الأخبار
أخبار إقليمية
حروب المؤتمر الوطني
حروب المؤتمر الوطني
حروب المؤتمر الوطني


11-14-2013 08:08 AM
أعلنت حكومة المؤتمر الوطني على رؤوس الأشهاد أن حملتها العسكرية لما سمته بإنهاء التمرد قد بدأت فعلياً وبقيادة رئيس الجمهورية شخصياً بحسب تصريحات وزير الداخلية. وبالأمس أعلن المؤتمر الوطني إنهاء فترة وقف العدائيات بجنوب كردفان والنيل الأزرق في سياق التمهيد للحرب. ومعنى هذا أن المؤتمر الوطني رمى بقضية السلام وراء ظهره ومعها كل المبادرات لإنهاء الحرب الأهلية في بلادنا ومضى نحو الحرب وأجندته الخاصة.

وبينما كانت الحكومة بالأمس تستغيث من أجل سد عجز الموازنة وترفع أسعار المحروقات والسلع والضرائب والرسوم بحجة إنقاذ الاقتصاد فهاهي اليوم توجه كل مواردها نحو الحرب التي لا تؤدي إلا إلى دمار الاقتصاد المأزوم أصلاً وإلى تعقيد الوضع السياسي بصورة أكبر. ومهما كان في أمر الحرب وتداعياتها فأنها لن تؤدي إلى أنهاء المطالب برد المظالم أو التنمية أو الدولة المدنية فالذين حملوا السلاح لهم مطالب سياسية واقتصادية واجتماعية لم يستمع إليها النظام الحاكم وأستخدم معهم لغة السلاح فحملوا السلاح هم ايضا؛ واليوم تتكرر الدورة الخبيثة وتشتعل الحرب من جديد وهي حرب عبثية لا منتصر فيها ولا مهزوم، فلقد فشل الحل العسكري في حل قضية الجنوب وأزمة دارفور وسيفشل في حل كل أزمات السودان ولا حل إلا بالحوار والاعتراف بوجود أزمة شاملة تعصف بكيان ما تبقى من السودان.

الميدان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2807

التعليقات
#826448 [قوز دونقو]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 12:52 PM
قبلك عملها الرئيس صدام حسين مستخدما بندقية صيد و حاجات تانية أيضا لكنه في النهاية ذهب إلي مذبلة التاريخ ؟؟ و مصيرك مثل مصير صدام حسين أبو عدي (يا أبو ....)


#826328 [ابوسحر]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 11:20 AM
شي عجيب؟؟؟؟؟؟
ليه كل الوقت والمال القطري يصرف علي الاجتماعات والمفاوضات واتفاق الدوحة
وبعدكل هذا الوقت الحكومة تعلن الحرب علي المتمردين في جنوب كردفان
؟؟؟؟؟ما نفس المشكله التي بدات مع الجنوب والحرب التي استمرت من 1990 وحتي 2005 وبعد ذلك المفاوضات الطويلة من نيجريا الي كينيا وحتي توقيع نفاشا والسلام والانفصال
تاني نكرر نفس المسلسل في جنوب كردفان ونبدا الحرب من جديد
اصلا ما نتعلم من اخطائنا المتكررة؟وكما قالوا التكرار يعلم الحمار؟؟؟.
ليه ما نتفاوض مع الجبهة الثورية كان مع الاتحاد الاوربي او في اي مكان ؟؟؟؟؟


#826248 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2013 10:08 AM
من زمان المفروض ان المؤتمر الوثني يقوم بتدمير اي معارض دون الالتفات لاهي جهة عالمية ، صحيح المؤتمر سييء جدا ولكن عندما تكون هناك جهات خارجية وتدخل يدها في تدمير ما تبقى من السودان واهله المساكين الطيبين الذين لحق بهم الدمار والحرمان من ابسط متطلبات الحياة وبمساعدة الحركات المسلحة وتلقيها مساعدات خارجية لمواصلة الدمار والفقر فيجب ان تقوم الحكومة بتدميرهم تدميرا شاملاً لان هدفهم اصبح ضد مقدرات المواطن وتدمير بنية البلد المتهالكة فاننا نطلب من الحكومة تدمير تلك الحركات .

اول امس قرأنا وعلى لسان مسئول أن تلك الحركات تطالب بعدم رفع الديون عن السودان والحذر عن السودان وتطالب ذلك من المجتمع الدولي عدم رفع اي منها .

آلا يعلم القائمين ورؤساءتلك الحركات بان رفع الديون ورفع الحذر الاقتصادي من المتضرر منه الآن ، هو المواطن المسكين يا عديمي الوطنية انتم والحكومة عايشين في بحبوحة ونعيم مستمر كل منكم اولاده يدرسون خارج السودان والداخل السودان عايشين في قصور واهلنا عايشين في جحيم ،
وكان من المفترض والمطلوب من الحركات المسلحة ان تكون مسئولة ايضا وتساعد في رفع الديون والحذر الاقتصادي على اهلهم، إن كان ذلك في مقدورهم ولكن عدم الوطنية تجاه البلد والمواطن تجعل حتى الحركات تساعد في تدمير السودان واهله وتريده يتهالك رغم انهم رفعوا السلاح من اجل رفع الظلم عن المواطن لكن اقوالهم وافعالهم تدل على انهم لا يهمهم المواطن المسكين كذلك كالحكومة الحالية التي لا يهمها شيء سوى الجلوس على الكراسي . فالحركات والحكومة اصبحوا يعملون ضد المواطن والله المستعان .


ردود على aldufar
United States [kamal] 11-14-2013 03:57 PM
اسمع يا المسمي اسمك زي ماداير الدواس ما فيه عورتني والرفع السلاح لرد الظلم هي واحدة من الطرق لحل المشكلة بس تكون عارف مزيد من الحرب يعني مزيد من الدمار افضل نقول ونطالب العقلاء ان يسرعوا لأيقاف الحرب ومش نصب الزيت في النار اي طرف يموت هو سوداني عنده الحق في الحياة والاستمتاع بخيرات هذا البلد. وكثير مننا زاهدين عن الحرب وينشدوا السلام.


#826224 [MAHMOUDJADEED]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2013 09:36 AM
المشكلة في الميدان ومثيلاتها من الصحف , أنها تطبل للحرب وتدعو الجبهة الثورية لمنازلة الحكومة وحينما ترد الحكومة أو تمتلك زمام المبادرة تبدأ الجقلبة والكواريك .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة