه لا صحة لحديث إدماج اللاجئين، مبينا أن معتمدية اللاجئين ظلت تقاوم مساعى المفوضية السامية لشئون اللاجئين الرامية إلى إدماج اللاجئين فى المجتمع السودانى، ورفضها تسليم خدمات الصحة والمياه والتعليم، التى تقدم إلى اللاجئين من السلطات الولائية.

وأوضح مروءة، أنه تم إخطار المفوضية السامية لشئون اللاجئين بجنيف بذلك الموقف إبان اجتماعات اللجنة التنفيذية للمفوضية مؤكدا أن أمر إدماج اللاجئين فى المجتمع السودانى هو قرار "سيادى وسياسى" من السلطة العليا للدولة، ويتطلب دراسة شاملة تساعد فى اتخاذ قرار الرفض أو القبول.

وأشار إلى أن ما قامت به المعتمدية تجاه اللاجئين هو تنفيذ لمبادرة الحلول الانتقالية للاجئين للوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتى، وليس الإدماج فى المجتمع المحلى، مشيرا إلى البدء فى تعليم اللاجئين "بكسلا والقضارف" بمرحلة التعليم الثانوى.

وذكرت المفوضية إنها وقعت على اتفاقية مع معتمدية اللاجئين التابعة للحكومة السودانية بكسلا، ووزارة المالية بالولاية، أواخر سبتمبر الماضى بعد مفاوضات استمرت منذ عام 2011.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1923

التعليقات
#826108 [ود الشرق]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 02:13 AM
حديث معتمد اللاجئين غير صحيح - أنظروا للتدهور الذي أصاب معتمدية اللاجئين التي كان لها شأن في المحافل الدولية زد علي ذلك تجربتها في طريقة أدائها في إيواء اللاجئين بفضل كوادرهاالمتميزين ولهم خبره ودراية بقوانين اللجؤ والذين أحيلوا للصالح العام بواسطة عبدالرحمن سرالختم . وجيء بكوادر لاعلم لهابعمل اللجؤ سوي دمارها وانتهزت المفوضية السامية لشئون اللاجئن الفرصة لبسط إستراتجيتها عليهم . ومثال علي ذلك اين الخدمات التي كانت تؤديها معتمدية اللاجئين الصحة التعليم الزراعة الخدمات الإجتماعية خدمات المياة أين هي الآن زدعلي ذلك كل الخدمات نزعت منها وتم تسليمها لبعض منظمات الإنغاذ وقليل منها سلم لحكومات الولايات بعد إغراء بعض الوزارات الحكومية بالعربات الفارهة ( البرادو) واقتصر ت الخدمات فقط علي معتمدية اللاجئين علي الحماية فقط!!!!! أما مايدور في معسكرات اللاجئين فهناك العجب العجيب من استخراج جنسيات سودانيةمن قبل كوادر الجبهة فترة انتخاباتهم الأخيرة وقبل فترة قبضوا علي مايقل علي 500 جنسية مستخرجة بأوراق يشكون في صحتها . وأغلب اللاجئين تسربوا للمدن والقري وأشتروا عقارات وأرضي وذابو وسط السودانيين والمعتمدية تنظر لذلك ولا حياة لمن تنادي والأخ المعتمد ينفي تسليم خدمات الصحة والمياه والتعليم، التى تقدم إلى اللاجئين من السلطات الولائية .عجبي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#825857 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 05:59 PM
على سبيل المثال هنا فى المملكة أعرف أثيوبية ونيجيرية واريترية شايلين جوازات سودانية والغريبة ما اتزوجن من جنسهم اتزوجن سودانيين فى المملكة والبغيظنى وبفقع مرارتى قدام السعوديين ينكروا جنسيتهم الأصلية وقدامنا نحن السودانيات يعتزوا بيجنسهم وينبزن السودانيات نبز عجيب لدرجة هههه الأثيوبية مرة بتونس معاها بدون سبب بدأت تنبز لى فى السودانيات لدرجة وصفتهم بكلمة شينة فى عرضهم احنا بنطلقا على المنحلات وزعلتنى شديد والغريبة الثلاثة جنسيات القلتهن ديل بغيرن من السودانيات هنا غيرة عمياء عشان بقولوا الرجل السودانى بحترم المرأة وبعززا وبكرما فى بيتا غير رجالهم هم بخلوا المرأة تطلع تشتغل وتجيب القروش وما بحترما وعشان كدا هن بموتن فى الرجال السودانيين . لكن خسارة حكومتنا كلهم جنستهم لينا سودانيين وتجى تنفى وكمان يشتمونا سبحان الله .


#825609 [mohd]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2013 01:54 PM
ما بعيدة ما دام وزير الداخلية ارتري

اكيد طلع لهم رقم وطني وجنسيات

بلد طالقة ما عندها وجيع والماسكنها قوادين وجرارين


#825585 [مجروس ق ش م]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2013 01:39 PM
انا ما ندمت علي شي اﻻ انني ضيعت اجمل سنوات شبابي في القوات المسلحة في احراش الجنوب ندافع عن ارض اﻻجداد كما كنا نظن ..واﻻ ن نرئ السودان قد تقسم و تشرزم ومحتل اراضية من كل جانب .وابناء و بنات السودان اوﻻد البلد يبادون و يقتلون كالحشرات ..واﻻ ن يتم دمج اﻻجانب في المجتمع السوداني انا شخصيا قابلت عشرات اﻻفا رقة و العرب في اروبا بجوازت سودانية و حتي وزير داخليتنا اريتري و كان رئيس اتحاد الطلبة اﻻريتريين في مصر يعني اندماج اكثر من كدة كيف .والعجيب الشعب راضي و نايم


#825543 [الجاك على المك]
1.00/5 (1 صوت)

11-13-2013 12:56 PM
مشكلة تغيير النسيج الاجتماعى فى السودان قديمة بقدم الدولة الاستعمارية واستجلاب قبائل الهوسا للزراعة فى مشروع الجزيرة
الاان مؤخرا بدأت نزعة الدولة الاسلامية فى السودان بالمشروعه الحضارى الاسلامى والذى يعتمد على المجموعات ذات الاصول غير السودانية والتى يمركز معظمها فى شرق السودان وهذه المجموعات الحباب البنى عامر ثم حديثا الرشايدة والذين وهذه المجموعة الاخيرة لا تملك ادنى ولاء للسودان بل يتكهنون ويسخرون من السودانيين وقبائل السودان على انهم عبيد كما انه يعملون فى تجارة الاعضاء واتهريب السلاح وغيره كما ان لهم دعما ماديا مقدرا من دول الخليج العربى وعلى وجه الخصوص السعودية قطر الكويت والامارات العربية حتى يتم احتلال السودان الشرقى والوسطى باكمله من قبل هذه المجوعات.
هذا بجانب المجموعات الدخيلة فى درافور من ابناء الصحراء مالى وشاد وغيرها " الجنجويد".
كانت رؤية الحركة الشعبية واضحة وملهمة والتى تخرج جميع العربان والخاسا والنيجريين من السودان او على الاقل حدهم فى رسم سياسات البلد المضيف لهم ( دعونا نصبح سودانيين فبل ان نكون عربا وافارقة)!؟؟؟


#825536 [الحق]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 12:49 PM
الارض كلها ملك لله فقط يوجد صنفان اسياد وعبيد وكل من جنوب خط ال21 يعتبر عبد رغم عن انف امه
اقراءوا التاريخ وعلوم الفيزياء الحيوية الارض لله لكن خلقناكم درجات فهمتو يا عبيد منك له يوجد الكثير من اللاجئين في السودان منهم الزبيدية نسبة الئ زبيدة امراءة هارون الرشيد ونزحوا من ما تسمئ بالسعودية الان التئ هي ارض الحجاز ونجد هم عبيد في السودان الان ويعملون في اتفه المهن وفي التهريب اختلطت كل الناس لكن يبقئ هناك عبيد واسياد يا عبيد


#825517 [ود كسلا]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 12:35 PM
الاخ/ senba ستموت بغيظك وستظل حاقد ومفلس الا ان تترك هذه النبرة الجهوية . من انت حين تتكلم عن كسلا ومنذ متى وانت في كسلا . اتقي الله فيما تقول . ان اكرمكم عند الله اتقاكم .


#825455 [Senba]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 11:24 AM
اخى ود البلد المحترم, فى الاسبوع قبل الماضى انزلت بوست على بروفايلى فى الفيسبوك قلت فيه "مدينة كسلا لم تعد محاصرة, لقد تم احتلالها بالكامل" فانبرى لى البنى عامر من حدب وصوب هاجمونى بضراوة ولم اجد احدا غيرهم على علم بما يجرى فى شرق السودان ليقف معى!!! حقيقة انا شاكر لك جدا على هذا التعليق الذى شفى غليلى ولو قليلا


#825244 [abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2013 08:18 AM
لازم نظام البشير يدمج ديل في حزبه من اجل ان يعملوا في الامن واهانة المواطن


ردود على abubaker
[شخشخه] 11-13-2013 09:43 PM
يا خوى ما قلت الا الحق ....ستات الشاى الحبشيات اما...؟ و اما ناضروجيه للجماعه...اماالعطاله الباقين يا شاش يا جن والغريبه الجماعه قاعدين يتفرجوا؟


#825239 [ود البلد]
5.00/5 (2 صوت)

11-13-2013 08:15 AM
خلوا اللف والدوران قام مشروع حصر اللاجئين 1990
ليتحول لمشروع للعودة الطوعية
فعاد الأثيوبين جميعا وعاد جميع الارترين
المنتمين للجبهة الشعبية طوعا
هناك من اعطته الخرطوم نظاره فى الشرق
وهم سكان من كرن التى تبعد عن اسمره
ساعة فقط صعودا الى اعلى وليست لهم حدود مع السودان
والله مافى نظام فى العالم كذاب كما هذا النظام
الذى يتبع للتنظيم العالمى للاخوان المجرمين
و الارترين ما مختشين بقولوا كسلا الى سنار هذه
اراضى ارترية ..نحن نعلم أن حدود مملكة العبدلاب هى كرن
ولكن الدول الافريقية جميعا التزمت بالحدود التى على الخرط الان
و فى عهد العسكر نحن نخسر اراضينا ونشرد لصالح دول الجوار وغيرها
منذ عبود والى الان يستمر التشريد والاقتتال



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة