الأخبار
أخبار إقليمية
عصابات قبلية تختطف لاجئين اريتريين من معسكر الشجراب
عصابات قبلية تختطف لاجئين اريتريين من معسكر الشجراب



11-14-2013 07:59 AM
كسلا
اختطفت عصابات قبلية بشرق السوادن أمس الأول لاجئَين تتراوح أعمارهما من (15) إلى(20) سنة من داخل معسكر الشجراب، ونقل شهود عيان من داخل المعسكر أن سيارة لاندكروز بيك أب تستقلها مجموعة قبلية معروفة، ومدججة بالسلاح توقفت في المعسكر وقفز منها أفراد مسلحون، واقتادوا الشابين عنوة إلى السيارة ثم انطلقوا مسرعين إلى مكان مجهول. وأضافوا أن: أحد المختطفين يقيم في مركز إيواء الأطفال القصر داخل معسكر الشجراب، أما الثاني فهو من اللاجئين القدامى في المعسكر.

وكانت المفوضية السامية للاجئين قد ذكرت في وقت سابق أن حالات الاختطاف والاتجار بالبشر قد انحسرت خلال هذا العام، مبينة أن عدد الحالات المسجلة منذ مطلع العام الحالي (59) حالة

الميدان


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3136

التعليقات
#827041 [الدبلماسى]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2013 12:07 AM
الحكاية شكلها يفككوهم اسبيرات


#826508 [الاحمراني]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 01:47 PM
لا داعي لاستقبال لاجئيين في السودان السودان فقط معبر لهم الي اوروبا واسرائيل ويعتمدون علي الرشايدة في التهريب والرشايدة تاريخيا لا يعرفون الا البحر الاحمر وهذه حياتهم البحر والصحراء سمك وابل كما يقولون


ردود على الاحمراني
European Union [ارتري] 12-10-2013 02:19 PM
انت ما بتفهم يا زول ؟!!! الخبر يقول : (( من داخل معسكر الشجراب، ونقل شهود عيان من داخل المعسكر أن سيارة لاندكروز بيك أب تستقلها مجموعة قبلية معروفة، )) وانت تقول تهربيب وما تهريب ؟ نعم هناك من يريد ان يذهب بنفسه الى اسرائيل لكن هناك لا جئين فروا بجلدهم من جحيم افورقي كما لديكم لاجئين سودانيين في كثير من بقاع الارض حتى اندونيسيا بها لاجئين سودانيين ,, مالكم ما بتستقبلوا لاجئين . ؟ والعيب شنوا انهم عاوزين يعبروا لاروبا ؟ الناس هاربا من جحيم الدكتاتورية في بدلها , ماقلتوا انتوا دعاة حرية ,, ارتريا مصنفة بعد السودان في كل الانتهاكات الحقوقية والصحفية والفقر والظلم وعدم العدالة والفساد بشتى انواعه ,, معقول حلال عليكم تتخلصوا من النظام وتهربوا منه وحرام على الارتريين ؟ يا رجل النظام في إرتريا لا يوجد نظام مثله على وجه الأرض نحنا عايشين معاكم ونعرف السودان لكنكم للاسف ما تعرفوا ارتريا والظلم الحاصل فيها تعرف هناك عشرات الالاف من السجناء تحت الأرض بلا محاكمة ولا ذنب جنوه ’’ إلى انهم يمثلون خطرعلى مخطط الدكتاتور ومشروعه الطائفي ,,لا استغرب حينما يتحالف النظام السوداني مع الدكتاتور لكن استغرب حينما تغض المعارضة السودانية عن الانتهاكات التي تحدث في ارضها بل وتبرر وتتحدث بطريقتك هذه يا الاحمراني السوداني !!- مع ان دة فيه تناقض احمراني وسوداني هههههه عموماً ربنا يكون في العون وما حا تدوم حالنا دي حا نختاكم ونقطع وشنا منكم يوما ما لكن سنظل جيران وسنظل اوفياء للشرفاء من الشعب السوداني


#826334 [عبد العزيز - بني عامر]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 11:23 AM
يا ويلكم يا رشايدة ...والله قومة البني عامر ديل عليكم إلا ترجعكم لي نجد و عسير !!

انتوا كفرتم بالنعمة و حال عليكم الحول للقلع من هذه الأرض الطيبة اللي ضيفتكم يا قطاعين الطرق ... شوفوا كان السعودية حتقبلكم تاني يا أحفاد اللصوص .
تاريخكم الكل عارفه في ارتريا و السودان ... مافيهو شيئ مشرف : "تجار سلاح" "قطاع طرق" "تجارة بشر" "خطف" "قتل" "اغتصاب" " نعرات قبلية" "تهريب على أعلى مستوى" "القيام بالأعمال الإجرامية" ..............والقائمة تطول .

ولائكم الواضح لأسيادكم في السعودية وليس لحكومات و شعوب السودان أو إرتريا ...جيتم من مية سنة أو ميتين سنة هذه مشكلتكم ..إنتم ما سودانيين و لا إرتريين ... الناس بس مافضية ليكم ...بس و قسما عظما لو قبلوا عليكم حتكون وقعتكم سودة ..يا أنجاس !

أقول مخاطبا رئيس ما يسمى بالأسود الحرة ، وهو أو من على شاكلته على رأس المسائلة عندما يحين وقتها:"هذه الأفعال التي تقوم بها عشيرتك تعافها الكلاب و الضباع ...أسود حرة قال ! و سيكون بيننا ثأر بإذن الله : العين بالعين ، والسن بالسن والبادئ أظلم ...و سنورث هذا الثأر لكل من ينتمي لأهل الشرق الحقيقيين سواء في السودان أم إرتريا" .

أما الحكومة السودانية المتهالكة فأقول لها :" أدو شوية كلاشات و مسدسات للناس المساكين دول ، وهم أدرى بحماية أنفسهم ...استعمال السلاح ما غريب على أهلنا".

أما ندائي لأهلنا الجوعى و المرضى و المنكوبين في معسكرات اللاجئين في الشجراب و المناطق الأخرى فأقول : " لو قدرتوا تقتلوا من الحرامية دول واحد أو اتنين .. مرة تانية ما بيجوا ...وعلشان تقتلوا واحد أو اتنين محتاجين تضحوا بي شوية رجال نحسبهم شهداء إنشاء الله . لا الحكومة السودانية حتقدر تحميكم ولا المجتمع الدولي حيسمع صوتكم " . اللهم إني بلغت اللهم فاشهد .


ردود على عبد العزيز - بني عامر
European Union [الحالي] 11-15-2013 09:02 AM
لا فض فوك يا عبد العزيز ........شفيت غليلي والله . الله ينصرك


#826269 [الأمين]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 10:29 AM
عيب عليكم يا سودانيين ..

الارتريين أمانة عندكم أحموهم ودافعو عنهم ... ناس عزل ضعفاء .. أنتم أكبر وأقوى من العصابة المذكورة ، ويا ويلكم يا رشايدة سودتم تاريخكم مع الارتريين .


ردود على الأمين
United States [أبو ليلي] 11-14-2013 02:15 PM
الناس في شنو والحسانية في شنو لا تعلق خارج الموضوع

[ود البلد] 11-14-2013 11:10 AM
هم اكثر من انهم يحملون الجنسيات فى شنو ؟؟
بعدين مسيرة ساعات ويكونون فى بلدهم
كل ناس الشجراب اتو فى زمن منقستو هايلى مريام
والبلين من كرن بقى عندهم نظاره كمان
الهاربين من ساوه انضموا لنافع فى مليشياته وامنه
بعدين ابراهيم محمود ما يحميهم


#826183 [الزول الكان سمح]
4.50/5 (5 صوت)

11-14-2013 08:43 AM
إيه العصابات قبلية وككسكاب إنتوا ماتقولوا الزبيدية وخلاص..لأنهم الذين يمتلكون السلاح واللاندكروزرات


ردود على الزول الكان سمح
United States [منتظر الصباح] 11-14-2013 07:03 PM
انت ما زلت سمح و ستبقى سمحا مادام تملك هذه المفردة الحلوة ( ككسكاب )دي كلمة ملحنة عديل كده. يا أخي لي زمن ما سمعت رطانة
في الغربة البطالة ليتك تدري ما فعلت في ( ككسكاب )من شوق و لهفة لكم و لأهلي حفظكم الله جميعا. أما الزبيدية فأقول لهم:
إذا انت اكرمت الكريم ملكته **** و ان انت اكرمت اللئيم تمردا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة