أبرز 5 نجوم سيفتقدهم مونديال البرازيل
أبرز 5 نجوم سيفتقدهم مونديال البرازيل


11-13-2013 06:48 PM


تستعد كأس العالم 2014 والتي سوف تقام بالبرازيل لخسارة العديد من نجوم الكرة العالمية والأوروبية على وجه الخصوص، فالجميع يدركأن واحدًا فقط من السويدي زلاتانإبراهيموفيتشوالبرتغالي كريستيانو رونالدو سيكون قادرًا على اللعب بالبطولة، وذلك بعد أن وضعتهما القرعةفي مواجهة بعضهما البعض في الملحق الأوروبي.

ويبدو بأن الهالة التي صاحبت القرعة وجعلت الكل يتنبه للخسارة الكبيرة بغياب أحد هذين النجمينقد أخفت الأضواء عن كبار آخرين لن يكونوا قادرين على اللعب بالبطولة، رغم أنهم يشاركون بأفضلالأندية الأوروبية الكبيرة، إلا أن منتخباتهم لم تتمكن من التأهل.

في هذا التقرير نستعرض بعض النجوم الأوروبيين الذين لم يحالفهم الحظ بالتأهل مع منتخباتهم للبطولة:

1- روبرت ليفاندوفيسكي:

لم يتمكن نجم خط هجوم بوروسيا دورتموند الألماني من فعل الكثير مع منتخبه في التصفيات، فليفاندوفيسكيمع المنتخب البولندي احتل المركز الرابع بالمجموعة التي ضمت (إنكلترا،أوكرانيا، الجبل الأسود، مولدوفا).

وفشل البولنديون في الحصول على أحد مركزي الصدارة والوصافة، حيث جمعوا فقط 13 نقطة بعد 3 انتصاراتفقط مع 4 تعادلات من 10 مباريات، وسجل فيها ليفاندوفيسكي ثلاثة أهداف.

ويقدم ليفاندوفيسكي موسمًا جيدًا حتى الآن مع دورتموند، حيث سجل 9 أهداف بالدوري الألماني و3 أهدافبدوري أبطال أوروبا.

2-غاريث بيل:

لم تكن الـ 4 أهداف التي سجلها غاريث بيل مع منتخبه ويلز كافيةً لجعله قادرًا على التأهل حتى للملحق الأوروبيفي تصفيات كأس العالم، فجاء المنتخب الويلزي في المركز قبل الأخير.

ومن 10 لقاءات، فازت ويلز في 3 فقط وتعادلت في لقاء آخر، لتأتي بالمركز الخامس في المجموعة، وتتفوق فقطعلى منتخب مقدونيا، بينما جاءت منتخبات (بلجيكا، كرواتيا، صربيا، اسكتلندا) فوقها بالترتيب.

مع ريال مدريد حتى الآن، بعد انتقاله كأغلى لاعب الصيف الماضي، سجل 3 أهداف بالدوري الإسباني وصنع5 أهداف أخرى، بينما بدوري الأبطال سجل هدفًا وحيدًا أمام يوفينتوس الإيطالي.

3- أردا توران:

كانت الإستفاقة التركية متأخرةً بعض الشيء، فلم تكن كافيةً لتدارك الوضع في المجموعة والتأهل للملحق علىالأقل، فجاء الأتراك رابعًا وبفارق 3 نقاط فقط عن منتخب رومانيا وصيف المجموعة خلف المتصدر هولندا.

وسجل توران، صانع الألعاب ونجم أتلتيكو مدريد الإسباني، هدفًا واحدًا للمنتخب التركي في التصفيات، ولميتمكن هو وزملاؤه من تحقيق الحلم باللعب في البرازيل.

وعلى عكس وضعه الدولي، يخوض توران موسمًا رائعًا مع أتلتيكو مدريد حتى الآن، فالفريق يأتي خلف برشلونةبترتيب الدوري الإسباني بفارق ثلاث نقاط فقط، كما ضمن تأهله لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

4- ماريك هامسيك:

بعد تقديمه مع منتخب بلاده لبطولة رائعة في كأس العالم 2010، لم ينجح ماريك هامسيك من قيادة منتخببلاده للوصول لكأس العالم في البرازيل لثاني مرة على التوالي.

ولم تكن سلوفاكيا قريبة من الوصول للمركز الثاني أبدًا، رغم أنها كانت ثالث المجموعة السابعة، إلا أن فارقالنقاط بينها وبين اليونان الوصيف وصل إلى 12 نقطة، فمنتخب سلوفاكيا جمع 13 نقطة فقط بعد 3 انتصاراتو 4 تعادلات، وسجل هامسيك لمنتخبه هدفين بالتصفيات.

مع نابولي يقدم هامسيك حتى الآن موسمًا جيدًا، فالفريق يحتل المركز الثالث بالدوري الإيطالي بفارق أربعنقاط عن روما المتصدر، ولهامسيك 6 أهداف بالدوري، أما في دوري الأبطال فالفريق متساوٍ في النقاط معآرسنال بـ 9 نقاط وتبقت له مباراتين حاسمتين أمام دورتموند ثم أرسنال.

5- دافيد ألابا:

اللاعب الذي يراه الكثيرون أفضل ظهير أيسر بالعالم في الوقت الحالي، قدم كل ما يستطيع لكن بالنهاية لم يوفقلقيادة المنتخب النمساوي للتأهل، وربما لقوة المجموعة التي وقعت بها النمسا دور بذلك.

فالنمسا كانت بالمجموعة الثالثة مع (ألمانيا، السويد، إيرلندا، كازاخستان، جزر الفارو)، وجاءت بالمركز الثالثبفارق 3 نقاط عن منتخب السويد الذي تأهل ليلعب الملحق أمام البرتغال، وسجل ألابا ستة أهداف ليكون سادس هدافيالتصفيات بالتساوي مع العديد من اللاعبين الآخرين.

ويخوض ألابا فترة رائعة مع النادي البافاري حيث أنه يتصدر الدوري الألماني بفارق أربع نقاط عن منافسهدورتموند، كما تأهل لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بعد الفوز بأربع مباريات في المجموعة.

Eurosport


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1040


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة